موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
اليونان محذرة تركيا: لسنا سوريا أو العراق: السلطات التركية تزعم امتلاكها لجزيرة كارداك الصخرية المتنازع عليها و المعروفة في اليونان باسم إيميا ::التجــديد العــربي:: الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل ::التجــديد العــربي:: محكمة عسكرية مصرية تقضي بحبس هشام جنينة خمس سنوات ::التجــديد العــربي:: صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد ::التجــديد العــربي:: نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية ::التجــديد العــربي:: الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو ::التجــديد العــربي:: ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي ::التجــديد العــربي:: مسؤول أوروبي: الغاز المصري يضمن أمن الطاقة في الاتحاد الأوروبي ::التجــديد العــربي:: ترامب منتقداً «أوبك»: أسعار النفط المرتفعة لن تكون مقبولة ::التجــديد العــربي:: 'شاعر المليون 8' يبدأ مرحلته الأخيرة ::التجــديد العــربي:: فيتامين 'أ' يهزم الخلايا الجذعية لسرطان الكبد ::التجــديد العــربي:: رائحة الثأر تفوح من موقعة بايرن والريال في دوري الأبطال ::التجــديد العــربي:: المدرب كلوب يحث جماهير ليفربول على إظهار الاحترام لفريق روما ::التجــديد العــربي:: البرلمان الكوبي يختار ميغيل دياز-كانيل المسؤول الثاني في السلطة الكوبية مرشحا وحيدا لخلافة الرئيس المنتهية ولايته راوول كاسترو ::التجــديد العــربي:: عودة 500 لاجئ سوري طوعا من بلدة "شبعا" جنوبي لبنان إلى قراهم وخصوصاً بلدتي بيت جن ومزرعة بيت جن ::التجــديد العــربي:: "خلوة" أممية في السويد حول سوريا ::التجــديد العــربي:: روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية ::التجــديد العــربي:: البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية ::التجــديد العــربي:: اردغان يفاجى المعارضة: الاعلان عن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة في الرابع والعشرين من يونيو/ حزيران المقبل ::التجــديد العــربي:: بوغدانوف: التحضير للقاء أستانا التاسع حول سوريا مستمر ::التجــديد العــربي::

"الخلافة" في كوبنهاجن ... لم لا!

إرسال إلى صديق طباعة PDF

أن تنبري قوى وأحزاب إسلامية في بلادنا للتحريض ضد المشاركة في الانتخابات العامة، بلدية كانت أم برلمانية، بدعوى أنها "حرام" وخروجاً على شرع الله، فهذا أمر يمكن فهمه ووضعه في سياقه الثقافي والاجتماعي التاريخي، مع أننا نرفض الفكرة من حيث الأصل والمبدأ، لكن أن تنبري القوى ذاتها، للتنديد بالديمقراطية والانتخابات في بلد كالدانمارك، فهذا أمر غريب ومستهجن حقاً، وأن يتوزع ناشطون من هذه القوى على مراكز الانتخاب والتجمعات الشعبية لتكفير من سيدلي بصوته في الانتخابات البلدية التي شهدتها الدانمارك قبل يومين، فهذا سلوك يحتاج إلى "ديمقراطيين حقاً" لابتلاعه وهضمه، بل والتعامل معه كحق من حقوق الإنسان، لا يجوز المساس به، كما رأينا ولاحظنا على هامش الجدل الانتخابي العام.

 

سلفيون و"تحريريون" يوزعون منشورات في كوبنهاجن وغيرها من المدن الدانماركية، تقول: "الديمقراطية ليست هي بحكم الله ورسوله، وما دامت كذلك، فهي حكم الجاهلية"، يقال مثل هذا الكلام للدانماركيين وخصوصاً من ذوي الأصول العربية والإسلامية .... "الديمقراطية دين، ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه" ... الديمقراطية كفر وشرك، وتقوم على السيادة للشعب، فيما "إن الله هو الحَكَم والحُكم له" ... والديمقراطية حكم الأكثرية والله يقول (وإن تُطِع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله) ... والديمقراطية تجعل الشعب بالخيار، إن شاء حكم بالإسلام وإن شاء يحكم بغيره فيما الأصل (وما كان لمؤمن ولا لمؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن تكون له الخيرة من أمرهم) ... إلى غير ما هنالك من فتاوى واجتهادات، يُراد فرضها على شعب ودولة ومجتمع، اختبر الحياة الديمقراطية منذ مائتي عام أو يزيد، وينظر للمتحدثين بهذا المنطق، كما لو كانوا زوّاراً من كوكب آخر.

