موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

صراع مع الإرهاب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العملية الإرهابية الأخيرة على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، التي اقترفها قتلة مجرمون إرهابيون، أدانها العرب والمسلمون جميعاً. العملية الإرهابية يجري استغلالها ببشاعة صهيونياً وغربياً، وذلك في محاولة محمومة لتصوير الصراع مع الإرهاب، وكأنه صراع إسلامي - مسيحي، هذه الأسطوانة الممجوجة التي نسمعها بين الفينة والأخرى، نعم الإرهاب لا يعرف شكلاً ولا هوية ولا عرقاً ولا ديناً.

 

بداية، ضروري التأكيد على أن العرب بمسلميهم ومسيحييهم يعانون فعلاً الإرهاب مهما كان الدين الذي يتستر تحت لوائه: إسلامياً، مسيحياً أو يهودياً. دليلنا ما يجري من إرهاب في العراق، وسوريا، وليبيا، ومصر، واليمن وغيرها، كما أن دولاً عربية أخرى عانت تفجيرات وعمليات إرهابية في عواصمها ودولها، وأشده تأثيراً وبشاعة، إرهاب الدولة الصهيونية الدائم والمستديم طالما بقيت، الفلسطينيون يعانون إرهاباً متواصلاً منذ قرن زمني وما يزالون. دول عربية استعمرها الأوروبيون لحقبات طوال، شعوبها عانت إرهاباً إحتلالياً لأرضها واغتصاباً لإرادة أبنائها.

إن الإرهاب تحت غطاء الإسلام، يرتد في تداعياته على كل العرب، بمسيحييهم ومسلميهم، إن ب"الفوبيا" من الإسلام واستعمالها غطاء لتشويهه، أو بإعادة الربط بين العرب والإرهاب، مثلما كانت الصورة في حقبة امتدت لثلاثة عقود.

الإعلام الغربي أوجد صورة "إرهابية" نمطية للعربي في وسائله. الفلسطينيون وفي هذه المرحلة تحديداً حيث تتصاعد الدعوات البرلمانية للاعتراف بدولة مستقلة لهم، هم أكثر من سيتأثرون سلباً من تداعيات عملية "شارلي إيبدو" الإرهابية الأخيرة في فرنسا.

الجالية العربية في فرنسا (كما الجاليات في الدول الأخرى) ستتأثر سلباً بهذه العملية. وكلنا يذكر تداعيات 11 سبتمبر/أيلول على العرب في الولايات المتحدة.

الإرهاب تحت راية الإسلام، هو في معظم تنظيماته، من صنع غربي تحت تبريرات مثل: مقاومة الغزو السوفييتي لأفغانستان وغير ذلك من الحجج. ثم إن كتباً كثيرة ومنها مذكرات هيلاري كلينتون، التي صدرت في نيويورك عام 2014 المنصرم، تؤكد أن أمريكا هي التي أوجدت "داعش". وللأسف فإن الإعلام الغربي لا يراعي الفرق بين "حرية الإعلام والتعبير" التي نادى بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبين الإساءة المقصودة ل"حرية المعتقد الديني" واحترام القيم والأديان. هل الحرية تعني الإساءة والاستهزاء بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم؟ ألم تعرف الصحيفة أنها ستسيء بذلك لدين يعتنقه ما يزيد عن المليار مسلم؟. هل الإساءة للدين الإسلامي من قبل القائمين على الصحيفة هو حرية تعبير؟ للعلم في فرنسا تحديداً هناك قانون "غيسو" الذي جرى سنّه منذ بضع سنوات، الذي يمنع على مطلق كاتب التشكيك (تصوروا مجرد التشكيك) في الرواية الصهيونية لما يسمى "الهولوكوست"، تحت طائلة السجن لفترة 6 سنوات. وكلنا يعرف مصير المفكر الفرنسي روجيه غارودي الذي أسلم، وغيره من الذين انتقدوا وينتقدون، "الصهيونية" وأضاليلها: تعتيم إعلامي عليهم وعدم نشر كتبهم في كافة دور النشر والصحف الغربية، وطردهم من أعمالهم الوظيفية، اعتقالهم وغير ذلك من الوسائل، للعلم هذا القانون عممه اتحاد الدول الأوروبية ليصبح ساري المفعول في كل الدول الأوروبية، بريطانيا ذات القضاء العريق، غيرّت قوانينها، بهدف عدم ملاحقة المجرمين الصهاينة والمرفوعة عليهم قضايا وتهم إجرامية، واقتراف جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

الصحف والسياسيون والعسكريون "الإسرائيليون" وعلى رأس القائمة نتنياهو، ليبرمان، يعلون، وغيرهم، استغلوا العملية الإرهابية الأخيرة في فرنسا وصوروا الأمر على أنه صراع إسلامي - مسيحي، تماماً مثلما حاولوا ويحاولون تصوير الصراع مع الكيان، وكأنه صراع إسلامي - يهودي.

للأسف تصريحات العديد من المعنيين الأوروبيين، وكذلك المنظمات اليمينية الأوروبية الجديدة مثل "النازيون الجدد"، وحركة "بيغيدا" اليمينية الفاشية، وحركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" وغيرها، اتخذت مواقف تصور الأمر وكأنه صراع بين الإسلام والمسيحية.

هذه محاولات ليست الأولى من نوعها، فلقد سبق لكثيرين من سياسيي الغرب ومفكريه مثل بريجنسكي، هننغتون، كيسينجر وغيرهم، وأكدوا في كتاباتهم على ارتباط المسيحية حتى العربية منها بالغرب، لذا فمن وجهة نظرهم فإن المسيحية في المشرق العربي، هي ظاهرة غريبة على العرب، وينكرون حتى عروبة المسيحية، وادعاء غربيتها، أو يحاولون تصويرها وفقاً للكاتب اللبناني جورج حداد، بأنها دخيلة ومستوردة، في البلاد العربية. كل ذلك يعتبر مقدمة لحلقة أخرى عنوانها: الصراع الديني الإسلامي-المسيحي.

تقوم المنظمات الإرهابية المتطرفة اليوم بذات المهمة تحت راية الإسلام الذي هو بريء منها وأمثالها، فهي تذبح المسلمين قبل المسيحيين، وتمارس سبي النساء والتهجير للناس من كل المذاهب والأديان.

فالإسلام هو دين التعايش مع الأديان والأعراق الأخرى، وهو الدين الذي يدعو إلى التآخي بين البشر.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم1990
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153597
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر620610
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45682998
حاليا يتواجد 3267 زوار  على الموقع