موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الكيان يخفي أدلة إعدام الفلسطينيين

إرسال إلى صديق طباعة PDF


قلناها مراراً من على هذا المنبر، إن الكيان الصهيوني ليس أكثر من عصابة قطاع طرق في ثوب دولة، لا، بل إن العصابة تأنف أن يجري تشبيه الكيان بها. لأن للعصابات قوانينها، ولكن الكيان الشايلوكي الغاشم، ليس فيه قوانين إلا قوانين الغاب الحيوانية تأكيداً،

وأن جنوده أثبتوا تماماً، أنهم ليسوا وحوشاً فقط، وإنما هم جبناء أيضاً، ككل الفاشيين. لقد نشرت صحيفة «هآرتس» الصهيونية، نقلاً عن النيابة العامة والشرطة “الإسرائيليتين”، أن جنود جيش العدو ارتكبوا العشرات من جرائم الإعدامات الميدانية بحق فلسطينيين، بدعوى أنهم كانوا ينوون تنفيذ عمليات طعن، أو دهس. وبعد إعدامهم، دأب الجنود الصهاينة على إخفاء الأدلة وطمسها من ساحة الجريمة، لإحباط التحقيقات قبل أن تبدأ الشرطة إجراءاتها، مع معرفتهم التامة، بأن القضاء الصهيوني المسيس، سوف يحكم ببراءتهم، تماماً كما حكم على الضابط شدمي منفذ مجزرة دير ياسين (في 1948/4/9) بغرامة قرش واحد، وبرأ قتلة الشابة الأمريكية راشيل كوري. ومع العلم بأن تعاليم حاخاماتهم تؤكد يومياً على قتل الفلسطينيين والعرب، لأننا من وجهة نظر هؤلاء الحاخامات الفاشيين مجرد «أفاع وصراصير»، ولأننا «أغيار» - كل من هم غير يهود- يجوز قتل كل واحد من الأخيرين (حتى الطفل منهم) لمجرد الشك في أنه قد يشكل خطراً على دولة بني صهيون.

 

رغم ما ذكرته الصحيفة، عن اعتراف الشرطة والنيابة بما عمد جيش الاحتلال إلى فعله، فإن هذا لا ينفي تنصل الجهات المعنية وتواطؤها في التحقيقات، بعدما تبين أن الشرطة كانت قد بعثت برسائل أكثر من مرة إلى الجيش حذّرت فيها من الأساليب المنهجية التي يعتمدها الأخير في مواقع العمليات، حيث يستهدف الفلسطيني المشتبه فيه بالرصاص الحي، ثم تخفى الأدلة من الموقع، ويشوش الجيش على مجريات التحقيق. هذا يعني أن الشرطة كانت على علم مسبق بما يجري، خصوصاً أنه مع كل تصعيد للمواجهات مع جيش العدو في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، ترتفع أعداد الفلسطينيين المعدومين بالرصاص بحجة «تنفيذ عمليات طعن».

ومعروف أن جنود جيش الاحتلال النازي، أصبحوا يحملون سكاكين، لإلقائها فوراً بجانب جثمان كل فلسطيني، أو فلسطينية، يجري إعدامه، أو إعدامها بالرصاص. عن سابق إصرار وترصد.

ومن أجل كل ما سبق، وفي السياق ذاته، أضافت الصحيفة الصهيونية أن ما يسمى ﺑ«سلطات القانون» الصهيوني، حذّرت من النمط الذي يعتمده الجنود، لأن من شأن ذلك أن يربك المؤسسة العسكرية، خصوصاً أنه قد يحول دون توفير «الحماية القانونية» للجنود الذين يواجهون محاكمات قضائية في ملفات تتعلق بالإعدامات. دققوا في الحملة الأخيرة، لتروا: حرص الكيان الصهيوني على أن يظهر ككيان قضائي عادل، في دولة «ديمقراطية»، إلى جانب تشجيعه الضمني على قتل الفلسطينيين، وإيحاءاته للجنود بأن جرائمهم ستبدو مبررة أمام القضاء، لأنها ستكون «قتلاً ولكن دفاعاً عن النفس». هذا ما دأب الكيان على تطبيقه منذ إيجاده القسري، حتى هذه اللحظة. نتحدى أن يقول أحدٌ لنا، عكس الذي نقوله.

نعم، فقبل أسبوع من إعدام الجندي الصهيوني أليؤور أزريا للشاب عبدالفتاح الشريف، بعثت النيابة العامة الصهيونية، رسالة رسمية إلى سلطات جيش الاحتلال، وما يسمى ﺑ«مراقب الدولة» القاضي المتقاعد يوسف شابيرا، حذرت فيها من تصرفات الجنود في ساحات العمليات، لكن أزريا أعدم الشريف في تل الرميدة في الخليل، بإطلاق رصاصة على رأسه، رغم أنه أصيب بجراح خلال تنفيذه عملية طعن، ولم يكن يشكل أي خطر على الجنود، بل حالت جراحه دون حركته أساساً. رغم ذلك، أفرجت سلطات الاحتلال عن القاتل بعد أربعة أيام من إدانته ب«التسبب بالموت»، من قبل المحكمة العسكرية، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «معاريف» الصهيونية في 21 إبريل/ نيسان الماضي. ادعى الكيان الصهيوني حينها، أنه تم الإفراج عن الجندي لمناسبة عيد الفصح اليهودي «البيسح»، لقضاء العيد مع عائلته، حيث وصل والده إلى معسكر جيش الاحتلال في رأس العين بالقرب من «تل أبيب»، الذي كان محتجزاً فيه، وتم نقله إلى البيت في مدينة الرملة، وكان في استقباله أمام البيت عدد من عناصر اليمين الصهيوني، الذين رفعوا يافطات، ورددوا شعارات مؤيدة للجندي، إضافة إلى عدد من قادة الجيش. هذه هي ديمقراطية وبلطجة “إسرائيل”.

***

Fayez_Rashid@hotmail.com

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13779
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع140843
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر632399
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45694787
حاليا يتواجد 3256 زوار  على الموقع