موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

خشية نتنياهو من زوال دولته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات القادمة، مطالباً بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة «هآرتس» الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال «نقاش ديني» من مخاطر تهدد وجود «إسرائيل» مطالباً بأن تستعد لها «لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود».

 

ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء «توراتي» استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة «عيد العرش» حيث ذكر بأن مملكة «حشمونائيم» عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز «إسرائيل» لهذا الجيل والوصول ل100 سنة». ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال «إن وجودنا ليس بديهيًا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة».

معروف أن «حشمونائيم» هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة، وتحديداً بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد، حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد، احتل الرومان مملكة «حشمونائيم» حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.‏

نحن لا ننكر وجود اليهود في المنطقة وكان أبناء الديانة اليهودية من أبناء المنطقة، إنهم اليهود القدماء الذين لا تربطهم أية علاقة باليهود الجدد الذين فُرض عليهم أن يتهودوا من قبل ملك مملكة الخزر التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين (اقرأ «إمبراطورية الخزر وميراثها- القبيلة الثالثة عشرة» لآرثر كوستلر).

بالمناسبة، ذات السؤال تساءله آرون ميلر نائب رئيس مركز «ويدرو ويلسون» الأمريكي في مقالة له بعنوان «هل ستعيش «إسرائيل» مئة عام»؟ في صحيفة «واشنطن بوست» في 12 أبريل/نيسان 2016»، الأمر الذي يعني أن السؤال ممكن ومن الطبيعي تناوله حتى من قادة العدو الصهيوني. بالطبع جيلنا لن يشهد أيام الذكرى المئوية لقيام دولة الكيان، ولكن هذه الدولة لن تكون موجودة في 15 مايو/أيار 2048، والأسباب هي التالية:

إن حركة التاريخ وسيرورته مسألة مستمرة، وتصاحبها تغييرات جذرية أدت فيما مضى إلى سقوط إمبراطوريات كانت أقوى كثيراً من «إسرائيل». صحيح أن البيئة الأمنية الحالية مواتية لها لكن من الصحيح القول أيضاً أن هذه الدولة حتى بعد مضي 69 عاماً على زرعها في المنطقة ما زال 12 مليون فلسطيني و300 مليون عربي يرون ويعتقدون ويتصرفون على أساس أنها دولة غريبة عن المنطقة ولا بد من اقتلاعها من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية.

«إسرائيل» دولة عنصرية سبق وأن أدانت الأمم المتحدة نبعها الصهيوني بقرار واضح، هي دولة معتنقة للفكر النازي في العنف والقتل واقتراف المذابح بحق الفلسطينيين والعرب والإنسانية جمعاء. هي دولة «شايلوكية» نهمة لسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية والعربية. إنها الدولة القاتلة والساجنة للأطفال الصغار. الدولة الهادمة للبيوت، دولة الحاخامات الفاشيين الذين يفتون بضرورة إبادة الأغيار (من هم غير يهود)، والحاخامات الذين يفتون بأنه يترتب على الأغيار أن يكونوا خدماً لليهود. دولة اخترعت مفهوم «العداء للسامية» لتسلطه سيفاً على كل الرؤوس حتى على من ينتقد سياساتها الإجرامية. دولة الأصح وصفها بأنها «عصابة في ثوب دولة» وأنها «جيش له دولة». دولة اعتمدت المنظمات الإرهابية الصهيونية في إنشاء جيشها. دولة لا تعترف بالقوانين الدولية. دولة متحالفة مع الاستعمار وكل الظواهر البشعة في العالم. دولة المستوطنين التي لم تشكل مجتمعاً بعد رغم مرور ما يقارب السبعة عقود على زرعها.

«إسرائيل» دولة لم تنشأ على شاكلة الدول والتطور الطبيعي للمجتمعات، فهي تحمل بذور فنائها في أحشائها. دولة التناقضات الإثنية والعرقية بين مستوطنيها الذين لا يجمعهم رابط سوى الدين. دولة زيفت زوراً وبهتاناً أساطير تضليلية خاصة بها، واخترعت مفاهيم تحاول عنوة الالتصاق بها، مثل مفاهيم: «القومية اليهودية»، و«الأمة اليهودية» وغيرها.

