موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

فاشية وخداع المحاكم الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF


رفض الصحفي الفلسطيني محمد القيق، قرار المحكمة العليا «الإسرائيلية» ﺑ«تجميد» اعتقاله الإداري، مؤكداً استمراره في الإضراب عن الطعام الذي بدأه منذ ما يقارب الثمانين يوماً، حتى إطلاق سراحه،

بعدما اكتفت سلطات الاحتلال القضائية، بإصدار أمر بفك قيده في المستشفى، حيث يمكث بعد تدهور حالته الصحية. محامي القيق جواد بولس اعتبر بعد صدور القرار أن «المحكمة لم تفعل سوى استبدال أمر الاعتقال الإداري بأمر اعتقال طبي، من جهتهم، اعتبر محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لهم، أن قرار المحكمة «مخادع»، وشبهت الهيئة قرار المحكمة ﺑ«الكمين»، متجاهلة الأسباب التي أدت إلى الإضراب، وهو الاعتقال الإداري التعسفي والظالم، وحملت حكومة الكيان المسؤولية «عن التدهور الكبير في صحة الأسير القيق، الذي أصبح معرضاً للموت المفاجئ في أي لحظة».

 

معروف أن الكنيست الصهيوني سن قانوناً منذ فترة قريبة، بإطعام الأسرى الفلسطينيين تحت عنوان مزيف «منع الأضرار الناتجة عن الإضراب»، وبموجبه يمكن إطعام الأسير الفلسطيني بالقوة، على الرغم من مخالفة ذلك لكل القوانين الدولية المعنية، وبالرغم من أن طريقة هذا الإطعام القسري تؤدي بنسبة 90% إلى وفاة الأسير أو كل من يجري إطعامه بهذه الطريقة الفاشية. معروف أيضاً أن محكمة العدل العليا في الكيان اتخذت قراراً في عام 1996 يتيح لأجهزة المخابرات «الإسرائيلية» تعذيب المعتقلين الفلسطينيين تعذيباً أسمته «خفيفاً» (وكأنها ستشرف على كل تعذيب!) لانتزاع الاعترافات منهم أثناء التحقيق.

القضاء «الإسرائيلي» تابع لسياسات الدولة، وهو ليس مستقلاً ولا نزيهاً، فقد سبق للقاضي أوديد غيرشون رفض الدعوى التي رفعها والدا ريشيل كوري ضد قتلة ابنتهما.. برر القاضي لسائق الجرافة وللجيش ««الإسرائيلي» عموماً، الفعلة البشعة بالقتل، من خلال الادعاء بأن السائق لم ير الناشطة، مع العلم بأنها كانت تتكلم في مكبر للصوت، وكانت ترتدي ملابس فسفورية، الأمر الذي يجعل من تبرير القاضي، كذبة كبيرة وزيفاً وبهتاناً مقصودين. والدا الناشطة الأمريكية حضرا المحاكمة واعتبرا في مؤتمر صحفي لهما: «أن يوم صدور القرار بتبرئة “إسرائيل” من قتل ابنتهما كان يوماً سيئاً ليس للعائلة فحسب، بل يوماً سيئاً لحقوق الإنسان والإنسانية وحكم القانون ولدولة “إسرائيل”». من جهتها كانت منظمة العفو الدولية قد أدانت، القرار «الإسرائيلي» برفض الدعوى واعتبرته إصراراً مقصوداً على الإفلات من العقاب. أيضاً، برأ القضاة «الإسرائيليون» جيش كيانهم من جريمة قتل تسعة من الأتراك، وإصابة العشرات بجروح في حالة الاعتداء على السفينة مرمرة. الحكم يذكر أيضا بغرامة القرش التي حكم بها القاضي على الضابط الصهيوني «اسحق شيدمي» الذي وجه الأمر لجنوده بارتكاب مجزرة كفر قاسم في عام 1956.

على صعيد آخر، قررت قوات الاحتلال فرض حصار على بلدة قباطية في الضفة الغربية، بعد العملية الفدائية المزدوجة التي نفذها ثلاثة شبان فلسطينيين قبل عشرة أيام، وأدت إلى مقتل مستوطنة واستشهادهم، إنها حالة التخبط التي تسود الكيان حول كيفية مواجهة الانتفاضة الحالية. وهو ما عكسه أيضاً كلام رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، حيث ربط «الانتفاضة» ﺑ«الإرهاب الإسلامي العالمي». تزامن حديثه مع اعتقال الشرطة الصهيونية لفتاتين من فلسطينيي 48 في مدينة الرملة جنوب شرقي «تل أبيب»، بعد أن قامتا بطعن حارس مسلح لمتجر كبير.

في كل حوادث القتل للفلسطينيين من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، فإن القضاء الصهيوني، وكالعادة يحاول تبرير عمليات القتل، من خلال الادعاء بأن الجنود «الإسرائيليين» كانوا في حالات الدفاع عن النفس، أو أنهم أطلقوا رصاصات مطاطية وليس ذخيرة حية، وهذا ما تكذبه الوقائع في العديد من الحالات، فوفقاً لبيانات كثيرة أصدرتها المنظمة الدولية للدفاع عن المعتقلين - فرع فلسطين- فإن اللقطات المصورة أظهرت مراراً «أن قوات الاحتلال ارتكبت عمليات قتل واضحة بصورة غير مشروعة لم يمثل فيها المعنيون تهديداً مباشراً وفورياً على الحياة في وقت إطلاق الرصاص». وتحاول التبرير أيضاً من خلال إصدار أحكام خفيفة على القتلة، فيتم سجنهم في ظروف اعتقال بمستوى عشر نجوم، ومن ثم يصدر قرار (غالباً من رئيس دولة الكيان) بإطلاق سراحهم!

القتل بصورة عامة، وقتل الأطفال بخاصة يُعتبر جريمة حرب قذرة وجريمة ضد الإنسانية، وهو حصيلة للنازية الجديدة التي تنمو بصورة ممنهجة ومتسارعة في الكيان الصهيوني، نتيجة التربية الحاقدة والعنصرية ضد الفلسطينيين والعرب في مناهج التعليم المدرسي والمدارس الدينية، والتي تبدأ من رياض الأطفال وانتهاءً بالجامعة. إنها مهزلة القضاء الصهيوني في الكيان الفاشي العنصري بحق شعبنا.

***

fayez_rashid@hotmail.com

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«صلاح الدين الأيوبي الصيني»

محمد عارف

| الخميس, 26 أبريل 2018

    «أولئك الذين يعرفون لا يتنبأون، والذين يتنبأون لا يعرفون». قال ذلك «لاو تزو» مؤسس ...

كوريا الشمالية لم تعد في محور الشر

د. صبحي غندور

| الخميس, 26 أبريل 2018

    لم تكن اختيارات الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الابن، في خطابه عن «حال الاتحاد ...

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15792
mod_vvisit_counterالبارحة24560
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع129604
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر876078
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار53008510
حاليا يتواجد 2745 زوار  على الموقع