موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي:: لماذا يمرض المدخنون أكثر من غيرهم؟ ::التجــديد العــربي:: لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب ::التجــديد العــربي:: إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما ::التجــديد العــربي:: الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد ::التجــديد العــربي:: مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه ::التجــديد العــربي:: اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين ::التجــديد العــربي:: الجبير: القضية الفلسطينية "رأس أولويات" السعودية ::التجــديد العــربي:: بومبيو أمام الكونغرس: التحالف يتفادى المدنيين باليمن ::التجــديد العــربي:: إحياء مواقع التراث الإنساني ضمن رؤية 2030 ::التجــديد العــربي:: تعرف على فوائد الثوم وأضراره ::التجــديد العــربي:: الصين تتعهد بتقديم نحو 60 مليار دولار لتمويل مشاريع في أفريقيا ::التجــديد العــربي:: بلجيكا تتغلب على إيسلندا في عقر دارها بثلاثية نظيفة ::التجــديد العــربي:: البرازيل تسحق السلفادور بخماسية نظيفة وديا ::التجــديد العــربي:: مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب ::التجــديد العــربي::

مجازر التحالف.. إلى متى؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

تشكل التحالف الدولي ( في الربع الأخير من عام 2014 ) واستمر، برئاسة الولايات المتحدة الاميركية، حسب اعلان وسائله ورغباته، تحت عنوان مكافحة الإرهاب ، وعلى رأسه “داعش”، ودون قرار من الامم المتحدة.ومذاك والى اليوم قام هذا التحالف، او اركان منه، بحملات عسكرية متنوعة ووضع ناطقين عسكريين باسمه وقام ممثلوه، لاسيما من البنتاجون، بزيارات او جولات لاستكمال المهمات التي وضعوها لتحالفهم.

 

من بين ما قام به التحالف في العراق وسوريا خصوصا، مجازر دموية، راح ضحيتها مواطنون مدنيون ابرياء، بينهم نساء واطفال. وكعادته ينكر من ينطق باسم التحالف في مؤتمراته الصحفية هذه الجرائم، المجازر الوحشية، ويحاول رميها على غيره أو ينفيها جملة وتفصيلا، واذا أحرج بالصورة والاثبات، يتهرب منها بتشكيل لجان تحقيق وغيرها من التبريرات المعروفة.

يأتي الحديث عن مجازر التحالف اليوم للإشارة الى ما صرح به وزير الحرب/ الدفاع الاميركي، جيمس ماتيس، مؤخرا، مبررا الجرائم التي ارتكبها “التحالف الدولي”الذي تقوده بلاده ضد الشعبين السوري والعراقي، خاصة والمنطقة عامة، بزعمه أنه“لا مفر من سقوط ضحايا مدنيين” في الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي.حيث قال ماتيس في مقابلة مع قناة سي بي أس الأميركية: إن“هؤلاء الضحايا واقع في هذا النوع من الأوضاع والولايات المتحدة تفعل كل ما في وسعها من الناحية الإنسانية مع الأخذ في الاعتبار الضرورات العسكرية لتفادي سقوط ضحايا مدنيين”.هذا الاعتراف الصريح يراد منه التغطية على الجرائم المرتكبة والتخلص من المسؤولية القانونية والأخلاقية فيها ويجعلها حالة عادية، وكأن الضحايا فيها لا يعتد بهم وليسوا بشرا من سكان هذه البلدان المبتلية بتسلط العدوان الاميركي وحلفائه التابعين. هل سيقول هذا الكلام لو كانوا من الاميركان وتابعيهم؟!.

وكانت وزارة الحرب/ الدفاع الأميركية أقرت قبل أيام بارتكاب مجزرة فى مدينة الموصل العراقية في 17 من آذار/ مارس الماضي عندما قتل 105 مدنيين في ضربة جوية على أحد المباني. وفي سوريا ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة راح ضحيتها20 مواطنا خلال غارة استهدفت سيارة تحمل مدنيين خرجوا من مدينة الرقة بين بلدتي رطلة والكسرة جنوب الرقة.

