موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
الاتحاد الافريقي يطالب ترامب باعتذار بعد "وصف دول افريقية بالحثالة" ::التجــديد العــربي:: روسيا: واشنطن لا تنوي الحفاظ على وحدة سوريا ::التجــديد العــربي:: سوريا وروسيا وتركيا تنتقد تشكيل الولايات المتحدة قوة حدودية جديدة شمالي سوريا ::التجــديد العــربي:: الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم ::التجــديد العــربي:: الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين ::التجــديد العــربي:: محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا ::التجــديد العــربي:: هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد ::التجــديد العــربي:: السعودية تفتح الطريق أمام أول مشروع للسيارات الكهربائية ::التجــديد العــربي:: إيرادات السياحة بمصر تقفز لأكثر من سبعة مليارات دولار وأعداد الوافدين لى مصر لتتجاوز ثمانية ملايين زائر ::التجــديد العــربي:: 70 لوحة تحكي تاريخ معبد ملايين السنين في مكتبة الإسكندرية ::التجــديد العــربي:: 48 شاعرا من بين 1300 شاعر يتنافسون على بيرق الشعر لـ 'شاعر المليون' ::التجــديد العــربي:: الزبادي والبروكلي يكافحان سرطان القولون والمستقيم ::التجــديد العــربي:: برشلونة يفلت من الهزيمة امام ريال سوسييداد و يقلب تخلفه بهدفين أمام مضيفه إلى فوز بأربعة أهداف في الدوري الاسباني ::التجــديد العــربي:: ليفربول يكبد مانشستر سيتي الخسارة الأولى في الدوري الانكليزي ::التجــديد العــربي:: مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة ::التجــديد العــربي:: مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة ::التجــديد العــربي:: رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة" ::التجــديد العــربي:: اعتقال 22 فلسطينياً بمداهمات في مدن الضفة المحتلة ::التجــديد العــربي:: مصر تعدم 15 شخصا مدانا بارتكاب أعمال إرهابية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يتهيأ عمليا للانسحاب من اليونسكو ::التجــديد العــربي::

أبعاد مشهد الصراع حتى اللحظة

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

مجزرة وحشية جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في حيّي الشجاعية وشعف في غزة . الضحايا بالعشرات والجرحى بالمئات .أشلاء الشهداء من الأطفال منتشرة في الشوارع في مناظر تقشعر لها الأبدان ويتوقف لرؤيتها شعر الرأس . العدو يستهدف المستشفيات وغرف العمليات فيها , وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية والإعلاميين . إسرائيل تفوقت في جرائمها على الأساليب النازية والفاشية في ذبح الشعوب .الكيان ابتكر طرقه الخاصة به في ارتكاب المجازر .هذا التصعيد الإسرائيلي ينعكس في مضامينه ,عن الازمة التي يعيشها الكيان ,فهو من جهة يمارس عدوانيته المعهودة واللصيقة بوجوده وتعاليم حاخاماته , ومن جهة أخرى يوجه رسائل إلى فصائل المقاومة الفلسطينية وعموم شعبنا مفادها : أن لا فائدة من المقاومة التي تجلب الويلات على الناس , وهي محاولة أيضا للضغط على الفصائل للقبول بالهدنة (التهدئة ) الطويلة الأمد . يستهدف العدو أيضا :محاولة إرضاء الشارع الإسرائيلي , الذي يقدم الخسائر, والمصاب بحمّى الرعب ,والمضطر بمجموعه للنزول إلى الملاجىء, وهو الذي لم يتعود وصول الحرب إليه, بل تخوضها دولته على الدوام خارج حدودها . كما لم يتعود على الخسائر البشرية بين صفوف جنوده . وباعتراف مصادر العدو تمكن كمين فلسطيني للمقاومة من قتل 13 جنديا إسرائيليا ومن أسر جندي واحد ( الأحد 20 يوليو الحالي ) .قادة عسكريون إسرائيليون سابقون وإعلاميون وخبراء عسكريون أجمعوا في تصريحاتهم : بأن العملية العسكرية البرية الإسرائيلية ,فشلت في تحقيق أهدافها ,ولهذا ونتيجة للرد الصلب للمقاومة , أخذ الضجيج على الحرب يعلو في الشارع الإسرائيلي , فلم يكن في تصور قادة إسرائيل :أن حركة مقاومة صغيرة وبسيطة في وسائلها ,مقارنة مع ما تمتلكه دولتهم من أسلحة , قادرة على مجابهة عشرات الآلاف من الجنود الإسرائيليين , وبامتياز . المجزرة الصهيونية تعكس (الحضارة ! )الصهيونية التي تحدث عنها نتنياهو مؤخرا , ففي تصريح له لصحيفة هآرتس ( الجمعة 4 يوليو الحالي ) قال رئيس الوزراء الإسرائيلي " إن هوة أخلاقية واسعة وعميقة تفصل بيننا وبين أعدائنا – يقصد العرب وبضمنهم الفلسطينيين – هم يقدّسون الموت ونحن نقدّس الحياة , هم يقدّسون القسوة ونحن نقدّس الرحمة !؟ " .

