موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

عاصفة الكيان.. ورسالة إلى غطاس وزملائه

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شكّلت إدانة الجندي الاسرائيلي إليؤر أزاريا, قاتل الجريح الفلسطيني الشهيد عبدالفتاح الشريف, بدم بارد وبمنتهى الإصرار والعمد, عاصفة في الكيان النازي الصهيوني , الذي يثبت شارعه وقادته جميعا, يوما بعد يوم, عنصريتهم وفاشيتهم البشعة, فما إن أدانته المحكمة الصهيونية المسيسة, والتابعة للموساد, بتهمة القتل غير العمد, حتى انطلقت ردود الفعل الغاضبة من قادة الكيان, بدءا من نتنياهو, الذي وعد بالإفراج عنه, وصولا إلى أصغر مسؤول, كما شارعه أيضا, وكلها تستغرب الإدانة! “فقتل غير اليهود في عرفهم لا يساوي شيئاً” “أما قتل اليهودي فهو الذنب العظيم”! أليست هذه تعاليم حاخاماتهم القديمين منهم والجدد. لقد أشارت الشركة الإسرائيلية المتخصصة بتحليل محتويات شبكات التواصل الاجتماعي (فيجو) إلى أنها أحصت 30 ألف منشور إدانة على شبكات التواصل حول هذه القضية, وأضافت على صفحتها على موقع “فيسبوك”, إن 77% من أصحابها أعربوا عن دعمهم للجندي أزاريا. وأضافت إن 20% من التدوينات, شملت شتائم وكلمات عنيفة ضد القضاء, “بما في ذلك ضد القاضية التي تلت بيان الإدانة “مايا هيلر”.ولفتت إلى أن 4000 من بين التدوينات ,كانت ضد القاضية هيلر و2500 كانت ضد قائد الجيش الإسرائيلي غادي ايزنكوت.

 

من جانبها, قالت الشرطة الصهيونية في تصريح مكتوب, إنها أوقفت لعدة ساعات, إسرائيلية عمرها 22 عاما من سكان كريات, غات على خلفية نشر تدوينة على موقع “فيسبوك”, تنطوي على ” تحريض عتصري على العنف,على خلفية قضية الجندي أزاريا ,كما أشارت إلى اعتقال يهودي في القدس, بعد أن قالت إنه “تجاوز حدود الحق المشروع في التعبير عن الرأي, من خلال نشر تدوينة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي, عبر خلالها عن رأي متطرف حول قرار القضاة بإدانة الجندي”.بدورها, أعلنت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية, إن الشرطة شددت الحراسة على القضاة الثلاثة في محاكمة أزاريا, في أعقاب ازدياد التحريض ضدهم في شبكات التواصل الاجتماعي.وكانت إشارات الغضب على القرار قد ظهرت قبل وخلال وبعد صدور الحكم, أمام المحكمة العسكرية, التي اضطر الجيش لعقدها في مقر قيادة الجيش الإسرائيلي في تل ابيب, بعد أن كانت مقررة في المحكمة العسكرية في يافا.وأظهرت محطات التلفزة الإسرائيلية, المئات من المتظاهرين, وهم يهتفون ضد وسائل الإعلام والقضايا والجيش وضد العرب أيضا.ورأى نواب عرب في الكنيست الصهيوني, أن مسارعة السياسيين الإسرائيليين لطلب العفو عن الجندي أزاريا, تمثل “غطاءً لاستمرار عمليات قتل الفلسطينيين”. وصدرت دعوات مشابهة عن وزراء بينهم وزير التعليم نفتالي بنيت, ووزيرة العدل ايليت شاكيد, ووزيرة الثقافة ميري ريغيف, فضلا عن القيادية في حزب “المعسكر الصهيوني” المعارض شيلي يحيموفتش.

إنها طبيعة العقلية الصهيونية, التي يرضع منها الإسرائيليون كلهم, قادة وشارعا, حليب التطرف الفاشي والاستعلائية المقيتة والفوقية النازية, ومحاربة كل ما هو إنساني, أمع مثل هؤلاء يراهن الرئيس أبو مازن على إقامة سلام؟ بربكم أيعقل هذا؟!.

على صعيد آخر, قلناها مرارا على صفحات “الوطن”,أن استفادة أهلنا في المنطقة المحتلة عام 48 من دخول الفلسطينيين العرب في انتخابات الكنيست, , لم تفدهم تاريخيا,فهم لا ولن يستطيعوا تغيير قانون واحد من الأنظمة والممارسات العنصرية الصهيونية ,التي يسنها ضدهم. المستفيد الوحيد من وجودهم هو الكيان الصهيوني, ليضفي لبوس الديموقراطية على وجهه الفاشي القبيح.أسألكم إخواني, ماذا استطعتم أن تفعلوا منذ عام 1948 حتى الآن؟ أتحدى أن يعدد لي أحد منكم مكسبا واحدا استطعتم تحقيقه؟. النائب الفلسطيني العربي في الكنيست , والتي هي ليست أكثر من محفل ماسوني ,هو نائب من درجة عاشرة!

في قضية باسل غطاس واتهامه بتهريب هواتف خلوية إلى السجناء الفلسطينيين, اسألوا الصهاينة, ماذا لو قام نائب في الدوما الروسي بتهريب هاتف خلوي لأحد السجناء اليهود في سجن روسي, وقامت السلطات الروسية باعتقاله. سيعتبرونه وحلفاؤهم بطلا! وستقوم آلتهم الدعائية بملء الدنيا ضجيجا على الفعلة. أسأل باسل غطاس وكل النواب العرب في المحفل الماسوني: لماذا لا تفتحون ملف ظروف السجون الصهيونية, التي تتفوق على مثيلاتها النازية والفاشية في الوحشية والهمجية؟. قل لهم ياباسل غطاس , لوكانت ظروف الأسرى الفلسطينيين في سجونكم , تمتلك الحد الأدنى من المواصفات الإنسانية , لما قمت بتهريب جهاز خلوي واحد إلى السجناء.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31274
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع240012
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر731568
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45793956
حاليا يتواجد 3832 زوار  على الموقع