موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

دواعش بني صهيون

إرسال إلى صديق طباعة PDF


في كل مرة تقوم العصابات الصهيونية بها بعمل إرهابي ضد أهلنا في أرض الرباط أشعر بالغضب ومشاعر الانتقام تتملك من كل ذرة في كياني، ليس من نفسي فقط ولا من الأمة العربية،

بل من العالم بأسره! عالم يحتج ويصرخ لموت أسد فيطالب بمعاقبة الجاني وإقصائه عن مهنة الطب ووضعه في قائمة العار، ولا يهتز له رمش لموت رضيع حرقا على أيدي إرهابيين صهاينة!

 

تابعتهم وهم ينشرون صور "سيسل" الأسد المغدور حتى إنهم كتبوا عريضة يطالبون فيها بأقصى العقوبة للصياد طبيب الأسنان، ووجدت أن هنالك من دافع عنه بحجة "أيٌّ أهم حياة الأسد أم حياة الإنسان؟"، وكأن الأسد ذهب إليه في بلده وإلى داخل منزله ثم قام بمهاجمته! تماما كمن يدافع عن الأفعال الإرهابية ضد أهالي فلسطين المحتلة، أنهم في حالة دفاع عن النفس! نعم قتل أطفال يلعبون على الشاطئ، دفاع عن النفس، نعم صب البنزين في حلق وعلى جسد المراهق ثم حرقه حيا لم يكن سوى دعابة، نعم حرق المساجد والكنائس وتحويلها إلى معابد لهم... إلخ كلها دفاع عن النفس! ومن المختل الذي يعتبر كتابة عبارات تسيء إلى محمد عليه الصلاة والسلام والسيد المسيح عليه السلام فيها أي تعدٍّ أو حتى عنف! أما هدم المنازل ليس سوى تجديد للحجارة بساكنيها، واقتلاع أشجار الزيتون وملاحقة المزارعين وحرق محاصيلهم واختطاف أبنائهم ليس سوى توسعة للمساكين الذين ينتظرون مساكن وهم الفقراء الحفاة العراة الذين يئنون من معاملة الغرب القاسية لهم، فلا تجارة تزدهر لهم ولا إعلام ينصفهم ولا ساسة يقفون إلى جانبهم في محنهم وليس لهم مكان يؤويهم سوى أرض الحليب والعسل!

ماذا يختلفون عن الدواعش؟! أليس لهم منظرون وفقهاء يفتون لهم مدعمون بغطاء سياسي في المركز العليا للاحتلال الصهيوني! لنبحر سريعا في أقوال سادتهم:

كما جاء في صحيفة جيروزليم بوست عام 2000 عن إيهود باراك أنه قال "إن الفلسطينيين كالتماسيح، كلما منحناهم لحما طالبوا بالمزيد"، كما أن بيغن وصف الفلسطينيين بالحيوانات التي تمشي على قدمين في إحدى كلماته للكنيست عام 1982، أما إيتسحاق شامير فلقد ذكرت النيويورك تايمز قوله في خطاب ألقاه أمام المستوطنين اليهود عام 1988 أنه قال لهم بأنه سيتم سحق الفلسطينيين كالجراد، وسوف تحطم الرؤوس على الصخور والجدران، أما رفائيل إيتان رئيس أركان قوات الدفاع الإسرائيلية فقد ذكرت النيويورك تايمز عام 1983 قوله بأنه حين تستقر الأمور وتصبح لهم الأرض كل ما يستطيع العرب فعله هو الهرولة كالصراصير المخدرة في زجاجة، وقال أحد المسؤولين عن الحملة الانتخابية لشلومو أهات عام 1983، بأنه يجب قتل كل الفلسطينيين إلا إذا وافقوا على العيش بينهم كالعبيد، وفي مذكرة إسرائيل كونيغ عام 1976 كتب فيها التالي: "يجب علينا أن نستخدم الإرهاب والاغتيال والترهيب، ومصادرة الأراضي، وقطع جميع الخدمات لإخلاء الجليل من سكانها العرب"، وفي عام 1998 ذكرت وكالة الإنباء فرانس برس قول أرييل شارون وهو يتحدث في اجتماع لنشطاء من الحزب اليميني المتطرف بأنه قال لهم إنه واجبٌ على كل شخص التحرك للاستيلاء على أكبر عدد من التلال لتوسيع المستوطنات، لأن كل شيء يؤخذ سيبقى لهم وأي شيء لا ينتزع سيبقى للفلسطينيين، أما الحاخام ياكوف بيران فذكرت النيويورك تايمز عام 1972 أنه قال: "مليون عربي لا يساوي ظفر يهودي"، والقائمة تطول ولكنني سأنهي أمثلتي هنا مع فلاديمير جابوتنسكي المنظر للمنظمات الإرهابية الصهيونية أنه ذكر التالي في مذكرته "الجدار الحديدي" مقالته "نحن والعرب"؛ حيث كان يُنظر إلى أن الناس عادة لا تتخلى عن أراضيها طواعية، وعليه فإن عرب فلسطين لن يتخلوا عن أراضيهم دون عنف!

