موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

قلق إسرائيلي-أمريكي من موقع ويكيليكس!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ذكرت صحيفة(يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية(الإثنين 28 نوفمبر الماضي): أن ما وصفته بـــ(الكابوس الأكبر) هو الشعور السائد لدى المسؤولين الإسرائيليين وفي أروقة الأجهزة الاستخباراتية،

وأن في إسرائيل مثلما أيضاً في دول أخرى،يعيشون حالة تأهب. استقبالاً لتسريب المعلومات الأكبر في التاريخ عن موقع ويكيليكس.وأضافت الصحيفة أن تحذيرات كبيرة نقلتها الولايات المتحدة إلى جهات إسرائيلية تتعلق بوجهات نظر وزارة الخارجية الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين كبار. بمن فيهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو. وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ووزير الحرب إيهود باراك، وزعيمة المعارضة تسيبي ليفني ووزير الدفاع يتسحاق هيرتسوغ.

القلق الإسرائيلي يرافقه تخوف أمريكي من استمرار الموقع في نشر الوثائق المحرجة للولايات المتحدة وحليفاتها وبالأخص إسرائيل... ذلك ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز في عددها(28 نوفمبر).القلق الأمريكي اتضح في الحديث الصحافي الذي قدمته وزيرة الخارجي هيلاري كلينتون وأوضحت فيه نية الحكومة الأمريكية مقاضاة الموقع. والدروس المستفادة من النشر بمنع تكراره مرة أخرى.

إن مجرد القلق. لا يدع مجالاً للشك في صحة هذه الوثائق. التي حاولت التشكيك في صدقيتها: الولايات المتحدة وإسرائيل وأعوانهما،وكذلك ما يسببه نشرها من إحراج كبير لهذه الدول،التي تحاول جاهدة الإيحاء بأنها تقوم بحروبها(اعتداءاتها) على البلدان(التي تشكل خطراً على الأمن الدولي والسلام العالمي). تحاول جاهدة الإيحاء بتمسكها(محافظتها) بحقوق الإنسان. ليتبين كذب هذه التبريرات والتي هي بمثابة افتراءات.

ذلك ما كشفته الصور الملتقطة في سجن أبو غريب،والذي أكدته وثائق موقع ويكيليكس. الذي تعرض مديره لاتهام بالاغتصاب الجنسي.والمرشح لاتخاذ خطوات أخرى ضده بما في ذلك إمكانية تصفيته جسديا. وما زال الموقع يتعرض لأعنف حملة هجومية تقوم بها الولايات المتحدة وحليفاتها عليه. إضافة إلى تخريبه حيث أصبح من المتعذر زيارته من قبل المستخدمين.

ما تثبته الوثائق التي نشرها الموقع حتى اللحظة:أن الولايات المتحدة وحليفاتها في اقتراف العدوان على العراق. لم يجر شنه لا من أجل تخليص العالم من الخطر الذي يشكله البلد العربي بامتلاكه لأسلحة الدمار الشامل،وإنما لأهداف إستراتيجية أمريكية-إسرائيلية-غربية تتعلق بمستقبله وثرواته والمنطقة بشكل عام.

القلق الأمريكي-الإسرائيلي من النشر قائم على انزعاج البلدين من الوثائق التي تثبت درجة التنسيق العالي جداً بينهما،فوفقاً لمصدر إسرائيلي اعترف الأمريكان بأن معلومات استخباراتية جداً سلمتها إسرائيل إلى الولايات المتحدة تتعلق بإيران،كانت شعبة الاستخبارات والموساد الإسرائيلي قد حصلت عليها.والوثائق تتضمن تنسيقات مختلفة تتعلق بوسائل إدانة إيران وتشديد العقوبات الاقتصادية عليها.

