موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
بوتين لعباس: الوضع الإقليمي معقد ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يستعيد أول بلدة في محافظة القنيطرة ::التجــديد العــربي:: مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا ::التجــديد العــربي:: ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي ::التجــديد العــربي:: جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق ::التجــديد العــربي:: إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة ::التجــديد العــربي:: زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن ::التجــديد العــربي:: "الإسكان" السعودية تعلن عن 25 ألف منتج سكني جديد ::التجــديد العــربي:: الرباط تعفي شركات صناعية جديدة من الضريبة لـ5 سنوات ::التجــديد العــربي:: الأوبزرفر: كشف ثمين يلقي الضوء على أسرار التحنيط لدى الفراعنة ::التجــديد العــربي:: وفاة الكاتب والمسرحي السعودي محمد العثيم ::التجــديد العــربي:: تناول المكسرات "يعزز" الحيوانات المنوية للرجال ::التجــديد العــربي:: علماء يتوصلون إلى طريقة لمنع الإصابة بالسكري من النوع الأول منذ الولادة ::التجــديد العــربي:: فرنسا للقب الثاني وكرواتيا للثأر ومعانقة الكأس الذهبية للمرة الأولى لبطولة كأس العالم روسيا 2018 ::التجــديد العــربي:: بوتين يحضر نهائي كأس العالم إلى جانب قادة من العالم ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تعبر انجلترا وتفوز2 /صفر وبالميداليات البرونزية وتحصل على 20 مليون يورو إثر إحرازها المركز الثالث في منديال روسيا ::التجــديد العــربي:: ضابط أردني: عشرات الآلاف من السوريين فروا من معارك درعا إلى الشريط الحدودي مع الأردن ::التجــديد العــربي:: الدفاع الروسية: 30 بلدة وقرية انضمت لسلطة الدولة السورية في المنطقة الجنوبية ::التجــديد العــربي:: كمية محددة من الجوز يوميا تقي من خطر الإصابة بالسكري ::التجــديد العــربي:: ابتكار أول كبسولات للإنسولين ::التجــديد العــربي::

الاعتقالات والتنكيل.. ولكن.. سنظل نقاوم

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

حملات اعتقال هستيرية تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني يوميا في القدس وكافة أنحاء الضفة الغربية. الاعتقالات لم تتوقف بالطبع منذ بدء الاحتلال للضفة الغربية وغزة والأراضي العربية الأخرى عام 1967, لكن سلطاته, وبعد اضراب الأسرى الأخير ,الذي حقق فيه أبطالنا إنجازات كبيرة, وكذلك بعد عملية “وعد البراق” الفدائية البطولية الأخيرة, زادت من وتائر اعتقالها, وبخاصة للمشتبه فيهم من التنظيمين اللذين تبنيا العملية (الجبهة الشعبية وحماس) , بالشكل الذي يلفت فيه الانتباه. لقد طالت عمليات الاعتقال غالبية الأسرى المحررين في صفقات سابقة, كما كتبت منظمات حقوقية في داخل الكيان الصهيوني, معنية بحقوق أهلنا في “منطقة 48″ عن الاعتقالات الكبيرة بين صفوفهم, وعن التعذيب الفاشي البشع لهم ولكل المعتقلين على أيدي المخابرات الصهيونية المجرمة, كذلك عن منع المحامين من اللقاء بهم. الاعتقالات ما زالت تجري على قدم وساق, وللأسف وسط صمت مريب عنها!. أطفال دون السن القانونية, نساء حوامل, شابات, شبان وشيوخ يعتقلون يوميا, ووفق إحصائية لجهات فلسطينية مسؤولة عن الأسرى. فإنه ومنذ بداية حزيران/يونيو الحالي حتى مساء 25 منه, بلغ عدد المعتقلين 723 معتقلا ومعتقلة (والرقم قابل للزيادة بالطبع, يومياً).

 

من ناحية أخرى, صادق رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني, على خطة تقييد لحركة الفلسطينيين في منطقة باب العامود في القدس الشرقية المحتلة, هذا المكان (بوابة دمشق) يقع في السور القديم للمدينة, ويؤدي إلى الأسواق القديمة في البلدة القديمة, فضلا عن كونه ممرا إلى المسجد الأقصى وكنيسة القيامة. قال نتنياهو حول الخطة , “لقد أصبح هذا المكان رمزا “للإرهاب”, وفي الوقت ذاته أصبح رمزا للعمل على دحر “الإرهاب” ومكافحته, مضيفا…لهذا السبب طالبت بإعداد خطة وإجراء تغييرات وانتهاج وسائل عقابية, سنبدأ في تنفيذها حالا”. للعلم, قبل خطة نتنياهو, كانت سلطات الاحتلال قد عززت تواجدها بشكل ملحوظ في منطقة باب العامود, ونصبت العديد من كاميرات المراقبة في المكان, كما أزالت العديد من الأشجار المزروعة في محيطه. كما تقوم هذه السلطات الفاشية, بايقاف الفلسطينيين وإخضاعهم لعمليات تفتيش جسدي بعد إانتظارهم لساعات طويلة تحت شمس حزيران اللاهبة, بمن فيهم النساء والشيوخ والأطفال

