موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

المال والفساد في انتخابات الكيان

إرسال إلى صديق طباعة PDF


المدقق في انتخابات الكيان الصهيوني يلحظ وبلا أدنى شك الشعارات الكبيرة التي يرفعها أغلب المرشحين، فهي تتحدث في معظمها عن العدل والمساواة بين الشرائح الاجتماعية في الكيان،

كما أنها تخاطب الفقراء وتدّعي الدفاع عن مصالحهم وغير ذلك من الشعارات الرنّانة. لا يلبث هؤلاء المرشحون بعد نجاحهم، أن يتنكروا لكل شعاراتهم السابقة، فهم خاضعون لمن يطلقون عليهم في دولة الكيان "أباطرة وحيتان الانتخابات"، وهم الرأسماليون الذين يغدقون على بعض المرشحين أموالهم، مقابل تنفيذهم الحرفي ما يطلبونه منهم.

 

من الأمثلة البارزة على صحة ما نقول، تسيبي ليفني رئيسة حزب "كاديما" وتحولاتها السياسية ويائير ليبيد زعيم حزب "يوجد مستقبل" وغيرهما كثيرون. لقد كتبت صحيفة "هآرتس" الصهيونية (الجمعة 19 ديسمبر/ كانون الأول الحالي) في مقالة لها عن الانتخابات الحالية ومن جملة ما ورد فيها أن يائير ليبيد توجه إلى أساطين المال من الحيتان في الكيان وحاول إقناعهم بعدم تمويل الحملة الانتخابية لموشيه كحلون المنشق عن الليكود، والذي أسس حزباً جديداً تحت اسم "كولانو" (أي: كلنا). ليبيد يخشى من تأثير دخول كحلون وقائمته الانتخابية في نجاح قائمة حزبه "يوجد مستقبل"! لذا دعاه إلى الدخول في قائمة واحدة، ورفض كحلون.

للعلم، ليبيد وفقاً لمقالة "هآرتس" حظي بدعم حوالي 80 من الحيتان في الانتخابات السابقة. لقد كشفت الصحيفة، أن كحلون يترأس جمعية اجتماعية- اقتصادية لمساعدة الفقرا ، لكنه يتقاضى راتباً شهرياً مقداره 12 ألف دولار! أي ما يزيد على راتب عضو كنيست. الصحيفة أيضاً تقول بما معناه: إن ليبيد قد "فقد صلاحيته للاستعمال" من قبل الحيتان، ولهذا يريدون وجهاً جديداً.. وكحلون هو هذا الوجه. معروف أن الأحزاب في الكيان تتلقى دعماً من الدولة، وفقاً لأحجامها في الكنيست في دورته السابقة، لكن هذا الدعم لا يكفي ولا يغطي سوى نسبة قليلة من الاحتياجات الإنتخابية، لذا فإن الأحزاب تلجأ إلى الحيتان، والأخيرون لهم مطالبهم من المتبرع لهم، وبالتالي فلا بد للناجحين من تلبية المطالب (التي تعود بمردودات على المتبرعين ) حتى لو كانت معاكسة لقناعات المرشحين. من ملفات الحكومات السابقة، التي جرت فيها اتهامات مالية وثبوت رشى لمسؤولين حكوميين: أرييل شارون ونجلاه، أولمرت وعلاقته برجل الأعمال الأمريكي اليهودي موشيه تالانسكي وقد استمرت الرشى من عام 1995 حتى 2005، عيزر وايزمان، موشيه كتساف وغيرهم. لقد انشغلت دولة الكيان بقضية الفساد الموجهة إلى الثري اليهودي الروسي (مواطن "إسرائيلي") أركادي غايدميك المتهم بعلاقاته الواسعة مع المافيا الروسية، والمطلوب من عدة دول أوروبية من بينها فرنسا، والغريب أن استطلاعات الرأي تعطيه 10 مقاعد كنيست، فيما لو شكّل حزباً ودخل الانتخابات على رأس قائمة. هذه هي دولة الكيان.

