موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن “80% من فصائل المعارضة وافقت على إنشاء الجيش الوطني السوري, الذي هو حاجة ملحة” , مشددًا في مقابلة له مع “الأناضول” على أنه “لا يمكن للمعارضة أن تنتصر إلا إذا اجتمعت تحت مظلة أركان واحدة وقرار واحد”. ولفت أبو حطب إلى “أن أولى مهام هذا الجيش “حماية الشعب السوري والعمل على إسقاط النظام ومحاربة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مثل (داعش) وغيره, واستطرد أبو حطب (لا فض فوه!) الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع في الحكومة العتيدة, أن “جميع الفصائل لديها إحساس بضرورة الانتقال من العمل الفصائلي إلى العمل, ضمن جيش واحد من أجل مستقبل سوريا, وأوضح أن “الحكومة المؤقتة بدأت وضع أسس الجيش المرتقب, وقد اخترنا هيئة الأركان من الضباط الموجودين ضمن الفصائل ووزعاناهم للقطاعات, التي سيرأسها رئيس الأركان تحت مظلة وزارة الدفاع”.

 

بداية, فإن حطب المجهول اسما وتاريخا, يخطط وكأن المعارضات السورية انتصرت في المعارك, وهذا ما يغاير الواقع, ذلك لأن جيش الشرعية السوري استطاع بانتصاراته, فرض المعادلات في سوريا, هذا أولاً. ثانياً, يرى أبو حطب أن 80% من فصائل المعارضة اتفقت على المشاركة في جيشه العرمرمي, وهذا أيضا مغاير للحقيقة, ذلك أن منصات المعارضة الثلاث: منصة الرياض, منصة استانبول ومنصة موسكو لم تتفق على تشكيل وفد موحد للمعارضة لحضور مباحثات أستانة أو جنيف! فكيف بها تتفق على إنشاء جيش؟. للعلم دول الجوار السوري التي احتضنت المعارضة, أصبحت تميل إلى الحل السياسي بعيدا عن الخيار العسكري, الذي أثبتت فيه قوى المعارضة فشلها! ثم إن تصريحا جديدا لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير, قال فيه,” إننا ماضون في عملية توحيد المعارضة للانخراط في العملية السياسية”. نعم العملية السياسية في سوريا, لن يقف أمامها لا جواد حطب, ولا جيشه الذي هو فعليا جيش على الورق, بما يعني أن السيد رئيس الوزراء المؤقت, وزير الدفاع هو نمر من ورق. المسار السياسي, الذي نتحدث عنه, لولا إنجازات الجيش العربي السوري, وحلفاؤه منذ ما يقارب السنة, لما كان مطروحا على الطاولة.

تبدو مهمات الجيش التي تنوي حكومة أبو حطب إنشاءه, كأنها تعالج وضعا في المريخ في ابتعاد بمسافات هائلة عن الواقع القائم ! وفقا لحطب, فأولى هذه المهمات”حماية الشعب السوري”! رأينا بأم العين من يحمي الشعب السوري, إن من يحميه هو جيشه الشرعي, فما إن يحرر قرية أو منطقة أو مدينة, حتى يسارع أهلها المقيمين فيها إلى الترحيب بالجيش الشرعي, أما المهاجرون منها, فيعودون رأسا إليها. هذا ما رآه كل من يتابع الأخبار السورية على أجهزة التلفاز. أيضا, في الوقت, الذي أقرت فيه دول العالم المعنية بالصراع السوري, على بقاء الرئيس الأسد , وأن إزاحته ليست شرطا للحل السياسي, وفي الوقت الذي اتفقت فيه روسيا, إيران وتركيا على إقامة أربع مناطق خفض توتر في سوريا, كتهيئة للدخول في التفاوض, يأتي هذا الهمام ليجعل من مهمته الثانية, إسقاط النظام! للعلم, لقد سمعنا هذه الإسطوانة طوال ست سنوات, عندما قالوا,, إن الرئيس الأسد يعيش أيامه الأخيرة في الحكم, وهو فر إلى الشمال, وأيام قليلة فقط بقيت على احتلال دمشق, ليتبين أن كل هذه الأقوال, ليست أكثر منأوهام وأضاليل وفبركات إعلامية.