على صعيدالاستيطان, لقد أعلن نتنياهو قبل ايام قليلة ,انه وضع حجر الأساس لبناء مستوطنة جديدة سماها “عميحاي” قرب مدينة نابلس في الاراضي الفلسطينية المحتلة. جاء ذلك قبيل استقباله مبعوثي الرئيس الاميركي ترامب, وهما جاريد كوشنير زوج ابنته, وجيسون جرينلات اليهوديين الصهيونيين, وهذا يحدث لاول مرة في التاريخ الاستيطاني الصهيوني, أن تقام مستوطنة قبيل قيام مندوبين أميركيين يزيارة للكيان! ماذا يعني ذلك, باختصار يعني : موافقة أميركية على سياسة الاستيطان الإسرائيلي. لقد وصف أحد المسؤولين الفلسطينيينمن الذين حضروا لقاء الرئيس عباس معهما , المبعوثين الأميركيين, بأنهما ممثلان لنتنياهو, فقد طالبا الرئيس الفلسطيني بوقف تسليم عائلات الأسرى والشهداء الفلسطينيين مخصصاتهم! ولم يتطرقا مطلقا للاستيطان الإسرائيلي.

من ناحية أخرى,معروف أن مدينة قلقيلية (مدينة كاتب هذه السطور), هي مدينة محاصرة تماما بالجدار من جوانبها الأربع , وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر قد صادق على خطة توسيع مسطحات البناء فيها ,نظرا للازدحام السكاني الشديد فيها (75 ألف نسمة) من أجل توفير احتياجات الزيادة الطبيعية لسكانها, وما لبث أن أثار القرار معارضة المستوطنين وخلافات إسرائيلية داخلية, تخللتها مزاودات وحسابات حزبية وشخصية تسببت بتجميد الخطة.إن إحدى كوارث اتفاقيات أوسلو, أنها أبقت بعض المدن والبلدات والقرى الفلسطينية في المنطقة “ج” , وهي بالتالي عرضة للخضوع للقرارات الإسرائيلية. كان المجلس الوزاري الصهيوني المصغر, قد بحث موضوع خريطة قلقيلية الهيكلية, وصادق على مخطط لبناء ستة آلاف شقة سكنية فيها, وصادق على خطة التوسيع, لكن نتنياهو وبناءً على الخلافات الداخلية, ادّعى أنه لا يذكر مناقشة الخطة, وأصدر قرارا بتجميدها. جريدة “يديعوت أحرونوت” كذّبت نتنياهو , وقامت بتفنيد مزاعمه , وكتبت (قبل أيام) إن بحوزتها تسجيلاً لاجتماع المجلس الوزاري المذكور وفيه تمت المصادقة على الخطة وبموافقة نتنياهو, وتابعت “بعدما سمعنا أن هناك من نسي أو أنكر وجود اجتماع للمجلس الوزاري المصغر حول قلقيلية, عدنا لأرشيف الحكومة وتأكدنا من الأمر” .

نسوق هذه الأحداث التي وقعت كلها خلال الفترة القريبة الماضية, لنثبت للقارئ الكريم, استحالة جنوح هذا العدو الفاشي لأي شكل من أشكال السلام مع الفلسطينيين أو العرب, وأنه ماضٍ في خطته الاستيطانية بالاستيلاء على معظم الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية, وأنه مستمر في تهويده للقدس, وأنه سيخصم 100 مليون دولار سنويا من الأموال التي يسلمها للسلطة الفلسطينية, والتي تجنيها من الضرائب التي تأخذها من الفلسطينيين على المعابر الحدودية, وهي تساوي حجم الأموال السنوية التي تدفعها السلطة, لعائلات الشهداء والأسرى. في المحصلة يهدف العدو الصهيوني إلى: تيئيس شعبنا من مقاومة الكيان, وإيصاله إلى حالة من القناعة بلا جدوى مواجهة الكيان, وتصفية القضية الفلسطينية, والقبول بما “تجود” به علينا إسرائيل من “حقوق” تتخلى عنها “إكراما” لنا!

ما نقوله للكيان, وقادته ورئيس وزرائه: ما دام فلسطيني واحد حي على وجه البسيطة المقاومة مستمرة حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني من رأس الناقورة حتى رفح, ومن النهر إلى البحر, مقاومة حتى اقتلاع آخر مستوطن صهيوني من وطننا الفلسطيني العربي الكنعاني اليبوسي الخالد! إننا أقوياء أيضا بهذه القوى المقاومة العربية الأبية, التي تدرك مخاطر المشروع الصهيوني على فلسطين وعلى أمتنا العربية الخالدة, التي لم تستكن يوما لغازأو محتل. إننا أقوياء بحلفائنا على صعيد المنطقة والعالم, وفي الأخير نردد ما قاله المبدع الفلسطيني الكبير المرحوم سميح القاسم, في رائعته “خطاب في سوق البطالة.. سنقاوم”: ربما أفقد –ماشئت- معاشي…ربما أعرض للبيع ثيابي وفراشي..ربما أعمل حجاراً.. وعتالاً.. وكناس شوارع..ربما أبحث, في روث المواشي، عن حبوب..ربما أخمد.. عريانا.. وجائع…يا عدو الشمس.. لكن.. لن أساوم…وإلى آخر نبض في عروقي.. سأقاوم. ربما تسلبني آخر شبر من ترابي..ربما تطعم للسجن شبابي..ربما تسطو على ميراث جدي..من أثاث.. وأوان.. وخواب…ربما تحرق أشعاري وكتبي..ربما تطعم لحمي للكلاب..ربما تُبقى على قريتنا كابوس رعب..يا عدو الشمس.. لكن.. لن أساوم..وإلى آخر نبض في عروقي.. سأقاوم.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

