موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الكيان يؤجج الصراع في أوكرانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الكيان يوظف الصراع في أوكرانيا من أجل مصالحه . هذا ما لا نقوله نحن فقط , وإنما تنطق به الحقائق : استجلاب أكبر نسبة من يهود أوكرانيا إلى إسرائيل وعددهم فيها يبلغ حوالي نصف مليونا . إلهاء روسيا عن منطقة الشرق الأوسط وبخاصة بعد توقيع صفقة أسلحة حديثة بين روسيا ومصر, تورّد بموجبها الأولى مقاتلات وصواريخ متطورة من طراز S- 300 وأنظمة دفاعية متطورة , إلى مصر. محللون إسرائيليون كتبوا على موقع " تيك ديبكا " القريب من الاستخبارات الإسرائيلية " بأن صفقات الأسلحة الروسية – المصرية تشكل خطرا على ميزان القوى في الشرق الأوسط " . هذا ما تحققه دولة الكيان من تأجيج الصراع في أوكرانيا . لقد وقّعت إسرائيل وأوكرانيا اتفاقية لزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية من 21 رحلة إلى 48 رحلة . الصهيوني بيرنارد ليفي تواجد بين صفوف المتظاهرين الأوكرانيين أكثر من مرة , نسأل : ماذا كان يفعل ؟ . عضو الكنيست الفاشي موشيه فيغلين وفي مقابلة له مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت " مؤخرا , قال " على إسرائيل أن تكون مستعدة لاستقبال هجرة ضخمة لليهود من أوكرانيا خلال الفترة القريبة القادمة " . هذا غيض من فيض الحقائق المتعلقة بالتدخل الصهيوني في أوكرانيا .

 

المخطط الصهيوني لأوكرانيا هو جزء من مخطط أمريكي – غربي يتمثل في حلقات ثلاث : محاصرة روسيا وتوريطها في نزاع صراع على حدودها ... فكانت قضية أوكرانيا .المضي قدما في مشروع الفوضى الخلاقة , فكان إنشاء مشاريع التنظيمات المتطرفة : داعش والنصرة وغيرهما , وكان ما حققه داعش وغيره من التنظيمات الأصولية المتطرفة في العراق وسوريا ومحاولة الامتداد إلى دول عربية أخرى .الحلقة الثالثة : نزع سلاح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة, والإشارة لإسرائيل بالبدء في عدوانها . هذا يتقاطع مع الهدف الإسرائيلي في تشليح المقاومة من أسلحتها . هذه الخطة بحلقاتها الثلاث جرى بحثها في مؤتمر هرتسيليا الأخير( 14 ) الذي انعقد مابين 24- 31 يونيو الماضي , والذي حضره قادة سياسيون وعسكريون اسرائيليون إضافة إلى الخبراء الاستراتيجيين من أصدقاء اسرائيل وبخاصة من الولايات المتحدة . جزء من قرارات هذا المؤتمروالاخرى السابقة تبقى سرية , لكن المحاضرات بشأنها تكون علنية , ويجري نشرها في وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة .

من قبل : ثبت بالملموس تسلل اليهود الصهاينة إلى مواقع مؤثرة في المفاصل السوفياتية في الأعلام، في الأجهزة المختلفة للدولة, في أكاديمية االعلوم السوفياتية , في الحزب الشيوعي السوفياتي بما في ذلك لجنته المركزية ومكتبه السياسي. ( هذا ما تقوله وثائق سوفياتية كثيرة جرى نشرها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي , ومجال مقالة صحفية لإيراد حتى بعض منها , لا يتسع) .لكل ذلك وكما ثبت, فإن الصهيونيين لعبوا دوراً أساسياً في انهيار الاتحاد السوفياتي ودول المنظومة الاشتراكية. بالنسبة لأوكرانيا كان من الطبيعي أن تخضع هذه الجمهورية لنفس مقاييس نشاطات الحركة الصهيونية في الاتحاد السوفياتي.

