موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 269 خلال أسبوعين ::التجــديد العــربي:: السيسي: 13 ألف جريح جراء الإرهاب بمصر ::التجــديد العــربي:: مصر.. السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية ::التجــديد العــربي:: تدمير صاروخ بالستي أُطلق باتجاه نجران ::التجــديد العــربي:: تركيا تبدأ «عملية عفرين» بقصف عبر الحدود ::التجــديد العــربي:: لبنان يحبط مخططا إرهابيا لداعش ::التجــديد العــربي:: اكسون موبيل: مشروع مرتقب مع "سابك" لتأسيس أكبر مصنع لتقطير الغاز في العالم ::التجــديد العــربي:: شلل يصيب الحكومة الأميركية مع وقف التمويل الفيدرالي ::التجــديد العــربي:: انطلاقة مهرجان مسقط 2018 ::التجــديد العــربي:: القائمة الطويلة للبوكر العربية تقدم للقراء ثمانية وجوه جديدة ::التجــديد العــربي:: الزواج وصفة طبية للنجاة من أمراض القلب ::التجــديد العــربي:: فول الصويا الغني بالمادة الكيميائية 'آيسوفلافونز' يمنع آلية الموت المبرمج للخلايا العضلية، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية لدى النساء في سن الشيخوخة ::التجــديد العــربي:: الاتحاد يقلب الطاولة على الاتفاق ويستقر بربع نهائي والتأهل في كأس الملك ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يعود لسكة الانتصارات في كأس اسبانيا بيفوزه على جاره ليغانيس ::التجــديد العــربي:: الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي::

المجد للمقاومة والخلود للشهداء

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

يقومون بتهويد القدس , ويوغلون في سرقة أراضينا الفلسطينية,زيادة عن كل الذي سرقوه من قبل عام 1948 حتى هذه اللحظة! يذبحوننا يومياً, وينكّلون بنا, يعتقلوننا , يغتالون منّا, ويستغربون أن يمارس الفلسطينيون مقاومتهم المشروعة! هؤلاء الفاشيون الجدد, الذين جاءوا من مختلف بقاع الأرض ليسرقوا أرضاً ليست لهم, ويستوطنونها طاردين أهلها بقوة السلاح! قلناها مرارا, إنهم لا يعرفون معدن الفلسطيني, إنه يشّع مقاومة وعزّأً, لا يستكين,لا هو ولا أرضه, لمحتلّ وغاصب, نقاومهم وتلفظهم أرضنا, وينصرفون إلى مزابل التاريخ.

 

بعد عملية البراق الشامخة, أتت في هذا اليوم العظيم من أيام الجمع المباركة, وفي باحات المسجد الأقصى الشريف”الذي باركنا حوله”, عملية الأقصى, انطلقت رصاصات المقاومة من شبّان ثلاثة, آمنوا بوطنهم وعدالة قضيتهم, لتطيح باثنين من الشرطة الصهيونية, وتجرح آخرين منها. جاءت لتؤكدّ إعلانها بعروبة المسجد الأقصى والقدس وكل الأرض الفلسطينية من البحر إلى النهر, ومن رأس الناقورة حتى رفح. جاءت الرصاصات لتئزّ من جديد في آذان الغرباء المستوطنين, وتحذرهم من أجل أن ينصرفوا من أرضنا, من تاريخنا, من دمنا, من سمائنا, من بحرنا وشواطئنا, من مدننا وقرانا, من شمسنا وقمرنا ومن صفحاتنا.