 

على صعيد المشهد السياسي للصراع : فإن هذه الفترة تعكس مرحلة "عض الأصابع " والقدرة على الإستمرار في المعركة . معظم الفصائل الفلسطينية تدرك هذا الأمر ,لذا من الصعب عليها ان لا تصمد في الخمسة دقائق الأخيرة . الغريب : ان ما يسمى " بالمبادرة المصرية " تساوي بين الضحية والجلاد , فهي تدعو إلى وقف "العنف بين الجانبين " , غير عابئة بضرورة التفريق بين المحتل للأرض...... والمغتصب لإرادة الإنسان ! إسرائيل هي التي ابتدأت العدوان , الفلسطينيون محتلة أرضهم بكاملها ,ويعيشون عذابات الإحتلال وجحيمه . إنهم يمارسون حقهم المشروع وبقرارات واضحة من الأمم المتحدة . إنهم يقاومون فعل الإحتلال والجريمة العدوان . الاحتلال يرتكب المذابح ويهدم بيوت الفلسطينيين على ساكنيها , بين الضحايا :عائلات بأكملها مضوا واستشهدوا نتيجة قصف البيوت,فهل المطلوب من الفلسطينيين أن ينثروا الورود( في عرف المبادرة المصرية) على جلاديهم من قوات الاحتلال ؟! غريب والله هذا المنطق . قطاع غزة يعاني الحصار الخانق للعام الثامن على التوالي , مصر تزيد من قسوة هذا الحصار من خلال إغلاقها لمعبر رفح ! مع أنها الدولة العربية الأولى والأقوى ,وبدلا من التصدي لإسرائيل التي خاضت حروبا عدوانية واقترفت جرائم كثيرة بحقها وحق الشعب المصري , تقوم بالمساواة بين الضحية والجلاد ,وتمارس الضغوطات على الفصائل الفلسطينية للقبول بالشروط الإسرائيلية لما تسميه التهدئة !ّ إسرائيل تشترط على الفلسطينيين : الموافقة على نزع أسلحتهم من الصواريخ ,والتعهد بعدم إنتاجها مستقبلا . المبادرة المصرية تتقاطع مع الموقفين : الأمريكي والصهيوني . هذه المبادرة المستسلمة, أفشلها الفلسطينيون . إن الحقيقة الأكيدة : أن من يصمد حتى النهاية في المعركة الشرسة القائمة حاليا , بين المقاومة ,وهي التي تخوض معركة عادلة ومشّرفة , وبين العدو النازي , سيكون هو القادر على الإنتصار وفرض شروطه . من الطبيعي أن تنتصر المقاومة ,فهي تدافع عن شعبها وحقوقه الوطنية العادلة ,بالتالي فلا مجال للمقاومة إلا الإنتصار أو الإنتصار , لا حل آخر .

يبقى القول : أن المقاومة بحاجة إلى تضامن فعلي وحقيقي من امتنا العربية .لقد بتنا نشهد مؤخرا تفاعلا عربيا ودوليا في التضامن مع الفلسطينيين ومقاومتهم ,وكذلك استنكارا للعدوان والمذابح والجرائم والعدوان الصهيوني . النصر لشعبنا ومقاومته, والرحمة لشهداءه, والشفاء لجرحاه .والهزيمة للجلادين العدوانيين.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الإمارات والمغرب على قائمة أميركية للدول الأكثر آمانا في العالم

News image

الرباط – صنفت الولايات المتحدة المغرب ودولة الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر آمانا لرعاياها الر...

