موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

لأنهم أصحاب القضية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

عندما ننادي بأن يُدرس تاريخنا العربي ولا يُترك شبابنا بأن يرجع لكتب المستشرقين أو أفلام هوليوود لتستفرد به وتبث الأكاذيب إليه كما تبثها للعالم، فيصدق شبابنا الذي للأسف نسمع من بعضه أقوالا نشاذا؛ بأن أرض فلسطين "تاريخيا" كانت بالأصل لليهود ولهم الحق بالعودة لأرضهم!

أي تاريخ هذا الذي رغم كل الحفريات التي يقومون بها لم يجدوا دليل واحدا يدعم افتراءاتهم، وما زالوا يبحثون إلى يومنا هذا عن أثر لهم تحت ترابنا... يحفرون ويهددون أساس المسجد الأقصى ولم يكتفوا بهذا بل يعملون على إصدار قوانين بتهويد ليس فقط القدس بل كل الأراضي المحتلة، وأين نحن؟! مشغولون بالمعارك نحارب بعضنا البعض بحجة الدين والمذهب والشرعية والديموقراطية!

 

والذي يدمي القلب حقا أننا حين نشارك أهلنا في فلسطين ذكرى النكبة نتهم بأننا نسهم في إشعال العنف والكراهية بين شعبين! أي شعب يريدوننا أن نعترف به؟! من جاؤوا من جميع أنحاء العالم ليحتلوا أرضا عربية تحت كذبة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"؟! من قاموا بتهجير أصحاب الأرض الأصليين بالمذابح والقتل والتشريد؟! كم قرية فنيت وبنيت على أنقاضها مستوطنات؟ وما زالت سياسة القضم والضم جارية إلى يومنا هذا... حتى الصحراء لم تسلم من أطماعهم!

يريدوننا أن نسلم بالأمر الواقع ونطالب الشعب المنكوب بالتعايش.. التعايش مع من؟! مع العنصرية، مع الإجرام، مع الكراهية والحقد بعينه! نعم يجب أن يتعايشوا مع الشيطان الأكبر ويتركوه يهدم منازلهم، ويقتلع أشجارهم.. يعتدي على أطفالهم ويسجن ويأسر شبابهم.. ويحاصرهم إلى أن يقضي عليهم.. طبعا من خلال المفاوضات والتنازل، إلى أن لا يجدوا يوما أرضا لدفن موتاهم!

إلى كل من يتشدق بالتعايش والتطبيع أقول: حين تحتل أرضك ويشرد شعبك في المخيمات ويشتت إلى جميع أصقاع الأرض، وتتعرض لجميع أنواع القهر والتعذيب لأكثر من ستة وستين عاما... حينها قف وحدثنا عن التعايش والتطبيع! يعايروننا بأننا من أمن وأمان منازلنا نحرض الشعب الفلسطيني على العنف! ومتى كان النضال ضد المحتل المغتصب عنفا؟! ومتى كان الدعم المعنوي.. بأن نعيش ونحيي ذكرى النكبة معهم... تحريضا؟! أي منطق هذا.. أن نتقبل العدو المغتصب على أنه واقع لا مفر منه! إذن لنتركهم حتى يقضي هذا الواقع عليهم ويشرد ما تبقى من الشعب الفلسطيني شرط أن يفتح كل من يتشدق بأن الكيان الصهيوني "أمر واقع" منزله ويستقبلهم كشركاء في كل شيء... وهنا أعني كل شيء!

إن الواقع الذي يتمثل في تحريض الشعب الفلسطيني على أمته وعلى إخوته من الشعوب العربية أصبح أسهل عندنا من دعمهم وهم يقفون في وجه العدو! نعم في هذه الظروف التي تعيشها أمتنا ليس باستطاعتنا أن نقدم لهم شيئا، ولكن على الأقل يجب ألا نقلل من دماء شهدائهم ونضالهم ونطالبهم بالاستسلام للأمر الواقع.. هذا إن كان أمرا واقعا.. إنه احتلال.. اغتصاب أرض وتشريد شعب وإن نسينا نحن أو تناسينا.. لم ولن ينسوا هم! إن هذا ما كان يحلم به ويتوقعه العدو.. أن يموت جيل ويأتي جيل إلى أن تضيع القضية وتصبح في خبر كان، وتصبح من حكايا كان يا ما كان.. ولكن خاب ظنهم ومع كل جيل جديد تجد إصرارا أكبر وإرادة أقوى على الاستمرار في طريق النضال.. لقد تعلموا الدرس جيدا ويطبقونه كما طبق عليهم؛ النشر والإعلان.. عرض قضيتهم في كل المحافل ومتابعة تعديات العدو لحظة بلحظة وكشفها للعالم.. وليس أمر حملة مقاطعة منتجات المستوطنات ببعيد، ولمن لا يعرف فليبحث ويتعرف على الضربات التي يوجهها الشباب الفلسطيني للكيان الصهيوني من السجون وهم أسرى.. من الجامعات أساتذة وطلبة.. ومن المحافل الثقافية والاجتماعية والسياسية والفنية... إنهم قادرون ولا يضيع حق وراءه مطالب.. ولو بعد مئة عام، ليس لأن الأمر بيدنا أو أن القرار قرارنا بل لأن الأمر قضية.. والقضية وجود... والوجود هو ماضيهم وحاضرهم ومستقبلهم.

كلمة أخيرة ليس كل من يدعم القضية الفلسطينية يعيش في أمن وأمان، منا من يعيش حرقة ذكريات الرعب والتنقل بين الملاجئ وقت قصف طيران العدو للمدن، بل منا من عاصر قصف ومجازر المخيمات، فلمن لم يدرس التاريخ الصحيح، ولمن لم يتربى ويكبر على القضية... لمن نسي أين هي بوصلة الأمة العربية... أقول: تريدون التعايش؟ ممتاز الأبواب مشرعة وألف من سيأخذ بيدكم، لأن التعايش أصبح "وجهة نظر"! ولكن ليعلم الجميع أن الأمر منذ البداية حتى النهاية ليس عائدا لنا أو لكم إنه للشعب الفلسطيني داخل وخارج الأراضي المحتلة.. فعلى الأقل لنقدر ونصغي لمأساتهم وتضحياتهم... فهم أصحاب الحق وهم أصحاب القرار لأنهم أصحاب القضية.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم24002
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112721
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر604277
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45666665
حاليا يتواجد 2810 زوار  على الموقع