كما اعترف التحالف الدولي في بيان جديد (2017/6/2) بقتل 484 مدنيا على الأقل في ضربات للتحالف في العراق وسوريا منذ بدء الحملة في عام 2014، كما زعم البيان. وهو ما يدحضه العديد من المنظمات الحقوقية والتي كان آخرها مجموعة الصحافيين ايروورز، ومقرها لندن، التي قدرت عدد القتلى المدنيين بـ 3681 مدنيا على الأقل من جراء غارات التحالف الدولي.وهذه الاعداد لا يريد التحالف الدولي أن يقرها ولا يدعمها.بينما أكد على ارتكاب طيران التحالف الدولي العديد من المجازر بحق المدنيين راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى في العراق وسوريا، في محافظات نينوى والانبار وكركوك، وفي محافظات دير الزور وحلب وادلب. من بينها كامثلة، مجزرة استشهد خلالها 35 مدنيا معظمهم أطفال ونساء جراء غارات شنها على مدينة الميادين بريف دير الزور، ومجزرة ذهب ضحيتها أكثر من31 شخصا معظمهم أطفال في مدينة البوكمال بدير الزور سبقها بيوم استشهاد 22 مدنيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء من أهالي قرية العكيرشي بريف الرقة الشرقي جراء غارات مشابهة للتحالف الدولي.

وكانت مصادر حقوقية سورية قد وثقت51 مجزرة من بينها 34 في الرقة، (نيسان/ ابريل2017 ) فضلا عن أكثر من 106 حادثة اعتداء على مراكز حيوية من بينها الجسور والمصانع.وفندت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أداء التحالف بالأرقام التي كشفت عن مقتل 1256 مدنيا بينهم383 طفلا، و221 إمرأة على يد قوات التحالف، يمثلون نسبة 80% من إجمالي الضحايا الذين سقطوا منذ بداية تدخل التحالف عام 2014 . ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية إن 3100 مدني – على الأقل – لقوا مصرعهم إثر الغارات الجوية الأميركية على العراق وسوريا، منذ بدء الحرب على تنظيم “داعش” عام 2014. وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأميركي يعطي تقديرات منخفضة جدا حينما يقول إن غاراته أسفرت عن مقتل 352 مدنيا فقط. ونقلت عن تحقيق أجرته منظمة إيروورز، ومن المعلومات المنشورة حول عدد الضحايا المدنيين، أن عدد القتلى المدنيين هو ثمانية أضعاف ما تؤكده الولايات المتحدة. ووفقا لإحصاءات المنظمة، فإن حصيلة الضحايا من المدنيين الذين قتلوا خلال الربع الأول من عام 2017 ارتفعت بنسبة كبيرة مقارنة بالفترات السابقة. وبحسب منظمات غير حكومية، فإن ارتفاع عدد الضحايا المدنيين ناجم عن رغبة إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب في تسريع عملية محاربة تنظيم ” داعش” و”القضاء عليه”. كما يعلنون ذلك اعلاميا. إلا أن الحقيقة أن الإدارة الأميركية واجهزتها والمتحالفين معها لديهم خططا أخرى ومشاريع عدوانية في المنطقة عموما، والأهداف ابعد من اعلانات التحالف الدولي ودوله.

منذ اولى اجتماعات التحالف، التي عقدت في جدة يوم 11أيلول/ سبتمبر 2014 على مستوى وزراء الخارجية، تم الاتفاق على محاربة تنظيم داعش، بما في ذلك العمل على وقف تدفق الأموال والمقاتلين إلى التنظيم، وعلى”إعادة بناء المجتمعات التي روعها التنظيم بأعماله الوحشية” كما جاء في وثيقة الاتفاق والى اليوم يواصل التحالف أعماله ويرتكب مجازره وينكرها اولا ثم يقرها وتمر او تذهب دماء الأبرياء فيها هدرا حتى الان، لكن دماء الضحايا فم، وهذا ما لا يعرفه التحالف وأتباعه..

وفي اجتماع حضره القادة العسكريون بالدول المشاركة في التحالف الدولي، عقد يوم 14 تشرين الأول/ اكتوبر 2014، وحضره ممثلو 19 دولة بالاضافة الى الولايات المتحدة الأميركية في قاعدة أندروز الجوية الأميركية قرب واشنطن تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة مارتن ديمبسي، تم التخطيط فيه لما حصل ويجري بعده وتحت المسمى الأميركي للإرهاب والتخادم المعلوم.

