موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

خشية نتنياهو من زوال دولته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات القادمة، مطالباً بلاده بأن تستعد لهذا اليوم من الآن. وأشارت صحيفة «هآرتس» الصهيونية (الثلاثاء 10أكتوبر/ تشرين الأول الحالي 2017) إلى أن نتنياهو حذر خلال «نقاش ديني» من مخاطر تهدد وجود «إسرائيل» مطالباً بأن تستعد لها «لكي تتمكن من إحياء يوم استقلالها المئوي بعد ثلاثة عقود».

 

ووردت تحذيرات نتنياهو بحسب الصحيفة خلال لقاء «توراتي» استضافه في منزله مع عقيلته سارة بمناسبة «عيد العرش» حيث ذكر بأن مملكة «حشمونائيم» عاشت لمدة 80 سنة وأنه يعمل لضمان اجتياز «إسرائيل» لهذا الجيل والوصول ل100 سنة». ونقلت الصحيفة عن مشارك آخر بالندوة (لم تذكر اسمه) أن نتنياهو قال «إن وجودنا ليس بديهيًا وإنه سيبذل كل ما في وسعه للدفاع عن الدولة».

معروف أن «حشمونائيم» هي سلالة حاكمة في مملكة يهودا والمناطق المحيطة بها خلال العصور القديمة، وتحديداً بين سنة 140 إلى 116 قبل الميلاد، حيث حكمت السلالة منطقة يهودا بشكل شبه مستقل عن السلوقيين. وفي حوالي 63 قبل الميلاد، احتل الرومان مملكة «حشمونائيم» حيث تم تفكيكها وإنشاء كيان يدين بالولاء للإمبراطورية الرومانية. يذكر أنه بوجود السيد المسيح ‏ كان الدين اليهودي مقسَّماً إلى فئات تتنافس جميعها على فرض سيطرتها على الشعب.‏ هذه هي الصورة التي ترسمها روايات الأناجيل وكتابات يوسيفوس المؤرخ اليهودي الذي عاش في القرن الأول الميلادي.‏

نحن لا ننكر وجود اليهود في المنطقة وكان أبناء الديانة اليهودية من أبناء المنطقة، إنهم اليهود القدماء الذين لا تربطهم أية علاقة باليهود الجدد الذين فُرض عليهم أن يتهودوا من قبل ملك مملكة الخزر التي نشأت على بحر قزوين (حكمت من القرن السابع إلى القرن الحادي عشر). وعندما انهارت المملكة تفرق اليهود في أوروبا وهم أصل اليهود الحاليين (اقرأ «إمبراطورية الخزر وميراثها- القبيلة الثالثة عشرة» لآرثر كوستلر).

بالمناسبة، ذات السؤال تساءله آرون ميلر نائب رئيس مركز «ويدرو ويلسون» الأمريكي في مقالة له بعنوان «هل ستعيش «إسرائيل» مئة عام»؟ في صحيفة «واشنطن بوست» في 12 أبريل/نيسان 2016»، الأمر الذي يعني أن السؤال ممكن ومن الطبيعي تناوله حتى من قادة العدو الصهيوني. بالطبع جيلنا لن يشهد أيام الذكرى المئوية لقيام دولة الكيان، ولكن هذه الدولة لن تكون موجودة في 15 مايو/أيار 2048، والأسباب هي التالية:

إن حركة التاريخ وسيرورته مسألة مستمرة، وتصاحبها تغييرات جذرية أدت فيما مضى إلى سقوط إمبراطوريات كانت أقوى كثيراً من «إسرائيل». صحيح أن البيئة الأمنية الحالية مواتية لها لكن من الصحيح القول أيضاً أن هذه الدولة حتى بعد مضي 69 عاماً على زرعها في المنطقة ما زال 12 مليون فلسطيني و300 مليون عربي يرون ويعتقدون ويتصرفون على أساس أنها دولة غريبة عن المنطقة ولا بد من اقتلاعها من أرضنا الفلسطينية ومنطقتنا العربية.

«إسرائيل» دولة عنصرية سبق وأن أدانت الأمم المتحدة نبعها الصهيوني بقرار واضح، هي دولة معتنقة للفكر النازي في العنف والقتل واقتراف المذابح بحق الفلسطينيين والعرب والإنسانية جمعاء. هي دولة «شايلوكية» نهمة لسرقة المزيد من الأراضي الفلسطينية والعربية. إنها الدولة القاتلة والساجنة للأطفال الصغار. الدولة الهادمة للبيوت، دولة الحاخامات الفاشيين الذين يفتون بضرورة إبادة الأغيار (من هم غير يهود)، والحاخامات الذين يفتون بأنه يترتب على الأغيار أن يكونوا خدماً لليهود. دولة اخترعت مفهوم «العداء للسامية» لتسلطه سيفاً على كل الرؤوس حتى على من ينتقد سياساتها الإجرامية. دولة الأصح وصفها بأنها «عصابة في ثوب دولة» وأنها «جيش له دولة». دولة اعتمدت المنظمات الإرهابية الصهيونية في إنشاء جيشها. دولة لا تعترف بالقوانين الدولية. دولة متحالفة مع الاستعمار وكل الظواهر البشعة في العالم. دولة المستوطنين التي لم تشكل مجتمعاً بعد رغم مرور ما يقارب السبعة عقود على زرعها.

