موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

القدس عروس….!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

كل مرة يحاول اغلب حكومات الغرب وبعض الحلفاء العرب، المكشوف تطبيعه رسميا والمعلنة صلاته بالكيان الاسرائيلي جهارا نهارا، حتى لو لبس كل اغطية الاخفاء والإنكار او اشتراها ، ان يغيب قضية الشعب الفلسطيني، او كشف همهم الرئيس في ابعاد اسم فلسطين، من واجهة المشهد السياسي والإعلامي، عربيا وعالميا، الرسمي طبعا وبعض من يرتبط به او يراهن على قواه الصهيو غربية الفاعلة في الواقع الملتبس في المنطقة خصوصا، وخارجها عموما.

 

حاولوا وعملوا ومازالوا، بالتفرج على استمرار الاغتصاب للأرض والسكوت على انتهاك حقوق الشعب، وتواطأوا مع الاحتلال بل دعموه بكل وسائلهم، علنا وسرا.

هذه القدس عروس العرب، والمسلمين والمسيحيين خصوصا، في اركان العالم، تُدنس كل يوم وتُغتصب علنا.

ويُسمع صراخها دون ان تهتز لدعاة خدمتها او رؤساء لجانها شعرة او قصبة.

وتُهدد مقدساتها بالهدم ويتعرض اهلها لكل اصناف العنف والإرهاب الحكومي وانتهاك الاتفاقيات الدولية والقانون الدولي.

وعلى مرأى ومسمع العالم كله تجري هذه الممارسات الوحشية وتمرر وكأنها اخبار اعتيادية.

وكل مرة يخرج طائر الفينيق الفلسطيني من ركام الرماد والخراب والضياع والتواطؤ والتآمر ويرفع صوته عاليا، يعيد اسم فلسطين من جديد امام الجميع.

يربك المتآمرين عليها وعلى القضية المركزية ويتحدى العالم والصامتين او المشاركين في ما يجري فيها ويحصل عليها.

اجل يرفع اسم فلسطين الى مقدمة المشهد والإخبار غير آبه بما يضحي من الدم في الشوارع والساحات.

وكل مرة ايضا يكون الطائر الفلسطيني عابرا للأجيال والأجناس والقواعد والتقاليد وفي كل فلسطين، من الفاء الى النون، لا يعرف اسماء تقسيمها ولا عناوين ازلامها، ولا خطابات مساومتها.

ينهض شامخا وببطولة تاريخية كتاريخ فلسطين، شاهدا وناطقا باسم فلسطين…

الوطن والرمز والكفاح الوطني. رادا على كل المخططات المرسومة لبلاده وللمنطقة. ومقدما لكل من يعنيه الامر شهادته للتاريخ وعن التاريخ.

من لم يقرأ صفحاته لا يعرف الحقائق ولا يتعلم الدروس. الهبّات والانتفاضات والثورات، وقائع الحدث الثوري لشعب الجبارين، الصامد بعنفوان رغم كل الحصار والقتل والتعذيب والسجن والأسر والجدران والتفتيش وتقطيع الاوصال.

والثائر حين تتفاقم الازمات وتحين اللحظة الملائمة للشهادة والاستشهاد، بكل الاشكال والأساليب، بالحجارة والسكين، بالعزيمة والإرادة والاختيار. هي ما سطره الشعب وسجله التاريخ.

حراك الشعب الفلسطيني عنوان كل يوم منذ اسابيع.. والقدس محاصرة ومتوترة، تشتبك داخلها قوات الاحتلال الصهيوني وتوزع احياءها باسيجة الحرب وقرارات الاعدام، في وسطها وفي بلدتها القديمة ومحيطها ومحيط الأقصى.

تمنع هذه القوات بأسلحتها الموجهة للصدور المؤمنة بمصيرها، من الصلاة في المسجد الاقصى، او التظاهر والاحتجاج، او التواجد في الساحات.

وتشترط عليهم كل مرة شروطا جديدة، من تحديد الاعمار الى مراقبة الاجيال.

حتى سجلت وسائل اعلام مضطرة الى ان القدس تحولت الى ثكنة عسكرية، نصبت متاريس حديدية على بوابات البلدة القديمة والأقصى للتدقيق ببطاقات المصلين، او العابرين او الواقفين، وحجز من تريد او منع من تشتبه، مع انتشار دوريات راجلة ومحمولة وخيالة في المدينة وشوارعها وأزقتها وحواريها وإغلاق محيط البلدة القديمة.

ورغم كل هذه الموانع والمعرقلات والانتهاكات اطلق نشطاء من مدينة القدس حملة “مش خايفين” دعوا فيها المواطنين إلى تحدي الإجراءات “الاسرائيلية”، والتواجد في الشوارع والطرقات والأسواق المقدسية، بالإضافة إلى التواجد في باب العامود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة. معلنين شكلا من اشكال التحدي الفلسطيني المتصاعد والغاضب والمؤشر لمسيرة النضال الوطني.

لا خوف ولا رعب ولا خضوع. مواجهات مستمرة وتحديات متواصلة.. صور الشباب والصبايا وهم يرمون العدو بالحجارة او يصيبون افراده بالسكاكين او يتظاهرون تحت العلم الفلسطيني في كل ارض فلسطين تعطي صورة هذا الشعب، وأجياله، ومواقفه، وخياراته، وارادته العازمة على الانتصار ونيل الحقوق المشروعة والحرية والاستقلال.

كعادته استغل العدو الصهيوني وحماته والمتعاونون معه من كل الاصناف فرصة الانشغال العربي والإشغال المخطط للشعوب العربية لقضم المزيد من أرض فلسطين، وترويع شعبها وإذلاله، والاعتداء على المقدسات التاريخية للمسلمين والمسيحيين، ولكنه لم يعتبر من ارادة هذا الشعب وغضبه.

