موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
تكذيب من د. أحمد الخميسي لما نشره موقع "أخبار مصر" ::التجــديد العــربي:: مسيرة ضخمة في لندن تطالب بالاعتذار عن "وعد بلفور" ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد ::التجــديد العــربي:: أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان ::التجــديد العــربي:: النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض ::التجــديد العــربي:: الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه ::التجــديد العــربي:: الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر ::التجــديد العــربي:: ترامب يتطلع لطرح أسهم أرامكو في بورصة نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر تخطط لإنشاء ميناء جاف بكلفة 100 مليون دولار ::التجــديد العــربي:: أستراليا ضيف شرف مهرجان القاهرة السينمائي ::التجــديد العــربي:: 90كاتبا يتدفقون على معرض الكتاب الفرنكفوني في بيروت ::التجــديد العــربي:: الفاكهة والخضراوات الملوثة بمستويات عالية من آثار المبيدات الحشرية تعرض النساء للعقم والإجهاض او تضر بالإنجاب ::التجــديد العــربي:: تلوث الهواء يصيب أكثر من 10 ملايين بأمراض الكلى سنويًا ::التجــديد العــربي:: برشلونة يحلق منفردا بقمة الدوري الاسباني و اتلتيكو يتقدم على ريال ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونيخ يعود من أرض دورتموند بنقاط الفوزو- لايبزيغ الى المركز الثاني ::التجــديد العــربي:: إنشاء قاعدة عسكرية تركية أولى في سوريا ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى مواصلة المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال رداً على المجزرة فيما شيع آلاف الفلسطينيين في عدد من المناطق أمس جثامين سبعة شهداء سقطوا في قصف للنفق من قبل طائرات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: هجوم مانهاتن: ترامب يأمر بتشديد الرقابة على دخول الأجانب إلى أمريكا و«سي إن إن» تكشف هوية المشتبه به ::التجــديد العــربي:: تكليف رئيس الوزراء الكويتي بتشكيل حكومة جديدة ::التجــديد العــربي::

فلاديمير بوتين على خط دمشق

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

ثمة اخطاء كبرى في السياسة الروسية واستراتيجيتها ارتكبها مدفيدف عام 2011م وموقفه المتذبذب والمتردد من ظاهرة ما يسمى الربيع العربي، وبالتحديد موقف الرئاسة والخارجية الروسية من ليبيا والتي اتسمت بردود افعال حيال موقف القذافي من بعض صفقات السلاح الروسية، ومعايرة المصالح الروسية المتجهة اصلا للغرب واطماع روسيا في صفقات كبرى للغاز لفرنسا واروبا، مدفيدف كان يمكن له ان يدمر المصالح الاستراتيجية لروسيا لو استمر رئيسا لروسيا، وكان يمكن ان يرى الربيع العربي في الشيشان والقوقاز….. وبرغم اهمية شمال افريقيا وليبيا كعمق للبوابة الافريقية وامام سياسة الشخصنة وردود الافعال كان موقف روسيا في مجليس الامن معيب ومهين لدولة ارثت ميراث الاتحاد السوفيتي… هذا الموقف وامتناع روسيا عن التصويت ضد قرار مجلس الامن والحذر الجوي وما ادعى من حماية للمدنيين وكبوابة للتدخل في ليبيا وتدمير الدولة الليبية ووقتل زعيمها ورئيسها بابشع الطرق وتوالد الارهاب والتطرف والنزاع القبلي حيث اصبحت ليبيا ليست دولة فاشلة فحسب بل انتهت فيها مظاهر الدولة ووحدة الارض والشعب…..يكاد نفس الخطأ والمطب الذي وقعت فيه روسيا “” الاتحاد السوفيتي” ابان غزو العراق وقتل واغتيال الرئيس صدام حسين في صبيحة يوم من اهم الايام الدينية والعقائدية لدى المسلمين… وكان هذا بمثابة ظهور المذهبية والصراعات الجهوية والقبلية وتأسيس للتطرف في المنطقة صنعته امريكا.

