موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

البنتاجون وداعش

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

هل صحيح ان سياسة الولايات المتحدة الاميركية تجاه ما سمي اعلاميا تنظيم داعش جدية وتستهدف القضاء عليه؟ ومتى بدأت هذه التغيرات؟ ولماذا الصمت عليه وعليها لحد الان؟ ومَن يساعده على نشاطاته الاعلامية والمالية التي ترعاها اجهزتها وحلفاؤها؟. ما يرسمه البنتاجون من سياسات عسكرية لا يؤشر الى اتجاهات اميركية فقط وإنما مخططات قديمة جديدة، او موجودة ومعدة لظروف وحالات معينة وتتحدث وتقدم حسب التطورات والمواقف على الارض والأهداف والمصالح، وتجربة تنظيم القاعدة وأفغانستان والمال والرجال العرب فيه لم تعد مخفية او مجهولة لمن لديه بصر وبصيرة. ورغم كل ذلك فلم تتعظ الادارة الاميركية ولا ممولوها ومتخادموها العرب خصوصا وحلفاؤها الاوروبيون عموما من كل الدروس والعبر في تلك التجربة ومثيلاتها.

 

لم يعد سرا او مجهولا ما تقوم به الولايات المتحدة ازاء تنظيمات الارهاب واستغلالها في اطار مشاريعها ومخططاتها. فسياساتها وبرامجها شجعت على صناعة التنظيم وسهلت له كل اموره وجهزته بكل احتياجاته، المادية والبشرية، ووفرت له دعما متكاملا من المنشأ وحتى ساحات المعارك والخراب والدمار. هيأت غرف العمليات المشتركة على الحدود السورية والعراقية من الشمال والجنوب والغرب، وقدمت له كل الخدمات المطلوبة، اعدادا وتدريبا وأسلحة وإغراءات وشراء ذمم وضمائر وتسهيلات متنوعة مع الة حربية اعلامية واسعة، من فضائيات ومواقع الكترونية وتواصل اجتماعي وصحف وإذاعات، وغيرها من ابواق العار العربي المخجل والمثير للاشمئزاز الانساني. واستخدمت نفوذها وتحالفاتها وأحلافها في كل مسيرة التنظيم وتسمينه واستمراره الى الان. وهي المسؤولة الاولى في تطورات الاوضاع المتعلقة بالتنظيم وفي المنطقة، بحكم قدراتها ومخططاتها ودورها ونفوذها السياسي والاقتصادي والأمني وتنافساتها الاستراتيجية وصراعاتها الدولية.

في الوقت الذي توجه الانظار الى تحركات عسكرية وسياسية من اطراف غيرها، قامت واشنطن او نفذت سياسات العودة للاحتلال والاستعمار من جديد في المنطقة العربية خصوصا. وهي اذ تغطي ذلك او تتستر عليه رسميا إلا انه قد ظهر بوضوح بإعادة بناء قواعد عسكرية وإرسال قوات خاصة تحت مسميات تدريب واستشارة وغيرها من العناوين في العراق وسوريا وجنوب تركيا. اتفاقا او تفاهما او فرضا وضعه البنتاجون ونفذه في الميادين. ولعل الابرز هو ما سربته وكالات انباء وصحف ليست بعيدة عن مصادر القرار او العلاقات العامة به، تنشر ما يسرب او تمرر ما يراد ان يقرأ ويسمع ويرى. فتحت عنوان: فرقة أميركية خاصة لاصطياد الدواعش، نشرت صحيفة الصباح العراقية، يوم 27/08/2015، ما نصه، “كشفت مصادر عسكرية وحكومية متطابقة، عن وجود فرقة عمليات أميركية خاصة في ملاحقة قيادات الصف الأول في تنظيم داعش المتطرف، لتصفيتهم وإحداث خلل في قيادتهم كما فعلت واشنطن خلال السنوات الماضية مع قيادات تنظيم القاعدة”. والنص واضح من صياغته ونشره والمطلوب منه، للجهة التي اعلنت عنه. وأضافت الصحيفة الى هذا الخبر: “وأفاد عسكريون عراقيون رفيعو المستوى، لإحدى الوكالات الاجنبية، (من هي؟) بان “الفرقة الاميركية تنهمك في الوقت الراهن في تصفية هذه القيادات في كل من سوريا والعراق، في وقت لا يبدو فيه أن التنظيم قادر على توليد أو إنتاج قادة مثل الحاليين، الذين يمسكون زمام القـرار العـسكري والـشرعي والمالي”. وفي هـذا الإطار، أكـد مسؤول حكومي رفيع المستوى، فـضـل عدم نشـر اسمه، (؟!) وجود فـرقـة عـسـكريـة أمـيـركـيـة خـاصـة تـتـنقل بيـن بغداد ودول عدة بالمنطقـة وتعمل على تتبع أثر القادة البارزين بتـنظـيم داعـش مـن خلال شبكة تجسس بشرية وتقنية واسعة تتمثل في عملاء لها على الأرض، وأقمار صناعية وعمليات تجسس على المكالمات الهاتفية الصادرة عن المناطق، التي يسيطر عليها التنظيم في كل من العراق وسوريا.

