موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

غزة عنوان فلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

اجل غزة اليوم صارت عنوان فلسطين، كل فلسطين بكامل حروفها، من الفاء الى النون. ما يجري في غزة اليوم يصيح بكل صوته: انا فلسطين. الجرح والجوع والظمأ والحجر والمبنى وسيارات الاسعاف والإعلامي المتواصل مع وسيلته الاعلامية ينقل الاخبار لحظة بلحظة ويثبتها امام الجميع بالصورة والصوت والشهادة الحية المتفاعلة،

والأطفال والنساء والشيوخ والدماء والأشلاء والأحياء والموتى/ الشهداء، المخيمات والمستشفيات وسيارات الاسعاف والمسعفين ومقرات الاحزاب والفصائل والجمعيات والإغاثة والاونروا وبيوت العبادة والمكتبات والمدارس والمعاهد، وسراديب الاختفاء وأنفاق الصواريخ ومصانع الرصاص ومقالع الحجر وديار الفقراء والمعدمين، ونظرات الامهات الثكالى والأطفال اليتامى والأسرى والمبعدين والمنتظرين عند بوابات المعابر والمطارات.. وحتى الصمت في غزة غيره خارجها، يقول بعد كل ما حصل في غزة، من داخل غزة: انا فلسطين بكامل حروفها من الفاء الى النون. كل من ينكر ذلك او لم يعترف به مشارك في الجريمة التي تغتصب الارض والسماء في غزة.. فلسطين. آلات العدوان الوحشية والحرب الاجرامية والأصوات المنكرة والمضللة تؤكد ما تقترف ايادي اصحاب القرار فيها بحمل الجريمة.. جريمة الحرب والعدوان، جريمة ابادة جماعية، جريمة ضد الانسانية.. جريمة استمرار الاحتلال ذاته وبقائه كل هذه السنوات.. الايام.. الساعات. انها جريمة العصر المستترة في غزة.. فلسطين وعلى الجميع الآن الاقرار بأنها هي الجريمة ذاتها وعليهم مسح الدم عن وجه غزة.. فلسطين.

 

ما الفائدة من غزوات جون كيري وملحقيه، بان كي مون ووزراء خارجية بريطانيا وفرنسا ومن اتبعه من الاوروبيين او التابعين الاذلاء المهانين؟. وما هي النتائج العملية من كل تلك الصولات والجولات؟. وهل تبحث في وقف العدوان فعلا وحقن الدماء اصلا؟ ام انها خطط مرسومة وبيانات معدة ولقاءات مكررة ومعروفة قبل عقدها او الاخبار عنها. ماذا قدمت المفاوضات والاجتماعات والزيارات والحوارات؟ ومن دفع الثمن اليوم في غزة.. فلسطين؟.

من يسمح للعدوان الوحشي بكل جبروته العسكري المدمر وفي الاستمرار لأسابيع متواصلة ويتفرج على الضحايا دون وخز ضمير او اخلاق وقواعد وقوانين دولية؟. انه مشترك بكل ارادته فيما حصل ويجري في غزة. مجرم حرب بكل معانيه القانونية والأخلاقية والسياسية. منذ بداية الحرب الاجرامية والعدوان وقفت اصوات الدول الاستعمارية الامبريالية وتوابعها صفا واحدا يبرر لها ويدافع عنها ويصب لومه على الضحايا.. المدافعين عن انفسهم بما يملكون من قدرات امام الالة العسكرية المتطورة والمتقدمة عالميا باعتراف هذه الاصوات نفسها. اليست هذه مشاركة فعلية ولو بالرضا والصمت والتوافق الضمني؟. السماح لقوات الاحتلال بالتدمير والقتل والإبادة والاحتلال العسكري المباشر وتشديد الحصار والقمع والعنف والخراب يعطي الاشارة والضوء الاخضر وحماية العدوان والحرب والجريمة ويتستر على مقترفي الجريمة او يعمل على ابعادهم عن الادانة والمحاكمة الانسانية والجنائية.

