موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اندماج مصارف خليجية لإنجاز مشاريع وتحقيق التنمية ::التجــديد العــربي:: مخاوف اقتصادية تدفع بورصات الخليج إلى المنطقة الحمراء ::التجــديد العــربي:: «اليابان» ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام بين (31 أكتوبر - 10 نوفمبر 2018). ::التجــديد العــربي:: بعد إغلاق دام 3 سنوات.. فتح معبر "نصيب-جابر" الحدودي بين سوريا والأردن ::التجــديد العــربي:: كيف يمكن أن تؤثر العادات الغذائية على الأجيال المستقبلية؟ ::التجــديد العــربي:: نفاد تذاكر مواجهة الارجنتين والبرازيل المقامة مساء يوم الثلاثاء على أستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ::التجــديد العــربي:: بيتزي: قدمنا مواجهة قوية أمام البرازيل.. ونعد بالمستوى الأفضل أمام العراقضمن مباريات بطولة سوبر كلاسيكو حيث كسبت البرازيل لقاءها مع السعودية بهدفين نظيفين ::التجــديد العــربي:: حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة ::التجــديد العــربي:: إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29 ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة.. ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا ::التجــديد العــربي:: السلطات في أندونيسيا تعلن انتشال 1944 جثة وتبحث عن 5000 «مفقود» في (تسونامي) بجزيرة سولاويسي ::التجــديد العــربي:: أربع قضايا عالقة بعد سحب السلاح من إدلب ::التجــديد العــربي:: ولي العهد : صندوق السعودية السيادي "سيتجاوز 600 مليار دولار في 2020" ::التجــديد العــربي:: مجمع بتروكيميائيات بين «أرامكو» «وتوتال» يمهد لاستثمارات بقيمة تسعة مليارات دولار ::التجــديد العــربي:: نصير شمة يستعد لثلاث حفلات في المملكة تستمر لثلاثة أيام في ديسمبر المقبل، وذلك على مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي "إثراء" بمدينة الظهران ::التجــديد العــربي:: الروسي حبيب يحطم رقما قياسيا في إنستغرام بعد هزيمته لماكغريغور ::التجــديد العــربي:: تحذير من تناول القهوة سريعة الذوبان! ::التجــديد العــربي:: جائزة نوبل للطب لأمريكي وياباني توصلا لعلاج جديد للسرطان ::التجــديد العــربي::

الصهاينة يطالبون نتنياهو بمواصلة العدوان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شارع صهيوني بغالبيته ينحو باتجاه التطرف والفاشية . حالة جدل كبيرة تتصاعد في الكيان الصهيوني .انتقادات حادة توجه لنتنياهو من أعضاء من حكومته ومعظم الإسرائيليين على قرار وقف إطلاق النار والطريقة التي تم بها اتخاذ القرار. إرهاصات إئتلافية تتحدث عن إجراء انسحابات حزبية من الحكومة الحالية , وربما اللجوء إلى انتخابات مبكرة . جدل حول ميزانية وزارة الدفاع ( الحرب ) البالغة 23 مليار دولار على حساب اقتطاعات كبيرة من ميزانيات الضمان الاجتماعي والرفاه وتأمين الشيخوخة وغيرها .هذه هي أبرز التفاعلات في الكيان خلال الأبرز فيها هو: الدعوة إلى المزيد من محاربة الفلسطينيين ومقاومتهم .

 

أبرز المنتقدين لنتنياهو وقرار وقف إطلاق النار كان الفاشي أفيغدور ليبرمان وزير الخارحية ورئيس حزب " إسرائيل بيتينو " الذي اعترض على شكل اتخاذ القرار بوقف إطلاق النار وبيّن " أنه جرى اتخاذه بواسطة الهاتف " وحسب وسائل الإعلام : فإن أربعة وزراء من الطاقم الوزاري المصغر كانوا ضد القرار , وهم : ليبرمان , نفتالي بينيت رئيس حزب " البيت اليهودي " أهرونوفيتش وآخر رابع . في نفس السياق كانت تصريحات بينيت . ليبرمان قال على صفحته في الفسبوك " طالما أن المتطرفين الفلسطينين هم المسيطرون على القطاع فإن حربنا ضدهم ستستستمر , لذلك فإننا نعارض وقف إطلاق النار " . عضو الكنيست عن حزب " هناك مستقبل " عوفر شيليح أشارإلى احتمال انسحاب حزبه من الحكومة قائلا " إن حزبه يدرس إمكانية الانسحاب من الإئتلاف وذلك بناء على البرنامج السياسي للحكومة ومدى تصديها للإرهاب " .