من جانب ثانٍ،قال مسؤول إسرائيلي لوسائل إعلام محلية(أن أمريكا أشارت إلى أنه إذا تضمن الكشف برقيات صادرة عن سفارة الولايات المتحدة في تل أبيب،فإن الأمر سيؤدي إلى إحراج كبير لأن البرقيات تتعلق بالعلاقات الإسرائيلية –الأمريكية والمعلومات غالباً تطغى عليها درجة السرية الشديدة).بمعنى آخر فإن الوثائق تفضح ما لا تريد الولايات المتحدة كشفه،خوفاً من إحراجها في العالم العربي،الأمر الذي يشي بأن السياسة الأمريكية تجاه العالم العربي تخضع للبصمات الإسرائيلية،وأن وعود أوباما في خطابه في جامعة القاهرة الموجه للعرب المسلمين،والهادف إلى الانفتاح على العالمين العربي والإسلامي ما هو إلاّ خطاب لفظي للاستهلاك الإعلامي فقط.وبالفعل أثبتت الفترة(والتي تتعدى ما ينوف عن السنة) الماضية منذ إلقاء الخطاب. استمرار ذات السياسة الأمريكية تجاه العرب والمسلمين. وبالأخص من القضية الفلسطينية. جوهر الصراع العربي الصهيوني. على حالها. فهي مستمرة في انحيازها الواضح والكامل إلى جانب إسرائيل،كما أن معظم التحليلات السياسية تذهب إلى القول بأن سياسة أوباما الدولية(بما في ذلك تجاه الشرق الأوسط) تعيد إنتاج نفس السياسة الصقورية التي انتهجتها الإدارة الأمريكية السابقة. إبّان عهد الرئيس جورج بوش الابن.

من جانبه،قال مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج:إن نشر الآلاف من الوثائق السرية التي كشفت العديد من الحقائق. بدءاً من الاغتيالات في تيمور الشرقية،مروراً وانتهاء بالوثائق الصادرة عن السفارات الأمريكية في جميع أنحاء العالم والمتعلقة بالحرب على العراق. أحدثت صدى جيداً حيث بدأت أطراف في الأمم المتحدة التحرك من أجل محاكمة المتورطين بقضايا تخالف القانون الدولي،كما أن الحكومة الدنمركية طلبت من الموقع تزويدها بالنسخ الأصلية لأكثر من أربعة آلاف وثيقة،تتحدث عن خروقات لجنود دنمركيين في العراق. قاموا بتسليم سجناء عراقيين إلى الأجهزة الأمنية العراقية من أجل تعذيبهم،مشيراً إلى أن واشنطن رفضت تزويد وزارة الدفاع الدنمركية بهذه الوثائق. ما أجبر الأخيرة على الاتصال بالموقع من أجل الحصول على الوثائق المعنية.

حتى الآن. اكتفى المنزعجون بتدبير تهمة بذيئة لإلصاقها بأسانج،ولو استطاعوا قصف الموقع بالدبابات والطائرات الحربية لفعلوا. ومن غير المستبعد شن المزيد من الحملات التكنولوجية التخريبية الأخرى لتدمير الموقع نهائيا،ونعتقد أن القائمين عليه يحسبون مثل هذا الاحتمال ويعدون العدة لتدبير موقع جديد،وخوفاً من تثبيت التهمة على القلقين. لقاموا باختطاف مديره وتعذيبه عقابا له على ما فعل،غير أنهم سيحاولون جاهدين تدبير اتهامات جديدة لأسانج حتى يبدو شخصاً فاسداً ولا أخلاقياً وكذاباً،ولكن سبق السيف العذل،فلو لم يتمكن الموقع من نشر المزيد من الوثائق فيكفي ما تم نشره من وثائق لإلحاق الفضيحة بالولايات المتحدة وإسرائيل وأعوانهما. على ما ارتكبته هذه الدول من جرائم. بعيدة كل البعد عن حقوق الإنسان والمواثيق والأعراف الدولية!!

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

«صفقة القرن» سقطت أم تعثرت؟

عوني صادق

| الخميس, 21 يونيو 2018

    بات معروفاً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال قراراته، وإجراءاته، وتصريحاته المتكررة، أسقط ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19064
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع174025
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر654414
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54666430
حاليا يتواجد 1974 زوار  على الموقع