مقتل 54 شخصا في غارة أمريكية استهدف تجمعا في مصنع للثلج في قرية السوسة السورية بالقرب من الحدود العراقية مع سوريا

News image

قال التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق إنه نفذ ضرب...

ترامب: سأترشح لانتخابات 2020.. ولا يوجد ديموقراطيون يمكنهم هزيمتي

News image

نقلت صحيفة «ميل أون صنداي» عن الرئيس الأميركي دونالد ترامب قوله في مقابلة إنه ينو...

جرحى في استمرار الاحتجاجات في جنوب العراق

News image

استمرت الاحتجاجات في مدن جنوب العراق، الأحد، مع محاولات لاقتحام مقرات إدارية وحقل للنفط رغم...

إصابة أربعة فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بقصف للاحتلال لمنزل في غزة

News image

غزة - أصيب أربعة مواطنين فلسطينيين بينهم ثلاثة أطفال بجروح اليوم الأحد، جراء قصف طائ...

زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب قبالة ساحل اليمن

News image

سنغافورة - ضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجة على مقياس ريختر اليوم قبالة ساحل الي...

واشنطن تحث الهند على إعادة النظر في علاقاتها النفطية مع إيران و اليابان تستبدل النفط الإيراني بالخام الأميركي

News image

نيودلهي - دعت سفيرة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة نيكي هايلي الهند الخميس إلى إعا...

السيسي: مصر نجحت في محاصرة الإرهاب ووقف انتشاره بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

News image

القاهرة - أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن المصريين أوقفوا في الـ 30 من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

في الانفصال بين السياسة والرأسمال الثقافي

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    المعرفة والثقافة من الموارد الحيويّة للسياسة، وهي ليست منها بمنزلة المضافات التي قد ترتفع ...

ثلاث مراحل في تاريخ «الأونروا»

د. فايز رشيد

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    بالتزامن مع محاولات تنفيذ «صفقة القرن»، لتصفية القضية الفلسطينية، يجري التآمر من أطراف في ...

إسرائيل و«الخطر الديموغرافي»!

د. أسعد عبد الرحمن

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    منذ سنوات يركز الإسرائيليون، الساسة منهم والعسكريون، على مسألة «الخطر الديموغرافي»، لأسباب عديدة أبرزها ...

العرب والعصر الصيني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    في المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني الذي انعقد السنة المنصرمة، تم اعتماد خطة ...

الرسائل السياسية في المونديال

عبدالله السناوي

| الأحد, 15 يوليو 2018

    بقدر الشغف الدولي بمسابقات المونديال والمنافسة فيها، تبدت رسائل سياسية لا يمكن تجاهل تأثيراتها ...

النظام الدولي الجديد

محمد خالد

| الأحد, 15 يوليو 2018

    يتكلم الأغنياء في العالم لغة متقاربة، ويحملون هماً مشتركاً هو كيفية المحافظة على أقلية ...

إرث باراك أوباما في البيت الأبيض

د. محمّد الرميحي

| السبت, 14 يوليو 2018

    العنوان السابق هو قراءتي لما يمكن أن يكون زبدة الكِتاب المعنون بالإنجليزية «العالم كما ...

دروس تعددية الممارسات العولمية

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 12 يوليو 2018

    بغياب إيديولوجية، أو منظومة فكرية اقتصادية مترابطة، ومتناسقة في بلاد العرب حالياً، كما كان ...

لبنان الحائر والمحيّر!!

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 12 يوليو 2018

    غريب أمر هذا البلد الصغير في حجمه والكبير في حضوره، المتوافق مع محيطه والمختلف ...

الصين.. قوة عالمية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 12 يوليو 2018

    كتبت في المقالة السابقة بعنوان «النظام الدولي إلى أين؟» عن اتجاه البنية القيادية للنظام ...

القضية الفلسطينية والأمم المتحدة

عوني صادق

| الخميس, 12 يوليو 2018

    مع الدخول في شهر يونيو/حزيران الجاري، تصاعد الحديث عن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ...

إصلاح العرب

جميل مطر

| الخميس, 12 يوليو 2018

    تشكلت مجموعة صغيرة من متخصصين في الشأن العربي درسوه أكاديمياً ومارسوه سياسياً ومهنياً. عادوا ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19475
mod_vvisit_counterالبارحة32663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع52138
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر415960
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55332439
حاليا يتواجد 3247 زوار  على الموقع