عشرات ألوف العرب والمسلمين يعيشون في الدانمارك، منذ عشرات السنين ... بعضهم بنى لنفسه حياة كريمة وينافس في الانتخابات على مواقع قيادية ... بيد أن كثيرين منهم ما زالوا على هامش هذا المجتمع، ويقتاتون على أموال دافعي الضرائب، ومن بينهم أصحاب هذه النظريات الغريبة، الذين يتمنّع كثيرون منهم عن العمل ويصرفون جل وقتهم في السعي لإرساء قواعد "إمارتهم الإسلامية" هناك، ولا يترددون في الانتفاع بأموال الكفار والمشركين، لكأنها "جزية" تدفع لهم عن يدٍ والدانماركيين صاغرون.

للحركات السلفية في أوساط الجاليات الإسلامية في الغرب نفوذ كبير، بدأ بعد الثورة النفطية في أواسط السبعينيات، وتجذّر بفعل عائدات البترودولار ... يعيشون في أكناف دول لها حضارتها وثقافتها، ويمارسون الدعوة بكل حرية، وهم الذين يضيقون ذرعاً بأبناء جلدتهم من مسيحيي دولهم ومجتمعاتهم، دع عنك الدروز والعلوين والشيعة والصابئة وغيرها من مكونات مشرقنا العربي ... يستنفذون "تسامح" الغرب معهم حتى آخر قطرة، ولا يبدون في المقابل أدنى قدرٍ من التسامح حيال بناء كنيسة أو ممارسة شعائر دينية لأي فئة "كافرة ومشركة" ... يلعنون الديمقراطية ويكفرون الديمقراطيين، وهم الذين يَسبَحون في فضائلها ليل نهار، ويُسبحون بحمد وفضائل قراءاتهم المتطرفة لرسالة السماء.

إنهم يجعلون حياة الكثيرين من أتباعهم في دول المهاجر والمغتربات جحيماً لا يطاق، لا هم عرب ولا دانماركيون، لا هم مسلمون ولا مسيحيون، لا هم هنا ولا هم هناك ... أنها الأزمة الأعمق التي تجابه الأجيال الشابة بخاصة، وتحمل 75 دانماركياً على الذهاب إلى سوريا للالتحاق بالجهاد والجهاديين، وملاقاة مصائرهم الصعبة هناك، بعد أن يكونوا قد نجحوا في تصوير عدة فيديوهات، تصورهم تحت الرايات السوداء، وأحياناً وهم يقطّون رؤوس المسيحيين "الكفرة" من دون أي إحساس بالتقدير والامتنان لمجتمع مسيحي آواهم بعد تشرد، ومنح عائلاتهم كل ما تحتاجه من سبل العيش الكريم، مما عزّ عليهم الحصول عليه في مجتمعاتهم المسلمة.

أما حزب التحرير، فالدانمارك هي ثاني بلد في العالم تمنح الحزب "ترخيصاً" لمزاولة أعماله، بعد لبنان ... في لبنان كان مفهوماً أن يقدم أحمد فتفت وزير الداخلية بالوكالة في حكومة السنيورة على ترخيص الحزب نكاية بحزب الله ... أما الدانمارك فليس لديها من تناكفه أو تستقوي بحزب التحرير عليه، ومع ذلك تمنح الحزب ترخيصاً ليقوم بتكفير نظامها السياسي ومجتمعها ومعتقدات الغالبية الساحقة من سكانها، هكذا بكل صلف، ومن دون أن يرف لهؤلاء جفن، بل ومن دون أن يمنعهم ذلك من السعي لإقامة "الخلافة" حتى وإن في كوبنهاجن.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الملك سلمان يدشن مشروع القدية السبت المقبل

News image

أكد مجلس الوزراء السعودي تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز السبت القادم مشر...

صحف عربية: مقتل صالح الصماد "ضربة موجعة" للحوثيين في اليمن و تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلفا لصالح الصماد

News image

أعلنت جماعة انصار الله عن تعيين مهدي محمد حسين المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى خلف...

