موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

الكيان يؤجج الصراع في أوكرانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الكيان يوظف الصراع في أوكرانيا من أجل مصالحه . هذا ما لا نقوله نحن فقط , وإنما تنطق به الحقائق : استجلاب أكبر نسبة من يهود أوكرانيا إلى إسرائيل وعددهم فيها يبلغ حوالي نصف مليونا . إلهاء روسيا عن منطقة الشرق الأوسط وبخاصة بعد توقيع صفقة أسلحة حديثة بين روسيا ومصر, تورّد بموجبها الأولى مقاتلات وصواريخ متطورة من طراز S- 300 وأنظمة دفاعية متطورة , إلى مصر. محللون إسرائيليون كتبوا على موقع " تيك ديبكا " القريب من الاستخبارات الإسرائيلية " بأن صفقات الأسلحة الروسية – المصرية تشكل خطرا على ميزان القوى في الشرق الأوسط " . هذا ما تحققه دولة الكيان من تأجيج الصراع في أوكرانيا . لقد وقّعت إسرائيل وأوكرانيا اتفاقية لزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية من 21 رحلة إلى 48 رحلة . الصهيوني بيرنارد ليفي تواجد بين صفوف المتظاهرين الأوكرانيين أكثر من مرة , نسأل : ماذا كان يفعل ؟ . عضو الكنيست الفاشي موشيه فيغلين وفي مقابلة له مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت " مؤخرا , قال " على إسرائيل أن تكون مستعدة لاستقبال هجرة ضخمة لليهود من أوكرانيا خلال الفترة القريبة القادمة " . هذا غيض من فيض الحقائق المتعلقة بالتدخل الصهيوني في أوكرانيا .

 

المخطط الصهيوني لأوكرانيا هو جزء من مخطط أمريكي – غربي يتمثل في حلقات ثلاث : محاصرة روسيا وتوريطها في نزاع صراع على حدودها ... فكانت قضية أوكرانيا .المضي قدما في مشروع الفوضى الخلاقة , فكان إنشاء مشاريع التنظيمات المتطرفة : داعش والنصرة وغيرهما , وكان ما حققه داعش وغيره من التنظيمات الأصولية المتطرفة في العراق وسوريا ومحاولة الامتداد إلى دول عربية أخرى .الحلقة الثالثة : نزع سلاح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة, والإشارة لإسرائيل بالبدء في عدوانها . هذا يتقاطع مع الهدف الإسرائيلي في تشليح المقاومة من أسلحتها . هذه الخطة بحلقاتها الثلاث جرى بحثها في مؤتمر هرتسيليا الأخير( 14 ) الذي انعقد مابين 24- 31 يونيو الماضي , والذي حضره قادة سياسيون وعسكريون اسرائيليون إضافة إلى الخبراء الاستراتيجيين من أصدقاء اسرائيل وبخاصة من الولايات المتحدة . جزء من قرارات هذا المؤتمروالاخرى السابقة تبقى سرية , لكن المحاضرات بشأنها تكون علنية , ويجري نشرها في وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة .

من قبل : ثبت بالملموس تسلل اليهود الصهاينة إلى مواقع مؤثرة في المفاصل السوفياتية في الأعلام، في الأجهزة المختلفة للدولة, في أكاديمية االعلوم السوفياتية , في الحزب الشيوعي السوفياتي بما في ذلك لجنته المركزية ومكتبه السياسي. ( هذا ما تقوله وثائق سوفياتية كثيرة جرى نشرها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي , ومجال مقالة صحفية لإيراد حتى بعض منها , لا يتسع) .لكل ذلك وكما ثبت, فإن الصهيونيين لعبوا دوراً أساسياً في انهيار الاتحاد السوفياتي ودول المنظومة الاشتراكية. بالنسبة لأوكرانيا كان من الطبيعي أن تخضع هذه الجمهورية لنفس مقاييس نشاطات الحركة الصهيونية في الاتحاد السوفياتي.

في أوكرانيا يوجد ما ينوف عن نصف مليون من اليهود ( كما ذكرنا في مقدمة المقالة ) في أوساطهم أثرياء كثيرون , من بين هؤلاء:أرسين ياتسنيوك رئيس حزب"جبهة التغيير" , بيترو بوراشينكو خامس مليادرير في أوكرانيا, لعب دوراً في عهد الرئيس يوشنكو عام 1995, وشغل منصب سكرتير الأمن القومي قبل أن يصبح وزيراً. فكتور بنشوك ثاني مليادرير في أوكرانيا, صاحب 5 قنوات تلفزيونية فضائية.إيغور كولومسكي والذي يعتبر أغنى رجل في أوكرانيا ,صاحب بنك " برايفت ", صاحب 3 قنوات تلفزيونية. غريغوري سوركيس رئيس نادي دينامو كييف.هؤلاء غيض من فيض نفوذ الحركة الصهيونية في أوكرانيا. هؤلاء الأثرياء يوظفون أموالهم ونشاطاتهم السياسية في خدمة الكيان والحركة الصهيونية عموما . التدخل الصهيوني في تأجيج الصراع في أوكرانيا هو استكمال متمم لذات التدخل في الأزمة الجورجية في عام 2007 , والذي لم يبق سرا , وجرى نشر الكثير من تفاصيله علنا .