العملية والتي سبقتها(عملية البراق), تشكلان تحولاً نوعياً في النضال الوطني التحرري الفلسطيني. يتباهون بسيطرتهم الأمنية على مدينة القدس, مدينة الإسراء والمعراج, وفي قلبها تجري المقاومة المسلّحة, رغم أنوفهم وجبروت سلاحهم! منذ عام 1967 ينقبون عن آثار تخصهم, وبخاصة هيكلهم المزعوم! ولم يجدوا شيئاً, هذا ما قاله ويقوله علماء التاريخ والتنقيب(بمن فيهم اسرائيليون). تفتقت أذهانهم عن إحضار آثار من العراق , سرقها حلفاؤهم الأميركيون أثناء احتلاله, وهي تقدّر بـ 15000 قطعة استولوا عليها من متاحفه , وقاموا بتدمير تلك الأثار التي لا يمكن سرقتها, وذلك عن طريق انشاء طرق داخل معسكرات للجيش الأميركي, تم اختيار مواقعها عمداً في تلك المناطق ,التي يتواجد بها اثار بهدف تدميرها من خلال ممرات تحت الأرض في مواقع معسكرات الجيش الأميركي. وبعد انسحاب القوات الأميركية من ارض الرافدين, تم توكيل مهمة الأستمرار بتدمير الأثار الى داعش وكيلاً عنهم. لقد طالب العراق باسترداد آثاره, وبعد اخذ ورد وافقت الولايات المتحدة على اعادة 2000 قطعة فقط. أما الآثار الأخرى التي لن يتم اعادتها؟ فقد وجدت طريقها الى “اسرائيل” بهدف وضعها في الحفريات التي تجري في اسفل المسجد الأقصى, لكي يتم الأدعاء بان المسجد قد جرى بناءه فوق هيكل سليمان.

عمليتا القدس الأخيرتان, أثبتتا تكامل وحدة الشعب الفلسطيني في كل أجزاء الوطن والشتات, في المنطقة المحتلة عام 1948, ومن إحدى المدن الرئيسية فيها, المدينة الخالدة أم الفحم, ومن إحدى عائلاتها الأصيلة “الجبارين”, انطلق ثلاثة من مقاومي الشعبنا الفلسطيني الأبطال (وهم محمد 29 عاما, ومحمد حماد 19 عاما, ومحمد فضل جبارين 19 عاما, للقيام بأجرأ عملية تتم في عاصمة فلسطين الأبدية, القدس. انطلاق شباب آمنوا بعروبتهم ووطنهم ليجعلوا من إقامة الغرباء على أرضنا, لهباً يحرقهم. وكعادتها, فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا شاملا على المدينة, وأعلنت منع إقامة صلاة الجمعة بالأقصى المبارك, وإخلاءه من جميع المصلين وإغلاق جميع أبوابه. في سابقة هي الأولى منذ حريق الأقصى عام 1969. تعتبر هذه العملية المسلحة الثانية في غضون ثلاثة أسابيع التي ينفذها أبناء شعبنا داخل مدينة القدس, وربما تكون الأولى التي يحدث فيها اشتباك مسلح داخل باحات المسجد الأقصى. لقد وصف وزير الأمن الصهيوني جلعاد أردان هذه العملية, بالخطيرة بكل أبعادها, وقال, إن ذلك ربما يتطلب من الشرطة, العمل على اتخاذ إجراءات جديدة من حيث الترتيبات الأمنية, سواء أكان ذلك في المسجد الأقصى أو محيط البلدة القديمة.

من ناحية ثانية, استشهد في هذا اليوم أيضا, في مخيم الدهيشة أحد أبطال المخيم الشجعان الشهيد براء محامدة , والذي على الرغم من صغر سنه, أقض مضاجع الاحتلال أثناء خوضه ورفاقه الاشتباكات مع جنود الاحتلال على مداخل مدينة بيت لحم, وأثناء اقتحامهم لمخيم الدهيشة أكثر من مرة, حيث قام الاحتلال على اثر ذلك باعتقاله أكثر من مرة, وقد تعرض للإصابة مرات عديدة أثناء خوضه المواجهات. يأتي ذلك, تزامناً مع شن الاحتلال الصهيوني المجرم حملة اعتقالات مسعورة بحق كوادرشعبنا الفلسطيني , وبخاصة في صفوف الجبهة الشعبية, إن في مخيم الدهيشة وقرية دير أبو مشعل, أو في أكثر من بقعة في الضفة المحتلة, مما يؤكد على أن شعلة المقاومة ستبقى ملتهبة ومضيئة, ولن تستطيع إجراءات الاحتلال من قتل واعتقال وهدم بيوت ومصادرة أراضي واستهداف كادرات المقاومة , أن تطفئها.

