موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

الكيان يؤجج الصراع في أوكرانيا

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

الكيان يوظف الصراع في أوكرانيا من أجل مصالحه . هذا ما لا نقوله نحن فقط , وإنما تنطق به الحقائق : استجلاب أكبر نسبة من يهود أوكرانيا إلى إسرائيل وعددهم فيها يبلغ حوالي نصف مليونا . إلهاء روسيا عن منطقة الشرق الأوسط وبخاصة بعد توقيع صفقة أسلحة حديثة بين روسيا ومصر, تورّد بموجبها الأولى مقاتلات وصواريخ متطورة من طراز S- 300 وأنظمة دفاعية متطورة , إلى مصر. محللون إسرائيليون كتبوا على موقع " تيك ديبكا " القريب من الاستخبارات الإسرائيلية " بأن صفقات الأسلحة الروسية – المصرية تشكل خطرا على ميزان القوى في الشرق الأوسط " . هذا ما تحققه دولة الكيان من تأجيج الصراع في أوكرانيا . لقد وقّعت إسرائيل وأوكرانيا اتفاقية لزيادة عدد الرحلات الجوية الأسبوعية من 21 رحلة إلى 48 رحلة . الصهيوني بيرنارد ليفي تواجد بين صفوف المتظاهرين الأوكرانيين أكثر من مرة , نسأل : ماذا كان يفعل ؟ . عضو الكنيست الفاشي موشيه فيغلين وفي مقابلة له مع الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت " مؤخرا , قال " على إسرائيل أن تكون مستعدة لاستقبال هجرة ضخمة لليهود من أوكرانيا خلال الفترة القريبة القادمة " . هذا غيض من فيض الحقائق المتعلقة بالتدخل الصهيوني في أوكرانيا .

 

المخطط الصهيوني لأوكرانيا هو جزء من مخطط أمريكي – غربي يتمثل في حلقات ثلاث : محاصرة روسيا وتوريطها في نزاع صراع على حدودها ... فكانت قضية أوكرانيا .المضي قدما في مشروع الفوضى الخلاقة , فكان إنشاء مشاريع التنظيمات المتطرفة : داعش والنصرة وغيرهما , وكان ما حققه داعش وغيره من التنظيمات الأصولية المتطرفة في العراق وسوريا ومحاولة الامتداد إلى دول عربية أخرى .الحلقة الثالثة : نزع سلاح المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة, والإشارة لإسرائيل بالبدء في عدوانها . هذا يتقاطع مع الهدف الإسرائيلي في تشليح المقاومة من أسلحتها . هذه الخطة بحلقاتها الثلاث جرى بحثها في مؤتمر هرتسيليا الأخير( 14 ) الذي انعقد مابين 24- 31 يونيو الماضي , والذي حضره قادة سياسيون وعسكريون اسرائيليون إضافة إلى الخبراء الاستراتيجيين من أصدقاء اسرائيل وبخاصة من الولايات المتحدة . جزء من قرارات هذا المؤتمروالاخرى السابقة تبقى سرية , لكن المحاضرات بشأنها تكون علنية , ويجري نشرها في وسائل الإعلام الإسرائيلية المختلفة .

من قبل : ثبت بالملموس تسلل اليهود الصهاينة إلى مواقع مؤثرة في المفاصل السوفياتية في الأعلام، في الأجهزة المختلفة للدولة, في أكاديمية االعلوم السوفياتية , في الحزب الشيوعي السوفياتي بما في ذلك لجنته المركزية ومكتبه السياسي. ( هذا ما تقوله وثائق سوفياتية كثيرة جرى نشرها بعد انهيار الاتحاد السوفياتي , ومجال مقالة صحفية لإيراد حتى بعض منها , لا يتسع) .لكل ذلك وكما ثبت, فإن الصهيونيين لعبوا دوراً أساسياً في انهيار الاتحاد السوفياتي ودول المنظومة الاشتراكية. بالنسبة لأوكرانيا كان من الطبيعي أن تخضع هذه الجمهورية لنفس مقاييس نشاطات الحركة الصهيونية في الاتحاد السوفياتي.

في أوكرانيا يوجد ما ينوف عن نصف مليون من اليهود ( كما ذكرنا في مقدمة المقالة ) في أوساطهم أثرياء كثيرون , من بين هؤلاء:أرسين ياتسنيوك رئيس حزب"جبهة التغيير" , بيترو بوراشينكو خامس مليادرير في أوكرانيا, لعب دوراً في عهد الرئيس يوشنكو عام 1995, وشغل منصب سكرتير الأمن القومي قبل أن يصبح وزيراً. فكتور بنشوك ثاني مليادرير في أوكرانيا, صاحب 5 قنوات تلفزيونية فضائية.إيغور كولومسكي والذي يعتبر أغنى رجل في أوكرانيا ,صاحب بنك " برايفت ", صاحب 3 قنوات تلفزيونية. غريغوري سوركيس رئيس نادي دينامو كييف.هؤلاء غيض من فيض نفوذ الحركة الصهيونية في أوكرانيا. هؤلاء الأثرياء يوظفون أموالهم ونشاطاتهم السياسية في خدمة الكيان والحركة الصهيونية عموما . التدخل الصهيوني في تأجيج الصراع في أوكرانيا هو استكمال متمم لذات التدخل في الأزمة الجورجية في عام 2007 , والذي لم يبق سرا , وجرى نشر الكثير من تفاصيله علنا .

