موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

إنصافا للحقيقة.. احتيال أميركي في معركة حلب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بعيدا عن تأييد مطلق نظام رسمي عربي, فإن معركة حلب ابتدأتها جبهة النصرة,المصنفة بـ الإرهابية, وحلفاؤها من جيش التحرير التركستاني بالتعاون مع مجموعات عديدة مسلحة أخرى. اقتحموا أحياء حلب الغربية وادعوا “تحريرها” من سيطرة النظام!. لقد شنت هذه المجموعات الإرهابية هجوماً متعدد الاذرع والجبهات من الريفين الغربي والجنوبي للمدينة, وأطلقت أكثر من ألفي قذيفة هاون وصواريخ واسطوانات غاز مليئة بالمتفجرات, وقذائف مدفعية أطلقوا عليها اسم “جهنمية”، في استهداف واضح للمدنيين والمساجد وحتى المستشفيات مثل “مستشفى الرازي” ، ناهيك عن الاحياء السكنية المأهولة, بهدف إيقاع الخسائر بين ساكني المدينة لترويعهم وإجبارهم على الرحيل من مدينتهم , ومن ثم اتهام الجيش السوري وحلفائه بهذه الجرائم الإرهابية! .

 

منذ بدء المعركة والعديد من الصحف العربية تعنون صفحاتها الأولى بـ “حلب تحترق”! بالطبع (من وجهة نظرها بفعل الجيش السوري, وقصفه بالتنسيق مع التحالف الروسي – الإيراني وغير ذلك من العناوين!) ناسية أو متناسية أن الإرهابيين هم من ابتدأوا المعركة ! وإليكم ما أفاده المرصد السوري لحقوق الإنسان (29 أبريل 2016) :من ان “53 مقاتلا من الفصائل المقاتلة، وغالبيتها إسلامية، و11 مقاتلا من قوات سورية الديموقراطية قتلوا خلال معارك, اثر هجوم شنته الفصائل المقاتلة، وبينها “احرار الشام” و”فيلق الشام”، شمال تل رفعت في محاولة لاستعادتها من قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية, على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية.الحرب بدأتها الجماعات الارهابية في حلب, وبلغت ذروتها في قصف احد المساجد ظهر الجمعة الماضي, ما ادى الى استشهاد واصابة عشرات المصلين، ما دفع بخطيب المسجد الى تعليق الصلاة ودعوة المصلين لاداء صلواتهم في بيوتهم.

الشعب السوري يعاني حربا ظالمة أدخلته في أتونها, أطراف دولية وصهيونية وإقليمية وبعض عربية ومحلية, بهدف تفتيت وحدة سوريا وتقسيمها على شاكلة ما يجري في ليبيا واليمن, ومثلما جرى ويجري في العراق. الهدف من كل هذه الحروب تفتيت الجيوش العربية القوية, ومنها جيشي العراق وسوريا, ودفع الصراع الفلسطيني العربي – الصهيوني, باعتباره الصراع الرئيسي في المنطقة, إلى الزاوية, لصالح تغليب وإضفاء الصراعات المذهبية, الطائفية, والإثنية على وجهها, كي يجري الادعاء بأن وجود الكيان لا دخل له في صراعات المنطقة.

ما يدور من معارك ابتدأتها العصابات الإرهابية, مرتبط بتأجيل مؤتمر جنيف مرة أخرى, في ظل نجاحات عسكرية كبيرة حققها الجيش السوري في شمال سوريا, إن بتحرير تدمر أو ما حولها أو في منطقة حلب أيضا. بالفعل, قليلون من يعتقدون يان المُعارضات السورية على اختلاف تشكيلاتها ومرجعياتها وخطابها، قادرة على ادارة “مفاوضات” جادة وحقيقية مع الحكومة السورية، بهدف إخراج البلاد والشعب السوري من الصراع غير المسبوق, الذي اشعلته في سوريا دوائر وغرف سوداء ودول وأجهزة وتحالفات مشبوهة, بهدف تقسيم المنطقة وإعادة استعمارها, ولكن وِفق اسس ومبررات اخرى تلحظ المتغيرات التي طرأت على المنطقة والعالم، مقارنة بما كانت الحال عليه قبل قرن من الان، عندما شكّلت مسألة “الرجل المريض” اولوية على طاولة الدول الاستعمارية التقليدية.

