موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

صراع مع الإرهاب

إرسال إلى صديق طباعة PDF

العملية الإرهابية الأخيرة على صحيفة "شارلي إيبدو" الفرنسية، التي اقترفها قتلة مجرمون إرهابيون، أدانها العرب والمسلمون جميعاً. العملية الإرهابية يجري استغلالها ببشاعة صهيونياً وغربياً، وذلك في محاولة محمومة لتصوير الصراع مع الإرهاب، وكأنه صراع إسلامي - مسيحي، هذه الأسطوانة الممجوجة التي نسمعها بين الفينة والأخرى، نعم الإرهاب لا يعرف شكلاً ولا هوية ولا عرقاً ولا ديناً.

 

بداية، ضروري التأكيد على أن العرب بمسلميهم ومسيحييهم يعانون فعلاً الإرهاب مهما كان الدين الذي يتستر تحت لوائه: إسلامياً، مسيحياً أو يهودياً. دليلنا ما يجري من إرهاب في العراق، وسوريا، وليبيا، ومصر، واليمن وغيرها، كما أن دولاً عربية أخرى عانت تفجيرات وعمليات إرهابية في عواصمها ودولها، وأشده تأثيراً وبشاعة، إرهاب الدولة الصهيونية الدائم والمستديم طالما بقيت، الفلسطينيون يعانون إرهاباً متواصلاً منذ قرن زمني وما يزالون. دول عربية استعمرها الأوروبيون لحقبات طوال، شعوبها عانت إرهاباً إحتلالياً لأرضها واغتصاباً لإرادة أبنائها.

إن الإرهاب تحت غطاء الإسلام، يرتد في تداعياته على كل العرب، بمسيحييهم ومسلميهم، إن ب"الفوبيا" من الإسلام واستعمالها غطاء لتشويهه، أو بإعادة الربط بين العرب والإرهاب، مثلما كانت الصورة في حقبة امتدت لثلاثة عقود.

الإعلام الغربي أوجد صورة "إرهابية" نمطية للعربي في وسائله. الفلسطينيون وفي هذه المرحلة تحديداً حيث تتصاعد الدعوات البرلمانية للاعتراف بدولة مستقلة لهم، هم أكثر من سيتأثرون سلباً من تداعيات عملية "شارلي إيبدو" الإرهابية الأخيرة في فرنسا.

الجالية العربية في فرنسا (كما الجاليات في الدول الأخرى) ستتأثر سلباً بهذه العملية. وكلنا يذكر تداعيات 11 سبتمبر/أيلول على العرب في الولايات المتحدة.

الإرهاب تحت راية الإسلام، هو في معظم تنظيماته، من صنع غربي تحت تبريرات مثل: مقاومة الغزو السوفييتي لأفغانستان وغير ذلك من الحجج. ثم إن كتباً كثيرة ومنها مذكرات هيلاري كلينتون، التي صدرت في نيويورك عام 2014 المنصرم، تؤكد أن أمريكا هي التي أوجدت "داعش". وللأسف فإن الإعلام الغربي لا يراعي الفرق بين "حرية الإعلام والتعبير" التي نادى بها الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وبين الإساءة المقصودة ل"حرية المعتقد الديني" واحترام القيم والأديان. هل الحرية تعني الإساءة والاستهزاء بالرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلّم؟ ألم تعرف الصحيفة أنها ستسيء بذلك لدين يعتنقه ما يزيد عن المليار مسلم؟. هل الإساءة للدين الإسلامي من قبل القائمين على الصحيفة هو حرية تعبير؟ للعلم في فرنسا تحديداً هناك قانون "غيسو" الذي جرى سنّه منذ بضع سنوات، الذي يمنع على مطلق كاتب التشكيك (تصوروا مجرد التشكيك) في الرواية الصهيونية لما يسمى "الهولوكوست"، تحت طائلة السجن لفترة 6 سنوات. وكلنا يعرف مصير المفكر الفرنسي روجيه غارودي الذي أسلم، وغيره من الذين انتقدوا وينتقدون، "الصهيونية" وأضاليلها: تعتيم إعلامي عليهم وعدم نشر كتبهم في كافة دور النشر والصحف الغربية، وطردهم من أعمالهم الوظيفية، اعتقالهم وغير ذلك من الوسائل، للعلم هذا القانون عممه اتحاد الدول الأوروبية ليصبح ساري المفعول في كل الدول الأوروبية، بريطانيا ذات القضاء العريق، غيرّت قوانينها، بهدف عدم ملاحقة المجرمين الصهاينة والمرفوعة عليهم قضايا وتهم إجرامية، واقتراف جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

الصحف والسياسيون والعسكريون "الإسرائيليون" وعلى رأس القائمة نتنياهو، ليبرمان، يعلون، وغيرهم، استغلوا العملية الإرهابية الأخيرة في فرنسا وصوروا الأمر على أنه صراع إسلامي - مسيحي، تماماً مثلما حاولوا ويحاولون تصوير الصراع مع الكيان، وكأنه صراع إسلامي - يهودي.

للأسف تصريحات العديد من المعنيين الأوروبيين، وكذلك المنظمات اليمينية الأوروبية الجديدة مثل "النازيون الجدد"، وحركة "بيغيدا" اليمينية الفاشية، وحركة "وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب" وغيرها، اتخذت مواقف تصور الأمر وكأنه صراع بين الإسلام والمسيحية.

هذه محاولات ليست الأولى من نوعها، فلقد سبق لكثيرين من سياسيي الغرب ومفكريه مثل بريجنسكي، هننغتون، كيسينجر وغيرهم، وأكدوا في كتاباتهم على ارتباط المسيحية حتى العربية منها بالغرب، لذا فمن وجهة نظرهم فإن المسيحية في المشرق العربي، هي ظاهرة غريبة على العرب، وينكرون حتى عروبة المسيحية، وادعاء غربيتها، أو يحاولون تصويرها وفقاً للكاتب اللبناني جورج حداد، بأنها دخيلة ومستوردة، في البلاد العربية. كل ذلك يعتبر مقدمة لحلقة أخرى عنوانها: الصراع الديني الإسلامي-المسيحي.

تقوم المنظمات الإرهابية المتطرفة اليوم بذات المهمة تحت راية الإسلام الذي هو بريء منها وأمثالها، فهي تذبح المسلمين قبل المسيحيين، وتمارس سبي النساء والتهجير للناس من كل المذاهب والأديان.

فالإسلام هو دين التعايش مع الأديان والأعراق الأخرى، وهو الدين الذي يدعو إلى التآخي بين البشر.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم11086
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع11086
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر670185
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55586664
حاليا يتواجد 2518 زوار  على الموقع