موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

غزة عنوان فلسطين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

اجل غزة اليوم صارت عنوان فلسطين، كل فلسطين بكامل حروفها، من الفاء الى النون. ما يجري في غزة اليوم يصيح بكل صوته: انا فلسطين. الجرح والجوع والظمأ والحجر والمبنى وسيارات الاسعاف والإعلامي المتواصل مع وسيلته الاعلامية ينقل الاخبار لحظة بلحظة ويثبتها امام الجميع بالصورة والصوت والشهادة الحية المتفاعلة،

والأطفال والنساء والشيوخ والدماء والأشلاء والأحياء والموتى/ الشهداء، المخيمات والمستشفيات وسيارات الاسعاف والمسعفين ومقرات الاحزاب والفصائل والجمعيات والإغاثة والاونروا وبيوت العبادة والمكتبات والمدارس والمعاهد، وسراديب الاختفاء وأنفاق الصواريخ ومصانع الرصاص ومقالع الحجر وديار الفقراء والمعدمين، ونظرات الامهات الثكالى والأطفال اليتامى والأسرى والمبعدين والمنتظرين عند بوابات المعابر والمطارات.. وحتى الصمت في غزة غيره خارجها، يقول بعد كل ما حصل في غزة، من داخل غزة: انا فلسطين بكامل حروفها من الفاء الى النون. كل من ينكر ذلك او لم يعترف به مشارك في الجريمة التي تغتصب الارض والسماء في غزة.. فلسطين. آلات العدوان الوحشية والحرب الاجرامية والأصوات المنكرة والمضللة تؤكد ما تقترف ايادي اصحاب القرار فيها بحمل الجريمة.. جريمة الحرب والعدوان، جريمة ابادة جماعية، جريمة ضد الانسانية.. جريمة استمرار الاحتلال ذاته وبقائه كل هذه السنوات.. الايام.. الساعات. انها جريمة العصر المستترة في غزة.. فلسطين وعلى الجميع الآن الاقرار بأنها هي الجريمة ذاتها وعليهم مسح الدم عن وجه غزة.. فلسطين.

 

ما الفائدة من غزوات جون كيري وملحقيه، بان كي مون ووزراء خارجية بريطانيا وفرنسا ومن اتبعه من الاوروبيين او التابعين الاذلاء المهانين؟. وما هي النتائج العملية من كل تلك الصولات والجولات؟. وهل تبحث في وقف العدوان فعلا وحقن الدماء اصلا؟ ام انها خطط مرسومة وبيانات معدة ولقاءات مكررة ومعروفة قبل عقدها او الاخبار عنها. ماذا قدمت المفاوضات والاجتماعات والزيارات والحوارات؟ ومن دفع الثمن اليوم في غزة.. فلسطين؟.

من يسمح للعدوان الوحشي بكل جبروته العسكري المدمر وفي الاستمرار لأسابيع متواصلة ويتفرج على الضحايا دون وخز ضمير او اخلاق وقواعد وقوانين دولية؟. انه مشترك بكل ارادته فيما حصل ويجري في غزة. مجرم حرب بكل معانيه القانونية والأخلاقية والسياسية. منذ بداية الحرب الاجرامية والعدوان وقفت اصوات الدول الاستعمارية الامبريالية وتوابعها صفا واحدا يبرر لها ويدافع عنها ويصب لومه على الضحايا.. المدافعين عن انفسهم بما يملكون من قدرات امام الالة العسكرية المتطورة والمتقدمة عالميا باعتراف هذه الاصوات نفسها. اليست هذه مشاركة فعلية ولو بالرضا والصمت والتوافق الضمني؟. السماح لقوات الاحتلال بالتدمير والقتل والإبادة والاحتلال العسكري المباشر وتشديد الحصار والقمع والعنف والخراب يعطي الاشارة والضوء الاخضر وحماية العدوان والحرب والجريمة ويتستر على مقترفي الجريمة او يعمل على ابعادهم عن الادانة والمحاكمة الانسانية والجنائية.

تكشف مجريات العدوان الهمجي الصهيوني الغربي على غزة حقيقة الاستعمار والامبريالية الغربية المعادية للشعوب والدول التي ابتلت بالثروات والخيرات والطاقات والموقع الاستراتيجي على الكرة الارضية. انها سياسات عدوانية استعلائية مهينة لكل القيم التي يدعون ومناقضة لكل ما يرفعون من شعارات مضللة عن الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان وغيرها من الشعارات المعسولة. هذه هي وقائع اهدافهم ومشاريعهم وخططهم. انها الجريمة التي لا يمكن الصمت عليها بعد. فهل يكفي اعداد من استشهدوا وجرحوا وأصيبوا وشردوا في غزة خلال ايام معدودة ماضية؟ وهل ما حصل يغطي حجم التواطؤ والتفرج والانتظار للنهايات التي تفاجئهم دائما؟.

