موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

نتنياهو ككل الغزاة لا يتقن قراءة التاريخ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

جدد رئيس الحكومة الصهيونية الفاشي نتنياهو أسطوانته المشروخة، برفض الانسحاب من مرتفعات الجولان العربية السورية المحتلة، وتسليمها لأي جهة كانت. كان نتنياهو يتحدث لجنوده خلال متابعته تدريبات للجيش في الجولان المحتل. واكد ان جيشه شنّ في السنوات الخمس الأخيرة عشرات الغارات على سوريا. وقال إن المستهدف كان حزب الله، لمنع حصوله على أسلحة متطورة. وإن اسرائيل تعمل في سوريا كي تمنع حزب الله من الحصول على سلاح “يخل بالميزان العسكري القائم”. وعلى حد قوله “فاننا عندما نحتاج الى العمل، بما في ذلك هنا، خلف الحدود، بعشرات الهجمات، لنمنع عن حزب الله سلاحا مُحطّما للتعادل، فإننا نعمل ايضا في جبهات اخرى قريبة وبعيدة، ولكننا نفعل ذلك بشكل عاقل”. الأمر الذي أثار حفيظة جهات إسرائيلية عديدة،كون نتنياهو يكشف “أسرار دولة”، مشيرين الى أن نتنياهو يبحث عن مكاسب سياسية.

 

وقال نتنياهو لجنوده ومراسلين عسكريين رافقوه في الجولان المحتل، ردا على تصريحات أخيرة للرئيس السوري بشار الأسد، دعا فيها للانسحاب من الجولان، إن “اسرائيل لن تسلم هضبةالجولان لاحد”. ونقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن نتنياهو قوله في محادثات مغلقة، “إن هذا طلب سخيف ومفاجئ فلينس هذا”. وحسب الصحيفة الداعمة الاولى لنتنياهو، فإن الأخير أبلغ وزير الخارجية الأميركي جون كيري، بهذا الموقف. وأضافت: أن نتنياهو يعتزم الاعراب عن موقف مشابه في اللقاء الذي سيعقده بعد اسبوع ونصف الأسبوع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

واستذكرت الصحيفة أن نتنياهو كان قد طالب الرئيس الأميركي باراك أوباما في آخر لقاء جمعهما في واشنطن، بأن تعترف واشنطن بما يسمى “السيادة الإسرائيلية” على مرتفعات الجولان المحتلة. على أن يكون هذا مقابل الاتفاق النووي الدولي مع إيران. إلا أن اوباما رفض هذا، وقال نتنياهو في حينه “انه واضح اليوم اكثر من أي وقت مضى بان في الشرق الاوسط يوجد معنى للارض، وانه في كل مكان تنسحب فيه اسرائيل من أرض ما، تتسلل منظمات الارهاب وعلى رأسها داعش الى هذه الارض وتسيطر فيها، مثلما حصل في قطاع غزة”.

تحدثت وسائل إعلام عن أن الاستغراب وصل الى وزير الحرب موشيه يعلون ومستشاريه، كون نتنياهو لسبب ما قرر بنفسه كشف ما يسمى “أسرار دولة”. وقال المحلل العسكري في صحيفة “معاريف” الإسرائيلية يوسي ميلمان، “إن الرقابة العسكرية منعت وسائل الاعلام والصحفيين الاسرائيليين على مدى السنين من نشر أنباء عن غارات سلاح الجو في سوريا، التي استهدفت منع نقل السلاح المتطور الى حزب الله. وكان يمكن لوسائل الاعلام الاسرائيلية أن تبلغ عن ذلك فقط، استنادا الى ما يسمى “منشورات أجنبية. وتابع ميلمان كاتبا، “هذه ليست المرة الاولى التي يقرر فيها نتنياهو الكشف عن “أسرار دولة، هكذا فجأة، دون سبب ظاهر للعيان”، واضاف، “من الصعب أن نعرف اذا كان نتنياهو قرر الكشف عن السر في اعقاب نقاش معمق مع المحافل المخولة الأعلى – وزير الأمن (الحرب)، رئيس الاركان وشعبة الاستخبارات، حول معنى الاقوال، واذا كان نعم، فلماذا في هذا التوقيت. اما التوجهات للحصول على ايضاحات في هذا الموضوع من مكتب رئيس الوزراء فلم يُستجب لها.

نتنياهو مثل كل الغزاة، لا يُحسن قراءة التاريخ الفلسطيني ولا تاريخ المنطقة العربية بشكل عام. وملخصه: أن ما من غاز لهما، إلا واضطر مهزموما ومطرودا، أن يحمل عصاه على كاهله وينصرف إلى مزابل التاريخ. صحيح أن الظروف الحالية رياحها صهيونية! لكن من الأصح القول ايضا بأن الظروف تتغير مهما طالت معاكستها لأصحاب الحق. من الصعب على غاز محتل فهم الحقيقة الأخيرة لأنه بجريمة احتلاله يعاند التاريخ! وهو فعلا لو عرف الخواتيم (لأن العبرة فيها وفقا لشكسبير، الذي لا يُدرّس في الكيان،عقابا له على مسرحيته الرائعة:تاجر البندقية، التي صوّر فيها تماما نفسية اليهودي من أمثال نتنياهو وشارعه!) لو عرفها لما كان أن ابتدأ في الأصل. صحيح أن نتنياهو يتباهى الآن مختالا كطاووس،بصلف المحتل وعنجهيته وقيحه ونتانته، وبأنه لن ينسحب من الجولان! ولكن على العفن أن يعي جيدا: أن الزمن الذي سينسحب فيه مُضطرا ومهزوما، ليس من الجولان ومزارع شبعا فحسب، بل من كل الوطن الفلسطيني ومن التاريخ والجغرافيا أيضا! ولأدلّه على الإسرائيليين الاستراتيجيين الكثيرين، ممن وعوا حقائق التاريخ وحتميته الجدلية، فأصبحوا يثقون في نهاية هذه الدولة! ومن أهمهم:أبراهام بورغ،شلومو ساند،إيلان بابيه،الباحث الاستراتيجي سامي ميخائيل،المحامية فيليسيا لانجر وغيرهم كثيرون. نتنياهو: مصيرك لن يكون بافضل من مصير دولتك، وستُحاكم على كل جرائمك أنت وغيرك، كما عن كل مذابحها، إن آجلا أو عاجلا.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17787
mod_vvisit_counterالبارحة26663
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع107039
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر853513
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52985945
حاليا يتواجد 2351 زوار  على الموقع