الإمارات تعلن ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية خلال رحلة إعتيادية متجهة إلى البحرين

News image

أبوظبي – اعلنت الإمارات صباح الاثنين ان احدى طائراتها المدنية تم اعتراضها من قبل مقا...

محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية ينجو من محاولة اغتيال في صيدا

News image

صيدا (لبنان) - أصيب محمد حمدان المسؤول في حركة حماس الفلسطينية بجروح الأحد في تفج...

هجوم انتحاري مزودج اودى بحياة أكثر من ثلاثين في ساحة الطيران في بغداد

News image

بغداد - دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الاثنين إلى "ملاحقة الخلايا الإرهابية النائمة" بعد...

مهرجان مئوية عبد الناصر في الناصرة

News image

لجنة إحياء مئوية جمال عبد الناصر، الرجل الذي اتسعت همته لآمال أمته، القائد وزعيم الأ...

مليون وحدة استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة

News image

أعلن وزير الإسكان والبناء يؤاف غالانت، أن حكومته تخطط لبناء مليون وحدة استيطانية جدي...

رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته "احتجاجا على احتكار جماعات معينة للسلطة والثروة"

News image

أعلن رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يعلن استقالته احتجاجا على ما وصفها بسيطرة زمرة من ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

خطاب عباس وقرارات المركزي

د. فايز رشيد

| الخميس, 18 يناير 2018

    استمعت لخطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في افتتاح المجلس المركزي في دورته الأخيرة. حقيقة ...

دعاوى الستين سنة!

عبدالله السناوي

| الخميس, 18 يناير 2018

  بقدر الأدوار التى لعبها، والمعارك التى خاضها، اكتسب «جمال عبدالناصر» شعبية هائلة وعداوات ضارية ...

السرية المريبة

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 18 يناير 2018

    أصبحت السرية المريبة صفة ملازمة للمشهد السياسى العربى. كما أصبحت ممارستها من قبل بعض ...

معضلة الديمقراطية والقيادة الأمريكية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 18 يناير 2018

    عندما يُسأل المواطن السوى عن نظام الحكم الأفضل يجيب دون تردد أنه النظام الديموقراطي، ...

من يرث النظام الإقليمي

جميل مطر

| الخميس, 18 يناير 2018

    ذات يوم من أيام شهر نوفمبر من العام الماضى بعث زميل من اسطنبول بصورة ...

المئوية والمستقبل

أحمد الجمال

| الخميس, 18 يناير 2018

    سينشغل البعض بتفسير ذلك الزخم الإعلامى والسياسى وأيضا الفكرى والثقافي، وكذلك الوجدانى الذى يصاحب ...

إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس

د. صبحي غندور

| الخميس, 18 يناير 2018

    ما تشهده بلاد العرب الآن من أفكار وممارسات سياسية خاطئة باسم الدين والطائفة أو ...

في الذكرى المئوية لميلاده…ناصر لم يزل حاضراً !!

محمود كعوش

| الخميس, 18 يناير 2018

    في الخامس عشر من شهر يناير/كانون الأول من كل عام، يُحيي القوميون العرب، الذين ...

الانتخابات العراقية القادمة وجريمة المشاركة فيها

عوني القلمجي

| الأربعاء, 17 يناير 2018

يبدو ان معالم الخوف أصبحت واضحة في وجوه اركان عملية الاحتلال السياسية. فتسويق الانتخابات وخد...

تحية إليه فى يوم مولده

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 17 يناير 2018

    علمنا جمال عبد الناصر فى حياته أن الثورة، أى ثورة، لا يمكن إلا أن ...

فليكن للعالم موقف.. ضد العدوان والعنصرية

د. علي عقلة عرسان

| الأربعاء, 17 يناير 2018

    مشروع إنشاء “إسرائيل الثانية”، نواة ما يُسمَّى “كردستان الكبرى”، بدأ عملياً في الأراضي السورية، ...

ترامب وقرار العدوان الثاني

منير شفيق

| الأربعاء, 17 يناير 2018

يجب اعتبار قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، مكم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10272
mod_vvisit_counterالبارحة40928
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع209418
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي276850
mod_vvisit_counterهذا الشهر698631
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1142770
mod_vvisit_counterكل الزوار49354094
حاليا يتواجد 3083 زوار  على الموقع