استخدم كل اساليب قمعه وأشكال اضطهاده، وكسب تصريحات اسياده وصفقات حلفائه لهم وتوابعها اليه.

ولم يكسر الارادة ولم يذل الصمود والتحدي.. الرئيس الامريكي باراك اوباما ووزير خارجيته جون كيري لم يخجلا من الدم الفلسطيني ولم يريا آلة العدو الحربية التي تقتل وتعتقل وتدمر البيوت وتحاصر الاحياء، صرحا بان الكيان يدافع عن نفسه، مبررين للجرائم الصريحة والانتهاكات الصارخة والارتكابات الدموية، بل ادانا ضمنا الهبة الوطنية وكفاح الشعوب المحتلة ضد الاحتلال والعنف والإرهاب، متجاوزين على القانون الدولي والشرائع ومتناقضين مع انفسهما والاتفاقيات الدولية وميثاق الامم المتحدة.

لم يبق امام الشعب الفلسطيني وهو يتحدى الارهاب والعنف الصهيوني إلا إشعال المواجهات، ردا على جرائم قوات الاحتلال، ووفاء للأقصى والشهداء والأسرى والجرحى.

وشددت الحركات والاحزاب في بيانات لها دعوتها الى تصاعد الغضب الفلسطيني “كجزء من الرد الشعبي المتواصل على قرارات السلطات الإسرائيلية الأخيرة بحق الشعب الفلسطيني”.

مؤكدة على “ضرورة الشروع الفوري بتركيز كل الجهود والقدرات الوطنية من أجل تصعيد ودعم وتنظيم الهبة الشعبية والمجابهة اليومية الكفاحية مع الاحتلال وعصابات مستوطنيه، وإسنادها وتعزيزها وحمايتها في اطار الحفاظ على طابعها الشعبي والجماهيري، وإسنادها، والمسارعة في بناء جبهة موحدة للمقاومة الشعبية، الى جانب زيادة التعاون لتوحيد الجهود من أجل تشكيل هيئات قيادية ميدانية في كافة المواقع، بما يعزز من تنظيم الحركة والهبة الشعبية وحمايتها، وتوسيع المشاركة الجماهيرية فيها، مع استكمال تشكيل وتوسيع لجان الحراسة والحماية الشعبية في كافة المدن والبلدات والقرى في الاراضي الفلسطينية، وتعزيز دورها في الدفاع عن الشعب وحماية ممتلكاته ومزروعاته ومقدساته… “.

ومعها وخلالها لابد من المراجعة الجادة لكل الفصائل والانطلاق من حماس الانتفاضة الى فتح ما يجمع الشعب ونضاله ويحقق تطلعاته الوطنية المشروعة.

فالدم الفلسطيني اغلى من العناوين المخادعة واقوى من اغراءات العواصم الخانعة.

هبة الشعب، منطلقا من القدس، وانتفاضته، وتصاعد المقاومة طريق تحرير فلسطين.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

“المصالحة” لوأد “التهدئة” و”التمكين” لدفن “المصالحة”!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    كتب لي عديدون في الآونة الأخيرة حول رأيي وتوقُّعاتي بشأن موضوع بعينه، وهو إلى ...

فركة أذن لا أكثر

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    بعد مئتي عدوان إسرائيلي سافر ووقح على سوريا، بمعرفة روسيا، وبتنسيق مع قواتها في ...

لعبة الأمم في اتفاق إدلب وسوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    عكس اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا «لعبة الأمم» في الساحة السورية. فبعد فشل قمة ...

الخوف على الإسلام!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    الافتراض الرئيسي لمجمل طيف حركات الإسلام السياسي النشيطة، من «القاعدة» إلى الصحوة، مروراً بكل ...

جولة نقاش مع المثبّطين

منير شفيق

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    هل مر يومٌ بالثورة الفلسطينية منذ الأول من عام 1965 لم يُعتبر بأنها تمر ...

اتفاقية باريس الاقتصادية ارتهانٌ وتسلطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 22 سبتمبر 2018

    تكاد لا تغيب عن الذاكرة اليومية الفلسطينية اتفاقيةُ باريس الاقتصادية، التي تحكم العلاقة الاقتصادية ...

ايران وانتفاضة البصرة المغدورة

عوني القلمجي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    اذا اخذنا بالحسابات المصلحية، او كما يسموها البرغماتية، فان الحكومة لم تكن مضطرة لمعاقبة ...

بوتين وخطة ترويض أردوغان

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كشفت القمة الثلاثية لدول ضامني «منصة أستانة» الخاصة بالأزمة السورية: روسيا وإيران وتركيا التي ...

الشهيد الريماوي وخطيئة تصريحات عريقات

د. فايز رشيد

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كم انت عظيم أيها الشعب الفلسطيني البطل. كم أنك ولاد للثوار.الشهيد يتلوه رتلٌ من ...

التحالف الدولي يضم فيجي لمحاربة “داعش”!

د. كاظم الموسوي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    يكشف إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة داعش عن انضمام دولة ...

من يحكم منطقة الشرق الأوسط؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كان هناك اعتقاد راسخ بأن أبناء المنطقة المسماة بالشرق الأوسط محكومة بأبنائها على اختلاف ...

إضاءات على «الجنائية الدولية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    أثار التهديد والوعيد الأميركي على لسان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي (جون بولتون) بحق ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم7302
mod_vvisit_counterالبارحة36073
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع7302
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر760717
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57838266
حاليا يتواجد 2664 زوار  على الموقع