المجازر التي اعترف التحالف فيها رسميا، رغم المغالطات وعدم الدقة فيها، اثبات قانوني لجرائم حرب ارتكبت ضد المدنيين العزل، ولابد من المحاكمة وإقرار العدل فيها، ولن تتقادم مهما تغولت الإدارات المتسلطة او تخلى عنها وبررتها واشنطن وأتباعها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

الحزب الحاكم في تونس يجمد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد

News image

أعلن حزب نداء تونس الحاكم تجميد عضوية رئيس الحكومة يوسف الشاهد وإحالة ملفه إلى لجن...

مجلس النواب العراقي يعقد جلسة لاختيار رئيسه

News image

أكد مصدر في المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، لبي بي سي، أن النواب طلال الز...

اعصار مانكوت: أقوى عاصفة في العالم هذا العام تضرب الفلبين

News image

ضرب إعصار مانكوت، وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام، الساحل الشمالي للفلبين، مصحوبا ب...

مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة: لن نسمح باستخدام المدنيين كدروع بشرية في إدلب

News image

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن موسكو لن تسمح للإرهابيين في ...

بوتين يقترح توقيع معاهدة سلام مع اليابان دون شروط مسبقة خلال المنتدي الاقتصادي الشرقي

News image

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

رئاسةُ بلديةِ القدسِ للأكثرِ تطرفاً والأشدِ يمينيةً

د. مصطفى يوسف اللداوي | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    هل انتهت مرحلة نير بركات رئيس بلدية القدس الحالي، وجاء الوقت لاستبداله برئيسٍ آخر ...

في ذكرى ربع قرن: "أوسلو والأسرى"

عبدالناصر عوني فروانة | الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    لقد جاء إعلان المبادئ في "أوسلو" في الثالث عشر من أيلول/سبتمبر عام 1993، ليفتح ...

تطورات الصراع الليبي

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

    أظهرت التطورات الأخيرة مدى هشاشة الوضع السياسي في ليبيا وبالذات من منظور جهود التسوية ...

عالم اليوم في نظر دبلوماسي مخضرم

جميل مطر

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    جمعتنا سهرة ممتعة. كنا مجموعة أفراد من جنسيات مختلفة متابعين للشؤون الدولية. بيننا من ...

من التطرف إلى الإرهاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 17 سبتمبر 2018

    تجتمع عواملُ الأزمة الاجتماعيّة والاقتصاديّة والسياسيّة والتعليميّة، في كليَّتها المنظوميّة، وبدرجاتٍ من الفعل والأثر ...

ما أغرب ما يجري للأمتين العربية والإسلامية..؟!

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    من أغرب ما يعيشه عرب اليوم، في جامعتهم وتجمعاتهم وأقطارهم، في سياساتهم ومواقفهم وتصرفاتهم.. ...

ما الذي يجري ل (النظام السياسي الفلسطيني ) ؟

د. إبراهيم أبراش

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

    ما أن أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عن وجود تسوية سياسية جديدة تسمى صفقة القرن ...

ترامب يغلق الدائرة

معتصم حمادة

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

  مع قرار إغلاق مكتب م.ت.ف في واشنطن، يكون المشهد الفلسطيني قد اكتمل في البيت ...

صبرا وشاتيلا واغتيال الحُلم الفلسطيني” من مدونات فتحاوي

سميح خلف | الأحد, 16 سبتمبر 2018

  “1”   بدأ حُلم العودة بانطلاقة الثورة الفلسطينية عام 65م وعملية التحول في فكر المواجهة ...

الإدارةُ الأمريكيةُ توحدُ الفلسطينيين وقادتُهم يرفضون

د. مصطفى يوسف اللداوي | الأحد, 16 سبتمبر 2018

    لا تميز الإدارة الأمريكية في مواقفها، ولا تستثن أحداً بقراراتها، ولا تحابي فريقاً فلسطينياً ...

أربعينية «كامب ديفيد»

عبدالله السناوي

| الأحد, 16 سبتمبر 2018

  ران صمت كامل على اجتماع مجلس الأمن القومي المصري الذي دعا إليه الرئيس أنور ...

نتنياهو جبان ومخادع

د. فايز رشيد

| السبت, 15 سبتمبر 2018

    «نتنياهو جبان».. هذا ما كتبه وزير الخارجية الأمريكي الأسبق جون كيري في مذكراته التي ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8604
mod_vvisit_counterالبارحة30543
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع110620
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي220105
mod_vvisit_counterهذا الشهر623136
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57700685
حاليا يتواجد 3392 زوار  على الموقع