موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

التحالف الدولي ضد داعش وقتل الجنود الذين يقاتلونه

إرسال إلى صديق طباعة PDF


ليست المرة الأولى وبالتأكيد ليست الأخيرة، ان يقوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، المتكون، حسب ادعاءاتها، من اكثر من ستين دولة ضد ما يسمى “داعش”، بقصف وحدات من الجيشين العراقي والسوري التي تقاتل تنظيم داعش،

وهي قضية معروفة في تاريخ الحروب الاميركية ومرتزقتها وما يصطلح عليه في الاعلام الاميركي خصوصا بمصطلح “نيران صديقة”!. وحسب التحالف الذي يزعم يوميا عن عدد غاراته اعلاميا ومقتل اعداد من قيادات “داعش” وإضرابها فان ما نشر لحد الآن لو جرى احصاؤه لما بقي من التنظيم قوة فاعلة ولما استمر طيلة هذه الفترة الزمنية متحكما بمساحات واسعة من الارض في البلدين الجارين، العراق وسوريا، ولما تمدد خارجهما كما تعلن ذلك وسائل الاعلام المشتركة بحروب اميركا وخدمها ومرتزقتها. وليس آخر الاخبار المتواردة رسميا من جهاتها عما حصل في الفلوجة العراقية بالغريبة عن ما ترتكبه التحالفات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة او تابعوها او خدمها ممن يشترك معها في جرائم تحالفاتها وكوارثها الانسانية والأخلاقية وانتهاكاتها القانونية والشرعية الدولية.

 

اخر اخبارها وفق ما نشرته وكالات الانباء نقلا عن بيان السفارة الاميركية في العراق بان “التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيفتح تحقيقا شاملا في حادثة قصفه لجنود عراقيين جنوب الفلوجة” يقدم اعترافا رسميا بالجريمة التي سماها البيان حادثة.. وذكرت السفارة في بيانها، ان “قوات التحالف قامت، بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية، بتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم داعش قرب الفلوجة في العراق”. وبينت انه “وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض، فان التقارير الاولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين”. وأوضحت السفارة الاميركية ان “التحالف سوف يجري تحقيقا شاملا لتحديد الوقائع، وسيشارك العراقيون رسميا في التحقيق”. وأكدت، إن “جميع ضربات التحالف الجوية تجرى بموافقة الحكومة العراقية من أجل مساعدتها في قتالها ضد تنظيم داعش، كما يتخذ التحالف التدابير الضرورية لتجنب هذه الانواع من الحوادث وحماية شركائنا في نفس الوقت” مشيرة الى ان “التحالف ملتزم بسلامة قوات العراقيين في الوقت التى تواصل فيه هذه القوات تدمير العدو”(!!).

قراءة ما ورد في البيان توضح ان التحالف منسق مع القوات العراقية وان صور الاقمار الاميركية تعرض الصور الجارية على الارض وان قوات التحالف تعرف مجريات الامور وتحسب لها حساباتها وان الخطأ الذي تزعم ليس خطأ عفويا بل عملا مقصودا. ويفهم من سياق ما حدث ويجري على الارض من سياسات اميركية متساوقة من داعش وحلفائها الممولين للتحالف الدولي فما قامت به القوات محسوب في هذا الاطار وهو رسالة واضحة للعراقيين ولمن يحارب فعليا داعش، كما كان الحال في دير الزور السورية. فكلما تحقق القوات المقاتلة لداعش تقدما عليه، كلما تقوم قوات التحالف بصدها وردها والادعاء بنيران صديقة والأخطاء المعروفة في هذه الظروف وهذه التداخلات.

