موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

مناضلاتنا الفلسطينيات.. إصرار وتحدٍ

إرسال إلى صديق طباعة PDF

منذ عشرة أيام وأكثر.. فإن الصحف والمنظمات الصهيونية وامتداداتها، وبخاصة في جنوب إفريقيا تستهدف بشكل يومي المناضلة الفلسطينية ليلى خالد تشويهاً وحقداً واتهاماً ب"الإرهاب"! كل ذلك في محاولة لمنع دخولها إلى البلد، الذي عانى شعبه الإرهاب والعنصرية البشعة من نظام الفصل العنصري لحقبة طويلة من الزمن، للمشاركة في أعمال مؤتمر، شعاره: "تفعيل المقاطعة ضد إسرائيل"، سيعقد خلال الشهر الحالي. المناضلة الفلسطينية مدعوّة من قبل مؤسسات وجامعات ومنظمات جنوب إفريقية لإلقاء محاضرات في مدن عدة حول: النضال، وعنصرية "إسرائيل" وجرائمها ضد شعبنا وأمتنا والإنسانية جمعاء. للعلم، دولة الكيان كانت الحليفة الأساسية لنظام الفصل العنصري، فعلاقات الطرفين كانت متطورة في كافة المجالات.الكيان كان الحليف الرئيسي لنظام الفصل العنصري.. الفاشي تماماً.. مثل الكيان. نلسون مانديلا في حياته قال جملته الشهيرة: "ستظل حريتنا ناقصة.. ما لم يتحرر الفلسطينيون".

 

من قبل عُطّلت زيارات ليلى لدول أوروبية عدة، لم تعطها سفارات تلك الدول، تأشيرات دخول إلى أراضيها، للقيام بنشاطات، ومن أجل المشاركة في مؤتمرات.. وحتى الدولية منها، تأييداً لنضال شعبنا العادل وتأكيد حقوقه الوطنية. "إسرائيل" وحلفاؤها الذين يدعون "الديمقراطية" دائماً، يريدون كتم صوت الحق والعدل الفلسطيني! لا يريدون ظهوراً للفلسطينيين الأحرار على الساحة الدولية! فمثلما استطاعوا إسكات الأوروبين وتهديدهم بالعقوبات، إن شككوا بالرواية الصهيونية لما يسمى ب"الهولوكوست".. يريدون تطبيق ذات الممارسة لإسكات الفلسطينيين الأحرار من فضح حقيقة الكيان الفاشية، والسوبر عنصرية، في محاولة مكشوفة لتجهيل الأوروبيين وشعوب أخرى بعدالة قضيتنا الوطنية. يريدون أن يستمع العالم فقط للأضاليل والأساطير الصهيونية. بالمناسبة من سمّى "الهولوكوست" صناعة، هو الأمريكي اليهودي الديانة نورمان فلنكشتاين في عنونة كتابه القيّم المعنون بذات الاسم. روجيه غارودي واحد من مئات الضحايا من المفكرين الأوروبيين والآخرين الذين جرى التعتيم عليهم وعلى نتاجاتهم الفكرية والسياسية والأدبية، ومحاربتهم من خلال طردهم من وظائفهم، ومحاربتهم في قوت عائلاتهم، وتهديدهم بالسجن لفترة طويلة وصولاً إلى التهديد باغتيالهم.

آخر الحوادث على هذا الصعيد المذيع والإعلامي البريطاني على فضائية B.B.C تيم ويلكوكس.. إذ تعرض لهجوم عنيف من المنظمات الصهيونية في بلده وفي الدول الأوروبية الأخرى، كما العادة ب"العداء للسامية"، ذلك فقط لأنه أشار (في مقابلة له مع يهودية تحمل اسم تشافا، قابلها في الشارع مثل كثيرين في سؤال لهم عن حادثة فرنسا الإرهابية الأخيرة. تشافا ربطت بين حادثة "شارلي إيبدو وبين الهولوكوست وما أسمته ب"الاستهداف المنظّم لليهود"!، أشار المذيع لها: "بأن منتقدين كثر يتصاعد عددهم.. ويدينون ما يتعرض له الفلسطينيون على أيدي اليهود كذلك. بالرغم من اعتذار المذيع في اليوم التالي عمّا قاله، لم تتوقف الحملة عليه، ويطالبون بمحاكمته ورفع قضايا ضده، وبفصله من العمل.

وبالعودة إلى موضوعنا المطروح نقول: ليلى خالد هي جزء من مناضلات فلسطينيات عدة، منهن من امتشقن السلاح ومارسن المقاومة، الشهيدة شادية أبو غزالة التي استشهدت عام 1969 في مدينة نابلس، الشهيدة دلال المغربي التي استشهدت على ثرى وطننا عام،1978 وقد قادت مجموعة من الفدائيين عبرت إلى وطنها الفلسطيني العربي الكنعاني الأصيل، على طريقتها، وأفرغ المجرم الفاشي الصهيوني أيهود باراك رصاصات مسدسه في رأسها (وقد كانت جريحة) قتلها وجرّها من شعرها!، الشهيدات، وفاء إدريس، آيات الأخرس، زينب أبو سالم، دارين أبو عيشة، ريم الرياشي، هنادي جرادات، عندليب طقاطقة، منتهى حوراني وغيرهن عدة. مناضلات فلسطينيات تعذّبن في سجون الاحتلال الصهيوني، حُكم عليهن بعشرات المؤبدات، وأخرجن في عمليات تبادل، وما زلن يناضلن: فاطمة برناوي، رسمية عودة التي اعتقلتها أجهزة الأمن الأمريكية (رغم جنسيتها الأمريكية!) بتهمة باطلة (عدم التصريح عن فترة اعتقالها في السجون الصهيونية). رسمية مهددة بسحب الجنسية منها، وعايشة عودة، وغيرهن من مناضلاتنا الفلسطينيات الشامخات شموخ فلسطين العربية من النهر إلى البحر ولا تفريط بحبة تراب واحدة من ترابها. من قبل حاولوا كتم صوت المناضلة خالدة جرار، وأصدرت قوات الاحتلال قراراً بإبعادها من رام الله إلى أريحا، رفضت المناضلة تنفيذ القرار إلا على جثتها، وبالفعل بقيت في مدينتها. أيضاً نؤكد الترابط العضوي بين مناضالاتنا وشقيقاتهن المناضلات العربيات ومنهن، سهى بشارة، الجميلات الثلاث: جميلة بوحيرد، جميلة بو عزة، جميلة بوباشا وغيرهن. ومن الشهيدات: سناء محيدلي وغيرها.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15489
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع183282
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر674838
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45737226
حاليا يتواجد 4390 زوار  على الموقع