موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

عنصرية تتحدث عن نفسها

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بداية، من الضروري التوضيح أن العنصرية هي الكلمة المخففة للفاشية وللظاهرة الأخرى النازية، وهما ظاهرتان جلبتا الدمار للإنسانية والويلات للبشرية، بدليل أن غالبية دول العالم أصرّت على اجتثاث الظاهرتين من جذورهما.

الأمم المتحدة وعندما اتخذت قراراً باعتبار الصهيونية “شكلاً من أشكال التمييز العنصري والعنصرية” كانت تعني بالفعل صوابية القرار الذي اتخذته. بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية وبروز عالم القطب الواحد بزعامة الولايات المتحدة، الحليفة الاستراتيجية للدولة الصهيونية، كانت أولى الخطوات التي حرصت كل الحرص على اتخاذها، إبطال مفعول هذا القرار، وبالفعل تمكنت من إلغائه.

جاء إلغاء القرار نظراً لموازين القوى العالمية الجديدة في المنظمة الدولية. غير أن ذلك لا ينفي بأي شكل من الأشكال صوابية وواقعية القرار الذي كان قد اتخذه المجتمع الدولي حول ظاهرة الصهيونية.

مناسبة القول، نتائج استطلاع بحثي سنوي أجراه (مركز الديموقراطية “الإسرائيلي”) ونشرت معطياته في ديوان رئيس الدولة شمعون بيريز، الثلاثاء (30 تشرين الثاني الماضي)، وترجمه إلى العربية برهوم جرايسي مراسل جريدة “الغد” الأردنية في فلسطين المحتلة ،48 ونشرته الصحيفة الأربعاء(1 كانون الأول الحالي). نتائج الاستطلاع تتحدث عن:

أن 86% من “الإسرائيليين” اليهود الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون القوانين العنصرية الجديدة التي سنّتها الكنيست مؤخراً، وأنهم يؤيدون كل القرارات المركزية والإجراءات والقوانين التي تحمي(الأغلبية اليهودية) في الدولة “الإسرائيلية”.

إن 67% من “الإسرائيليين” اليهود يؤكدون دعمهم لقانون المواطنة العنصري الذي يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية التي فيها أحد الوالدين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأن 62% من اليهود “الإسرائيليين” يؤيدون أن لا تأخذ المؤسسة الرسمية برأي العرب في قضايا السياسة الخارجية والأمن، وهي مقولة غير مباشرة لرفض هؤلاء مشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات البرلمانية.

- إن 57% من اليهود “الإسرائيليين” يرفضون منح العرب المساواة الكاملة معهم.

- إن 62% يؤيدون فرض ولاء دولة “إسرائيل” كدولة يهودية على فلسطينيي ،48 وأهمية الزج بهم في معسكرات مغلقة في حالة الحرب أو في أزمة أمنية خطيرة، مثلما تصرفت الولايات المتحدة مع مواطنيها اليابانيين في الحرب العالمية الثانية إذ نقلتهم إلى معسكرات مغلقة خشية مساعدتهم للعدو.

وزير الخارجية الصهيوني الفاشي ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل” بيتنا المشارك في الحكومة، أعلن مباركته لهذه النتائج قائلاً “إنها تماما واقعية، وتعكس دينامية الشعب “الإسرائيلي” فهو أشجع كثيراً من قيادته، وعند التحدث مع الوزراء وأعضاء الكنيست، فإنهم كلهم عن بكرة أبيهم يؤيدون هذه الأفكار ويعرفون أنها منطقية، والواقع يستلزم أن تكون النتائج هكذا، ولكن حينما يكون على هؤلاء المسؤولين الوقوف أمام الجمهور، فإنهم يتهربون من المسؤولية”.

نتائج تتحدث عن نفسها وتُظهر أن الأغلبية الساحقة من اليهود “الإسرائيليين” هم عنصريون بامتياز، وبطريق غير مباشر يؤيدون طرد فلسطينيي 48 من وطنهم الذي يعتبرونه (حقاً مقدساً لهم)، وهم مع شعار (الدولة اليهودية) والتي يُقصد منها نقاء “إسرائيل” من سكانها العرب. قلناها مراراً، وها نحن نرددها: “إسرائيل” دولة استثنائية في التاريخ، إن من حيث تشكيلها، فقد أُنشئت بقرار إمبريالي في أرض فلسطينية جرى اغتصابها قسراً من أهلها، بمساعدة بريطانية أثناء مرحلة انتداب الأخيرة على فلسطين، وبمؤامرة شاركت فيها الدول الاستعمارية وحليفتها الحركة الصهيونية. “إسرائيل” لم تأخذ شكل الولادة الطبيعية كما الدول الأخرى، أي نتيجة تطور اجتماعي-اقتصادي-تاريخي لشعب يسكن أرضه منذ تاريخ الوعي، وأصبح فيه إنشاء الدولة مطلباً ملحاً وحاجة أساسية للعموم.

بالتالي، فإن التطور في هذه الدولة بعد إنشائها القسري سيكون محكوماً بالعوامل الموضوعية والذاتية التي رافقت إنشاءها. ولذلك، موضوعياً ظلت وستبقى “إسرائيل” رأس جسر متقدم للاستعمار العالمي في المنطقة، وهي غير مؤهلة لا شكلاً ولا مضموناً للانزياح عن هذا الدور وهذه السمة الرئيسة لإنشائها، هذا بالنسبة للموضوعي. أما الذاتي، فهي وليدة حركة عنصرية هي الصهيونية، ولذلك فإن التعاليم التي أسستها ستظل المنبع الذي يتلقى “الإسرائيليون” منه آراءهم في السياسة والاقتصاد والاجتماع والتطبيق العسكري. بالتالي فإن التعاليم العنصرية وبدلاً من التنحي جانباً، نتيجة للتطور بمختلف اتجاهاته، تزداد وتتسع لتشمل الشارع “الإسرائيلي” طولاً وعرضاً. ولذلك فإن الأحزاب الدينية المتطرفة، والاتجاهات اليمينية الفاشية تتزايد في الدولة الصهيونية مع مرور الزمن، هذا يكمن وراء تحقيق هذه الأحزاب لنتائج متقدمة باستمرار في كل انتخابات تشريعية جديدة، بالمقارنة مع الانتخابات السابقة.

ختام القول، إن ما ذكرناه يشكل حقيقة “إسرائيل”، لذا فنتائج الاستطلاع المذكور هو النتاج الطبيعي لهذه الدولة.


 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم5792
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع37707
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر830308
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50806959
حاليا يتواجد 2349 زوار  على الموقع