مازال كثيرون متوهمين.. لا يعرفون ان الشعوب لا تهزم ولا تقهر مهما داهمتها من مصائب وأحاطت بها من ويلات. لا آلات الدمار ولا زرد السلاسل، لا القصف ولا النار ولا الرصاص ولا التهديم والحرق والحصار.. انها دروس صعبة ومحن قاسية وآلام رهيبة ولكنها عِبرٌ وتجارب التاريخ.

بلغة الارقام كم مساحة غزة؟ كم عدد سكانها؟ الارقام تقول انها لا تزيد عن 360 كيلومتر مربع، وان السكان اكثر من مليون وثمانمئة الف مواطن، اغلبيتهم لاجئون، وأنهم محاصرون ومحتلون من كل حدودهم، من البحر والبر وحتى من الجو!. وهذه الارقام تتكلم كل يوم عن عدد الشهداء والجرحى والأبرز فيهم من الاطفال والنساء. اجل من الاطفال والنساء الفلسطينيين، العرب وأكثرهم من المسلمين. فأين الذين يتنافخون في المؤتمرات عن اعدادهم وفي الاجتماعات عن ثرواتهم وصداقاتهم لدول العدوان والهجمة الوحشية القائمة اليوم في غزة.. عنوان فلسطين؟!.

وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة اصدرت نداء موقعا باسم مديرها يدعو الى التبرع لغزة وتحت عنوان:غزة تحت النار.. انقذوا غزة الان! جاء فيه: "في غزة، يتساءل الأطفال عن السبب الذي يجعل بيوتهم تهتز وتتداعى. إنهم محتارون بشأن السبب الذي يتم فيه القصف الآن، خلال شهر رمضان. إن الآلاف من الوالدين في غزة قد نفذت الإجابات من عندهم. وبالنسبة لعائلة النواصرة من مخيم المغازي للاجئين، فلا توجد هناك أسئلة ولا أجوبة. إن منزلهم صامت الآن في أعقاب غارة إسرائيلية جوية في الأسبوع الماضي حصدت أرواح عائلة كاملة من المدنيين اللاجئين المسجلين لدى الأونروا- صبيان أعمارهما 2 و4 سنوات، وأبوهما وأمهما التي كانت حامل في شهرها الرابع".

"وإننا نشعر بالصدمة وبالحزن العميق جراء هذه الخسائر العشوائية في الأرواح. لا يمكن لأية كاميرا تلفزيونية أن تلتقط عمق اليأس والخوف الذي يحس به الغزيون في هذه الساعة. كم من الأرواح والذكريات والاحتمالات تم استنزافها في هذا العدوان الأخير؟

وفي هذه الساعة المظلمة التي تهجرنا فيها الإجابات، فإننا هنا نخدم سكان غزة ونأمل بأن تنضموا إلينا. وبتبرعاتكم، فإنكم تسمحون لنا، باعتبارنا منظمة إنسانية لديها أكبر العمليات في غزة، بالاستمرار في تقديم المساعدة لسكان غزة اليائسين والمذعورين.

وعندما تقدمون التبرعات، فإننا سنقوم بتوفير الطعام والمساعدة الطبية العاجلة والفرشات والبطانيات والأطقم الصحية. وعندما تعطون، فإن أموالكم ستعمل على إصلاح المنازل والعيادات، وهي ستوفر الوقود للمستشفيات والإرشاد للضحايا المصابين بالصدمة، وعندما يهدأ الغبار فإن تبرعاتكم ستعمل على إزالة النفايات والأنقاض. وشكراً لكم".

ايها الفلسطينيون.. العدو، بكل جنسياته، أمامكم.. والبحر، بكل حدوده، خلفكم. تمسكوا بوحدتكم وإرادتكم ومقاومتكم ودمكم.. والنصر صبر ساعة!.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    ” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ...

فلسطين أولى بالقدس عاصمة لها

د. زهير الخويلدي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

"الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ وسيهزم وجه القوة"...

الى الرئيس الأمريكي: القدس ليست من املاكك لكي تهبها للصهاينة

وليد رباح

| السبت, 9 ديسمبر 2017

  بدولاراته وملايينه وملياراته استطاع ان يصبح رئيسا.. ولو انه من عامة الشعب الأمريكي ورشح ...

"التمكين"... و"الدولة ذات المفهوم المختلف"!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 9 ديسمبر 2017

سلطة بلا سلطة توصيف بات في حكم المصطلح، ومجمع عليه في الساحة الفلسطينية بقسمتيها وتل...

انقلاب في السياسة الأمريكية وليس مجرد نقل سفارة

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 9 ديسمبر 2017

قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية وإن كان ينسجم مع شخص...

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على السلام وحل الدولتين

عريب الرنتاوي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعطائه شارة البدء بنقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى...

تحديث مجلس التعاون الخليجى

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 8 ديسمبر 2017

    أما وأن مجلس القمة لدول مجلس التعاون الخليجى قد انعقد فى الكويت، فإن من ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم38398
mod_vvisit_counterالبارحة34343
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع72741
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر401083
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47913776