نقل جثمان البطش إلى غزة خلال يومين بعد موافقة السلطات المصرية

News image

أعلنت مصادر فلسطينية أن جثمان العالم في مجال الطاقة فادي البطش المنتمي إلى «حركة الم...

الشرطة الكندية تستجوب المشتبه به في حادث دهس بمدينة تورونتو

News image

تستجوب الشرطة الكندية السائق المشتبه بأنه استأجر شاحنة دهست عددا من المشاة في شمال تور...

ترامب يتوعد إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي

News image

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران بـ"مشاكل كبيرة" إذا استأنفت برنامجها النووي الذي وافقت على...

روسيا تطرح في مجلس الأمن خطة من 6 خطوات لتسوية الأزمة السورية

News image

طرحت روسيا أثناء جلسة خاصة في مجلس الأمن الدولي عقدت اليوم الثلاثاء، خطة شاملة تضم...

البشير يقيل وزير الخارجية لكشفه شللا دبلوماسيا بسبب الأزمة المالية

News image

الخرطوم - قالت وكالة السودان للأنباء الخميس إن قرارا جمهوريا صدر بإعفاء وزير الخارجية ابر...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

فاشية الثروة جيناتها المال

الفضل شلق

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    تنسب الطبقة العليا الى نفسها صفات الخير والحق والجمال، وتنسب الطبقة ذاتها صفات الفقر ...

محفزات الحرب وكوابحها بين إيران وإسرائيل

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 25 أبريل 2018

    إذا تمكّن النظام الإيراني من الصمود في وجه المحاولات التي لم تتوقف لإسقاطه من ...

في الذكرى 43 لرحيل الرئيس شهاب : التجربة الاكثر استقرارا وازدهارا واصلاحا

معن بشور

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كانت رئاسة الراحل اللواء فؤاد شهاب رحمه الله للجمهورية اللبنانية من عام 1958 الى ...

روسيا تغرّم أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان: منظومة S-300 لحماية سورية وقواعد إيران فيها؟

د. عصام نعمان

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    شرعت روسيا بتدفيع أميركا و«إسرائيل» ثمن العدوان على سورية. أكّدت بلسان وزير خارجيتها سيرغي ...

وشهد الشاهد الأول

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    في القضية السورية بالذات وما حصل فيها منذ اندلاع أزمتها عام2011 وإلى اليوم لعب ...

أبوبكر البغدادي الخليفة المزيف بين ظهوره وغيابه

فاروق يوسف

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    اختفى “الخليفة” أبوبكر البغدادي. ولأن الرجل الذي حمل ذلك الاسم المستعار بطريقة متقنة كان، ...

كل القبعات تحية لغزة وما بعد غزة

عدنان الصباح

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    أيا كانت النتائج التي ستصل إليها مسيرة العودة الكبرى, وأيا كان عدد المشاركين فيها, ...

تداعيات ما بعد العدوان على سوريا

د. محمد السعيد ادريس

| الثلاثاء, 24 أبريل 2018

    كل التوقعات كانت تشير إلى أن إصرار الرئيس الأمريكى وحلفائه الفرنسيين والبريطانيين، وتعجلهم فى ...

البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ

د. مصطفى يوسف اللداوي | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لا ينبغي أن يراودَ أحدٌ الشك أبداً في أن قاتل العالم الفلسطيني فادي البطش ...

عملية نهاريا تاريخ ساطع

عباس الجمعة | الاثنين, 23 أبريل 2018

    لم تأل جبهة التحرير الفلسطينية جهداً ، ولم تبخل بتقديم المناضلين الثوريين ، فأبناء ...

انتهاج ذات السياسات يقود إلى الهزيمة

د. فايز رشيد

| الاثنين, 23 أبريل 2018

    لعل الدكتور جورج حبش كان القائد الفلسطيني العربي الوحيد, الذي وضع يده على الجرح ...

القدس ومعركة القانون والدبلوماسية

د. عبدالحسين شعبان

| الاثنين, 23 أبريل 2018

I "إن أي نقاش أو تصويت أو قرار لن يغيّر من الحقيقة التاريخية، وهي إن ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم2688
mod_vvisit_counterالبارحة24560
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع116500
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي215791
mod_vvisit_counterهذا الشهر862974
mod_vvisit_counterالشهر الماضي972375
mod_vvisit_counterكل الزوار52995406
حاليا يتواجد 1632 زوار  على الموقع