موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

مناضلاتنا الفلسطينيات.. إصرار وتحدٍ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

منذ عشرة أيام وأكثر.. فإن الصحف والمنظمات الصهيونية وامتداداتها، وبخاصة في جنوب إفريقيا تستهدف بشكل يومي المناضلة الفلسطينية ليلى خالد تشويهاً وحقداً واتهاماً ب"الإرهاب"! كل ذلك في محاولة لمنع دخولها إلى البلد، الذي عانى شعبه الإرهاب والعنصرية البشعة من نظام الفصل العنصري لحقبة طويلة من الزمن، للمشاركة في أعمال مؤتمر، شعاره: "تفعيل المقاطعة ضد إسرائيل"، سيعقد خلال الشهر الحالي. المناضلة الفلسطينية مدعوّة من قبل مؤسسات وجامعات ومنظمات جنوب إفريقية لإلقاء محاضرات في مدن عدة حول: النضال، وعنصرية "إسرائيل" وجرائمها ضد شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء. للعلم، دولة الكيان كانت الحليفة الأساسية لنظام الفصل العنصري، فعلاقات الطرفين كانت متطورة في كافة المجالات.الكيان كان الحليف الرئيسي لنظام الفصل العنصري.. الفاشي تماماً.. مثل الكيان. نلسون مانديلا في حياته قال جملته الشهيرة: "ستظل حريتنا ناقصة.. ما لم يتحرر الفلسطينيون".

 

من قبل عُطّلت زيارات ليلى لدول أوروبية عدة، لم تعطها سفارات تلك الدول، تأشيرات دخول إلى أراضيها، للقيام بنشاطات، ومن أجل المشاركة في مؤتمرات.. وحتى الدولية منها، تأييداً لنضال شعبنا العادل وتأكيد حقوقه الوطنية. "إسرائيل" وحلفاؤها الذين يدعون "الديمقراطية" دائماً، يريدون كتم صوت الحق والعدل الفلسطيني! لا يريدون ظهوراً للفلسطينيين الأحرار على الساحة الدولية! فمثلما استطاعوا إسكات الأوروبين وتهديدهم بالعقوبات، إن شككوا بالرواية الصهيونية لما يسمى ب"الهولوكوست".. يريدون تطبيق ذات الممارسة لإسكات الفلسطينيين الأحرار من فضح حقيقة الكيان الفاشية، والسوبر عنصرية، في محاولة مكشوفة لتجهيل الأوروبيين وشعوب أخرى بعدالة قضيتنا الوطنية. يريدون أن يستمع العالم فقط للأضاليل والأساطير الصهيونية. بالمناسبة من سمّى "الهولوكوست" صناعة، هو الأمريكي اليهودي الديانة نورمان فلنكشتاين في عنونة كتابه القيّم المعنون بذات الاسم. روجيه غارودي واحد من مئات الضحايا من المفكرين الأوروبيين والآخرين الذين جرى التعتيم عليهم وعلى نتاجاتهم الفكرية والسياسية والأدبية، ومحاربتهم من خلال طردهم من وظائفهم، ومحاربتهم في قوت عائلاتهم، وتهديدهم بالسجن لفترة طويلة وصولاً إلى التهديد باغتيالهم.

آخر الحوادث على هذا الصعيد المذيع والإعلامي البريطاني على فضائية B.B.C تيم ويلكوكس.. إذ تعرض لهجوم عنيف من المنظمات الصهيونية في بلده وفي الدول الأوروبية الأخرى، كما العادة ب"العداء للسامية"، ذلك فقط لأنه أشار (في مقابلة له مع يهودية تحمل اسم تشافا، قابلها في الشارع مثل كثيرين في سؤال لهم عن حادثة فرنسا الإرهابية الأخيرة. تشافا ربطت بين حادثة "شارلي إيبدو وبين الهولوكوست وما أسمته ب"الاستهداف المنظّم لليهود"!، أشار المذيع لها: "بأن منتقدين كثر يتصاعد عددهم.. ويدينون ما يتعرض له الفلسطينيون على أيدي اليهود كذلك. بالرغم من اعتذار المذيع في اليوم التالي عمّا قاله، لم تتوقف الحملة عليه، ويطالبون بمحاكمته ورفع قضايا ضده، وبفصله من العمل.

