موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

القدس عروس….!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كل مرة يحاول اغلب حكومات الغرب وبعض الحلفاء العرب، المكشوف تطبيعه رسميا والمعلنة صلاته بالكيان الاسرائيلي جهارا نهارا، حتى لو لبس كل اغطية الاخفاء والإنكار او اشتراها ، ان يغيب قضية الشعب الفلسطيني، او كشف همهم الرئيس في ابعاد اسم فلسطين، من واجهة المشهد السياسي والإعلامي، عربيا وعالميا، الرسمي طبعا وبعض من يرتبط به او يراهن على قواه الصهيو غربية الفاعلة في الواقع الملتبس في المنطقة خصوصا، وخارجها عموما.

 

حاولوا وعملوا ومازالوا، بالتفرج على استمرار الاغتصاب للأرض والسكوت على انتهاك حقوق الشعب، وتواطأوا مع الاحتلال بل دعموه بكل وسائلهم، علنا وسرا.

هذه القدس عروس العرب، والمسلمين والمسيحيين خصوصا، في اركان العالم، تُدنس كل يوم وتُغتصب علنا.

ويُسمع صراخها دون ان تهتز لدعاة خدمتها او رؤساء لجانها شعرة او قصبة.

وتُهدد مقدساتها بالهدم ويتعرض اهلها لكل اصناف العنف والإرهاب الحكومي وانتهاك الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي.

وعلى مرأى ومسمع العالم كله تجري هذه الممارسات الوحشية وتمرر وكأنها اخبار اعتيادية.

وكل مرة يخرج طائر الفينيق الفلسطيني من ركام الرماد والخراب والضياع والتواطؤ والتآمر ويرفع صوته عاليا، يعيد اسم فلسطين من جديد امام الجميع.

يربك المتآمرين عليها وعلى القضية المركزية ويتحدى العالم والصامتين او المشاركين في ما يجري فيها ويحصل عليها.

اجل يرفع اسم فلسطين الى مقدمة المشهد والإخبار غير آبه بما يضحي من الدم في الشوارع والساحات.

وكل مرة ايضا يكون الطائر الفلسطيني عابرا للأجيال والأجناس والقواعد والتقاليد وفي كل فلسطين، من الفاء الى النون، لا يعرف اسماء تقسيمها ولا عناوين ازلامها، ولا خطابات مساومتها.

ينهض شامخا وببطولة تاريخية كتاريخ فلسطين، شاهدا وناطقا باسم فلسطين…

الوطن والرمز والكفاح الوطني. رادا على كل المخططات المرسومة لبلاده وللمنطقة. ومقدما لكل من يعنيه الامر شهادته للتاريخ وعن التاريخ.

من لم يقرأ صفحاته لا يعرف الحقائق ولا يتعلم الدروس. الهبّات والانتفاضات والثورات، وقائع الحدث الثوري لشعب الجبارين، الصامد بعنفوان رغم كل الحصار والقتل والتعذيب والسجن والأسر والجدران والتفتيش وتقطيع الاوصال.

والثائر حين تتفاقم الازمات وتحين اللحظة الملائمة للشهادة والاستشهاد، بكل الاشكال والأساليب، بالحجارة والسكين، بالعزيمة والإرادة والاختيار. هي ما سطره الشعب وسجله التاريخ.

حراك الشعب الفلسطيني عنوان كل يوم منذ اسابيع.. والقدس محاصرة ومتوترة، تشتبك داخلها قوات الاحتلال الصهيوني وتوزع احياءها باسيجة الحرب وقرارات الاعدام، في وسطها وفي بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى.

تمنع هذه القوات بأسلحتها الموجهة للصدور المؤمنة بمصيرها، من الصلاة في المسجد الاقصى، او التظاهر والاحتجاج، او التواجد في الساحات.

وتشترط عليهم كل مرة شروطا جديدة، من تحديد الاعمار الى مراقبة الاجيال.

حتى سجلت وسائل اعلام مضطرة الى ان القدس تحولت الى ثكنة عسكرية، نصبت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة والأقصى للتدقيق ببطاقات المصلين، او العابرين او الواقفين، وحجز من تريد او منع من تشتبه، مع انتشار دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في المدينة وشوارعها وأزقتها وحواريها وإغلاق محيط البلدة القديمة.

ورغم كل هذه الموانع والمعرقلات والانتهاكات اطلق نشطاء من مدينة القدس حملة “مش خايفين” دعوا فيها المواطنين إلى تحدي الإجراءات “الاسرائيلية”، والتواجد في الشوارع والطرقات والأسواق المقدسية، بالإضافة إلى التواجد في باب العامود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة. معلنين شكلا من اشكال التحدي الفلسطيني المتصاعد والغاضب والمؤشر لمسيرة النضال الوطني.

لا خوف ولا رعب ولا خضوع. مواجهات مستمرة وتحديات متواصلة.. صور الشباب والصبايا وهم يرمون العدو بالحجارة او يصيبون افراده بالسكاكين او يتظاهرون تحت العلم الفلسطيني في كل ارض فلسطين تعطي صورة هذا الشعب، وأجياله، ومواقفه، وخياراته، وارادته العازمة على الانتصار ونيل الحقوق المشروعة والحرية والاستقلال.