كما نشرت وكالة المدى برس العراقية يوم 26/ 08/2015 خبرا اوردت فيه “ان اهالي محافظة نينوى يتحدثون عن مشاهدات، منذ اسابيع، لتحضيرات عسكرية “غير معلنة” يبدو ان الهدف من ورائها اطلاق حملة تحرير الموصل في وقت قريب وبمشاركة قوات برية غربية. وشوهد، خلال الايام الماضية، وصول ارتال عسكرية اميركية ومن جنسيات اخرى الى مناطق في شرق وغرب الموصل، وهي تحمل اسلحة ثقيلة ومؤن. ولم تعرف، بحسب مسؤولين موصليين، حتى الان فيما لو كانت القوات الغربية، التي وصلت الى اطراف الموصل، ستشارك في القتال بشكل مباشر ام انها ستكتفي بمهام التدريب، لكنهم اشاروا الى ان المعدات التي ترافق القوات الاجنبية لا تدل على انها ستكتفي بالتدريب او تقديم الاستشارة فحسب. وسبق ذلك تسريبات متناثرة تدور كلها او تصب في الاشارة الى مثل تلك الاخبار ولكنها لا تؤكد ما تنشر بل تحيلها كما هو مذكور الى مصادر لا ترغب بتعريف نفسها او الى مصادرها الخاصة وما شابه ذلك.

تستكمل الاخبار، اضافة الى نينوى، بما يجري في محافظة الأنبار، بمختلف مدنها، ومنها الفلوجة والحبانية، وكل هذا يتم على المكشوف والمعلن، إلا ان بعض الجهات الرسمية، العراقية او الاميركية، تحاول “النأي بالنفس” عن كل هذه التطورات وخطورتها وإضرارها على الوقائع الاستراتيحية المرسومة لخارطة العراق والمنطقة. بل ان بعضها من يريد عبر المطالبات المخادعة او التوافقات المضمرة تبديل الوجهة او التأثير على الرأي العام بما هو غير ما يحدث عمليا على الارض، ومنها للأسف يتدخل للمناكفة السياسية اكثر مما هو حرص وطني او سياسي او اهتمام فعلي بمستقبل الشعب والوطن.

حسب وكالات الانباء العديدة التي نشرت خبرا اخر اكثر وضوحا يوم 11/09/2015 يقول ان البنتاجون سينشر قسما من طائراته في أربيل، شمال العراق، تمهيدا لشن ضربة عسكرية على تنظيم داعش فيما تحدثت مصادر تركية أن أنقرة لن تشارك في أي ضربة تستهدف هذا التنظيم. ولكنها سلمت قواعدها للطائرات الاميركية.

الخلاصة وفي كل الاحوال، البنتاجون، وزارة الحرب الاميركية، يخطط ويسعى لإعادة الهيمنة والاستعمار المباشر، العسكري والسياسي، قواعد ونفوذا واستغلالا للمتخادمين معه والعاملين باسماء متعددة، منها تنظيمات متشددة تستهدف ضمنا الأديان والأفكار والقيم، من اجل المصالح والأهداف الصهيو غربية المعروفة.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الانسداد السياسيّ ونتائجُه الكالحة

د. عبدالاله بلقزيز

| الأحد, 17 يونيو 2018

    لا تنمو السياسةُ إلاّ في بيئةٍ سياسيّة مناسِبة. لا إمكان لقيام حياةٍ سياسيّة عامّة ...

ترامب أوّلاً.. ثم تأتي أميركا

د. صبحي غندور

| الأحد, 17 يونيو 2018

    على مدار ثلاثة عقود من الزمن، منذ سقوط المعسكر الشيوعي، وانتهاء الحرب الباردة، كانت ...

النضال الفلسطيني كلٌّ متكامل .. فلا تفرّقوه!

د. فايز رشيد

| الأحد, 17 يونيو 2018

    للأسف, أطلقت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية,عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ...

«ثقافة التبرع».. أين العرب منها؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الأحد, 17 يونيو 2018

    التبرع هو «هدية» مقدمة من أفراد، أو جهات على شكل مساعدة إنسانية لأغراض خيرية. ...

المشروع الصاروخي المنسي

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 يونيو 2018

  هذا ملف منسي مودع في أرشيف تقادمت عليه العقود. لم يحدث مرة واحدة أن ...

الانتخابات التركية بين الأرجحية والمفاجأة

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 يونيو 2018

    تجري في تركيا، بعد أيام، انتخابات نيابية ورئاسية مزدوجة. وبحسب الدستور تجري الانتخابات كل ...

الاعتراف الجديد يتطلب المحاكمة والعدالة

د. كاظم الموسوي

| السبت, 16 يونيو 2018

    ما نقلته وكالات الأنباء مؤخرا عن صحيفة بولتيكو الاميركية عن اعتراف السناتور الأميركي جون ...

ويبقى لله في خَلقِه ما يشاء من شؤون

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 16 يونيو 2018

  كلُّ عامٍ وأنتم بخير..   الوقت عيد، وبينما ترتفع أصوات المُصلين بالتكبير والتهليل في المساجد، ...

«الفيتو» الأمريكي و«صفقة القرن»

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    المعركة الدبلوماسية التي شهدتها أروقة مجلس الأمن الدولي الأسبوع الفائت بين الوفد الكويتي (رئاسة ...

الاستبداد الناعم

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    ذكّرتني الأزمة العراقية ما بعد الانتخابات والطعون والاتهامات التي صاحبتها، بما سبق وراج في ...

النهوض العربي والمسألة الدينية السياسية

د. السيد ولد أباه

| الثلاثاء, 12 يونيو 2018

    رغم أن موضوع بناء الدولة وما يرتبط به من إشكالات تتعلق بتدبير المسألة الدينية، ...

«الكارثة».. محطات تأسيسية

عوني صادق

| السبت, 9 يونيو 2018

    51 حزيران مرت علينا حتى الآن منذ وقعت «الكارثة» العام 1967. في كل حزيران ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم12022
mod_vvisit_counterالبارحة34127
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع73623
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر554012
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54566028
حاليا يتواجد 2342 زوار  على الموقع