موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

بين داعش وإسرائيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

منذ اللحظة الأولى لبدء العدوان الصهيوني على غزة , كان من المفترض في التنظيمات التي تطلق على أسمائها وصف " الجهادية " كداعش والنصرة وغيرهما , أن تترك معاركها التي تشنها ظلما وعدوانا على جبهات ودول عربية كثيرة , وتوجه كل أسلحتها إلى العدو الصهيوني ,فوفقا للدين الإسلامي الحنيف : فإن الجهاد ضد إسرائيل هو الاهم والأولى , فهو الغاصب للأرض الإسلامية وهو القاتل للبشر والمدنيين والأطفال الفلسطينيين وهادم البوت وهو العدو الرئيسي للإسلام ! . ولكن فإن كافة هذه التنظيمات وبدلا من الجهاد الأكبر المفترض أن تخوضه ضد عدو الدنيا والدين , واصلت مخططاتها التخريبية في العراق وسوريا واليمن وليبيا وتونس وغيرها , فتحرير الموصل ونبنوى ودمشق وعرسال أولى من تحرير بيت المقدس والمسجد الاقصى المهدد بالانهيار والمتعرض في كل يوم لهجمات المستوطنين واعتداءاتهم .

 

إمعانا في الغيّ وفي تنفيذ المخططات التقسيمية والتفتيتية للدول العربية, مدّ داعش نشاطاته التخريبية إلى الحدود السورية – اللبنانية , استولى مقاتلوه على بلدة عرسال اللبنانية , قتل من مدنييها ومن جيش لبنان , العديدين, وأسر منهم ومن الشرطة اللبنانية , الكثيرين . هذا بالطبع إلى جانب تشريد الآلاف من المدنيين الآمنين . داعش افترض في اللبنانيين العرب والمسلمين , أعداءا ونسي المذابح والمجازر الصهيونية ضد الفلسطينيين العرب والمسلمين أيضا ! .

داعش استمر في تخريبه للعراق وتدمير نسيجه الشعبي من خلال : إثارة الصراعات المذهبية والطائفية والإثنية فيه , في الوقت الذي عاش فيه المجتمع العراقي كما المجتمعات في باقي الدول العربية قرونا طويلة من الوئام الطائفي والسلام بين المذاهب والطوائف والاديان والإثنيات . لا فرق بين مسلم ومسيحي وبين سني وشيعي وبين عربي وآشوري , الكل سواسية في دولتهم , فالدين لله والوطن للجميع , فالاقرب والأكرم لله جل شانه" أتقاكم ". إن أحد أخطر المخططات التي تنفذها داعش وأخواتها من التنظيمات الأصولية المتطرفة هو , تدمير التعايش الإسلامي – المسيحي من خلال حرق الكنائس في العراق وغيرها ,واللعب على الوتر الطائفي والطرد من البيوت وغيرها من الأساليب الإرهابية . هذا المخطط سعت وما تزال تسعى إليه : أمريكا وحليفتها الصهيونية.

وللدلالة على صحة ما أقول, أورد وبالأرقام بعض الحقائق ( فالمجال لا يتسع في مقالة صحفية قصيرة , إيراد الكثير من الارقام ) ففي إحصائية مهمة , كان عدد المسيحيين في العراق عند بدء الغزو الأمريكي للعراق واحتلاله في عام 2003, حوالي مليون و200 ألفا . بعد السنة الأولى من الإحتلال , أصبح عددهم 400 ألفا فقط . معروف للجميع كيف قامت الولايات المتحدة بتسهيل هجرة المسيحيين من العراق ومن الدول العربية الأخرى , إليها وإلى الدول الاوروبية والغربية الأخرى من خلال التنسيق بينها وبين تلك الدول, وساعدت على اغتيال العلماء والكفاءات العراقية في مختلف التخصصات , وبخاصة العلمية من أجل إعادة العراق كما صرّح الرئيس بوش الإبن آنذاك : إلى العصر الحجري ! .

هذا ما تمارسه داعش وزميلاتها في سوريا في المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها , والكل يعرف هذا ويدركه , وداعش تؤكده في بياناتها الصادرة عنها وفي تصريحات قادتها على الفضائيات , فهم يجاهرون بذلك علنا وعلى رؤوس الاشهاد .على صعيد آخر: اتخذت القيادات الإسرائيلية قرارا منذ عدة أشهر, فحواه : العمل على استقطاب المسيحيين العرب إلى إسرائيل .فهم وفقا لوجهة النظر الإسرائيلية يعيشون اضطهادا, ومهددون . داعش وزميلاتها يمارسون نفس الدور ويكملّوه . وقد كتبنا عن هذا الأمر في حينه على صفحات "الوطن " العزيزة .