كعادته استغل العدو الصهيوني وحماته والمتعاونون معه من كل الاصناف فرصة الانشغال العربي والإشغال المخطط للشعوب العربية لقضم المزيد من أرض فلسطين، وترويع شعبها وإذلاله، والاعتداء على المقدسات التاريخية للمسلمين والمسيحيين، ولكنه لم يعتبر من ارادة هذا الشعب وغضبه.

استخدم كل اساليب قمعه وأشكال اضطهاده، وكسب تصريحات اسياده وصفقات حلفائه لهم وتوابعها اليه.

ولم يكسر الارادة ولم يذل الصمود والتحدي.. الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري لم يخجلا من الدم الفلسطيني ولم يريا آلة العدو الحربية التي تقتل وتعتقل وتدمر البيوت وتحاصر الاحياء، صرحا بان الكيان يدافع عن نفسه، مبررين للجرائم الصريحة والانتهاكات الصارخة والارتكابات الدموية، بل ادانا ضمنا الهبة الوطنية وكفاح الشعوب المحتلة ضد الاحتلال والعنف والإرهاب، متجاوزين على القانون الدولي والشرائع ومتناقضين مع انفسهما والاتفاقيات الدولية وميثاق الامم المتحدة.

لم يبق امام الشعب الفلسطيني وهو يتحدى الارهاب والعنف الصهيوني إلا إشعال المواجهات، ردا على جرائم قوات الاحتلال، ووفاء للأقصى والشهداء والأسرى والجرحى.

وشددت الحركات والاحزاب في بيانات لها دعوتها الى تصاعد الغضب الفلسطيني “كجزء من الرد الشعبي المتواصل على قرارات السلطات الإسرائيلية الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني”.

مؤكدة على “ضرورة الشروع الفوري بتركيز كل الجهود والقدرات الوطنية من أجل تصعيد ودعم وتنظيم الهبة الشعبية والمجابهة اليومية الكفاحية مع الاحتلال وعصابات مستوطنيه، وإسنادها وتعزيزها وحمايتها في اطار الحفاظ على طابعها الشعبي والجماهيري، وإسنادها، والمسارعة في بناء جبهة موحدة للمقاومة الشعبية، الى جانب زيادة التعاون لتوحيد الجهود من أجل تشكيل هيئات قيادية ميدانية في كافة المواقع، بما يعزز من تنظيم الحركة والهبة الشعبية وحمايتها، وتوسيع المشاركة الجماهيرية فيها، مع استكمال تشكيل وتوسيع لجان الحراسة والحماية الشعبية في كافة المدن والبلدات والقرى في الاراضي الفلسطينية، وتعزيز دورها في الدفاع عن الشعب وحماية ممتلكاته ومزروعاته ومقدساته… “.

ومعها وخلالها لابد من المراجعة الجادة لكل الفصائل والانطلاق من حماس الانتفاضة الى فتح ما يجمع الشعب ونضاله ويحقق تطلعاته الوطنية المشروعة.

فالدم الفلسطيني اغلى من العناوين المخادعة واقوى من اغراءات العواصم الخانعة.

هبة الشعب، منطلقا من القدس، وانتفاضته، وتصاعد المقاومة طريق تحرير فلسطين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مراحل محو الذاكرة بالعراق

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

تراجع الاهتمام الإعلامي العربي والدولي، بالعراق، بلدا وشعبا، في السنوات الأخيرة، إلى حد لم يعد...

آفلون وتحوُّلات... ولصوص يمكِّنهم انهزاميون!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

نتنياهو مرتشٍ وفاسد. هذا هو ما توصَّلت إليه تحقيقات شرطة كيانه الاحتلالي وأوصت به لنا...

هل من «صفقة» حول عفرين؟ ومن الرابح والخاسر فيها؟

عريب الرنتاوي

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

ثمة ما ينبئ بأن “صفقة ما” قد تم إبرامها بين دمشق وأنقرة والحركة الكردية في ...

من زوّد الأكراد السوريين بالأسلحة السوفيتية؟

مريام الحجاب

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

ظهر يوم الأحد 4 فبراير شريط الفيديو يصوّر مقاتلي حركة نور الدين الزنكي الذين قبض...

خروج حروب غزة عن السياق الوطني

د. إبراهيم أبراش

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

  مع كامل التقدير والاحترام لفصائل المقاومة ولكل مَن يقاوم الاحتلال في قطاع غزة والضفة ...

دافوس وتغول العولمة 4-4

نجيب الخنيزي | الثلاثاء, 20 فبراير 2018

    تزامنت العولمة مع نظرية اقتصادية تتمثل في الليبرالية الجديدة، وقد أشار كل من هانس ...

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16751
mod_vvisit_counterالبارحة28800
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع77466
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر870067
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50846718
حاليا يتواجد 2327 زوار  على الموقع