موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

أبعاد مشهد الصراع حتى اللحظة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مجزرة وحشية جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في حيّي الشجاعية وشعف في غزة . الضحايا بالعشرات والجرحى بالمئات .أشلاء الشهداء من الأطفال منتشرة في الشوارع في مناظر تقشعر لها الأبدان ويتوقف لرؤيتها شعر الرأس . العدو يستهدف المستشفيات وغرف العمليات فيها , وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإعلاميين . إسرائيل تفوقت في جرائمها على الأساليب النازية والفاشية في ذبح الشعوب .الكيان ابتكر طرقه الخاصة به في ارتكاب المجازر .هذا التصعيد الإسرائيلي ينعكس في مضامينه ,عن الازمة التي يعيشها الكيان ,فهو من جهة يمارس عدوانيته المعهودة واللصيقة بوجوده وتعاليم حاخاماته , ومن جهة أخرى يوجه رسائل إلى فصائل المقاومة الفلسطينية وعموم شعبنا مفادها : أن لا فائدة من المقاومة التي تجلب الويلات على الناس , وهي محاولة أيضا للضغط على الفصائل للقبول بالهدنة (التهدئة ) الطويلة الأمد . يستهدف العدو أيضا :محاولة إرضاء الشارع الإسرائيلي , الذي يقدم الخسائر, والمصاب بحمّى الرعب ,والمضطر بمجموعه للنزول إلى الملاجىء, وهو الذي لم يتعود وصول الحرب إليه, بل تخوضها دولته على الدوام خارج حدودها . كما لم يتعود على الخسائر البشرية بين صفوف جنوده . وباعتراف مصادر العدو تمكن كمين فلسطيني للمقاومة من قتل 13 جنديا إسرائيليا ومن أسر جندي واحد ( الأحد 20 يوليو الحالي ) .قادة عسكريون إسرائيليون سابقون وإعلاميون وخبراء عسكريون أجمعوا في تصريحاتهم : بأن العملية العسكرية البرية الإسرائيلية ,فشلت في تحقيق أهدافها ,ولهذا ونتيجة للرد الصلب للمقاومة , أخذ الضجيج على الحرب يعلو في الشارع الإسرائيلي , فلم يكن في تصور قادة إسرائيل :أن حركة مقاومة صغيرة وبسيطة في وسائلها ,مقارنة مع ما تمتلكه دولتهم من أسلحة , قادرة على مجابهة عشرات الآلاف من الجنود الإسرائيليين , وبامتياز . المجزرة الصهيونية تعكس (الحضارة ! )الصهيونية التي تحدث عنها نتنياهو مؤخرا , ففي تصريح له لصحيفة هآرتس ( الجمعة 4 يوليو الحالي ) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي " إن هوة أخلاقية واسعة وعميقة تفصل بيننا وبين أعدائنا – يقصد العرب وبضمنهم الفلسطينيين – هم يقدّسون الموت ونحن نقدّس الحياة , هم يقدّسون القسوة ونحن نقدّس الرحمة !؟ " .

 

على صعيد المشهد السياسي للصراع : فإن هذه الفترة تعكس مرحلة "عض الأصابع " والقدرة على الإستمرار في المعركة . معظم الفصائل الفلسطينية تدرك هذا الأمر ,لذا من الصعب عليها ان لا تصمد في الخمسة دقائق الأخيرة . الغريب : ان ما يسمى " بالمبادرة المصرية " تساوي بين الضحية والجلاد , فهي تدعو إلى وقف "العنف بين الجانبين " , غير عابئة بضرورة التفريق بين المحتل للأرض...... والمغتصب لإرادة الإنسان ! إسرائيل هي التي ابتدأت العدوان , الفلسطينيون محتلة أرضهم بكاملها ,ويعيشون عذابات الإحتلال وجحيمه . إنهم يمارسون حقهم المشروع وبقرارات واضحة من الأمم المتحدة . إنهم يقاومون فعل الإحتلال والجريمة العدوان . الاحتلال يرتكب المذابح ويهدم بيوت الفلسطينيين على ساكنيها , بين الضحايا :عائلات بأكملها مضوا واستشهدوا نتيجة قصف البيوت,فهل المطلوب من الفلسطينيين أن ينثروا الورود( في عرف المبادرة المصرية) على جلاديهم من قوات الاحتلال ؟! غريب والله هذا المنطق . قطاع غزة يعاني الحصار الخانق للعام الثامن على التوالي , مصر تزيد من قسوة هذا الحصار من خلال إغلاقها لمعبر رفح ! مع أنها الدولة العربية الأولى والأقوى ,وبدلا من التصدي لإسرائيل التي خاضت حروبا عدوانية واقترفت جرائم كثيرة بحقها وحق الشعب المصري , تقوم بالمساواة بين الضحية والجلاد ,وتمارس الضغوطات على الفصائل الفلسطينية للقبول بالشروط الإسرائيلية لما تسميه التهدئة !ّ إسرائيل تشترط على الفلسطينيين : الموافقة على نزع أسلحتهم من الصواريخ ,والتعهد بعدم إنتاجها مستقبلا . المبادرة المصرية تتقاطع مع الموقفين : الأمريكي والصهيوني . هذه المبادرة المستسلمة, أفشلها الفلسطينيون . إن الحقيقة الأكيدة : أن من يصمد حتى النهاية في المعركة الشرسة القائمة حاليا , بين المقاومة ,وهي التي تخوض معركة عادلة ومشّرفة , وبين العدو النازي , سيكون هو القادر على الإنتصار وفرض شروطه . من الطبيعي أن تنتصر المقاومة ,فهي تدافع عن شعبها وحقوقه الوطنية العادلة ,بالتالي فلا مجال للمقاومة إلا الإنتصار أو الإنتصار , لا حل آخر .

يبقى القول : أن المقاومة بحاجة إلى تضامن فعلي وحقيقي من امتنا العربية .لقد بتنا نشهد مؤخرا تفاعلا عربيا ودوليا في التضامن مع الفلسطينيين ومقاومتهم ,وكذلك استنكارا للعدوان والمذابح والجرائم والعدوان الصهيوني . النصر لشعبنا ومقاومته, والرحمة لشهداءه, والشفاء لجرحاه .والهزيمة للجلادين العدوانيين.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21318
mod_vvisit_counterالبارحة43798
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع65116
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر809197
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45871585
حاليا يتواجد 4091 زوار  على الموقع