موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

التحالف الدولي ضد داعش وقتل الجنود الذين يقاتلونه

إرسال إلى صديق طباعة PDF


ليست المرة الأولى وبالتأكيد ليست الأخيرة، ان يقوم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، المتكون، حسب ادعاءاتها، من اكثر من ستين دولة ضد ما يسمى “داعش”، بقصف وحدات من الجيشين العراقي والسوري التي تقاتل تنظيم داعش،

وهي قضية معروفة في تاريخ الحروب الاميركية ومرتزقتها وما يصطلح عليه في الاعلام الاميركي خصوصا بمصطلح “نيران صديقة”!. وحسب التحالف الذي يزعم يوميا عن عدد غاراته اعلاميا ومقتل اعداد من قيادات “داعش” وإضرابها فان ما نشر لحد الآن لو جرى احصاؤه لما بقي من التنظيم قوة فاعلة ولما استمر طيلة هذه الفترة الزمنية متحكما بمساحات واسعة من الارض في البلدين الجارين، العراق وسوريا، ولما تمدد خارجهما كما تعلن ذلك وسائل الاعلام المشتركة بحروب اميركا وخدمها ومرتزقتها. وليس آخر الاخبار المتواردة رسميا من جهاتها عما حصل في الفلوجة العراقية بالغريبة عن ما ترتكبه التحالفات الدولية التي تقودها الولايات المتحدة او تابعوها او خدمها ممن يشترك معها في جرائم تحالفاتها وكوارثها الانسانية والأخلاقية وانتهاكاتها القانونية والشرعية الدولية.

 

اخر اخبارها وفق ما نشرته وكالات الانباء نقلا عن بيان السفارة الاميركية في العراق بان “التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة سيفتح تحقيقا شاملا في حادثة قصفه لجنود عراقيين جنوب الفلوجة” يقدم اعترافا رسميا بالجريمة التي سماها البيان حادثة.. وذكرت السفارة في بيانها، ان “قوات التحالف قامت، بناء على طلبات ومعلومات من قوات الأمن العراقية، بتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم داعش قرب الفلوجة في العراق”. وبينت انه “وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الأرض، فان التقارير الاولية تشير الى احتمال وقوع خسائر في الأرواح بين الجنود العراقيين”. وأوضحت السفارة الاميركية ان “التحالف سوف يجري تحقيقا شاملا لتحديد الوقائع، وسيشارك العراقيون رسميا في التحقيق”. وأكدت، إن “جميع ضربات التحالف الجوية تجرى بموافقة الحكومة العراقية من أجل مساعدتها في قتالها ضد تنظيم داعش، كما يتخذ التحالف التدابير الضرورية لتجنب هذه الانواع من الحوادث وحماية شركائنا في نفس الوقت” مشيرة الى ان “التحالف ملتزم بسلامة قوات العراقيين في الوقت التى تواصل فيه هذه القوات تدمير العدو”(!!).

قراءة ما ورد في البيان توضح ان التحالف منسق مع القوات العراقية وان صور الاقمار الاميركية تعرض الصور الجارية على الارض وان قوات التحالف تعرف مجريات الامور وتحسب لها حساباتها وان الخطأ الذي تزعم ليس خطأ عفويا بل عملا مقصودا. ويفهم من سياق ما حدث ويجري على الارض من سياسات اميركية متساوقة من داعش وحلفائها الممولين للتحالف الدولي فما قامت به القوات محسوب في هذا الاطار وهو رسالة واضحة للعراقيين ولمن يحارب فعليا داعش، كما كان الحال في دير الزور السورية. فكلما تحقق القوات المقاتلة لداعش تقدما عليه، كلما تقوم قوات التحالف بصدها وردها والادعاء بنيران صديقة والأخطاء المعروفة في هذه الظروف وهذه التداخلات.

حين يتابع المرء ما ينشر من بيانات عن الحرب ومساراتها يتوضح الامر اكثر ويتبين الدور التخريبي للتحالف الدولي في صناعة العدو على الارض واستمرار مخاطره وتهديداته لكيانات الدول وخطط ومشاريع الهيمنة الصهيو غربية على المنطقة بكاملها. وإقرار القيادة الاميركية للتحالف بجريمتها تأكيد على نهجها في قيادة التحالف والخطط الموضوعة. والزعم بأنها اول مرة يفندها، تكرار هذه الجريمة وأمثالها، كما ادعت القيادة الاميركية دائما بأنها اخطاء وقعت، مثل تزويد داعش بالمعدات والأسلحة من الجو، او تسليم داعش وحدات عسكرية ومعسكرات مزودة بكل معداتها العسكرية الاميركية الصنع والمتقدمة عن مثيلاتها.

العمليات المشتركة في العراق اعلنت عن استشهاد وإصابة 10 عسكريين عراقيين في ضربة جوية للتحالف الدولي جنوب مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار. وبينت ان طيران التحالف “وجه ضربتين للعدو اوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو مما دفع قواتنا للتقدم السريع واشتباكها مع العدو بمسافات قريبة تعد بالأمتار وحصل تداخل بين قواتنا وعصابات داعش”، مضيفة انه “وأثناء توجيه ضربة جوية ثالثة من قبل طيران التحالف التي حصلت من دون تحديث لمسافات التقدم ولعدم امكانية التمييز من الجو وقعت اصابات في قواتنا ايضا”. وأقر الجيش الاميركي، بأن التحالف، نفذ غارة جوية أسفرت عن مقتل عسكريين عراقيين. وبدأت الماكنة الاعلامية الاميركية بتبرير ما حصل وأصدرت نشرها او اعلامها المطلوب الذي اخذته الوكالات ورددته الببغاوات الاخرى دون تمحيص او واقعية موضوعية. حتى ما نقل عن بلاغات القوات العراقية وقولها إن “تداخلا بينها وبين قوات داعش ربما تسبب في سقوط قتلى عراقيين وعلى الرغم من التنسيق مع قوات الأمن العراقية على الارض، فان التقارير الاولى تشير الى وقوع خسائر في الارواح بين الجنود العراقيين”. بينما طالبت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي بفتح تحقيق فوري بحادثة قصف الطيران الأميركي للواء 55 بمنطقة النعيمية والذي قالت إنه راح ضحيته أكثر من 20 جنديا عراقيا. ودعا رئيس لجنة الأمن والدفاع العراقي حاكم الزاملي، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى فتح تحقيق مباشرة بعد مقتل وإصابة أكثر من 50 جنديا عراقيا في قصف للطيران الأميركي. (وهنا لابد من الانتباه الى الارقام المنشورة والمغالطات فيها وكأنها لا تعبر عن ارواح بشر ومقاتلين مضحين بحياتهم من اجل وطنهم وشعبهم وضد اعدائهما ومرتزقتهم، لماذا هذا التهوين او الاستغفال وعدم الدقة وتحمل وتحميل المسؤولية؟!).

تقارير التحقيقات السابقة لا تبشر بخير ولا تقدم وقائع معلومة او تضع الحقائق اساسا لها وتحاسب وتحاكم من المسؤول عن هكذا جرائم متكررة ومعروفة. كما ان الصمت عليها مشاركة فيها وهنا الكارثة الفعلية. ولعل في محاسبة التحالف الدولي وضبط ايقاعات التحالف وما يقدمه والإشراف عليه بجدية ومصداقية يضع بعض ما يحدث في مكانه ويقدم خدمة منشودة او يفضح التآمر والخداع الصهيو غربي في المنطقة.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18087
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع185880
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر677436
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45739824
حاليا يتواجد 4178 زوار  على الموقع