وبالعودة إلى موضوعنا المطروح نقول: ليلى خالد هي جزء من مناضلات فلسطينيات عدة، منهن من امتشقن السلاح ومارسن المقاومة، الشهيدة شادية أبو غزالة التي استشهدت عام 1969 في مدينة نابلس، الشهيدة دلال المغربي التي استشهدت على ثرى وطننا عام،1978 وقد قادت مجموعة من الفدائيين عبرت إلى وطنها الفلسطيني العربي الكنعاني الأصيل، على طريقتها، وأفرغ المجرم الفاشي الصهيوني أيهود باراك رصاصات مسدسه في رأسها (وقد كانت جريحة) قتلها وجرّها من شعرها!، الشهيدات، وفاء إدريس، آيات الأخرس، زينب أبو سالم، دارين أبو عيشة، ريم الرياشي، هنادي جرادات، عندليب طقاطقة، منتهى حوراني وغيرهن عدة. مناضلات فلسطينيات تعذّبن في سجون الاحتلال الصهيوني، حُكم عليهن بعشرات المؤبدات، وأخرجن في عمليات تبادل، وما زلن يناضلن: فاطمة برناوي، رسمية عودة التي اعتقلتها أجهزة الأمن الأمريكية (رغم جنسيتها الأمريكية!) بتهمة باطلة (عدم التصريح عن فترة اعتقالها في السجون الصهيونية). رسمية مهددة بسحب الجنسية منها، وعايشة عودة، وغيرهن من مناضلاتنا الفلسطينيات الشامخات شموخ فلسطين العربية من النهر إلى البحر ولا تفريط بحبة تراب واحدة من ترابها. من قبل حاولوا كتم صوت المناضلة خالدة جرار، وأصدرت قوات الاحتلال قراراً بإبعادها من رام الله إلى أريحا، رفضت المناضلة تنفيذ القرار إلا على جثتها، وبالفعل بقيت في مدينتها. أيضاً نؤكد الترابط العضوي بين مناضالاتنا وشقيقاتهن المناضلات العربيات ومنهن، سهى بشارة، الجميلات الثلاث: جميلة بوحيرد، جميلة بو عزة، جميلة بوباشا وغيرهن. ومن الشهيدات: سناء محيدلي وغيرها.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

تهديدات تركيا في إدلب

د. محمد نور الدين

| الاثنين, 23 يوليو 2018

  تقول تركيا: إنه في حال شن الجيش السوري هجوماً على إدلب فإن اتفاق أستانا ...

المواطنة وحقوق الإنسان

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 23 يوليو 2018

    الأصل في فكرة حقوق الإنسان، في أصولها الفلسفيّة، أنها تلك المنظومة (من الحقوق)، التي ...

الدين وحواضن الإرهاب

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 23 يوليو 2018

    اختتم موسم أصيلة في دورته الأربعين التي التأمت مؤخراً ندواتِه بلقاء فكري مهم حول ...

إن تاريخ العالم هو محكمة العالم

د. علي الخشيبان | الاثنين, 23 يوليو 2018

    ليس من المبالغة القول: إن هناك تحولات دولية جديدة وقوى اقتصادية قادمة، وهناك فك ...

مراجعات 23 يوليو

عبدالله السناوي

| الأحد, 22 يوليو 2018

    بأي تعريف كلاسيكي للانقلاب العسكري، فإن «يوليو» الانقلاب الوحيد في التاريخ المصري الحديث، تنظيم ...

ما هي دلالات الحراك الشعبي في جنوب العراق؟

نجيب الخنيزي | الأحد, 22 يوليو 2018

    المظاهرات الشعبية الواسعة التي اندلعت في محافظة البصرة (يبلغ عدد سكانها 4 ملايين نسمة) ...

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم14108
mod_vvisit_counterالبارحة33464
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع47572
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر706671
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55623150
حاليا يتواجد 3682 زوار  على الموقع