موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

التحالف الدولي ضد داعش أم معه؟!

إرسال إلى صديق طباعة PDF


نيران صديقة.. غارات جوية خاطئة، قصف مواقع عسكرية من طائرات حربية معروفة او مجهولة!.. اخبار متواترة عن يوميات الغارات الجوية والقصف المباشر للتحالف الدولي “ضد الارهاب”، الذي تقوده الولايات المتحدة رسميا، بمشاركة عربية رئيسية في تمويله وعملياته ومخططاته،

التي لم تكشف علنا النوايا الحقيقية له بعد!. هذه الاخبار لا تثير الآن ما يناسبها من اهتمام وتحميل مسؤولية ومحاسبة بل ومحاكمة المسؤولين عنها، والعمل الجدي والحرص الحقيقي على حماية ارواح ودماء المقاتلين ضد الارهاب على الارض. هؤلاء بشر يقاتلون ضد الارهاب فعلا، الذي يزعم التحالف الدولي استهدافه، وفي قتلهم او اصابتهم انتهاك صارخ لاسم هذا التحالف ولأسبابه. وقد بحت اصوات معدودة لبعض اعضاء من البرلمان العراقي وبعض وسائل اعلام عراقية وإعلاميين وبعض متعاطفين من خارج العراق يسألون عن هذه الاخطاء وتكرارها المستمر وضحاياها الكثر. خلاف ما تقوم به الحملات الاعلامية الواسعة في الترويج لكل ادعاءات التحالف الدولي وغاراته ومؤتمراته ولقاءاته العلنية والسرية. فقد تكررت الاخطاء، كما يعلن ذلك، في قصف وحشي لوحدات عسكرية تحارب داعش على الارض وتتقدم في عملياتها بشكل منهجي واضح. حيث أكدت مصادر في قوات الأمن العراقية مقتل 22 من عناصرها على الأقل في غارات للتحالف على مواقع لها على مشارف مدينة الرمادي في محافظة الأنبار، يوم 2015/3/12، فيما قالت أخرى إن أعداد القتلى بالعشرات. كما قتل العشرات من منتسبي اللواء 50 في الفرقة اﻠ14 في قصف للتحالف على مدينة بيجي قبل يوم ايضا، وسبق وان حصل هذا الخطأ والضحايا من القوات العسكرية والحشد الشعبي في مناطق اخرى. وطالب نواب في التحقيق في الامر ايضا.

 

كشفت فضائية “السومرية نيوز” العراقية، وثائق صادرة عن وزارة الدفاع توضح تفاصيل تعرض القطعات العسكرية العراقية في عدة قواطع لضربات جوية من قبل طيران التحالف الدولي. وتظهر وثيقة طلبا موجها من النائبة د. حنان الفتلاوي الى رئيس البرلمان د. سليم الجبوري بتاريخ 2015/1/8، تدعو فيه الى الموافقة على قراءة بيان في جلسة البرلمان حول موضوع قصف قوات التحالف الدولي لمقر اللواء 52 والتسبب بمقتل حوالي 80 منتسبا.

ووفقا للنائبة حنان الفتلاوي، فإنها “سبق وطالبت القائد العام للقوات المسلحة بإجراءات تجاه قصف قوات التحالف الدولي لمقرات الجيش العراقي وتجمعات الحشد الشعبي والتي تسببت باستشهاد وجرح العشرات، ومنها تحديدا ما حصل في مقر لواء 52 في بيجي!. وتابعت الفتلاوي أنه في “2015/3/12 تكررت الحالة أيضا في منطقة البوذياب شمالي الأنبار”، موضحة أن “القصف تسبب بمقتل حوالي 50 وجرح حوالي 25 من منتسبي لواء 50 الفوج الثاني السرية الرابعة في الفرقة الرابعة عشر”.

