موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

الصهاينة يطالبون نتنياهو بمواصلة العدوان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

شارع صهيوني بغالبيته ينحو باتجاه التطرف والفاشية . حالة جدل كبيرة تتصاعد في الكيان الصهيوني .انتقادات حادة توجه لنتنياهو من أعضاء من حكومته ومعظم الإسرائيليين على قرار وقف إطلاق النار والطريقة التي تم بها اتخاذ القرار. إرهاصات إئتلافية تتحدث عن إجراء انسحابات حزبية من الحكومة الحالية , وربما اللجوء إلى انتخابات مبكرة . جدل حول ميزانية وزارة الدفاع ( الحرب ) البالغة 23 مليار دولار على حساب اقتطاعات كبيرة من ميزانيات الضمان الاجتماعي والرفاه وتأمين الشيخوخة وغيرها .هذه هي أبرز التفاعلات في الكيان خلال الأبرز فيها هو: الدعوة إلى المزيد من محاربة الفلسطينيين ومقاومتهم .

 

أبرز المنتقدين لنتنياهو وقرار وقف إطلاق النار كان الفاشي أفيغدور ليبرمان وزير الخارحية ورئيس حزب " إسرائيل بيتينو " الذي اعترض على شكل اتخاذ القرار بوقف إطلاق النار وبيّن " أنه جرى اتخاذه بواسطة الهاتف " وحسب وسائل الإعلام : فإن أربعة وزراء من الطاقم الوزاري المصغر كانوا ضد القرار , وهم : ليبرمان , نفتالي بينيت رئيس حزب " البيت اليهودي " أهرونوفيتش وآخر رابع . في نفس السياق كانت تصريحات بينيت . ليبرمان قال على صفحته في الفسبوك " طالما أن المتطرفين الفلسطينين هم المسيطرون على القطاع فإن حربنا ضدهم ستستستمر , لذلك فإننا نعارض وقف إطلاق النار " . عضو الكنيست عن حزب " هناك مستقبل " عوفر شيليح أشارإلى احتمال انسحاب حزبه من الحكومة قائلا " إن حزبه يدرس إمكانية الانسحاب من الإئتلاف وذلك بناء على البرنامج السياسي للحكومة ومدى تصديها للإرهاب " .

رئيس الشاباك الاسبق يعقوب بيري قال " إنه في حالة عدم وجود برنامج سياسي للحكومة فالذهاب للانتخابات المبكرة خيار رئيسي " . من جانب آخر شن وزير السياحة عوزي لنداو الرجل الثاني في حزب ليبرمان حملة على نتنياهو مطالبا باستئناف العدوان. النائب داني دانون من حزب الليكود سيبادر إلى طلب انعقاد سريع لمركزية الليكود وصرح قائلا " ما كان لنتنياهو ان يتخذ قرار بوقف إطلاق النار لأن أمننا مهدد , لذا من المهم مواصلة الحرب على الصواريخ التي تهددنا " . من ناحية ثانية : فإن المتابع للصحافة الإسرائيلية ولاستطلاعات الراي في الكيان يلحظ وبلا أدنى شك : مطالبة 72% من الإسرائيليين " القضاء على كل الذين يهددوون الإسرائيليين وأمنهم " . هذا غيض من فيض توجهات مستوطني الكيان الصهيوني .

ما سقناه كان من إجل ثلاثة اهداف . الاول : ما يجري في الداخل الإسرائيلي من جهة , ومن جهة أخرى , انعكاس ذلك على الوافع الفلسطيني .الهدف الثاني : طبيعة التحول في الشارع الإسرائيلي . الثالث : استخلاص الاستنتاجات اللازمة والضرورية لناعلى المديين القريب والبعيد .

اإن طبيعة الشارع الإسرائيلي يتجه نحو المزيد من اليمين والتطرف , وكافة استطلاعات الراي تؤكد هذا الأمر , فوفقا لإحصائية قريبة أجرتها صحيفة " يديعوت أحرونوت " : فإن نسبة المتطرفين اليهود في الكيان الصهيوني ستبلغ 62% من مجموع الإسرائيليين في العام 2025 . إن هذه هي ه لا يمكن الفصل بين الكيان والعدوانية , والعنصرية , وممارسة المذابح بحق الفلسطينيين والعرب . لا يمكن لهذه الدولة أن تتعايش مع السلام , فهو يتعاكس مع جوهر إنشائها .

لكل ذلك : ومثلما أثبتت التجربة : فغن نهج المفاوضات مع الكيان لايمكنه أن ينتج سوى المزيد من الكوارث على الشعب الفلسطيني والأمة العربية . إسرائيل لن تستجيب للمطالب الفلسطينية سواء الآنية أواللاحقة الا من خلال إخضاعها بالقوة المسلحة , لا ولن تفهم لغة غيرها . لا فائدة من المفاوضات غير المباشرة التي ستجرى في القاهرة , والإنباء تقول : باحتمال رفض إسرائيل لإرسال وفدها إلى القاهرة . من أبرز الإستنتاجات أيضا : أن لا مجال لما يسمى ب " حل الدولتين " . إن إسرائيل لن تلتزم بما يسمى " الهدنة " , وستستأنف عدوانها على القطاع إن آجلا أو عاجلا . إن معركتنا مع الكيان هي معركة وجود لا معركة حدود , بالتالي : فإن الحل الموضوعي يتمثل باجتثاث هذا الكيان من جذوره والقطبيعة التحولات في الكيان الصهيوني , بالتالي : فإن لنائب الثوزراء الطاقم الوضا عليءزاري المصغر كانوا ضد القراركومتهلدعوة إلى المزيد من اقتراف العدوان ضد الفلسطيتمربنا ضدهم ستسنيين هم المسيطرون على غزة فإن حرالهوة ترة الحالية . لكن يظل الجانب الأبرز فاله ولا حلولا أخرى .. فالشارع الصالدفاع والاقلسطينرة تتن الفيحدث عن احتمالات انسحابات ائتلمن جديد : تقتل أطفالنا حتى الذين لم يبلغوا عاما واحدا من أعمارهم . تمارس مذابحها كما تشاء ودون رادعهيوني بغالبيته متطرف ولا تعايش مع دولته.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

فأهلُ الدَّم.. يُسألون أكثر من غيرهم، عن الدَّم

د. علي عقلة عرسان

| الخميس, 15 فبراير 2018

    في سورية، الوطن العزيز الذبيح، في سورية “الجرح والسكين”، في سورية الأم التي لا ...

عودة إلى أجواء الاستقطاب الإقليمى

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 15 فبراير 2018

    أشياء كثيرة يمكن أن تتغير على المستوى الإقليمى كله، إذا استطاعت سوريا أن تغير ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8712
mod_vvisit_counterالبارحة33029
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع8712
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر801313
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50777964
حاليا يتواجد 2751 زوار  على الموقع