ما غاب عن بال حطب هذا, أن المنتصر في الصراع هو من يقرر, فبالله عليك يا من تسمى رئيس حكومة مؤقتة، أين هي انتصاراتكم فعليا في الداخل السوري؟ للعلم, ما تبقى من بقايا معارضة انضوت تحت لواء”جبهة فتح الشام – النصرة” الذراع السوري لتنظيم القاعدة الارهابي. بالله عليك يا حطب, ما الفرق بين “داعش” و “النصرة”, حتى تجعل مهمتك الأخيرة, محاربة تنظيمات الإرهاب! نسألك: من الذي أنشأ داعش والنصرة؟ ثم, ألم تقاتلوأ معها؟ ثم ألم تعالج النصرة وأنتم الجرحى في المستشفيات الصهيونية؟ ألم يعترف نتنياهو لأوباما بإقامة علاقات معها؟ ألا يحضر مندوبوكم مؤتمرات الكيان الصهيوني الاستراتيجية؟ ألم تعتذر النصرة للكيان عن قذيفة وقعت بالخطأ في الأراضي المحتلة عام 48؟ ألم يقايض مندوبكم كمال اللبواني الجولان مقابل مساعدة الكيان للمعارضة في إسقاط النظام السوري؟ .

ما تبقى من المعارضات هياكل صدئة ذات صوت عال ولكن بلا وجود سياسي حقيقي على أرض الواقع.المعارضات للأسف لم تستخلص دروس وعبر ما يزيد عن الست سنوات من الصراع, وما زالت تصر على تدمير سوريا وتفتيتها بل تمزيقها إلى دويلات متنازعة. ولكن لا تعرف هذه المعارضات أنه بجهود سوريا وحلفائها, تم قبر المخطط الذي يسعى لتدمير سوريا, لصالح أمن الكيان الصهيوني وحلفائه. باختصار شديد أفلست المعارضة. ولم تعد تمتلك الأوراق التي تهدد بها. معارضة لا زات تصر على تعميق معاناة الشعب السوري. معارضة اغتنى زعماؤها ماديا… معارضة بعيدة عن كل معاني المعارضة وأسسها وأساليب تعاملها. معارضة خارج إطار الوطنية ومعاني الوطن.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية

راسم عبيدات | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    نعم الإحتلال يشن علينا حرباً شاملة في القدس،يجند لها كل إمكانياته وطاقاته ومستوياته واجهزته...ويوظف ...

غزةُ تستقطبُ الاهتمامَ وتستقبلُ الوفودَ والزوارَ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    غدا قطاع غزة اليوم كخليةِ نحلٍ لا تهدأ، وسوقٍ مفتوحٍ لا يفتر، ومزارٍ كبيرٍ ...

روسيا «العربية»

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 17 أكتوبر 2018

    بين روسيا الأمس وروسيا اليوم، ثمة فوارق غير قليلة في الجوهر والمحتوى والدلالة، فروسيا ...

رجمُ المستوطنين ولجمُهم خيرُ ردٍ وأبلغُ علاجٍ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 16 أكتوبر 2018

    جريمةُ قتل عائشة محمد الرابي، السيدة الفلسطينية ذات الخمسة والأربعين عاماً، الزوجة والأم لثمانيةٍ ...

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

الرئيسة نيكي هيلي!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    كافة التكهُّنات التي دارت حول استقالة نيكي هيلي تفتقر إلى تماسك، ونرى أن الأقرب ...

القادماتُ حَبالى .. وهناك مرايا والعيون شواخص

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبَّحَ الله السياسة، لا سيما حين تكون عدوانا وضلالا وتضليلا، وأقنعة ونفاقا، وقتلا للحق ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15929
mod_vvisit_counterالبارحة54547
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع232390
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر946780
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار59086225
حاليا يتواجد 4130 زوار  على الموقع