موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الصهاينة يطالبون نتنياهو بمواصلة العدوان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شارع صهيوني بغالبيته ينحو باتجاه التطرف والفاشية . حالة جدل كبيرة تتصاعد في الكيان الصهيوني .انتقادات حادة توجه لنتنياهو من أعضاء من حكومته ومعظم الإسرائيليين على قرار وقف إطلاق النار والطريقة التي تم بها اتخاذ القرار. إرهاصات إئتلافية تتحدث عن إجراء انسحابات حزبية من الحكومة الحالية , وربما اللجوء إلى انتخابات مبكرة . جدل حول ميزانية وزارة الدفاع ( الحرب ) البالغة 23 مليار دولار على حساب اقتطاعات كبيرة من ميزانيات الضمان الاجتماعي والرفاه وتأمين الشيخوخة وغيرها .هذه هي أبرز التفاعلات في الكيان خلال الأبرز فيها هو: الدعوة إلى المزيد من محاربة الفلسطينيين ومقاومتهم .

 

أبرز المنتقدين لنتنياهو وقرار وقف إطلاق النار كان الفاشي أفيغدور ليبرمان وزير الخارحية ورئيس حزب " إسرائيل بيتينو " الذي اعترض على شكل اتخاذ القرار بوقف إطلاق النار وبيّن " أنه جرى اتخاذه بواسطة الهاتف " وحسب وسائل الإعلام : فإن أربعة وزراء من الطاقم الوزاري المصغر كانوا ضد القرار , وهم : ليبرمان , نفتالي بينيت رئيس حزب " البيت اليهودي " أهرونوفيتش وآخر رابع . في نفس السياق كانت تصريحات بينيت . ليبرمان قال على صفحته في الفسبوك " طالما أن المتطرفين الفلسطينين هم المسيطرون على القطاع فإن حربنا ضدهم ستستستمر , لذلك فإننا نعارض وقف إطلاق النار " . عضو الكنيست عن حزب " هناك مستقبل " عوفر شيليح أشارإلى احتمال انسحاب حزبه من الحكومة قائلا " إن حزبه يدرس إمكانية الانسحاب من الإئتلاف وذلك بناء على البرنامج السياسي للحكومة ومدى تصديها للإرهاب " .

رئيس الشاباك الاسبق يعقوب بيري قال " إنه في حالة عدم وجود برنامج سياسي للحكومة فالذهاب للانتخابات المبكرة خيار رئيسي " . من جانب آخر شن وزير السياحة عوزي لنداو الرجل الثاني في حزب ليبرمان حملة على نتنياهو مطالبا باستئناف العدوان. النائب داني دانون من حزب الليكود سيبادر إلى طلب انعقاد سريع لمركزية الليكود وصرح قائلا " ما كان لنتنياهو ان يتخذ قرار بوقف إطلاق النار لأن أمننا مهدد , لذا من المهم مواصلة الحرب على الصواريخ التي تهددنا " . من ناحية ثانية : فإن المتابع للصحافة الإسرائيلية ولاستطلاعات الراي في الكيان يلحظ وبلا أدنى شك : مطالبة 72% من الإسرائيليين " القضاء على كل الذين يهددوون الإسرائيليين وأمنهم " . هذا غيض من فيض توجهات مستوطني الكيان الصهيوني .

ما سقناه كان من إجل ثلاثة اهداف . الاول : ما يجري في الداخل الإسرائيلي من جهة , ومن جهة أخرى , انعكاس ذلك على الوافع الفلسطيني .الهدف الثاني : طبيعة التحول في الشارع الإسرائيلي . الثالث : استخلاص الاستنتاجات اللازمة والضرورية لناعلى المديين القريب والبعيد .

اإن طبيعة الشارع الإسرائيلي يتجه نحو المزيد من اليمين والتطرف , وكافة استطلاعات الراي تؤكد هذا الأمر , فوفقا لإحصائية قريبة أجرتها صحيفة " يديعوت أحرونوت " : فإن نسبة المتطرفين اليهود في الكيان الصهيوني ستبلغ 62% من مجموع الإسرائيليين في العام 2025 . إن هذه هي ه لا يمكن الفصل بين الكيان والعدوانية , والعنصرية , وممارسة المذابح بحق الفلسطينيين والعرب . لا يمكن لهذه الدولة أن تتعايش مع السلام , فهو يتعاكس مع جوهر إنشائها .

لكل ذلك : ومثلما أثبتت التجربة : فغن نهج المفاوضات مع الكيان لايمكنه أن ينتج سوى المزيد من الكوارث على الشعب الفلسطيني والأمة العربية . إسرائيل لن تستجيب للمطالب الفلسطينية سواء الآنية أواللاحقة الا من خلال إخضاعها بالقوة المسلحة , لا ولن تفهم لغة غيرها . لا فائدة من المفاوضات غير المباشرة التي ستجرى في القاهرة , والإنباء تقول : باحتمال رفض إسرائيل لإرسال وفدها إلى القاهرة . من أبرز الإستنتاجات أيضا : أن لا مجال لما يسمى ب " حل الدولتين " . إن إسرائيل لن تلتزم بما يسمى " الهدنة " , وستستأنف عدوانها على القطاع إن آجلا أو عاجلا . إن معركتنا مع الكيان هي معركة وجود لا معركة حدود , بالتالي : فإن الحل الموضوعي يتمثل باجتثاث هذا الكيان من جذوره والقطبيعة التحولات في الكيان الصهيوني , بالتالي : فإن لنائب الثوزراء الطاقم الوضا عليءزاري المصغر كانوا ضد القراركومتهلدعوة إلى المزيد من اقتراف العدوان ضد الفلسطيتمربنا ضدهم ستسنيين هم المسيطرون على غزة فإن حرالهوة ترة الحالية . لكن يظل الجانب الأبرز فاله ولا حلولا أخرى .. فالشارع الصالدفاع والاقلسطينرة تتن الفيحدث عن احتمالات انسحابات ائتلمن جديد : تقتل أطفالنا حتى الذين لم يبلغوا عاما واحدا من أعمارهم . تمارس مذابحها كما تشاء ودون رادعهيوني بغالبيته متطرف ولا تعايش مع دولته.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3000
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع46787
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر747081
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45809469
حاليا يتواجد 3090 زوار  على الموقع