رئيس الشاباك الاسبق يعقوب بيري قال " إنه في حالة عدم وجود برنامج سياسي للحكومة فالذهاب للانتخابات المبكرة خيار رئيسي " . من جانب آخر شن وزير السياحة عوزي لنداو الرجل الثاني في حزب ليبرمان حملة على نتنياهو مطالبا باستئناف العدوان. النائب داني دانون من حزب الليكود سيبادر إلى طلب انعقاد سريع لمركزية الليكود وصرح قائلا " ما كان لنتنياهو ان يتخذ قرار بوقف إطلاق النار لأن أمننا مهدد , لذا من المهم مواصلة الحرب على الصواريخ التي تهددنا " . من ناحية ثانية : فإن المتابع للصحافة الإسرائيلية ولاستطلاعات الراي في الكيان يلحظ وبلا أدنى شك : مطالبة 72% من الإسرائيليين " القضاء على كل الذين يهددوون الإسرائيليين وأمنهم " . هذا غيض من فيض توجهات مستوطني الكيان الصهيوني .

ما سقناه كان من إجل ثلاثة اهداف . الاول : ما يجري في الداخل الإسرائيلي من جهة , ومن جهة أخرى , انعكاس ذلك على الوافع الفلسطيني .الهدف الثاني : طبيعة التحول في الشارع الإسرائيلي . الثالث : استخلاص الاستنتاجات اللازمة والضرورية لناعلى المديين القريب والبعيد .

اإن طبيعة الشارع الإسرائيلي يتجه نحو المزيد من اليمين والتطرف , وكافة استطلاعات الراي تؤكد هذا الأمر , فوفقا لإحصائية قريبة أجرتها صحيفة " يديعوت أحرونوت " : فإن نسبة المتطرفين اليهود في الكيان الصهيوني ستبلغ 62% من مجموع الإسرائيليين في العام 2025 . إن هذه هي ه لا يمكن الفصل بين الكيان والعدوانية , والعنصرية , وممارسة المذابح بحق الفلسطينيين والعرب . لا يمكن لهذه الدولة أن تتعايش مع السلام , فهو يتعاكس مع جوهر إنشائها .

لكل ذلك : ومثلما أثبتت التجربة : فغن نهج المفاوضات مع الكيان لايمكنه أن ينتج سوى المزيد من الكوارث على الشعب الفلسطيني والأمة العربية . إسرائيل لن تستجيب للمطالب الفلسطينية سواء الآنية أواللاحقة الا من خلال إخضاعها بالقوة المسلحة , لا ولن تفهم لغة غيرها . لا فائدة من المفاوضات غير المباشرة التي ستجرى في القاهرة , والإنباء تقول : باحتمال رفض إسرائيل لإرسال وفدها إلى القاهرة . من أبرز الإستنتاجات أيضا : أن لا مجال لما يسمى ب " حل الدولتين " . إن إسرائيل لن تلتزم بما يسمى " الهدنة " , وستستأنف عدوانها على القطاع إن آجلا أو عاجلا . إن معركتنا مع الكيان هي معركة وجود لا معركة حدود , بالتالي : فإن الحل الموضوعي يتمثل باجتثاث هذا الكيان من جذوره والقطبيعة التحولات في الكيان الصهيوني , بالتالي : فإن لنائب الثوزراء الطاقم الوضا عليءزاري المصغر كانوا ضد القراركومتهلدعوة إلى المزيد من اقتراف العدوان ضد الفلسطيتمربنا ضدهم ستسنيين هم المسيطرون على غزة فإن حرالهوة ترة الحالية . لكن يظل الجانب الأبرز فاله ولا حلولا أخرى .. فالشارع الصالدفاع والاقلسطينرة تتن الفيحدث عن احتمالات انسحابات ائتلمن جديد : تقتل أطفالنا حتى الذين لم يبلغوا عاما واحدا من أعمارهم . تمارس مذابحها كما تشاء ودون رادعهيوني بغالبيته متطرف ولا تعايش مع دولته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حي استيطاني جديد في قلب الخليل يتضمن بناء 31 وحدة

News image

صادقت حكومة الاحتلال في جلستها الأسبوعية أمس، على بناء حي استيطاني جديد في قلب مدي...