«إسرائيل» دولة لم تنشأ على شاكلة الدول والتطور الطبيعي للمجتمعات، فهي تحمل بذور فنائها في أحشائها. دولة التناقضات الإثنية والعرقية بين مستوطنيها الذين لا يجمعهم رابط سوى الدين. دولة زيفت زوراً وبهتاناً أساطير تضليلية خاصة بها، واخترعت مفاهيم تحاول عنوة الالتصاق بها، مثل مفاهيم: «القومية اليهودية»، و«الأمة اليهودية» وغيرها.

للعلم هنري كيسنجر توقع نهاية «إسرائيل» وذلك في أواخر شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 ويومها ثارت ضجة صهيونية عليه.

مؤخراً ألقيت محاضرة في جامعة حيفا نظمها مؤتمر الرابطة الدولية للدراسات «الإسرائيلية» للكاتب سامي ميخائيل حول «العنصرية الصهيونية في الكيان»، من خلال القول أن بإمكان «إسرائيل» «أن تتفاخر بلقب الدولة الأكثر عنصرية في العالم المتطور». واستطرد محذراً «قد نفقد كل شيء»، ودولة «إسرائيل» ستكون ظاهرة عابرة مثل الهيكل الأول والهيكل الثاني. توقعات ميخائيل تعيد إلى الأذهان تصريحات رئيس ال«كنيست» الأسبق إبراهام بورج، الذي صرح في مقابلة له في عام 2007 بأن «إسرائيل» دولة فاشية وهي قوة استعمارية شبيهة بألمانيا عشية صعود النازية.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

أسئلة مطروحة على الإسلام السياسي

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    منذ عدة سنوات والمجتمعات العربية تشاهد بروز ظاهرة متنامية ولافتة للنظر. إنها ظاهرة تحليل ...

سوريا مشروع لحرب باردة أمريكية ـ روسية

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    ربما لا يكون نجاح إحدى منظمات المعارضة السورية فى إسقاط مقاتلة روسية حدثاً محورياً ...

صراعات مراكز القوى: تجربة مبارك

عبدالله السناوي

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  قبل سبع سنوات ـ بالضبط ـ تخلى الرئيس «حسنى مبارك» مضطرا عن سلطة أمسك ...

لم لا يذهبون إلى المعارضة

فاروق يوسف

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  ما تفعله التيارات السياسية المدنية في العراق أمر يثير الاستغراب فعلا بسبب ما ينطوي ...

«نتنياهو المرتشي».. هل بدأ السقوط؟!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    في يوم الاثنين الماضي تسارعت الأمور بخصوص الاتهامات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ...

ترامب والحقيقة

د. مليح صالح شكر

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  أمتهن دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة الامريكية، مهنة بناء العمارات والفنادق ...

مبادئ جديدة في تسوية النزاعات الدولية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 22 فبراير 2018

    تتحفنا الدبلوماسية الأميركية تباعاً بالجديد في مبادئ تسوية النزاعات الدولية، فقبل مدة وجيزة أجاب ...

ترامب متهم يصعب إثبات براءته!

د. صبحي غندور

| الخميس, 22 فبراير 2018

    عاجلاً أم آجلاً، ستصل التحقيقات التي يقوم بها المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر إلى ...

جنون العظمة.. وتآكل الردع!

عوني صادق

| الخميس, 22 فبراير 2018

الدول كالأفراد، يمكن أن تصاب بمرض «جنون العظمة»! وليس دائماً يحدث ذلك لأن الدولة، أو ...

عصر الإنذارات الكبرى

محمد خالد

| الأربعاء, 21 فبراير 2018

    القوي لا يخاف، الضعيف هو الذي يخاف، فالخائف لا يخيف، وللأسف الشديد إن واقعنا ...

مراحل محو الذاكرة بالعراق

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

تراجع الاهتمام الإعلامي العربي والدولي، بالعراق، بلدا وشعبا، في السنوات الأخيرة، إلى حد لم يعد...

آفلون وتحوُّلات... ولصوص يمكِّنهم انهزاميون!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

نتنياهو مرتشٍ وفاسد. هذا هو ما توصَّلت إليه تحقيقات شرطة كيانه الاحتلالي وأوصت به لنا...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8427
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع256694
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1049295
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51025946
حاليا يتواجد 4358 زوار  على الموقع