المسيحيون العرب هم مكون رئيسي من مكونات أمتنا العربية الواحدة من المحيط غلى الخليج . لعبوا تاريخيا وما يزالوا يلعبوا دورا رئيسيا في كل حقبات التنوير والتطور والنهضة العربية في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة . لعبوا وما يزالوا دورا في كل معارك التحرر الوطني العربية ,وفي قيادة العديد من فصائل المقاومة العربية . المسيحيون العرب هم حاجة وطنية وقومية عربية . وهم جزء اساسي ومكون رئيسي من الشخصية العربية . وقفوا وما يزالوا مثل كل باقي مكونات الشعوب العربية , في خنادق الامة العربية في الدفاع عن وجهها الحضاري , الوطني , التحرري , وشاركوا ويشاركوا في مواجهة كل مخططات التآمر والتمزيق والتفتيت التي استهدفتها على مدى التاريخ وما تزال تستهدفه : غربية كانت أو صهيونية ,وبغض النظر عن وحدة الإنتماء الديني مع البعض من أصحاب هذه المخططات .

داعش والنصرة وزميلاتهما : يمثلون الوجه الآخر لإسرائيل وحلفائها الغربيين وكل الدوائر المتآمرة على وطننا العربي وبخاصة على القضية الفلسطينية . إن اية هزيمة لإسرائيل ولمخططات هذه الدوائر الإستعمارية ,مشابهة تماما للهزيمة لداعش وأخواته , من حيث النتائج ,ومن حيث إفشال كافة هذه المخططات , المتشابهة والمكملة بعضها للآخر , فهي في النهاية جميعا : أوجه متعددة لعملة واحدة .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل يطيح البرقع الحكومة البريطانية؟

د. محمّد الرميحي

| السبت, 18 أغسطس 2018

    العالم يتداخل بعضه مع بعض، ويؤثر طرفه سلباً أو إيجاباً فيما يفعله طرف آخر ...

حصاد أردوغان

د. حسن مدن | الخميس, 16 أغسطس 2018

    يعتقد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لاعب كبير، لا في المنطقة وحدها، وإنما ...

غزة بين «التصعيد» و «خفض التصعيد» !

عوني صادق

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    بعد التوصل إلى «وقف إطلاق النار»؛ بعد التصعيد الأخير في غزة، وفي جلسة الحكومة ...

«أزمة برونسون» بين واشنطن وأنقرة

د. محمد نور الدين

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    فتحت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحرب على تركيا. فرض ترامب عقوبات مالية على ...

انتخابات أميركية في مجتمع يتصدع

د. صبحي غندور

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    ستترك الانتخابات «النصفية» الأميركية (لكلّ أعضاء مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ) المقرّرة يوم ...

روسيا وإسرائيل: علاقة جديدة في شرق أوسط جديد

جميل مطر

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    غالبية الذين طلبت الاستماع إلى رأيهم في حال ومستقبل العلاقة بين روسيا وإسرائيل بدأوا ...

العالم كما يراه علماء السياسة

محمد عارف

| الخميس, 16 أغسطس 2018

    «عندما يسقط الإنسان فليسقطْ»، قال ذلك بطل رواية «دون كيخوته»، وليسقط سياسيون غربيون سقطوا ...

الدروز.. و«قانون القومية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    يعلم الجميع أن الدروز عاشوا في فلسطين كجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني. ...

معركة الاختبارات الصعبة

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    وضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، النظام في إيران أمام أصعب اختباراته؛ بتوقيعه، يوم الاثنين ...

روح العصر والعمل الحقوقي

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    تركت الحرب الباردة والصراع الأيديولوجي الذي دار في أجوائها، بصماتها على العمل الثقافي، والحقوقي ...

مؤامرة أميركية لإلغاء وضع لاجئي شعبنا

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

    منذ عام 1915 وفي تقرير داخلي, أشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى أن المفوضية العليا ...

لا تَلوموا غَريقاً يَتَعَلَّق بِقَشَّةٍ.. أو بِجناحِ حُلُم..

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 15 أغسطس 2018

  في بيتي الكبير المُسمَّى وطناً عربياً، أعتز بالانتماء إليه..   أعيش متاهات تفضي الواحدة منها ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37087
mod_vvisit_counterالبارحة39979
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع276278
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر676595
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56595432
حاليا يتواجد 3201 زوار  على الموقع