للعلم هنري كيسنجر توقع نهاية «إسرائيل» وذلك في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 ويومها ثارت ضجة صهيونية عليه.

مؤخراً ألقيت محاضرة في جامعة حيفا نظمها مؤتمر الرابطة الدولية للدراسات «الإسرائيلية» للكاتب سامي ميخائيل حول «العنصرية الصهيونية في الكيان»، من خلال القول أن بإمكان «إسرائيل» «أن تتفاخر بلقب الدولة الأكثر عنصرية في العالم المتطور». واستطرد محذراً «قد نفقد كل شيء»، ودولة «إسرائيل» ستكون ظاهرة عابرة مثل الهيكل الأول والهيكل الثاني. توقعات ميخائيل تعيد إلى الأذهان تصريحات رئيس ال«كنيست» الأسبق إبراهام بورج، الذي صرح في مقابلة له في عام 2007 بأن «إسرائيل» دولة فاشية وهي قوة استعمارية شبيهة بألمانيا عشية صعود النازية.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

خطاب الرئيس محمود عباس بين القديم والجديد

د. سامي الأخرس

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    وفق السياسة التي ينتهجها الرئيس محمود عباس منذ توليه رئاسة السلطة الفلسطينية وهو يحافظ ...

تجاوز الخلافات الداخلية لمواجهة العدو المشترك

د. إبراهيم أبراش

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    بسبب تراكم المعرفة نتيجة تراكم الخبرة المستمدة من تجارب الشعوب والدول في السلطة والحكم ...

من خطاب إلى خطاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    نجحت فرضية توسل حقوق الإنسان، في الحرب الأيديولوجية السياسية ضد الأعداء والخصوم، في اختبار ...

و نحن نتذكر وعد بلفور : ماذا نفعل بقناة السويس..؟

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    من المعروف أن المشروع الصهيونى بدأ عمليا من خلال المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 ...

عن «اعترافات» عريقات

معتصم حمادة

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

  اعترافات عريقات إقرار واضح وصريح بأن الكرة باتت في ملعب القيادة الرسمية   ■ التصريحات ...

كلمة هيكل في آخر اليوم الطويل

عبدالله السناوي

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    كانت «الأهرام» قد دعت محمد حسنين هيكل إلى احتفال خاص بعيد ميلاده الحادي والتسعين، ...

“المصالحة” لوأد “التهدئة” و”التمكين” لدفن “المصالحة”!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    كتب لي عديدون في الآونة الأخيرة حول رأيي وتوقُّعاتي بشأن موضوع بعينه، وهو إلى ...

فركة أذن لا أكثر

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    بعد مئتي عدوان إسرائيلي سافر ووقح على سوريا، بمعرفة روسيا، وبتنسيق مع قواتها في ...

لعبة الأمم في اتفاق إدلب وسوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    عكس اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا «لعبة الأمم» في الساحة السورية. فبعد فشل قمة ...

الخوف على الإسلام!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    الافتراض الرئيسي لمجمل طيف حركات الإسلام السياسي النشيطة، من «القاعدة» إلى الصحوة، مروراً بكل ...

جولة نقاش مع المثبّطين

منير شفيق

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    هل مر يومٌ بالثورة الفلسطينية منذ الأول من عام 1965 لم يُعتبر بأنها تمر ...

اتفاقية باريس الاقتصادية ارتهانٌ وتسلطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 22 سبتمبر 2018

    تكاد لا تغيب عن الذاكرة اليومية الفلسطينية اتفاقيةُ باريس الاقتصادية، التي تحكم العلاقة الاقتصادية ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1410
mod_vvisit_counterالبارحة33860
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع70732
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر824147
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57901696
حاليا يتواجد 2746 زوار  على الموقع