وحول أحداث أوكرانيا نستكمل القول: لقد استمرت هذه الأحداث لشهور طويلة تحت عنوان : الحراكات الأوكرانية للمعارضة.في هذه الحراكات وقع قتلى وجرحى وبخاصة من قوات حفظ النظام.جرى تدمير العديد من المباني الحكومية.جرت اعتقالات, وخطف , ونهب , وسرقات , وتخريب للمتلكات والمنشآت الحكومية.ما جرى في أوكرانيا لم يكن مواجهة بين سلطة(مجرمة) ومتظاهرين(سلميين وديموقراطيين) , إنه صراع بين القوى المتعددة على السلطة ومنها قوى يمينية نازية متطرفة تحوز على دعم مطلق من التحالف الأمريكي – الغربي - الصهيوني .لذلك غذّت هذا الصراع ,كل من هذه الأطراف الثلاثة. القوى اليمينية الأوكرانية موحدة أيديولوجياً وشعاراتها هي غربية أمريكية صهيونية بامتياز. لقد كشفت المصادر(بما فيها مصادر إسرائيلية)مشاركة 300 جندي إسرائيلي(من اليهود الأوكروانيين الذين هاجروا إلى إسرائيل وأدوا الخدمة العسكرية فيها , وعادوا إلى بلدهم الأم في بداية الأحداث) .

هذا يؤكد على صورة التحالف النازي التي شهدناها في ثلاثينيات القرن الزمني الماضي بين هتلر وزعماء الحركة الصهيونية , لدعم هجرة اليهود إلى إسرائيل مقابل إعطاء الحركة الصهيونية لمعلومات عن التجمعات اليهودية في أوروبا للنازيين.لقد جرى توقيع عدة اتفاقيات بين المعارضة والحكومة, وجرت انتخابات ونجح مرشح المعارضة إلا أن الأوضاع لم تهدأ رغم الاتفاق بين أوكرانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي . صحيح : إن وقفا لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة, قائم حاليا , لكن الازمة الأوكرانية لم يجر حلها والصراع ما زال مفتوحا على احتمالات كثيرة . كل ذلك يشي بأن القوى الصهيونية ما زالت تعمل على تأجيج الصراع في أوكرانيا .

لقد ساعدت روسيا, أوكرانيا بمليارات الدولارات وأعلنت أنها على استعداد لإعطاء أوكرانيا 15 مليار دولار, في الوقت الذي امتنع فيه الغرب عن مد أوكرانيا بالمال.روسيا تمد أوكرانيا بالنفط والغاز بأسعار تفضيلية.روسيا ليست على استعداد لخسارة أوكرانيا, لتكون بولندا جديدة تتمركز فيها قوات حلف الناتو وصواريخ الدرع الأمريكي , وهي لن تقف مكتوفة الأيدي من إمكانية انزلاق تام لاوكرانيا في مخططات حلف الأطلسي.الأمر مرهون بتطورات الصراع على الأرض.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

«النظام الجديد» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا دخلت فعلياً النظام الرئاسي، فور أدائه ...

هلسنكي والبحث عن أسس نظام عالمي مختلف

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    تعكس تصرفات الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض درجة كبيرة من ...

عن الاحتجاجات والصيف في العراق

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 يوليو 2018

    لم تكن الاحتجاجات العراقية في المحافظات الجنوبية خصوصا جديدة، بل تتكرر كل عام منذ ...

في الانفصال بين السياسة والرأسمال الثقافي

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    المعرفة والثقافة من الموارد الحيويّة للسياسة، وهي ليست منها بمنزلة المضافات التي قد ترتفع ...

ثلاث مراحل في تاريخ «الأونروا»

د. فايز رشيد

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    بالتزامن مع محاولات تنفيذ «صفقة القرن»، لتصفية القضية الفلسطينية، يجري التآمر من أطراف في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم42636
mod_vvisit_counterالبارحة53156
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع220440
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر584262
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55500741
حاليا يتواجد 4421 زوار  على الموقع