موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

حتماً هم يعرفون ما يفعلون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


إذا كانت يهودية الخليل تتأتّى من كون الحرم الإبراهيمي فيها، فالإسلام قدم نفسه على أنه امتداد للإبراهيمية. في حين يزعم اليهود أن المسيحية امتداد لليهودية وليس ثورة عليها، بربط نصوصهما المقدسة تحت تسميات العهد القديم والعهد الجديد،

للتسلل للسيطرة على العالم المسيحي بعد تسيّد المسيحية في أوروبا إثر اعتناقها من قبل الإمبراطور الروماني قسطنطين الأول. ذلك التسلل المخطط له عبر قرون أدّى لما لا يقل عن إعفاء اليهود من جريمة صلب المسيح!!

 

هذا مع أن الرومان (الوثنيين) برأوا المسيح من تهم كيلت لتبرر صلبه وتوسطوا لإطلاق سراحه، لكن اليهود عادوا بعد نجاح سيطرتهم على الكنيسة باستخلاص إعفاء لهم من عذابات المسيح! وتم لهم هذا عام 1965 بعد تداول لحوالي ثلاث سنوات لنص المحاولة - الذي أثار غضباً واستنكاراً مبرراً لدى المسيحيين وغيرهم- بحثاً عن صيغة تبريرية لنفي الجريمة، فلم يجدوا سوى التعذر بقول السيد المسيح "رب اغفر لهم فإنهم لا يعلمون ما يفعلون". ولكن المغفرة (إن قبلت وعلمها عند الله) ليست تبرئة، والأهم أنها ليست تذكرة عفو أزلية تبرر، بدل أن تدين أكثر، جرائم كراهية يهودية تجري ضد مدنيين، وحروباً فتاكة تشعل بمؤامراتهم.

وتسييس الدين ليس جديداً، فقد سيّست المسيحية أيضاً خدمة لمطامع استعمارية في "الحروب الصليبية"، بزعم حق الأوروبيين المسيحيين بمهد المسيح ومكان عماده وطريق الآلام وكنيسة القيامة الثابت تاريخها كلها بعكس أغلب الأساطير اليهودية.. وانتهت تلك الحروب بهزيمة الجيوش الأوروبية على يد صلاح الدين الأيوبي. وتكرر الأمر بصورة أخرى لدى الاستعمار الكولونيالي مع بداية عصر الصناعة للاستيلاء على الممرات الدولية واحتكار خامات وأسواق العالم غير المسيحي، بالتمهيد ببعثات تبشيرية تزعم أنها جاءت لإنقاذ أرواح غير المسيحيين، ما أنتج "عذابات" وقتل كالذي جرى للمسيح والمسيحيين الأوائل. وكل هذا جرى التراجع بل والاعتذار الرسمي عنه من كافة الدول الكولونيالية الأوروبية. فهل تقبل ذات الدول التي اعتذرت من منطلق قناعة وليس من منطلق ضعف، زعم يهودية الخليل بناء على زعم أن النبي إبراهيم "اشترى" مغارة لتصبح مقبرة لعائلته؟! وشراء النبي إبراهيم المغارة والحديقة حولها يؤكد أن منطقة الخليل لم تكن من الأراضي التابعة لليهود. والتاريخ الموثق يؤكد هذا.

فالسور، أول بناء في الخليل، بناه الأدوميون وهم قبائل عربية أردنية أقاموا دولة محصنة في الخليل فأسمي زعماؤهم ملوكاً. واليهود لدى هربهم من مصر لم يسمح لهم حتى بالعبور من أرضها. وأول بناء "ديني" في الخليل كنيسة بناها الرومان بعد اعتناقهم المسيحية. ومن هدمها بعد مئة عام هم الفرس. وفي العهد الإسلامي بني في ذات المكان المسجد الإبراهيمي. وفي فترة الاحتلال الصليبي اقتطع جزء من المسجد ليحول لكنيسة، ما لبث أن أعيد للمسجد بعد تحرير صلاح الدين لفلسطين. وبعد الاحتلال الصهيوني قسم المسجد ثانية ليحول جزء منه لكنيس يهودي. أي أن تاريخ الخليل كله عربي مسيحي إسلامي ليس فيه لليهود سوى مدافن النبي إبراهيم (وربما لآخرين من ذريته) والذي يعتبره المسلمون أيضاً أصل ديانتهم التوحيدية.

فإن جاز قبول أماكن تولد الأنبياء والتنزيل عليهم وترحالهم ومدافنهم لتبرير احتلال أتباع ديانة للأرض التي توجد فيها مع إخلائها من قاطنيها، فلن نعود فقط للحروب الصليبية، بل ستزاحم الجيوش الأوروبية جيوش دول الأمريكتين على احتلال فلسطين والأردن ولبنان حيث وُلد المسيح ما سيعطي الإذن لتندلع في آسيا حروب تغير خريطتها بحسب أمكنة ولادة ودفن أصحاب دياناتها المعتبرين أنبياء أو حتى آلهة أو أشباه آلهة..

وإن جاز قبول احتلال مدينة بناء على شراء أرض فيها لجاز لعرب الجزيرة الآن أن يحتلوا لندن، وينكلوا باللندنيين كما يجري التنكيل بأهل الخليل. وقد أنتجت أفلام وثائقية عدة عن معاناة أهل الخليل. وأتمنى على الفضائيات العربية، وعلى "الجزيرة" بخاصة، أن تُعيد بث تلك الوثائقيات لنرَى ما يتعرض له طفل خليلي يومياً في محاولته الوصول لمدرسته والعودة لبيته.. وما تتعرض له أسرة خليلية ترفض بيع بيتها المحاصر بالمستوطنات فتتلقى الأذى يومياً. ويتجرع الخليليون من أطفالهم وصولاً لشيوخهم، هكذا عذابات يومية، حافظ هؤلاء "الفادين" على تراث مدينتهم الذي أهّلها لأن تصنفها اليونسكو "كمحمية تراثية تابعة لفلسطين تتمتع بقيمة عالمية استثنائية"

على غير عهد المسيح، نحن الآن في عصر الوثائق والمعلومة المتاحة بكبسة زر لكل باحث عن الحقيقة، ونقول "ربنا لا تغفر لهم فهم يعرفون ما يفعلون".

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15468
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع183261
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر674817
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45737205
حاليا يتواجد 4386 زوار  على الموقع