موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

اللصوصية الصهيونية وشعار «التحرير الكامل»

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

إقرار الكنيست الصهيوني لواحد من أخطر قوانين الاستبداد الفاشي، الذي لا يمكن للعقل الإنساني أن يستوعبه، خاصة إذا دقق في تفاصيله، وفي جوهره، شرعنة سرقة الأراضي الفلسطينية الخاصة في الضفة الغربية المحتلة ، التي استولى عليها عنوة قطعان المستوطنين الأفّاقين، وأقامت عليها بؤراً استيطانية. الهدف من القانون،تثبيت البؤر الأربعين، وتحويلها إلى مستوطنات من دون أن تكون لأصحاب الأراضي إمكانية استعادة أملاكهم، حتى بقرارات المحاكم الصهيونية. المدلولات الأبرز لهذا القانون هي سريان فعلي للقانون «الإسرائيلي» على الضفة المحتلة منذ العام 1967، بما يخالف القانون الدولي. فالصهيونية ووليدتها «إسرائيل» يرتكبان الجرائم ضد الإنسانية على مدى قرن زمني، ولم يمثل ساستها في أي يوم أمام المحكمة الجنائية الدولية. وحتى قرارها ضد جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، لم يوقف بناءه.

 

القانون المذكور، يعكس حقيقة وجوهر الصهيونية. فمنذ العام 1948 سنّ الكيان قرابة 43 قانوناً عنصرياً، كلها تهدف إلى مصادرة الأراضي الفلسطينية من أصحابها بهدف بناء أكثر من 500 مستوطنة في فلسطين المحتلة، وقرابة 134 مستوطنة في الضفة الغربية يسكنها حوالي نصف مليون مستوطن من المهاجرين الغرباء، وأكثر من 30 مستوطنة في الجولان، عدا عن 18 مستوطنة في قطاع غزة، قبل إخلائها.

الجديد في هذا القانون، هو أنه يقونن أيضاً ممارسات عصابات الإرهاب المنفلتة من أي عقال، والتي باتت تتمدد في أوساط الحكم الصهيوني. فعلى مدى عشرات السنين، أطلق النظام الفاشي الحاكم في «تل أبيب» عشرات العصابات الإرهابية الاستيطانية، لتفعل ما لا يمكن للحكومة أن تمارسه رسميا، حينما كانت دولة الكيان تأخذ بالحسبان على الأقلّ، ردود الفعل الدولية، ولو بشكل نسبي! مقارنة مع أحوال اليوم. ذلك يعني، أن الكيان لم يعد يشعر بأي حرج من عنصريته الفاقعة وإرهاب الدولة الذي يمارسه، فهو يرى الواقع الدولي، الذي لا يستطيع إلزامه بتنفيذ مطلق قرار، أو حتى التأثير عليه.

ما يلفت الأنظار إليه، هو تقاسم الأدوار في الحلبة السياسية الصهيونية الحاكمة، إذ كان مفضوحا إلى أقصى الحدود في الأسابيع الأخيرة. فرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، زعم في أكثر من محطة، أنه يعارض القانون، مصغيا إلى نصائح المستشارين القضائيين لحكومته، إلا أنه على أرض الواقع كان يلقي بكل ثقله ووزنه، لضمان الأغلبية الواضحة لدى التصويت. وحتى المعارضون للقانون (خاصة في حزبي «العمل» و«يوجد مستقبل») فإن منطلقاتهم في معارضة القرار، تنبع من أن «إسرائيل» ليست بحاجة لهذا القانون،الذي لن يغير الكثير على أرض الواقع، بفعل عربدة سلطات الاحتلال، وليس في بال القائمين عليهما، حقوق الشعب الفلسطيني، فهم جميعا كانوا شركاء في حكومات، وقعت في ظلها جرائم سلب ونهب للأراضي الفلسطينية الخاصة.

حتى لو ألغت المحكمة القرار بعد عدة أشهر من الآن، فإن هذا لن يغير من حقيقة العقلية الصهيونية العنصرية، التي تطبقها حكومات الاحتلال على الأرض. فكل الأراضي الخاصة، التي استولت عليها عصابات قطاع الطرق من المستوطنين، لن تعود فعليا إلى أصحابها، ولن يتاح لهم الوصول إليها بشكل حر واستخدامها، بل ستبقى تحت سطوة جيش الاحتلال وعصابات المستوطنين.

ما دامت «إسرائيل» موجودة، والتي هي حتما إلى زوال، طال الزمن أم قصُر، فإن شعار «الحل المرحلي»، أثبت عقم من تبنّاه، ومن يرتكن إلى إمكانية تحقيقه. إن كل هؤلاء لم يقرؤوا كتابا واحداً عن الحركة الصهيونية ومشروعها، ولا عن خطرها الإقليمي ولا الدولي، ولا اقتراحاتها للحل الدائم، ولا مشروعها المستقبلي، ولا تحولات شارعها، ولا نهمها الشايلوكي الوحشي لابتلاع الأرض ووجودها المرتبط بالتآمر والعدوان، والظاهرة الاستعمارية الكريهة.

لذلك، يترتب التركيز الآن فقط على هدف تحرير كامل التراب الفلسطيني من النهر إلى البحر، بمعنى عودة الصراع إلى مربعه الأول. لو وصلنا إلى موازين نفرض فيها على العدو،اعترافا بحق العودة، وقيام دولة فلسطينية كاملة السيادة، نكون والحالة هذه في وضع من يستطيع اجتثاثه. الكيان الصهيوني لن يحتمل سوى هزيمة واحدة. لذلك فإن الحديث عن دولة مستقلة وعن عودة للاجئين، هو إهمال للجوهر، لحساب أهداف فرعية لن تتحقق إلا بالتحرير الكامل بعد هزيمة المشروع الصهيوني واجتثاثه من فلسطين والمنطقة العربية بأكملها.

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18121
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع185914
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر677470
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45739858
حاليا يتواجد 4186 زوار  على الموقع