موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

ما لن يفهمه نتنياهو وزبانيته

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الغباء صفة أصيلة من صفات الاستعمار، خصوصاً إن كان من النوع الاستيطاني الإحلالي الذي يشكل بنية الكيان الصهيوني. ومن يحتل أرضاً لشعب آخر ويصر على احتلاله ، آملاً أن يسلّم أصحابها له، فهو في منتهى الغباء. وفي الكيان الصهيوني، خارج الهيكل الرسمي للدولة، كثيرون يعترفون ويعرفون أن الاحتلال إلى زوال في نهاية المطاف، فيزعمون أنهم ضد الاحتلال، وضد الاستيطان، وضد القمع غير المبرر للشعب الخاضع للاحتلال. لكنهم لو سئلوا هل يقبلون تفكيك المستوطنات وإخلاءها والعودة إلى حدود 4 يونيو/حزيران 1967 (وليس أكثر من ذلك)، فإنهم يرفضون بحجج كثيرة أولها أن «ذلك غير ممكن بسبب الوقائع التي جدّت على الأرض»! وبعضهم لا يتورع عن القول: لأنهم «في أرض أجدادهم التي وعدهم الله بها»! أما الجالسون في مقاعد السلطة منهم، فهم الأكثر غباء من الجميع!

 

مع نهاية شهر يونيو/حزيران، نفذ الشبان الفلسطينيون أربع عمليات فدائية، ثلاث في منطقة الخليل، في مستوطنة (كريات أربع)، حيث تسلل الشهيد محمد ناصر الطرايرة (19 عاماً)، من قرية بني نعيم، إلى المستوطنة فقتل مستوطناً وأصاب زوجته بجراح قبل أن يستشهد. والثانية، وجّه فيها شاب النار إلى سيارة بالقرب من (دورا)، فانقلبت وقتل فيها ابن عم رئيس الموساد يوسي كوهين، الحاخام ميخائيل مارك. وعملية ثالثة وقعت في مستوطنة نتانيا، نفذها الشهيد وائل أبو صالح من قرية شويكة/ طولكرم، وقُتل فيها مستوطن وجُرح آخر. والرابعة، كانت كما أعلنت قوات الاحتلال، محاولة طعن نفذتها الشهيدة سارة طرايرة، قريبة الشهيد منفذ عملية (كريات أربع). حدث ذلك خلال (30 ساعة)، وفي وقت تصورت الأجهزة الأمنية أن الهبة الشعبية قد انحسرت وانتهت بفعل إجراءاتها القمعية.

ورداً على العمليات الفلسطينية، وفي افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة، الأحد الماضي، أعلن بنيامين نتنياهو، أنه سيقدم خطة لزيادة الاستيطان في الضفة الغربية، كإحدى «وسائل التصدي» للعمليات الفلسطينية. وأضاف: «إننا نخوض حرباً متواصلة ضد الإرهاب، فيها كر وفر، وسنستعمل العديد من الإجراءات من أجل وقف العمليات»! وقد لجأت قوات الأمن، بقرارات سياسية، إلى العقوبات الجماعية، ما جعل الصحافة «الإسرائيلية» تتحدث عن «عودة» هذه العقوبات، التي أظهرت عجز تلك القوات عن فرض «الردع»، مذكرة بأن كل الإجراءات سبق أن استعملت ولم توقف العمليات. وقد فرض الحصار على (700) ألف، هُمْ سكان محافظة الخليل، وسحبت كل تصاريح العمل من أهالي قرية بني نعيم، ودوهمت القرية واعتقلت شقيقة الشهيد ناصر الطرايرة. وذكر وزير الداخلية، جلعاد أردان، أن الحصار سيستمر «لفترة طويلة»! مع العِلْم، وطبقاً لتصريح الناطق باسم الجيش في وقت سابق، أن (80) هجوماً فدائياً انطلقت من الخليل ومنطقتها منذ بدء الهبة الشعبية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، ولم تؤثر كل الإجراءات والعقوبات في أهل الخليل. وقد أعاد محللون عسكريون «إسرائيليون» تأكيد عدم جدوى الإجراءات «الإسرائيلية»، وأنه «لا توجد حلول سحرية لوقف العمليات»، بل واعترف بعضهم بأنه ما دام الاحتلال قائماً فإن العمليات ستستمر!

لكن «الإسرائيليين» يستغربون ولا(يفهمون) كيف تستمر العمليات وحصيلتها دائماً شهداء فلسطينيون أكثر، وقتلى أقل من «الإسرائيليين؟!». وفي إحصاءاتهم أن قتلى الهبة بلغوا (41) «إسرائيلياً»، مقابل (223) شهيداً فلسطينياً. ذلك يدل بدوره على الغباء المستحكم فيهم. فالمسألة إن كانت بالنسبة إليهم تقاس بالأرقام، فهي ليست كذلك بالنسبة لشعب يطالب ويريد أن يحرر وطنه. إنهم (يعرفون) ولكن (لا يفهمون)؛ لأن المحتل يظل غبياً. فالمعرفة شيء، والفهم شيء آخر! إنهم لا يفهمون لماذا يستمر الفلسطينيون في قتالهم؟ إن قوات الاحتلال هي أقوى عوامل استمرار الفلسطينيين، وإجراءاتها التي تريد بها «إغلاق الملف» هي التي تبقيه مفتوحاً، لو كانوا يعقلون!

إن نظرة على التقرير التالي توضح المسألة: جاء في تقرير صادر عن «مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق»، حول ما فعلته قوات الاحتلال «الإسرائيلي» منذ أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، المعلومات التالية:

- قتلت قوات الاحتلال (87) فلسطينياً، وهدمت (620) بيتاً ومنشأة، وشردت (2500) مواطن، واعتقلت (3223) مواطناً ومواطنة، واستولت على (10315) دونماً من الأرض، وخصصت (62) ألفاً من الدونمات لصالح توسيع وإقامة المستوطنات في الضفة والقدس.

فمتى يفهم نتنياهو وزبانيته أن حربهم خاسرة، طال الزمان أو قصر؟!

awni.sadiq@hotmail.com

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم25797
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع80377
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر571933
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45634321
حاليا يتواجد 2602 زوار  على الموقع