 

ربما حاول الغرب بعد تفجير الاوضاع في سوريا واستخدام نفس اللغة والماكينة الاعلامية لنزع شرعية رئيس ونظام ان يجتاز السيناريو الذي كان سيجر دول اخرى بتفجير الوضع الداخلي على حدود روسيا في اوكرانيا كربيع اوكراني بنكهة امريكية…. الدب لالروسي تحرك واستشعر بالخطر فكان مبادرا وصلبا بقيادة فلاديمير بوتن من حزم وقوة قرار وردع، ربما فهم بوتن مالم يفهمه صديقه مدفيدف وربما استوعب الدرس كما اجمع الخبراء الروس على خطأ مدفيدف في ليبيا وفي حينه… وربما كانت رسالة ومقال اذكر فيها مخاطر الموقف الروسي تجاه الربيع العربي الذي يمكن ان يمتد الى دول الاتحاد السوفيتي سابقا وعبر رسالة للقيادة الروسيةمن خلال فضائية روسيا اليوم وفي بداية الاحداث في ليبيا.

اثير في الشهور السابقة عن تخلي الروس عن الرئيس بشار الاسد وتناول هذا الحدث محللين ووسائل اعلام……ومستشهدين بانسحابات وتراجعات للجيش العربي السوري في القلمون وريف حلب….. وتوقعوا انهيار الجيش والاطاحة بالرئيس بشار…… وتحدثوا ايضا عن صفقة روسية في اوكرانيا مقابل دمشق…..!!!

لا يخفى على احد ان الروس وقفوا مدافعين عن الدولة السورية ورئيسها وكانهم يدافعون عن عن موسكو ولادراك الروس بخطورة ان تسقط دمشق في ايدي المجموعات المتاطرفة والمعارضة وهذا وباقل تعديل يهدد الامن القومي الروسي… بالاضافة الى استدراك للاخطاء التي وقع فيها الروس في عهد مدفيدف…. وهذا ما لخصه بوتن في تصريحاته الاخيرة الخشية من تصبح سوريا كحالة العراق وليبيا…….

عندما سؤل بوتن عن موقفه من الرئيس بشار والنظام، وبكل حزم وتاكيد ضحد ما اشيع عن تخلي روسيا عن الدولة السورية والرئيس بشار قائلا لن نتخلى عن دعم الرئيس بشار ودعم الاصلاحات السياسية التي تشمل كل المعارضة السلمية قائلا”” لا تنتظروا منا غير ذلك””

ربما الايام القادمة وما تحشد له المعارضة المسلحة ووحدة قوى التطرف في القلمون وفي درعا والسويداء لحصار دمشق ومواجهة الجيش العربي السوري قد ترسم خطوط استراتيجية هامة في مصير الصراع، ولذلك لن يكون الدور الروسي بعيدا عن اي سيناريو قادم، ولن تسمح روسيا بتسجيل نصر لقوى التطرف والارهاب……فالذي يحدث الانهي مواجهة على الارض بين مشروع امريكا في المنطقة ومشروع الدولة السورية وشرعيتها ووحدة شعبها واراضيها والمدعموم من روسيا……. ولن تسمح روسيا بتسجيل نصر يهدد العاصمة دمشق…. فنحن نشهد تحالفات جديدة بزيارة ولي العهد السعودي لروسيا…. وعقد صفقات اقتصادية وعسكرية….. بعدما ادركت السعودية ان السياسة الامريكية والتحالف معها مشكوك فيه وخاصة الفخ اليمني الذي تورطت السعودية فيه ودول الخليج……. معادلات قد تتغير وتتبدل….. ولكن الانجاز على الارض هو الاقوى…. واخر قلعة لما يسمى الربيع العربي وبعد ثلاث سنوات لم يحقق اهدافه نتيجة صلابة النظام والجيش العربي السوري ودعم الدول الصديقة وفي مقدمتها روسيا.

لن تسقط دمشق ولن يسقط النظام وسيتهاوى المشروع الامريكي الخاسر دائما………فالمنطقة تصاغ فيها خرائط وجغرافيا نفوذ……..والى اين تستقر …. نستطيع القول انه لن يكون كما كان في السابق….. ولكن المهم ان تبقى شرعية الدولة وقوتها وهيبتها داخليا وخارجيا.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

تكذيب من د. أحمد الخميسي لما نشره موقع "أخبار مصر"

News image

نشر موقع يسمى نفسه "أخبار مصر" خبرا يوم السبت 28 أكتوبر 2017 نصه: "أحمد الخ...

خادم الحرمين يأمر بتشكيل لجنة لـ«حصر جرائم فساد المال العام برئاسة ولي العهد

News image

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم (السبت)، بتشكيل لجنة لـ«حصر الجرائم وال...