من جهتها أكدت كتلة المواطن النيابية في بيانها أن قصف التحالف الدولي مواقع القوات الأمنية غير مقبول أبدا. “لقد تكرر كثيرا ضرب المواقع العسكرية التابعة للحشد الشعبي والقوات الامنية والتي تخوض حربا شرسة ضد عصابات داعش الارهابية، وذلك من قبل طيران التحالف الدولي راح جراءه العشرات من أبنائنا بين شهيد وجريح”. وأفاد البيان أن القصف الذي استهدف قوات الحشد الشعبي جاء مع تحقيق انتصارات بمناطق الجبهات المختلفة وخصوصا في صلاح الدين والتي شاركت فيها القوات المسلحة والعشائر والبشمرجة في مقاتلة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”. وطالبت كتلة المواطن من الحكومة العراقية ومجلس النواب أن يتخذا موقفا رسميا يتبنى موقف الشعب العراقي، إضافة إلى فتح تحقيق في الغرض لمعرفة أسباب ذلك بدقة وكشف نتائجه للجميع، مؤكدين أنهم لن يقبلوا الاعتذار تحت أية ذريعة، إذا كان ما حصل خطأ.

ونقلت وزارة الدفاع عن قيادة العمليات المشتركة في كتابها المرقم 21309 في 2015/12/25 والذي تم بموجبه تشكيل لجنة تحقيق لغرض الوقوف على اسباب الضربة والنتائج التي حصلت بعدها. وأوضحت وزارة الدفاع في كتابها الذي يسرد التفاصيل، أنه بالساعة 1000 يوم 2015/12/25 ذهبت اللجنة المشكلة بموجب كتاب القيادة اعلاه الى قيادة عمليات صلاح الدين لغرض القيام بالتحقيق وبينت بموجب قرارها استشهاد 8 مقاتلين وجرح 21 مقاتلا في منطقة المالحة نتيجة القصف الامريكي للقطعات. وتابعت الوزارة أن رسالة قيادة عمليات صلاح الدين 3816 في 2015/12/24 بينت ان لديها 3 شهداء و18 جريحا، ورسالتهم 3818 في 2015/12/24 بينت بموجبها بان العدد هو شهيدان في منطقة المالحة وشهيد في منطقة قصر نورة و27 جريحا.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن رسالة قيادة عمليات صلاح الدين 3844 في 2014/12/27 بينت بأن الحصيلة النهائية لخسائر قطعاتنا نتيجة الضربة الجوية، كانت 11 شهيدا و15 جريحا و7 مفقودين. ومن طوارئ صلاح الدين 9 شهداء و27 جريحا. وختمت الوزارة كتابها الرسمي بالقول:على ضوء ما ورد اعلاه تم تشكيل لجنة جديدة من قيادة العمليات المشتركة لغرض الوقوف على التباين الحاصل في موقف اعداد الخسائر على ضوء قرار اللجنة المشكلة سابقا.

لماذا هذا التباين في الارقام والأحداث؟ من المسؤول عنه؟ متى تتابع هذه الامور بدقة وشعور عال بالمسؤولية؟!. ورغم كل التوضيحات والنداءات والمطالبات فإن حالة من الغضب الشديد تسود الشارع العراقي والرأي العام جراء قتل ابناء الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي وإصابة آخرين في غارات التحالف الدولي في مناطق بيجي والأنبار، وغيرها، ولم تجد اطمئنانا كافيا وردودا سريعة.

ماذا تعني هذه الغارات والنيران الصديقة في هذه الظروف المركبة؟ كيف يفسر تكرارها؟.. أليس هذا قتلا متعمدا؟ (رغم ان حصولها في ظروف المعارك والحروب مفهوم، حيث حصل مثلها). ولكن تكرارها المتواصل بهذا الشكل أمر ملفت، مما يتطلب الانتباه والتساؤل حول معنى غارات التحالف الدولي والأجهزة المتطورة لديه وادعاءاته بالحرص على السكان عموما، فكيف وهذه قوات عسكرية معروفة التفاصيل والإحداثيات؟!.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم39284
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع126869
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر827163
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45889551
حاليا يتواجد 3785 زوار  على الموقع