نعم, المجد للمقاومة والخلود للشهداء…. (“على صدوركم…. باقون”.. من أرضنا.. سترحلون..وفي..المعارك.. تهزمون..يا أيها الضّالون…انصرفوا ما دام لكم.. عيون!..أو انتظروا طرداً.. سوف يكون).المجد والخلود للشهدء االأربعة ولكل شهداء فلسطين, أنتم قبلتنا…لغتنا.. طريقنا للتعامل مع هذا العدو الفاشي, الذي لا يفهم سوى لغة المقاومة المسلّحة… أنتم نور عيوننا..بكم نرى مستقبل الوطن المحرّر من دنس العدو… بنوركم نرى الطريق إلى تحريره..

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

ستشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 269 خلال أسبوعين

News image

القدس المحتلة -أظهر تقرير حماية المدنيين الصادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أو...

السيسي: 13 ألف جريح جراء الإرهاب بمصر

News image

القاهرة - أشرف عبدالحميد - كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أن عدد المصابين جراء الع...

مصر.. السيسي يعلن ترشحه لفترة رئاسية ثانية

News image

القاهرة - اشرف عبدالحميد- أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية ثانية في كلم...

تدمير صاروخ بالستي أُطلق باتجاه نجران

News image

الرياض - صرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن ترك...

تركيا تبدأ «عملية عفرين» بقصف عبر الحدود

News image

عواصم -أعلن وزير الدفاع التركي، نور الدين جانيكلي، الجمعة، أن عملية عفرين السورية بدأت فعل...

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

حرب أمريكا العلنية على فلسطين

جميل السلحوت | الأحد, 21 يناير 2018

يخطئ من يعتقد أن حرب الولايات المتحدة الأمريكيّة على فلسطين وشعبها قد بدأت بإعلان الر...

ماذا تفعل أوروبا بـ «إرهابييها»؟

د. عصام نعمان

| السبت, 20 يناير 2018

    تقف دول أوروبية عدّة أمام سؤال محيّر ومحرج: ماذا نفعل بإرهابيات وإرهابيين سابقين و«متقاعدين»، ...

رياح التغيير في الشرق الأوسط

د. محمد السعيد ادريس

| السبت, 20 يناير 2018

    قبل أربعة أشهر من الآن، وبالتحديد في السابع والعشرين من أغسطس، نشر الكاتب «الإسرائيلي» ...

أمريكا في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 20 يناير 2018

    ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الأمريكيون تشكيل جيش من فصائل معارضة في سوريا. ...

القضية الكردية مجدداَ

د. نيفين مسعد

| السبت, 20 يناير 2018

    ما كادت صفحة انفصال كردستان العراق تُطوَى -مؤقتا- عقب تطورات استفتاء سبتمبر 2017، حتى ...

استهداف وكالة «الأونروا»

عوني فرسخ

| الجمعة, 19 يناير 2018

    الرئيس ترامب ونتنياهو التقيا على استهداف وكالة غوث اللاجئين (الأونروا)، متصورين أنهما بذلك يشطبان ...

مئة عام على ميلاد «المسحراتي»

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 19 يناير 2018

    «المسحراتي» هو الوصف الذي أطلقته الفنانة الكبيرة أم كلثوم على الزعيم العربي الخالد جمال ...

دستورنا.. لماذا أصبح حبرا على ورق؟

د. حسن نافعة

| الجمعة, 19 يناير 2018

    تتوقف فاعلية أى دستور على طبيعة البيئة السياسية المحيطة ومدى قابليتها لتحويل النص المكتوب ...

قرارات قديمة بلا ضمانات

عوني صادق

| الجمعة, 19 يناير 2018

    أنهى المجلس المركزي الفلسطيني اجتماعاته التي عقدها على مدى يومين في رام الله، والتي ...

خطاب عباس وقرارات المركزي

د. فايز رشيد

| الخميس, 18 يناير 2018

    استمعت لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في افتتاح المجلس المركزي في دورته الأخيرة. حقيقة ...

دعاوى الستين سنة!

عبدالله السناوي

| الخميس, 18 يناير 2018

  بقدر الأدوار التى لعبها، والمعارك التى خاضها، اكتسب «جمال عبدالناصر» شعبية هائلة وعداوات ضارية ...

السرية المريبة

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 18 يناير 2018

    أصبحت السرية المريبة صفة ملازمة للمشهد السياسى العربى. كما أصبحت ممارستها من قبل بعض ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم25186
mod_vvisit_counterالبارحة41291
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع25186
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278752
mod_vvisit_counterهذا الشهر793151
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49448614
حاليا يتواجد 4464 زوار  على الموقع