وحول أحداث أوكرانيا نستكمل القول: لقد استمرت هذه الأحداث لشهور طويلة تحت عنوان : الحراكات الأوكرانية للمعارضة.في هذه الحراكات وقع قتلى وجرحى وبخاصة من قوات حفظ النظام.جرى تدمير العديد من المباني الحكومية.جرت اعتقالات, وخطف , ونهب , وسرقات , وتخريب للمتلكات والمنشآت الحكومية.ما جرى في أوكرانيا لم يكن مواجهة بين سلطة(مجرمة) ومتظاهرين(سلميين وديموقراطيين) , إنه صراع بين القوى المتعددة على السلطة ومنها قوى يمينية نازية متطرفة تحوز على دعم مطلق من التحالف الأمريكي – الغربي - الصهيوني .لذلك غذّت هذا الصراع ,كل من هذه الأطراف الثلاثة. القوى اليمينية الأوكرانية موحدة أيديولوجياً وشعاراتها هي غربية أمريكية صهيونية بامتياز. لقد كشفت المصادر(بما فيها مصادر إسرائيلية)مشاركة 300 جندي إسرائيلي(من اليهود الأوكروانيين الذين هاجروا إلى إسرائيل وأدوا الخدمة العسكرية فيها , وعادوا إلى بلدهم الأم في بداية الأحداث) .

هذا يؤكد على صورة التحالف النازي التي شهدناها في ثلاثينيات القرن الزمني الماضي بين هتلر وزعماء الحركة الصهيونية , لدعم هجرة اليهود إلى إسرائيل مقابل إعطاء الحركة الصهيونية لمعلومات عن التجمعات اليهودية في أوروبا للنازيين.لقد جرى توقيع عدة اتفاقيات بين المعارضة والحكومة, وجرت انتخابات ونجح مرشح المعارضة إلا أن الأوضاع لم تهدأ رغم الاتفاق بين أوكرانيا وروسيا والاتحاد الأوروبي . صحيح : إن وقفا لإطلاق النار بين الأطراف المتصارعة, قائم حاليا , لكن الازمة الأوكرانية لم يجر حلها والصراع ما زال مفتوحا على احتمالات كثيرة . كل ذلك يشي بأن القوى الصهيونية ما زالت تعمل على تأجيج الصراع في أوكرانيا .

لقد ساعدت روسيا, أوكرانيا بمليارات الدولارات وأعلنت أنها على استعداد لإعطاء أوكرانيا 15 مليار دولار, في الوقت الذي امتنع فيه الغرب عن مد أوكرانيا بالمال.روسيا تمد أوكرانيا بالنفط والغاز بأسعار تفضيلية.روسيا ليست على استعداد لخسارة أوكرانيا, لتكون بولندا جديدة تتمركز فيها قوات حلف الناتو وصواريخ الدرع الأمريكي , وهي لن تقف مكتوفة الأيدي من إمكانية انزلاق تام لاوكرانيا في مخططات حلف الأطلسي.الأمر مرهون بتطورات الصراع على الأرض.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


المزيد في قضايا ومناقشات

وضع النقاط على الحروف

عوني صادق

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    «أحياناً يحتاج الأمر إلى شخص يقوم بتأجيج الأمور ويثير التمرد ويوقظ الناس. وترامب هو ...

تركيا والموقف من القدس

د. محمد نور الدين

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    تحوّلت القدس إلى نقطة تقاطع كل الدول الإسلامية ومختلف مكونات المجتمعات العربية من مسلمين ...

وقف قطار التطبيع

د. نيفين مسعد

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    يقولون «رُبّ ضارة نافعة» ، وهذا القول ينطبق تماما على ردود الأفعال التى فجرها ...

مقدسيون.. ومطبعون

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    قضية القدس حساسة وشائكة ومصيرية. تلك حقيقة نهائية تستدعي أوسع تضامن شعبي عربي، فاعل ...

الاستثمار في القضية الفلسطينية

فاروق يوسف

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    لا شيء مما يُقال في ذلك الشأن بجديد، غير أن قوله كان دائما ينطوي ...

قرار ترامب والوضع العربي

د. عبدالعزيز المقالح

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط تحذيرات من قادة العالم ومنظماته الدولية الحريصة على ما تبقى في هذه الأرض ...

السياسات التجارية وأجندة الإصلاحات

د. حسن العالي

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط الجدل المحتدم حول نظام التجارة العالمي وتوجه الدول الصناعية نحو المزيد من الحمائية ...

القدسُ عاصمتُنا.. رمز قداسة وعروبة وحق

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    الصهيوني نتنياهو، يلفِّق تاريخاً للقدس، ويقول إنها عاصمة “إسرائيل”منذ ثلاثة آلاف سنة.؟! إن أعمى ...

مطلوب معركة إرادات

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    لنتوقف عن لطم الخدود والاستنجاد باللعن، فهذا لن يوقف أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ...

ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية

د. صبحي غندور

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    ما تحتاجه الآن القضية الفلسطينية، هو أكثر ممّا يحدث من ردود فعلٍ شعبية وسياسية ...

اعتراف ترامب في مرآة الصحافة الإسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    في إسرائيل، ثمة أربع مجموعات متباينة من الردود بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ...

في مصر عادت السياسة الخارجية بحلوها ومرها تتصدر الاهتمامات

جميل مطر

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    تطور لا تخطئه عين مدربة أو أذن مجربة أو عقل يراقب وهو أن في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم34216
mod_vvisit_counterالبارحة38380
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع34216
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر655130
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48167823