لقد أماط مركز “غلوبال ريسرتش الأميركي” اللثام عن حقيقة استهداف الإعلام الأميركي للجيش السوري, وتزييف حقيقة ما يحدث في حلب من معارك راح ضحيتها المئات. وأكد المركز البحثي في تقريره, الذي نشره الأحد مطلع مايو، أن دعاية إعلامية مغرضة تصاحب المعركة في حلب بين الجيش السوري وحلفائه “روسيا وإيران وحزب الله وبعض الميليشيات الأخرى”، وبين الجماعات الإرهابية المدعومة من حلف الناتو “جبهة النصرة وجيش الإسلام وأحرار الشام وداعش”. وأوضح أن الجماعات المسلحة أرسلت مئات من قذائف الهاون إلى حلب، الأمر الذي استوجب ردا من الجيش السوري, الذي نقلت وسائل الإعلام الأميركية صورة خاطئة عن تهديده للمدنيين هناك.وذكر “غلوبال ريسرتش” أن الإدارة الأميركية تعتمد على منظمات غير حكومية بالوكالة، إلى جانب بعض الميليشيات لتصدير صورة دائمة عن الجيش السوري, بأن قواته لا تفعل شيئا سوى استهداف المدنيين، ومن أبرز تلك المنظمات التي ذكرها التقرير، تلك التي تعتمد “الخوذات البيضاء” أو الدفاع المدني السوري, والتي تعد المصدر الرئيسي للصورة, التي تؤكد بشكل مستمر استهداف الطائرات السورية والروسية للمستشفيات. كما كشف المركز البحثي: أن الخوذات البيضاء هي في الأساس تشكيل أميركي يقوده الجندي البريطاني السابق جيمس لو، بتمويل مشترك بين الولايات المتحدة الأميركية و”جبهة النصرة”، فرع تنظيم “القاعدة” في سوريا والعراق. وأوضح أن تلك المنظمة تصور كل هجوم على معاقل “جبهة النصرة” على أنه هجوم على المدنيين ومشافيهم أو على العاملين بمجالات الصحة والطوارئ.

لاشك أن التطورات الميدانية خلال الفترة الأخيرة تشير إلى نيّة إقليمية ودولية لكسر الهدنة, حيث ترفض تركيا تقدّم القوات الكردية على تنظيم داعش, الأمرالذي دفعها لدعم أدواتها, بغية تنفيذ جملة من الخروقات تستنفر الجيش السوري وحلفاءه, للبدء بمرحلة جديدة تستفيد منها تركيا في ضرب القوات الكردية. وتتعزز هذه الرؤية مع معلومات ميدانية عن إعداد المجموعات المسلحة لعملية كبرى في أرياف حلب واللاذقية وحماه، الأخيرة تأتي في الإطار التركي – الأميركي حيث تفيد القراءة المعمقّة للمشهد السوري, نيّة واشنطن إشغال الجيش وحلفاءه في الجبهتين الغربية والجنوبية, وإبعاده عن الجبهة الشرقية حيث يتواجد تنظيم داعش الإرهابي.

إن ما حصل قبل أسابيع في تدمر, كان سبباً رئيسيّاً لهجوم تل العيس، بإعتبار أن دخول الجيش السوري في معركة الرقّة سيُسقط من أيادي واشنطن ورقّة قويّة تسعى لإستثمارها في الأزمة السورية، ورقةً كانت أحد أبرز الأسباب في إعلان مسؤول أميركي قبل أيام نيّة الإدارة الأميركية زيادة عدد جنودها من القوات الخاصة الموجودين في سوريا، فكيف ستسثمر واشنطن ورقة داعش في حال سقوطها؟ وما هي الذريعة التي ستقدّمها الإدارة الأميركية التي باتت في خواتيمها للبقاء على الاراضي السورية؟ باختصار: الولايات المتحدة تتلاعب بمعركة حلب وفقا لمخططاتها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مراجعات 23 يوليو

عبدالله السناوي

| الأحد, 22 يوليو 2018

    بأي تعريف كلاسيكي للانقلاب العسكري، فإن «يوليو» الانقلاب الوحيد في التاريخ المصري الحديث، تنظيم ...

ما هي دلالات الحراك الشعبي في جنوب العراق؟

نجيب الخنيزي | الأحد, 22 يوليو 2018

    المظاهرات الشعبية الواسعة التي اندلعت في محافظة البصرة (يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة) ...

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم4560
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع38024
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر697123
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55613602
حاليا يتواجد 2907 زوار  على الموقع