موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

عنصرية تتحدث عن نفسها

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بداية، من الضروري التوضيح أن العنصرية هي الكلمة المخففة للفاشية وللظاهرة الأخرى النازية، وهما ظاهرتان جلبتا الدمار للإنسانية والويلات للبشرية، بدليل أن غالبية دول العالم أصرّت على اجتثاث الظاهرتين من جذورهما.

الأمم المتحدة وعندما اتخذت قراراً باعتبار الصهيونية “شكلاً من أشكال التمييز العنصري والعنصرية” كانت تعني بالفعل صوابية القرار الذي اتخذته. بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية وبروز عالم القطب الواحد بزعامة الولايات المتحدة، الحليفة الاستراتيجية للدولة الصهيونية، كانت أولى الخطوات التي حرصت كل الحرص على اتخاذها، إبطال مفعول هذا القرار، وبالفعل تمكنت من إلغائه.

جاء إلغاء القرار نظراً لموازين القوى العالمية الجديدة في المنظمة الدولية. غير أن ذلك لا ينفي بأي شكل من الأشكال صوابية وواقعية القرار الذي كان قد اتخذه المجتمع الدولي حول ظاهرة الصهيونية.

مناسبة القول، نتائج استطلاع بحثي سنوي أجراه (مركز الديموقراطية “الإسرائيلي”) ونشرت معطياته في ديوان رئيس الدولة شمعون بيريز، الثلاثاء (30 تشرين الثاني الماضي)، وترجمه إلى العربية برهوم جرايسي مراسل جريدة “الغد” الأردنية في فلسطين المحتلة ،48 ونشرته الصحيفة الأربعاء(1 كانون الأول الحالي). نتائج الاستطلاع تتحدث عن:

أن 86% من “الإسرائيليين” اليهود الذين شملهم الاستطلاع يؤيدون القوانين العنصرية الجديدة التي سنّتها الكنيست مؤخراً، وأنهم يؤيدون كل القرارات المركزية والإجراءات والقوانين التي تحمي(الأغلبية اليهودية) في الدولة “الإسرائيلية”.

إن 67% من “الإسرائيليين” اليهود يؤكدون دعمهم لقانون المواطنة العنصري الذي يمنع لم شمل العائلات الفلسطينية التي فيها أحد الوالدين من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأن 62% من اليهود “الإسرائيليين” يؤيدون أن لا تأخذ المؤسسة الرسمية برأي العرب في قضايا السياسة الخارجية والأمن، وهي مقولة غير مباشرة لرفض هؤلاء مشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات البرلمانية.

- إن 57% من اليهود “الإسرائيليين” يرفضون منح العرب المساواة الكاملة معهم.

- إن 62% يؤيدون فرض ولاء دولة “إسرائيل” كدولة يهودية على فلسطينيي ،48 وأهمية الزج بهم في معسكرات مغلقة في حالة الحرب أو في أزمة أمنية خطيرة، مثلما تصرفت الولايات المتحدة مع مواطنيها اليابانيين في الحرب العالمية الثانية إذ نقلتهم إلى معسكرات مغلقة خشية مساعدتهم للعدو.

وزير الخارجية الصهيوني الفاشي ليبرمان زعيم حزب “إسرائيل” بيتنا المشارك في الحكومة، أعلن مباركته لهذه النتائج قائلاً “إنها تماما واقعية، وتعكس دينامية الشعب “الإسرائيلي” فهو أشجع كثيراً من قيادته، وعند التحدث مع الوزراء وأعضاء الكنيست، فإنهم كلهم عن بكرة أبيهم يؤيدون هذه الأفكار ويعرفون أنها منطقية، والواقع يستلزم أن تكون النتائج هكذا، ولكن حينما يكون على هؤلاء المسؤولين الوقوف أمام الجمهور، فإنهم يتهربون من المسؤولية”.

نتائج تتحدث عن نفسها وتُظهر أن الأغلبية الساحقة من اليهود “الإسرائيليين” هم عنصريون بامتياز، وبطريق غير مباشر يؤيدون طرد فلسطينيي 48 من وطنهم الذي يعتبرونه (حقاً مقدساً لهم)، وهم مع شعار (الدولة اليهودية) والتي يُقصد منها نقاء “إسرائيل” من سكانها العرب. قلناها مراراً، وها نحن نرددها: “إسرائيل” دولة استثنائية في التاريخ، إن من حيث تشكيلها، فقد أُنشئت بقرار إمبريالي في أرض فلسطينية جرى اغتصابها قسراً من أهلها، بمساعدة بريطانية أثناء مرحلة انتداب الأخيرة على فلسطين، وبمؤامرة شاركت فيها الدول الاستعمارية وحليفتها الحركة الصهيونية. “إسرائيل” لم تأخذ شكل الولادة الطبيعية كما الدول الأخرى، أي نتيجة تطور اجتماعي-اقتصادي-تاريخي لشعب يسكن أرضه منذ تاريخ الوعي، وأصبح فيه إنشاء الدولة مطلباً ملحاً وحاجة أساسية للعموم.

بالتالي، فإن التطور في هذه الدولة بعد إنشائها القسري سيكون محكوماً بالعوامل الموضوعية والذاتية التي رافقت إنشاءها. ولذلك، موضوعياً ظلت وستبقى “إسرائيل” رأس جسر متقدم للاستعمار العالمي في المنطقة، وهي غير مؤهلة لا شكلاً ولا مضموناً للانزياح عن هذا الدور وهذه السمة الرئيسة لإنشائها، هذا بالنسبة للموضوعي. أما الذاتي، فهي وليدة حركة عنصرية هي الصهيونية، ولذلك فإن التعاليم التي أسستها ستظل المنبع الذي يتلقى “الإسرائيليون” منه آراءهم في السياسة والاقتصاد والاجتماع والتطبيق العسكري. بالتالي فإن التعاليم العنصرية وبدلاً من التنحي جانباً، نتيجة للتطور بمختلف اتجاهاته، تزداد وتتسع لتشمل الشارع “الإسرائيلي” طولاً وعرضاً. ولذلك فإن الأحزاب الدينية المتطرفة، والاتجاهات اليمينية الفاشية تتزايد في الدولة الصهيونية مع مرور الزمن، هذا يكمن وراء تحقيق هذه الأحزاب لنتائج متقدمة باستمرار في كل انتخابات تشريعية جديدة، بالمقارنة مع الانتخابات السابقة.

ختام القول، إن ما ذكرناه يشكل حقيقة “إسرائيل”، لذا فنتائج الاستطلاع المذكور هو النتاج الطبيعي لهذه الدولة.


 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29388
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29388
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر773469
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45835857
حاليا يتواجد 3636 زوار  على الموقع