حين يتابع المرء ما ينشر من بيانات عن الحرب ومساراتها يتوضح الامر اكثر ويتبين الدور التخريبي للتحالف الدولي في صناعة العدو على الارض واستمرار مخاطره وتهديداته لكيانات الدول وخطط ومشاريع الهيمنة الصهيو غربية على المنطقة بكاملها. وإقرار القيادة الاميركية للتحالف بجريمتها تأكيد على نهجها في قيادة التحالف والخطط الموضوعة. والزعم بأنها اول مرة يفندها، تكرار هذه الجريمة وأمثالها، كما ادعت القيادة الاميركية دائما بأنها اخطاء وقعت، مثل تزويد داعش بالمعدات والأسلحة من الجو، او تسليم داعش وحدات عسكرية ومعسكرات مزودة بكل معداتها العسكرية الاميركية الصنع والمتقدمة عن مثيلاتها.

العمليات المشتركة في العراق اعلنت عن استشهاد وإصابة 10 عسكريين عراقيين في ضربة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار. وبينت ان طيران التحالف “وجه ضربتين للعدو اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات داعش”، مضيفة انه “وأثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم ولعدم امكانية التمييز من الجو وقعت اصابات في قواتنا ايضا”. وأقر الجيش الاميركي، بأن التحالف، نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل عسكريين عراقيين. وبدأت الماكنة الاعلامية الاميركية بتبرير ما حصل وأصدرت نشرها او اعلامها المطلوب الذي اخذته الوكالات ورددته الببغاوات الاخرى دون تمحيص او واقعية موضوعية. حتى ما نقل عن بلاغات القوات العراقية وقولها إن “تداخلا بينها وبين قوات داعش ربما تسبب في سقوط قتلى عراقيين وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الارض، فان التقارير الاولى تشير الى وقوع خسائر في الارواح بين الجنود العراقيين”. بينما طالبت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي بفتح تحقيق فوري بحادثة قصف الطيران الأميركي للواء 55 بمنطقة النعيمية والذي قالت إنه راح ضحيته أكثر من 20 جنديا عراقيا. ودعا رئيس لجنة الأمن والدفاع العراقي حاكم الزاملي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى فتح تحقيق مباشرة بعد مقتل وإصابة أكثر من 50 جنديا عراقيا في قصف للطيران الأميركي. (وهنا لابد من الانتباه الى الارقام المنشورة والمغالطات فيها وكأنها لا تعبر عن ارواح بشر ومقاتلين مضحين بحياتهم من اجل وطنهم وشعبهم وضد اعدائهما ومرتزقتهم، لماذا هذا التهوين او الاستغفال وعدم الدقة وتحمل وتحميل المسؤولية؟!).

تقارير التحقيقات السابقة لا تبشر بخير ولا تقدم وقائع معلومة او تضع الحقائق اساسا لها وتحاسب وتحاكم من المسؤول عن هكذا جرائم متكررة ومعروفة. كما ان الصمت عليها مشاركة فيها وهنا الكارثة الفعلية. ولعل في محاسبة التحالف الدولي وضبط ايقاعات التحالف وما يقدمه والإشراف عليه بجدية ومصداقية يضع بعض ما يحدث في مكانه ويقدم خدمة منشودة او يفضح التآمر والخداع الصهيو غربي في المنطقة.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«سلطة أوسلو» تقوم بدورها الوظيفي!

عوني صادق

| السبت, 23 يونيو 2018

    لا يهم إن كان توقيع الجانب الفلسطيني على «اتفاق أوسلو» قد جاء بحسن نية ...

«العدالة والتنمية» يجدد ولا يتجدد

جميل مطر

| السبت, 23 يونيو 2018

    أن يفوز «حزب العدالة والتنمية» في انتخابات الرئاسة والبرلمان، المقرر لها يوم 24 الجاري ...

استيقظوا.. استيقظوا.. وكفى

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 يونيو 2018

    الولايات المتحدة الأميركية، في عهد ترامب وإدارته العنصرية الصهيونية: تنسحب من اليونيسكو من أجل ...

الانتخابات التركية.. الاحتمالات والتداعيات

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 يونيو 2018

  تذهب تركيا غداً إلى انتخابات مبكرة مزدوجة نيابية ورئاسية، ومجرد إجرائها قبل موعدها يعكس ...

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم30973
mod_vvisit_counterالبارحة26747
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع212681
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر693070
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54705086
حاليا يتواجد 3160 زوار  على الموقع