موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ علميةٍ وإجراءاتٍ عمليةٍ، النشطة السكان الحيوية العمال ، الدؤوبة العمل والمتنوعة الورش، المشغولة بالمشاريع، والمهتمة بالتطور والنماء، والمتطلعة إلى الازدهار والرخاء، التي تخطط لتجارةٍ عالمية وسياحةٍ فائقةٍ، تجذب الملايين وتحرك اقتصاد الدولة النشط، وهي الدولة الجميلة التصميم والمنظمة البناء، والمتحدية الأبراج، النظيفة الشوارع، والخضراء الأرض والحدائق، الغنية بمياهها والحاضرة بشمسها، والمتعددة بطقسها الماطر والمشمس، والدافئ والمنعش، المتقلب في اليوم الواحد بجمالٍ وسحرٍ أخاذ، المتبدل بين السماء الصافية والأجواء الغائمة، التي تتخلص من حمولتها على عجل، وتعود إلى شمسها الساطعة بكل الرجاء والأمل.

 

رغم المدنية والحضارة، والتطور والتقنية والحداثة، وهموم الحياة التي لا تنتهي، وسباق الزمن الذي لا يتوقف، وتحدي الصعاب الذي لا يهدأ، ومواجهة التحديات التي تكبر ولا تصغر، والمؤامرات التي تحاك ولا تنجح، والتنافس بين جنس بين الأصفر المهول والتدافع السكاني المريع، وحمى القلق والخوف والتوجس، وعدم الاستقرار الذي بات يهدد منطقة جنوب شرق آسيا ومحيطها، جراء سخونة الملفات، وتوتر العلاقات، وارتفاع مستوى المواجهة النووية الخطيرة، والحرب المدمرة الشاملة، التي قد تؤثر على بلادهم، وقد تضر بمصالحهم، وتفقدهم استقرارهم، وتعرض أمنهم للخطر واقتصادهم للاهتزاز والضعف.

ورغم أنها تبعد عن منطقتنا العربية آلاف الأميال، وتفصل بيننا وبينها بحارٌ ومحيطاتٌ، وحدودٌ ودولٌ وسيادات، إلا أنها لا تنشغل عن فلسطين وقضيتها، ولا يغيب عنها القدس والأقصى، ولا تقدم همومها الخاصة على القضية الفلسطينية وأهلها، ولا تهتم بحاجاتها وتهمل الحاجة الفلسطينية، والضائقة المقدسية، ومحنة الأقصى والأماكن المقدسة.

تنشط في العاصمة الماليزية كوالالمبور وغيرها من مدنها الكبيرة، جمعياتٌ إسلاميةٌ تعنى بالقدس والأقصى، وتتضامن مع الفلسطينيين وقضاياهم، وتعقد الندوات والمؤتمرات نصرةً لهم، وتأييداً لمقاومتهم، وتجمع الأموال من أجلهم لتثبيت وجودهم، والمساعدات وفاءً لهم وتقديراً لصمودهم، وتحسين ظروفهم، وتمكينهم من الصبر والثبات والمواجهة والتحدي.

كما يقلق الماليزيين واقعُ مدينة القدس والأخطار التي تهدد المسجد الأقصى، فتراهم يتدافعون للمساهمة مع المرابطين والمرابطات، ولأنهم بعيدون عنهم، فإنهم يقدمون لهم غاية ما يملكون من مواقعهم، ويتابعون بفخرٍ رباطهم، ولا ينسون الدعاء لهم بالنصر والتمكين والحرية والتحرير، وهم على يقينٍ بأن الله عز وجل لن يخذلهم، ولن يترهم أعمالهم، ولن يتخل عنهم، إذ أنهم يدافعون عن أقدس قضيةٍ وأطهر أرض.

إنها ترى في الكيان الصهيوني عدواً يجب أن يقاوم، ومحتلاً ينبغي أن يدحر، وقوةً غاشمة يجب على العالم كله أن يتصدى لها، وأن يضع حداً لتغولها واعتدائها، وظلمها واحتلالها، حتى أنهم باتوا يكرهون اليهود عامةً، ويرون فيهم خطراً على المسلمين وقضاياهم، وعلى القدس وأسراهم، فضلاً عن أنهم يكرهون الحركة الصهيونية بل ويحقدون عليها، ويرون أنها تتآمر عليهم وتريد بهم شراً.

إذ أنها استهدفت اقتصادهم، وزعزعت استقرار عملتهم الوطنية، وهددت اقتصادهم بالإنهار وتجارتهم بالبوار، لولا أن منَّ الله عليهم برجلٍ صادقٍ مؤمنٍ غيورٍ، سيَّج بلادهم، وحصن اقتصادهم، ونهض بشؤونهم، وأرسى قواعد استقرارٍ متينة، وأسس تطورٍ كبيرةٍ، ومكَن بلاده من الصمود والمواجهة، والتحدي والمجابهة، إلى أن تجاوز وبلاده الأزمة بنجاح، وانتصر على المحنة، وانطلقت واقتصادها من جديد، تنافس وتتحدى، وتحقق وتنجز، وتتجاوز الخطط وتنتصر على الأزمات، وتعود من جديد إلى مقدمة النمور وركب الاقتصاديات الكبرى.

