موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

حتماً هم يعرفون ما يفعلون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إذا كانت يهودية الخليل تتأتّى من كون الحرم الإبراهيمي فيها، فالإسلام قدم نفسه على أنه امتداد للإبراهيمية. في حين يزعم اليهود أن المسيحية امتداد لليهودية وليس ثورة عليها، بربط نصوصهما المقدسة تحت تسميات العهد القديم والعهد الجديد،

للتسلل للسيطرة على العالم المسيحي بعد تسيّد المسيحية في أوروبا إثر اعتناقها من قبل الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول. ذلك التسلل المخطط له عبر قرون أدّى لما لا يقل عن إعفاء اليهود من جريمة صلب المسيح!!

 

هذا مع أن الرومان (الوثنيين) برأوا المسيح من تهم كيلت لتبرر صلبه وتوسطوا لإطلاق سراحه، لكن اليهود عادوا بعد نجاح سيطرتهم على الكنيسة باستخلاص إعفاء لهم من عذابات المسيح! وتم لهم هذا عام 1965 بعد تداول لحوالي ثلاث سنوات لنص المحاولة - الذي أثار غضباً واستنكاراً مبرراً لدى المسيحيين وغيرهم- بحثاً عن صيغة تبريرية لنفي الجريمة، فلم يجدوا سوى التعذر بقول السيد المسيح "رب اغفر لهم فإنهم لا يعلمون ما يفعلون". ولكن المغفرة (إن قبلت وعلمها عند الله) ليست تبرئة، والأهم أنها ليست تذكرة عفو أزلية تبرر، بدل أن تدين أكثر، جرائم كراهية يهودية تجري ضد مدنيين، وحروباً فتاكة تشعل بمؤامراتهم.

وتسييس الدين ليس جديداً، فقد سيّست المسيحية أيضاً خدمة لمطامع استعمارية في "الحروب الصليبية"، بزعم حق الأوروبيين المسيحيين بمهد المسيح ومكان عماده وطريق الآلام وكنيسة القيامة الثابت تاريخها كلها بعكس أغلب الأساطير اليهودية.. وانتهت تلك الحروب بهزيمة الجيوش الأوروبية على يد صلاح الدين الأيوبي. وتكرر الأمر بصورة أخرى لدى الاستعمار الكولونيالي مع بداية عصر الصناعة للاستيلاء على الممرات الدولية واحتكار خامات وأسواق العالم غير المسيحي، بالتمهيد ببعثات تبشيرية تزعم أنها جاءت لإنقاذ أرواح غير المسيحيين، ما أنتج "عذابات" وقتل كالذي جرى للمسيح والمسيحيين الأوائل. وكل هذا جرى التراجع بل والاعتذار الرسمي عنه من كافة الدول الكولونيالية الأوروبية. فهل تقبل ذات الدول التي اعتذرت من منطلق قناعة وليس من منطلق ضعف، زعم يهودية الخليل بناء على زعم أن النبي إبراهيم "اشترى" مغارة لتصبح مقبرة لعائلته؟! وشراء النبي إبراهيم المغارة والحديقة حولها يؤكد أن منطقة الخليل لم تكن من الأراضي التابعة لليهود. والتاريخ الموثق يؤكد هذا.

فالسور، أول بناء في الخليل، بناه الأدوميون وهم قبائل عربية أردنية أقاموا دولة محصنة في الخليل فأسمي زعماؤهم ملوكاً. واليهود لدى هربهم من مصر لم يسمح لهم حتى بالعبور من أرضها. وأول بناء "ديني" في الخليل كنيسة بناها الرومان بعد اعتناقهم المسيحية. ومن هدمها بعد مئة عام هم الفرس. وفي العهد الإسلامي بني في ذات المكان المسجد الإبراهيمي. وفي فترة الاحتلال الصليبي اقتطع جزء من المسجد ليحول لكنيسة، ما لبث أن أعيد للمسجد بعد تحرير صلاح الدين لفلسطين. وبعد الاحتلال الصهيوني قسم المسجد ثانية ليحول جزء منه لكنيس يهودي. أي أن تاريخ الخليل كله عربي مسيحي إسلامي ليس فيه لليهود سوى مدافن النبي إبراهيم (وربما لآخرين من ذريته) والذي يعتبره المسلمون أيضاً أصل ديانتهم التوحيدية.

فإن جاز قبول أماكن تولد الأنبياء والتنزيل عليهم وترحالهم ومدافنهم لتبرير احتلال أتباع ديانة للأرض التي توجد فيها مع إخلائها من قاطنيها، فلن نعود فقط للحروب الصليبية، بل ستزاحم الجيوش الأوروبية جيوش دول الأمريكتين على احتلال فلسطين والأردن ولبنان حيث وُلد المسيح ما سيعطي الإذن لتندلع في آسيا حروب تغير خريطتها بحسب أمكنة ولادة ودفن أصحاب دياناتها المعتبرين أنبياء أو حتى آلهة أو أشباه آلهة..

وإن جاز قبول احتلال مدينة بناء على شراء أرض فيها لجاز لعرب الجزيرة الآن أن يحتلوا لندن، وينكلوا باللندنيين كما يجري التنكيل بأهل الخليل. وقد أنتجت أفلام وثائقية عدة عن معاناة أهل الخليل. وأتمنى على الفضائيات العربية، وعلى "الجزيرة" بخاصة، أن تُعيد بث تلك الوثائقيات لنرَى ما يتعرض له طفل خليلي يومياً في محاولته الوصول لمدرسته والعودة لبيته.. وما تتعرض له أسرة خليلية ترفض بيع بيتها المحاصر بالمستوطنات فتتلقى الأذى يومياً. ويتجرع الخليليون من أطفالهم وصولاً لشيوخهم، هكذا عذابات يومية، حافظ هؤلاء "الفادين" على تراث مدينتهم الذي أهّلها لأن تصنفها اليونسكو "كمحمية تراثية تابعة لفلسطين تتمتع بقيمة عالمية استثنائية"

على غير عهد المسيح، نحن الآن في عصر الوثائق والمعلومة المتاحة بكبسة زر لكل باحث عن الحقيقة، ونقول "ربنا لا تغفر لهم فهم يعرفون ما يفعلون".

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

«النظام الجديد» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا دخلت فعلياً النظام الرئاسي، فور أدائه ...

هلسنكي والبحث عن أسس نظام عالمي مختلف

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    تعكس تصرفات الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض درجة كبيرة من ...

عن الاحتجاجات والصيف في العراق

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 يوليو 2018

    لم تكن الاحتجاجات العراقية في المحافظات الجنوبية خصوصا جديدة، بل تتكرر كل عام منذ ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27366
mod_vvisit_counterالبارحة52797
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع257967
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر621789
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55538268
حاليا يتواجد 3336 زوار  على الموقع