في أوكرانيا يوجد ما ينوف عن نصف مليون من اليهود ( كما ذكرنا في مقدمة المقالة ) في أوساطهم أثرياء كثيرون , من بين هؤلاء:أرسين ياتسنيوك رئيس حزب"جبهة التغيير" , بيترو بوراشينكو خامس مليادرير في أوكرانيا, لعب دوراً في عهد الرئيس يوشنكو عام 1995, وشغل منصب سكرتير الأمن القومي قبل أن يصبح وزيراً. فكتور بنشوك ثاني مليادرير في أوكرانيا, صاحب 5 قنوات تلفزيونية فضائية.إيغور كولومسكي والذي يعتبر أغنى رجل في أوكرانيا ,صاحب بنك " برايفت ", صاحب 3 قنوات تلفزيونية. غريغوري سوركيس رئيس نادي دينامو كييف.هؤلاء غيض من فيض نفوذ الحركة الصهيونية في أوكرانيا. هؤلاء الأثرياء يوظفون أموالهم ونشاطاتهم السياسية في خدمة الكيان والحركة الصهيونية عموما . التدخل الصهيوني في تأجيج الصراع في أوكرانيا هو استكمال متمم لذات التدخل في الأزمة الجورجية في عام 2007 , والذي لم يبق سرا , وجرى نشر الكثير من تفاصيله علنا .

وحول أحداث أوكرانيا نستكمل القول: لقد استمرت هذه الأحداث لشهور طويلة تحت عنوان : الحراكات الأوكرانية للمعارضة.في هذه الحراكات وقع قتلى وجرحى وبخاصة من قوات حفظ النظام.جرى تدمير العديد من المباني الحكومية.جرت اعتقالات, وخطف , ونهب , وسرقات , وتخريب للمتلكات والمنشآت الحكومية.ما جرى في أوكرانيا لم يكن مواجهة بين سلطة(مجرمة) ومتظاهرين(سلميين وديموقراطيين) , إنه صراع بين القوى المتعددة على السلطة ومنها قوى يمينية نازية متطرفة تحوز على دعم مطلق من التحالف الأمريكي – الغربي - الصهيوني .لذلك غذّت هذا الصراع ,كل من هذه الأطراف الثلاثة. القوى اليمينية الأوكرانية موحدة أيديولوجياً وشعاراتها هي غربية أمريكية صهيونية بامتياز. لقد كشفت المصادر(بما فيها مصادر إسرائيلية)مشاركة 300 جندي إسرائيلي(من اليهود الأوكروانيين الذين هاجروا إلى إسرائيل وأدوا الخدمة العسكرية فيها , وعادوا إلى بلدهم الأم في بداية الأحداث) .

هذا يؤكد على صورة التحالف النازي التي شهدناها في ثلاثينيات القرن الزمني الماضي بين هتلر وزعماء الحركة الصهيونية , لدعم هجرة اليهود إلى إسرائيل مقابل إعطاء الحركة الصهيونية لمعلومات عن التجمعات اليهودية في أوروبا للنازيين.لقد جرى توقيع عدة اتفاقيات بين المعارضة والحكومة, وجرت انتخابات ونجح مرشح المعارضة إلا أن الأوضاع لم تهدأ رغم الاتفاق بين أوكرانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي . صحيح : إن وقفا لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة, قائم حاليا , لكن الازمة الأوكرانية لم يجر حلها والصراع ما زال مفتوحا على احتمالات كثيرة . كل ذلك يشي بأن القوى الصهيونية ما زالت تعمل على تأجيج الصراع في أوكرانيا .

لقد ساعدت روسيا, أوكرانيا بمليارات الدولارات وأعلنت أنها على استعداد لإعطاء أوكرانيا 15 مليار دولار, في الوقت الذي امتنع فيه الغرب عن مد أوكرانيا بالمال.روسيا تمد أوكرانيا بالنفط والغاز بأسعار تفضيلية.روسيا ليست على استعداد لخسارة أوكرانيا, لتكون بولندا جديدة تتمركز فيها قوات حلف الناتو وصواريخ الدرع الأمريكي , وهي لن تقف مكتوفة الأيدي من إمكانية انزلاق تام لاوكرانيا في مخططات حلف الأطلسي.الأمر مرهون بتطورات الصراع على الأرض.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19939
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع147003
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر638559
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45700947
حاليا يتواجد 3108 زوار  على الموقع