موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

بين داعش وإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان الصهيوني على غزة , كان من المفترض في التنظيمات التي تطلق على أسمائها وصف " الجهادية " كداعش والنصرة وغيرهما , أن تترك معاركها التي تشنها ظلما وعدوانا على جبهات ودول عربية كثيرة , وتوجه كل أسلحتها إلى العدو الصهيوني ,فوفقا للدين الإسلامي الحنيف : فإن الجهاد ضد إسرائيل هو الاهم والأولى , فهو الغاصب للأرض الإسلامية وهو القاتل للبشر والمدنيين والأطفال الفلسطينيين وهادم البوت وهو العدو الرئيسي للإسلام ! . ولكن فإن كافة هذه التنظيمات وبدلا من الجهاد الأكبر المفترض أن تخوضه ضد عدو الدنيا والدين , واصلت مخططاتها التخريبية في العراق وسوريا واليمن وليبيا وتونس وغيرها , فتحرير الموصل ونبنوى ودمشق وعرسال أولى من تحرير بيت المقدس والمسجد الاقصى المهدد بالانهيار والمتعرض في كل يوم لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم .

 

إمعانا في الغيّ وفي تنفيذ المخططات التقسيمية والتفتيتية للدول العربية, مدّ داعش نشاطاته التخريبية إلى الحدود السورية – اللبنانية , استولى مقاتلوه على بلدة عرسال اللبنانية , قتل من مدنييها ومن جيش لبنان , العديدين, وأسر منهم ومن الشرطة اللبنانية , الكثيرين . هذا بالطبع إلى جانب تشريد الآلاف من المدنيين الآمنين . داعش افترض في اللبنانيين العرب والمسلمين , أعداءا ونسي المذابح والمجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين العرب والمسلمين أيضا ! .

داعش استمر في تخريبه للعراق وتدمير نسيجه الشعبي من خلال : إثارة الصراعات المذهبية والطائفية والإثنية فيه , في الوقت الذي عاش فيه المجتمع العراقي كما المجتمعات في باقي الدول العربية قرونا طويلة من الوئام الطائفي والسلام بين المذاهب والطوائف والاديان والإثنيات . لا فرق بين مسلم ومسيحي وبين سني وشيعي وبين عربي وآشوري , الكل سواسية في دولتهم , فالدين لله والوطن للجميع , فالاقرب والأكرم لله جل شانه" أتقاكم ". إن أحد أخطر المخططات التي تنفذها داعش وأخواتها من التنظيمات الأصولية المتطرفة هو , تدمير التعايش الإسلامي – المسيحي من خلال حرق الكنائس في العراق وغيرها ,واللعب على الوتر الطائفي والطرد من البيوت وغيرها من الأساليب الإرهابية . هذا المخطط سعت وما تزال تسعى إليه : أمريكا وحليفتها الصهيونية.

وللدلالة على صحة ما أقول, أورد وبالأرقام بعض الحقائق ( فالمجال لا يتسع في مقالة صحفية قصيرة , إيراد الكثير من الارقام ) ففي إحصائية مهمة , كان عدد المسيحيين في العراق عند بدء الغزو الأمريكي للعراق واحتلاله في عام 2003, حوالي مليون و200 ألفا . بعد السنة الأولى من الإحتلال , أصبح عددهم 400 ألفا فقط . معروف للجميع كيف قامت الولايات المتحدة بتسهيل هجرة المسيحيين من العراق ومن الدول العربية الأخرى , إليها وإلى الدول الاوروبية والغربية الأخرى من خلال التنسيق بينها وبين تلك الدول, وساعدت على اغتيال العلماء والكفاءات العراقية في مختلف التخصصات , وبخاصة العلمية من أجل إعادة العراق كما صرّح الرئيس بوش الإبن آنذاك : إلى العصر الحجري ! .

هذا ما تمارسه داعش وزميلاتها في سوريا في المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها , والكل يعرف هذا ويدركه , وداعش تؤكده في بياناتها الصادرة عنها وفي تصريحات قادتها على الفضائيات , فهم يجاهرون بذلك علنا وعلى رؤوس الاشهاد .على صعيد آخر: اتخذت القيادات الإسرائيلية قرارا منذ عدة أشهر, فحواه : العمل على استقطاب المسيحيين العرب إلى إسرائيل .فهم وفقا لوجهة النظر الإسرائيلية يعيشون اضطهادا, ومهددون . داعش وزميلاتها يمارسون نفس الدور ويكملّوه . وقد كتبنا عن هذا الأمر في حينه على صفحات "الوطن " العزيزة .

المسيحيون العرب هم مكون رئيسي من مكونات أمتنا العربية الواحدة من المحيط غلى الخليج . لعبوا تاريخيا وما يزالوا يلعبوا دورا رئيسيا في كل حقبات التنوير والتطور والنهضة العربية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة . لعبوا وما يزالوا دورا في كل معارك التحرر الوطني العربية ,وفي قيادة العديد من فصائل المقاومة العربية . المسيحيون العرب هم حاجة وطنية وقومية عربية . وهم جزء اساسي ومكون رئيسي من الشخصية العربية . وقفوا وما يزالوا مثل كل باقي مكونات الشعوب العربية , في خنادق الامة العربية في الدفاع عن وجهها الحضاري , الوطني , التحرري , وشاركوا ويشاركوا في مواجهة كل مخططات التآمر والتمزيق والتفتيت التي استهدفتها على مدى التاريخ وما تزال تستهدفه : غربية كانت أو صهيونية ,وبغض النظر عن وحدة الإنتماء الديني مع البعض من أصحاب هذه المخططات .

داعش والنصرة وزميلاتهما : يمثلون الوجه الآخر لإسرائيل وحلفائها الغربيين وكل الدوائر المتآمرة على وطننا العربي وبخاصة على القضية الفلسطينية . إن اية هزيمة لإسرائيل ولمخططات هذه الدوائر الإستعمارية ,مشابهة تماما للهزيمة لداعش وأخواته , من حيث النتائج ,ومن حيث إفشال كافة هذه المخططات , المتشابهة والمكملة بعضها للآخر , فهي في النهاية جميعا : أوجه متعددة لعملة واحدة .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم31313
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع75111
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر819192
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45881580
حاليا يتواجد 4086 زوار  على الموقع