موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

نعم.. جاء دور الجيش المصري

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

العملية الإرهابية الأخيرة, التي اعترف بها “داعش”, والتي استهدفت مركبتين للجيش المصري, وذهب ضحيتها 12 ضابطا وجنديا مصريا, أتت ضمن مخطط مرسوم ومعد منذ زمن طويل. هذا الأمر تحدث عنه ديفيد بن جوريون أول رئيس وزراء صهيوني وهو من تلامذة جابوتنسكي وهرتزل, فقد قال حرفيًا ما يلي: “إن عظمة إسرائيل لا تكمن في امتلاك قنبلة ذرية, ولا في امتلاك ترسانة أسلحة جبارة فقط, لكنها تكمن أيضا في القضاء على ثلاثة جيوش عربية في مصر وسوريا والعراق”.

 

ليس ذلك فحسب, بل لقد خطط هنري كيسنجر ووعد, بعد حرب تشرين التحريرية عام 1973, بأنه سيجعل المنطقة تغرق في حروب عربية ـ عربية. كذلك, فإن الكيان هو أول من شارك في وضع بنود مشروع الشرق الأوسط الجديد, حينها بعث “شيمون بيريز” بثلاث رسائل إلى العاملين الصهاينة في البيت الأبيض, الذين شاركوا في صياغة هذا المشروع, يطلب منهم ما يلي: التأكيد على إنهاء تسمية “الوجود القومي” للأمة العربية, وإلغاء دور الجيوش العربية الأقوى في مصر وسوريا والعراق, التأكيد على أهمية تصريحات هنري كيسنجر عام 1977, بخلق فوضى عارمة في الوطن العربي لمدة مائة عام. ثم, العمل جديا على خلخلة وتدمير الجيوش العسكرية العربية, بعدم مشاركة الغرب الأوروبي في تدريب الجنود العرب, وفق مراحل التطور لجيوش العالم, مع زيادة الدعم اللوجستي للمعارضة في الأقطار العربية, والاستفادة من الميليشيات ودعمها بالمال والسلاح, لتحل فيما بعد محل الجيوش العربية مستقبلًا.‏‏

لقد كان القرار الأول لبول بريمر, الحاكم العسكري الأميركي للعراق بعد احتلاله, هو تفكيك وحل الجيش العراقي, الذي كان من أقوى جيوش المنطقة, وبالتالي, تم إزاحة حجر عثرة كبير كان يهدد الكيان, بتدمير هذا الجيش. بعد ذلك جاء دور الجيش السوري. بالتالي, لم يعد هناك بعدهما إلا الجيش المصري! ورغم أن اتفاقيات كامب ديفيد, والمساعدات العسكرية الأميركية, قد قيدت دور الجيش المصري في سيناء, وعن القيام بأية عمليات ضد الكيان الصهيوني, إلا أن قوة هذا الجيش تظل مصدر التهديد الوحيد الباقي للعدو الإسرائيلي, لا سيما بعد تدمير الجيش العراقي وإشغال الجيش السوري بالصراعات الداخلية, وتفكيك طموحات القذافي النووية بعد أحداث 11 سبتمبر, ثم القضاء عليه وعلى نظامه بعد ذلك, وإدخال ليبيا في دوامة الصراعات الداخلية, أما السودان فقد قُسِّمت بعدما أنهك جيشها وما زال في صراعات داخلية. واليمن يجري تمزيقه على قدم وساق. نعم, يحاولون إشعال الموقف من الجهة الشرقية المتمثلة في سيناء, يساعد في ذلك فلول الإخوان من الجماعات الإرهابية, بالتعاون مع التنظيمات الأصولية المتطرفة.

يُلاحظ مؤخرًا أنه ما من فترة تمضي دون حدوث خسائر بشرية بين صفوف الجيش المصري في سيناء, الأمر الذي يؤكد استهدافه من الجماعات الأصولية التكفيرية ومنظمات الإرهاب, التي تتباهى بعملياتها الإرهابية. نعم, استطاع الجنود العرب المصريون تحطيم خط بارليف (الذي كان يُشَبّه بخط ماجينو في الحرب العالمية الثانية) رغم أنه وفقًا للباحثين والاستراتيجيين والخبراء العسكريين بحاجة إلى قنابل نووية لتدميره, استطاع الجنود اختراقه بوسائل بسيطة (ضخ الماء على نقاط معينة فيه) وعبروا إلى سيناء, ذلك عام 1973. ما يجري في مصر له علاقة مباشرة بما جرى في العراق, ويجري في سوريا ويُراد تكراره في مصر, هذا المخطط المرسوم لتفتيت الدول العربية واحدةً بعد أخرى, حتى لا يبقى جيش عربي قوي واحد يمكن له أن يجابه دولة الكيان, ومخططاتها, لتظل هي المهيمنة في الشرق الأوسط الجديد الذي يجري العمل حثيثا على إقامته.

نعم, إن ما يجري في مصر وفي سيناء تحديدًا هو جزء من خطة صهيونية ـ أميركية ـ غربية ـ إقليمية وبعض عربية لزعزعة استقلال مصر وضرب جيشها, ومحاولة استنزافه واستهداف بنيته وتحويله من جيش قوي قادر على مجابهة الكيان, إلى جيش ضعيف غير قادر على مواجهة الأعداء, هدفه فقط الالتهاء بالتصدي في مهام داخلية محدودة! الجيش المصري هو أكبر جيش عربي. صحيح أنه جرى تدمير أغلبية معداته في حرب عام 1967 لكن الزعيم الوطني الخالد جمال عبدالناصر وقبل وفاته في عام 1970 أعاد بناءه كاملًا, وخاض حرب استنزاف طويلة امتدت بضع سنوات وتسببت في خسارات كبيرة للجيش الصهيوني.

إن استهداف الجيش المصري في سيناء من قبل التنظيمات الأصولية والتكفيرية وتنسيقها المباشر مع أسيادها ومموليها, هو محاولة لفرض مشروع الشرق الأوسط الجديد الكبير بالتصور الأميركي ـ الصهيوني له وللمنطقة العربية برمتها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7676
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع175469
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر667025
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45729413
حاليا يتواجد 3564 زوار  على الموقع