الفساد يطال حتى الحاخامات.. فقد كشفت صحيفة "هآرتس" ذاتها (الخميس 16 يناير/ كانون الثاني 2014) فضيحة فساد كبرى، تورط فيها الحاخام الأكبر للاشكناز (اليهود الغربيون) وهو يوشياهو بينتو وزوجته، وقادة كبار من الشرطة وأجهزة الأمن "الإسرائيلية" فقد كان الحاخام يرشيهم لتنفيذ ما يطلبه منهم. في السياق ذاته فإن صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت في 20 يناير/ كانون الثاني 2014: "إن كثيرين من رجال الدين والحاخامات متورطون بسرقة أموال عامة، وأموال تبرعات من اليهود في مختلف أنحاء العالم للدولة". صحيفة "معاريف" أدلت بدلوها أيضاً وكشفت أن الشرطة التابعة لوزارة العدل في دولة الكيان، تحقق في تهمة موجهة للجنرال منشيه أرييف وهو (للعلم) قائد "وحدة الشرطة المركزية لمكافحة الفساد والجريمة" المعروفة بالاسم المختصر "لاهيف 433". هذا غيض من فيض مما يجري في دولة الكيان.

الكيان هو الحليف الاستراتيجي للولايات المتحدة. والأخيرة وفقاً لمصادر بحثية أمريكية وغربية وشرقية وعربية لا تحكم من قبل رؤسائها المنتخبين، وإنما من قبل قادة "المجمع الصناعي المالي" الأمريكي، وأورد اختصاراً، ما قاله الرئيس الأسبق دوايت أيزنهاور في خطابه الوداعي إلى الأمريكيين (كان ذلك مساء يوم 17 يناير/ كانون الثاني عام 1961) حيث يقول وبالحرف: "عليّ أن أقول صراحة: إن هناك مجموعة صناعية عسكرية، مالية، سياسية، فكرية تمارس نفوذاً غير مسبوق في التجربة الأمريكية، ومع أننا نتفهم الظروف التي أدت لنشأة هذه المجموعة، فإننا نحذر من استمرار تأثيرها المعنوي والسياسي والعملي على القرار الأمريكي، لأن ذلك يشكل خطراً علينا وعلى غيرنا، وعلى حريتنا وممارستنا الديمقراطية، وحجب الحقائق عن المواطنين، وسوف يؤدي إلى الخلط ما بين أمن الشعب الأمريكي وحرياته وبين أهداف أصحاب هذا المجمع ومصالحهم".

الكيان يسير على هدي أسياده، فأباطرة المال من الحيتان فيه، هم المتحكمون فعلياً في الشؤون السياسية والاقتصادية وغيرها من سياساته. ومع كل ذلك يتغنى الغرب ب "ديمقراطية إسرائيل". ما نسأله لكل المعترفين بهذه "الديمقراطية" من العرب وبضمنهم فلسطينيون (وقد صادفتني مثل هذه القضايا أثناء إعداد مؤلفي الذي حمل عنوان “زيف ديمقراطية "إسرائيل"”)، نسأل هل تستقيم الديمقراطية مع العنصرية، مع الجرائم والمذابح ومصادرة الأراضي واقتلاع شعب من وطنه وتهجيره؟ هل تستقيم الديمقراطية واضطهاد من تسميهم "إسرائيل" "مواطني دولتها" من الفلسطينيين العرب؟ واضطهاد حتى "الفلاشا والشرقيين" من اليهود؟

إن سلطة تمارس كل هذه الجرائم لا يمكن أن تكون نزيهة. الحكومات الصهيونية هي حكومات إجرامية وهي حكومات ينخرها الفساد والمال السياسي. الانتخابات في دولة الكيان هي لعبة (مسرحية) تبدو من الخارج "ديمقراطية"، لكنها في جوهرها شكل مزيف من "الديمقراطية البرّاقة". هي "ديمقراطية السراب" الذي يحسبه الظامئ السائر في الصحراء، ماء فإن أتاه يجده رملاً. حقيقة الأمر أن من يعترف ب "ديمقراطية" الكيان عليه أن يتعمق في قراءاته للواقع في هذه الدولة، على حقيقته، وبعدها فليقرر ما يشاء. الحقيقة أن لا ديمقراطية حقيقية في الكيان.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31089
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع110212
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر577225
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45639613
حاليا يتواجد 2698 زوار  على الموقع