وبناء على ما سبق الذي يعتبر نقطة في بحر ما وجدته في "أمثلة على خطاب الكراهية من قبل إسرائيل ضد فلسطين"، هل يمكن استغراب ظهور منظمات إرهابية مثل جماعة "تدفيع الثمن" و"شبيبة التلال"، حيث قامت الأخيرة بحرق الرضيع علي دوابشة وأسرته، جل أفراد هذه المجموعات والمئات المنبثقة منها ظهرت في المستوطنات، تقوم بالترهيب والتخريب والقتل، معتمدة حديثا على الفتاوى العنصرية للحاخام إيتسحاق جينزبورج، فلو أرادت الحكومة لديهم لأوقفتهم ولكنهم بالتأكيد محميون من قبل نواب وأحزاب ومسؤولين كبار بمعنى أن لديهم ضوءا أخضر وإلا لما تعاظمت نسبة أعمالهم التخريبية والإرهابية ضد العرب ﻟ200%، حسب ما ذكرته مؤخرا صحيفة هآرتس في تقرير لها عن جماعة "تدفيع الثمن"، فلا إجراءات قانونية حازمة تتخذ ضدهم ولا أعضاءهم في السجون، بل تجد أن غالبية مرتكبي هذه الجرائم أحرار يجولون الشوارع! فلا ننخدع بزيارة هذا المسؤول أو ذاك من الكيان الصهيوني المحتل للضحايا في المشافي أو الشجب أو التنديد والاستنكار، فكل ذلك ليس إلا ذر الرماد في العيون لتستمر المسرحيات الهمجية!

لنبحث ولنقرأ في جميع المراجع والصحف ومراكز الإعلام والدراسات، لنكن على وعي مما حدث ويحدث، كي لا نصدق أكاذيب الكيان الصهيوني وأعوانه أو نُدجن من قبل المتصهينين العرب الذين يريدون تمييع القضية الفلسطينية وجعلها قضية قوم تم الاعتداء عليهم من جماعة لم تقترب منا أو تعتد علينا! يا سادة الدم واحد والتاريخ واحد والمصير واحد... والعدو كان وما زال وسيبقى واحدا! ولمن لم تتضح له الصورة بعد، لن نقدم أي تفسيرات وليس لدينا سوى جملة واحدة راجع "الشيخ جوجل" إن لم تفهمها:

! "Do Your Homework… Read"

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

فلسطين مسؤوليتنا الجماعية

د. محمد نور الدين

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    قال رئيس مركز أبحاث الأمن القومي «الإسرائيلي» عاموس يدلين، إن العرب، والفلسطينيين، والأتراك، يهددون ...

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    ” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ...

فلسطين أولى بالقدس عاصمة لها

د. زهير الخويلدي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

"الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ وسيهزم وجه القوة"...

الى الرئيس الأمريكي: القدس ليست من املاكك لكي تهبها للصهاينة

وليد رباح

| السبت, 9 ديسمبر 2017

  بدولاراته وملايينه وملياراته استطاع ان يصبح رئيسا.. ولو انه من عامة الشعب الأمريكي ورشح ...

"التمكين"... و"الدولة ذات المفهوم المختلف"!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 9 ديسمبر 2017

سلطة بلا سلطة توصيف بات في حكم المصطلح، ومجمع عليه في الساحة الفلسطينية بقسمتيها وتل...

انقلاب في السياسة الأمريكية وليس مجرد نقل سفارة

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 9 ديسمبر 2017

قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية وإن كان ينسجم مع شخص...

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على السلام وحل الدولتين

عريب الرنتاوي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعطائه شارة البدء بنقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14616
mod_vvisit_counterالبارحة52002
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع100961
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر429303
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47941996