إنهم يحبون فلسطين بصدقٍ ويكرهون عدوها بجدٍ، ويعشقون أهلها ولا يودون من استوطن ديارهم، وطردهم من بلادهم، واغتصب حقوقهم، وعاث فساداً في ممتلكاتهم، ودنس بقصدٍ مقدساتهم، وقتل واعتقل أبناءهم، وشتت في الأرض أجيالهم، ويودون لو أنهم يقوون على قتالهم، ويستطيعون مقاومتهم.

إنهم يرون في الكيان الصهيوني عدواً مريداً وسرطاناً خبيثاً استوطن في قلب الأمة، فوجب على الأمة كلها العمل معاً على استئصاله من جسمها، والتخلص منه قبل أن يستشري فيها ويتمكن منها وينتشر ويقتل، لتشفى منه ومن أمراضها، وتبرأ من بقية أدوائها، وتتعافى صحتها العليلة، وتستعيد قوتها الضائعة الكليلة ومجدها الممزق التليد، لتعود إليها عزتها المفقودة وكرامتها المهانة، وبغير ذلك فإنها سرطانٌ يقتل بسرعةٍ، ومرضٌ يتغلغل فيفتك بالأمة ويضعفها، ويوهي قوتها ويستنزف طاقتها، ويبث بين أبنائها الفرقة والانقسام، ويورثهم الشقاق والاختلاف، ويزرع فيهم بذور الفتنة، التي تؤسس لحروبٍ مدمرةٍ ومعارك بين المسلمين طاحنةٍ.

يتطلع الماليزيون بصدقٍ وأملٍ إلى استعادة فلسطين وتحريرها، وإلى استنقاذ المسجد الأقصى وتطهير القدس من رجس الاحتلال، وترنو عيونهم إلى رفع الحصار عن قطاع غزة وسكانه، وتخفيف آلامهم وتضميد جراحهم وتحسين أحوالهم، ولكنهم لا يرون ذلك ممكناً ما لم تتحد الأمة الإسلامية وتتفق، وتتجاوز خلافاتها وتتخلى عن عصبياتها، وتتحرر من تبعيتها وتؤمن بعزتها وكرامتها.

يعتقد الماليزيون أن العدو تمكن من الأمة عندما تفرقت وتمزقت، وانتصر عليها عندما اختلفت وضعفت، وسيبقى مستعلياً في الأرض مستكبراً ما بقي المسلمون متفرقين، لا تجمعهم قضية ولا توحدهم عقيدة، يمزق العدو صفوفهم ويقسم أوطانهم، ويشتت جهودهم ويبدد طاقتهم، ويفجر بينهم الحروب إذا شاء، وينشر بينهم الخراب والدمار إذا رغب.

إن فلسطين عند مسلمي ماليزيا الذين يتجاوز عددهم العشرين مليوناً قضية دين، ومسألة عقيدة، وشأنٌ مقدس، نصرتها واجبة، وتأييدها حق، والولاء لها خلق، والوفاء معها شهامة، وتحريرها واستعادتها فرضُ عينٍ على الأمة كلها، وحمايتها والدفاع عنها وعن مقدساتها واجبٌ لا يسقط بالعجز وقلة الحيلة، ولا بالبعد الجغرافي أو الظرف السياسي، ولهذا فإنهم لا يبررون احتلال فلسطين بالضعف، ولا يعتذرون إلى الأمة بالعجز، ولا يقبلون أن يستمرأ المسلمون واقعهم، وأن يرضوا إلى الأبد عن حالهم، إنما يجب عليهم العمل بجدٍ ومثابرةٍ، وبصدقٍ وإخلاصٍ، وبعلمٍ وخبرة، ودرايةٍ ومعرفةٍ، ليسهل عليهم تحرير بلادهم السليبة، وإلا فإن السُبة تلحق المسلمين جميعاً، والعار سيشملهم كلهم، ولا استثناء لأحدٍ تقديراً لظرفه أو تفهماً لحاله أو قبولاً لأعذاره.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

الرئيسة نيكي هيلي!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    كافة التكهُّنات التي دارت حول استقالة نيكي هيلي تفتقر إلى تماسك، ونرى أن الأقرب ...

القادماتُ حَبالى .. وهناك مرايا والعيون شواخص

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبَّحَ الله السياسة، لا سيما حين تكون عدوانا وضلالا وتضليلا، وأقنعة ونفاقا، وقتلا للحق ...

حكومات لبنان

د. محمد نور الدين

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    تكاد تمر خمسة أشهر على تكليف سعد الدين الحريري بتشكيل حكومة لبنانية جديدة من ...

الهوية الجامعة الاشكالية و التحديات !

د. سليم نزال

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    حالة الانهيار التى تعانيها المنطقة و خاصة المشرق فتح الباب واسعا للحديث عن الاقليات ...

إنهم يسرقون الوطن ... إننا نغادره

عدنان الصباح

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    الخميس 11/10/2018 الآلاف ممن اعتادوا العودة الى بيوتهم في شمال الضفة الغربية لم يتمكنوا ...

حول تشكيل الحكومة... رئيس الجمهورية يكلف ورئيس الحكومة يؤلف

حسن بيان

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    في كل مرة تستقيل الحكومة لأسباب سياسية أو حكمية، يدخل لبنان نفق أزمة تشكيل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم25028
mod_vvisit_counterالبارحة51367
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع130971
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر845361
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58984806
حاليا يتواجد 4422 زوار  على الموقع