أمر ملكي: إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبدالله و عادل بن محمد فقيه وزير الاقتصاد والتخطيط و قائد القوات البحرية الفريق عبد الله السلطان

News image

  أصدر الملك سلمان، مساء السبت، أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن ...

النيابة العامة الإسبانية تطلب مذكرة توقيف أوروبية لبيغديمونت

News image

طلبت النيابة العامة في إسبانيا إصدار مذكرة توقيف أوروبية في حق الرئيس المعزول لكاتالونيا كار...

قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا بالستيًّا باتجاه الرياض

News image

الرياض- صرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أنه...

الحريري يستقيل ويعلن عن مؤامرة لاغتياله ويرجع قراره لمساعي إيران 'خطف لبنان' وفرض الوصاية عليه

News image

بيروت - أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته السبت في كلمة بثها التلفزيون وقا...

الصين تبني سفينة ضخمة لبناء الجزر

News image

بكين - دشنت الصين سفينة ضخمة وصفت بانها "صانعة الجزر السحرية" وتعد أكبر سفينة تجر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

من أجل حياة إنسانية خالية من ذل العبودية

د. زهير الخويلدي

| السبت, 25 نوفمبر 2017

"العدالة، بوصفها توزيع حصص للثروة الوطنية بين المواطنين وردع كل ظلم يلحق بفرد من افر...

حل غيلا غلميئيل!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 25 نوفمبر 2017

ليس للفجور العدواني الاحتلالي في فلسطين من حدود. نوهنا دائماً إلى أن تصاعده هو في ...

اللاجئون الفلسطينيون: ملف أردني بامتياز

عريب الرنتاوي

| السبت, 25 نوفمبر 2017

مباشرة، ومن دون لف أو دوران، كل من دخل عملية مدريد- أوسلو- وادي عربة، وما...

الصين على طريق العالمية

جميل مطر

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    قرأت عن فيلم أنتجته الصين مؤخراً يحكي عن بطولات مقاتلين صينيين وتضحياتهم دفاعاً عن ...

«صفقة القرن» المستحيلة

عوني فرسخ

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    يعتزم الرئيس الأمريكي ترامب إعلان ما يسمى «صفقة القرن» لحل الصراع العربي - الصهيوني ...

انتهت ظاهرة داعش لكن وظائفها باقية!

د. نيفين مسعد

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    مع سيطرة الجيش السوري علي مدينة البوكمال توشك صفحة داعش أن تُطوي بعدما شَغَلَ ...

سوريا.. عربية الوجه واللسان والهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    بعد استعادة الجيش العربي السوري وحلفائه مدينة البوكمال، وبعد اجتماعه بالرئيس بشار الأسد يوم ...

سد النهضة.. السيناريوهات الحرجة

عبدالله السناوي

| السبت, 25 نوفمبر 2017

    لا سبيل إلى التخفيف من وطأة أزمة المياه على مصير بلد ارتبط وجوده بنهر ...

بمناسبة مرور 70 عاما على تقسيم فلسطين

د. غازي حسين | الجمعة, 24 نوفمبر 2017

عدم شرعية تقسيم فلسطين وعد بلفور والانتداب البريطاني والتقسيم أقاموا أخطر وأوحش دولة استعمار است...

الفقر في الوطن العربي ليس المشكلة

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    فقر الشعوب مثل غناها تماماً، ليس حالة دائمة لا يمكن تجاوزها، لاسيما إذا ما ...

اجتماع الفصائل والأجندة الفلسطينية البديلة

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    اجتماع الفصائل الفلسطينية بالقاهرة الذي بدأ أعماله يوم الثلاثاء الماضي لمناقشة اتفاق المصالحة وتشكيل ...

لسنا هنودا حمرا… ولنتنياهو نقول: أنت غبي

د. فايز رشيد

| الجمعة, 24 نوفمبر 2017

    هناك مثل عربي فلسطيني، يقول: “الدار دار أبونا، وأجو الغُرُب يطحونا”! هذا المثل ينطبق ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم34832
mod_vvisit_counterالبارحة51885
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع280905
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي223255
mod_vvisit_counterهذا الشهر1015525
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1251282
mod_vvisit_counterكل الزوار47329195
حاليا يتواجد 4339 زوار  على الموقع