تكشف مجريات العدوان الهمجي الصهيوني الغربي على غزة حقيقة الاستعمار والامبريالية الغربية المعادية للشعوب والدول التي ابتلت بالثروات والخيرات والطاقات والموقع الاستراتيجي على الكرة الارضية. انها سياسات عدوانية استعلائية مهينة لكل القيم التي يدعون ومناقضة لكل ما يرفعون من شعارات مضللة عن الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان وغيرها من الشعارات المعسولة. هذه هي وقائع اهدافهم ومشاريعهم وخططهم. انها الجريمة التي لا يمكن الصمت عليها بعد. فهل يكفي اعداد من استشهدوا وجرحوا وأصيبوا وشردوا في غزة خلال ايام معدودة ماضية؟ وهل ما حصل يغطي حجم التواطؤ والتفرج والانتظار للنهايات التي تفاجئهم دائما؟.

مازال كثيرون متوهمين.. لا يعرفون ان الشعوب لا تهزم ولا تقهر مهما داهمتها من مصائب وأحاطت بها من ويلات. لا آلات الدمار ولا زرد السلاسل، لا القصف ولا النار ولا الرصاص ولا التهديم والحرق والحصار.. انها دروس صعبة ومحن قاسية وآلام رهيبة ولكنها عِبرٌ وتجارب التاريخ.

بلغة الارقام كم مساحة غزة؟ كم عدد سكانها؟ الارقام تقول انها لا تزيد عن 360 كيلومتر مربع، وان السكان اكثر من مليون وثمانمئة الف مواطن، اغلبيتهم لاجئون، وأنهم محاصرون ومحتلون من كل حدودهم، من البحر والبر وحتى من الجو!. وهذه الارقام تتكلم كل يوم عن عدد الشهداء والجرحى والأبرز فيهم من الاطفال والنساء. اجل من الاطفال والنساء الفلسطينيين، العرب وأكثرهم من المسلمين. فأين الذين يتنافخون في المؤتمرات عن اعدادهم وفي الاجتماعات عن ثرواتهم وصداقاتهم لدول العدوان والهجمة الوحشية القائمة اليوم في غزة.. عنوان فلسطين؟!.

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة اصدرت نداء موقعا باسم مديرها يدعو الى التبرع لغزة وتحت عنوان:غزة تحت النار.. انقذوا غزة الان! جاء فيه: "في غزة، يتساءل الأطفال عن السبب الذي يجعل بيوتهم تهتز وتتداعى. إنهم محتارون بشأن السبب الذي يتم فيه القصف الآن، خلال شهر رمضان. إن الآلاف من الوالدين في غزة قد نفذت الإجابات من عندهم. وبالنسبة لعائلة النواصرة من مخيم المغازي للاجئين، فلا توجد هناك أسئلة ولا أجوبة. إن منزلهم صامت الآن في أعقاب غارة إسرائيلية جوية في الأسبوع الماضي حصدت أرواح عائلة كاملة من المدنيين اللاجئين المسجلين لدى الأونروا- صبيان أعمارهما 2 و4 سنوات، وأبوهما وأمهما التي كانت حامل في شهرها الرابع".

"وإننا نشعر بالصدمة وبالحزن العميق جراء هذه الخسائر العشوائية في الأرواح. لا يمكن لأية كاميرا تلفزيونية أن تلتقط عمق اليأس والخوف الذي يحس به الغزيون في هذه الساعة. كم من الأرواح والذكريات والاحتمالات تم استنزافها في هذا العدوان الأخير؟

وفي هذه الساعة المظلمة التي تهجرنا فيها الإجابات، فإننا هنا نخدم سكان غزة ونأمل بأن تنضموا إلينا. وبتبرعاتكم، فإنكم تسمحون لنا، باعتبارنا منظمة إنسانية لديها أكبر العمليات في غزة، بالاستمرار في تقديم المساعدة لسكان غزة اليائسين والمذعورين.

وعندما تقدمون التبرعات، فإننا سنقوم بتوفير الطعام والمساعدة الطبية العاجلة والفرشات والبطانيات والأطقم الصحية. وعندما تعطون، فإن أموالكم ستعمل على إصلاح المنازل والعيادات، وهي ستوفر الوقود للمستشفيات والإرشاد للضحايا المصابين بالصدمة، وعندما يهدأ الغبار فإن تبرعاتكم ستعمل على إزالة النفايات والأنقاض. وشكراً لكم".

ايها الفلسطينيون.. العدو، بكل جنسياته، أمامكم.. والبحر، بكل حدوده، خلفكم. تمسكوا بوحدتكم وإرادتكم ومقاومتكم ودمكم.. والنصر صبر ساعة!.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم37497
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع81284
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر781578
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45843966
حاليا يتواجد 4153 زوار  على الموقع