إدارة ترامب قد تشهد استقالة وزير الدفاع جيم ماتيس قريبا! عندها، سيصل عدد المستقيلين من إدارة ترامب وحكومته إلى 29

News image

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في مقابلة تلفزيونية، أن وزير دفاعه جيم ماتيس قد يغا...

الاحتلال يدق طبول الحرب ضد قطاع غزة..

News image

خلافاً للتهديدات التي أطلقها رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، بتوجيه ضربات مؤلمة إلى حما...

السعودية ترفض التهديدات والضغوط: سنرد على أي إجراء بإجراء أكبر

News image

أعلنت المملكة العربية السعودية أنه إذا فُرِض عليها أي إجراء سترد عليه بإجراء أكبر، مؤك...

خادم الحرمين في اتصال للرئيس التركي: لن ينال أحد من صلابة علاقتنا

News image

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا بأخيه فخامة الر...

استقالة نيكي هيلي المفاجئة؟ وترامب يقبل استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري

News image

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى...

الاحتلال يكثّف البحث عن منفذ هجوم بركان

News image

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس، ملاحقة شاب فلسطيني نفّذ هجوماً في منطقة «بركان» الصناعية الت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مجتمع مدني يَئدُ السياسة

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    مرّ حينٌ من الزمن اعتقدنا فيه، وكتبْنا، أن موجة انبثاق كيانات المجتمع المدني، في ...

استبداد تحت قبة البرلمان

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    في تلخيص دقيق للوضع التونسي الحالي، قال لي محلل سياسي بارز إنه يكمن إجمالاً ...

ستيف بانون يؤسس للشعبوية الدولية

جميل مطر

| الاثنين, 15 أكتوبر 2018

    «التاريخ يكتبه المنتصر. وعلى هامشه يشخبط آخرون». وردت هذه العبارة في المقابلة المطولة التي ...

إدخال الوقود لقطاع غزة والإبتزاز الإسرائيلي

راسم عبيدات | الأحد, 14 أكتوبر 2018

    الإحتلال يحاول دائماً القفز عن القضايا السياسية والحقوق المشروعة لشعبنا ،وتصوير الأمور كأنها قضية ...

أولوية تحصين منظمة التحرير

طلال عوكل

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    عودة غير حميدة للحديث الصادر عن الإدارة الأمريكية، حول قرب الإعلان عن صفقة القرن، ...

نتنياهو يخفي وثائق جرائم النكبة

د. فايز رشيد

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    مع صدور هذه المقالة, من المفترض أن يكون رئيس حكومة الاحتلال الفاشي الصهيوني المتغوّل ...

الرئيسة نيكي هيلي!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    كافة التكهُّنات التي دارت حول استقالة نيكي هيلي تفتقر إلى تماسك، ونرى أن الأقرب ...

القادماتُ حَبالى .. وهناك مرايا والعيون شواخص

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    قبَّحَ الله السياسة، لا سيما حين تكون عدوانا وضلالا وتضليلا، وأقنعة ونفاقا، وقتلا للحق ...

حكومات لبنان

د. محمد نور الدين

| السبت, 13 أكتوبر 2018

    تكاد تمر خمسة أشهر على تكليف سعد الدين الحريري بتشكيل حكومة لبنانية جديدة من ...

الهوية الجامعة الاشكالية و التحديات !

د. سليم نزال

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    حالة الانهيار التى تعانيها المنطقة و خاصة المشرق فتح الباب واسعا للحديث عن الاقليات ...

إنهم يسرقون الوطن ... إننا نغادره

عدنان الصباح

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    الخميس 11/10/2018 الآلاف ممن اعتادوا العودة الى بيوتهم في شمال الضفة الغربية لم يتمكنوا ...

حول تشكيل الحكومة... رئيس الجمهورية يكلف ورئيس الحكومة يؤلف

حسن بيان

| الجمعة, 12 أكتوبر 2018

    في كل مرة تستقيل الحكومة لأسباب سياسية أو حكمية، يدخل لبنان نفق أزمة تشكيل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم35067
mod_vvisit_counterالبارحة54576
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع89643
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي396707
mod_vvisit_counterهذا الشهر804033
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1061896
mod_vvisit_counterكل الزوار58943478
حاليا يتواجد 4883 زوار  على الموقع