موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

استهداف الجيش المصري

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يُلاحظ مؤخراً أن ما من يومٍ يمضي دون حدوث خسائر بشرية بين صفوف الجيش المصري في سيناء، الأمر الذي يؤكد استهدافه من الجماعات الأصولية التكفيرية التي تتباهى بعملياتها الإرهابية. للأسف حتى في ذكرى مرور 40 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة،

يوم استطاع الجنود العرب المصريون تحطيم خط بارليف (الذي كان يُشَبّه بخط ماجينو في الحرب العالمية الثانية) رغم أنه وفقاً للباحثين والاستراتيجيين والخبراء العسكريين بحاجة إلى قنابل نووية لتدميره، استطاع الجنود اختراقه بوسائل بسيطة (ضخ الماء على نقاط معينة فيه) وعبروا إلى سيناء، في ذكرى هذه الحرب يجري استهداف الجيش المصري في سيناء، ومراكز الشرطة في بعض المدن، ويُقتل ويُجرح العشرات من المصريين بفعل الحراكات التي نظمها بقايا “حزب الحرية والعدالة” من الإخوان المسلمين، أبوا في ذكرى انتصار حرب أكتوبر إلا أن يُنَغّصوا الفرحة على المصريين.

 

القيادي في حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمون) محمد البلتاجي كان واضحاً في تصريحٍ سابق له من ميدان رابعة العدوية، قبيل فض الاعتصام فيها حينما صرّح قائلاً لوسائل الإعلام “بأنه إذا قام الجيش بإعادة مرسي إلى منصبه ففي نفس اللحظة ستتوقف كل الأعمال العسكرية ضد الجيش في سنياء”. ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن الإخوان المسلمين إذا لم يكونوا هم المسؤولون مباشرة عن تلك الهجمات، فإن من يقوم بها من جماعات أصولية يقوم بالتنسيق معهم ويأتمر بأمرهم، بالتالي فإن لهم دوراً مباشراً في هذه العمليات! لقد سبق لمفتين من الإخوان المسلمين في بلدان عربية عديدة وإن أفتوا “بأولوية الجهاد في سوريا على الجهاد في فلسطين”، وهذا يعني أيضاً “أن الجهاد ضد الجيش المصري له أولوية على الجهاد في مصر!” لأن ما يجري في مصر له علاقة مباشرة بما يجري في سوريا ويُراد تكرار ما يجري في سوريا ليحدث مثله في مصر، هذا المخطط المرسوم لتفتيت الدول العربية واحدةً بعد أخرى، حتى لا يبقى جيش عربي قوي واحد يمكن له أن يجابه “إسرائيل” ومخططاتها، لتظل “إسرائيل” المهيمنة في الشرق الأوسط الجديد الذي يجري العمل على إقامته.

من زاويةٍ أخرى أليس غربياً أن يتزامن هذا الأمر مع إعلان الولايات المتحدة تجميد إرسال معدات عسكرية إلى الجيش المصري؟ من قبل خاض الإخوان المسلمون مباحثات كثيرة في جولات عديدة مع مندوبين من وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وأخرى في القاهرة وجميع المصادر تؤكد عقد اتفاقيات بين الجانبين تقضي بموافقة أمريكية على تسلمهم للحكم في مصر وعدد من بلدان ما يسمى (بالربيع العربي) مقابل اشتراطات محددة متعلقة بالعلاقة المستقبلية بين أنظمة الحكم الجديدة في هذه البلدان مع الولايات المتحدة، والمحافظة على جميع المعاهدات المعقودة بين بعضها و”إسرائيل” مثل اتفاقية كمب ديفيد. لذلك انزعج الأمريكيون والرئيس أوباما شخصياً من إزاحة الإخوان عن الحكم في مصر وإقصاء مرسي عن الرئاسة، وعبروا في حينها عبر تصريحات كثيرة ترددت على ألسنة مسؤولين أمريكيين (بمن فيهم أوباما) تعكس هذا الانزعاج! بالتالي أليس ممكناً أن تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش المصري يأتي بطلب من حزب الحرية والعدالة في مصر؟

لقد سبق للإخوان وأن توعدوا بأنه إذا ما جرى حل حزبهم فسيلجؤون إلى العمل من تحت الأرض (سيقاومون) بكل الوسائل من أجل القضاء على (الانقلاب) والعودة إلى (الشرعية الدستورية) . هنا لا نتجنى على الإخوان وإنما نورد تصريحات صدرت عن بعض القيادات الإخوانية. لقد سبق وتم تسريب أنباء عن اجتماعات للإخوان من جهات خارجية ودول غربية بهدف إعادتهم إلى السلطة من خلال تسليحهم والمحافظة على قيادات الصف الثاني منهم، وتشويه سمعة وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، واستهداف الجيش المصري، وخلق الفوضى والبلبلة في مصر، ونشر الطائفية، وانتهى الاجتماع إلى نقاط أخرى عديدة أبرزها أن تبقى العمليات المركزية المسؤولة عن مراقبة الأوضاع في مصر تدار في منطقة “هرتزيليا” وتستمر القاعدة البحرية البريطانية “دكهليا” في قبرص على الإشراف على إيصال الأسلحة براً وبحراً إلى بقايا الإخوان، وتكثيف نقل الأسلحة إلى مصر وتخزينها في المدن، والمحافظات، ومحاولة التفاوض مع القيادة السياسية وإطالة المفاوضات وعدم الوصول إلى حل، وتمويل المعارضة حتى تتحول مصر إلى سوريا حسب محضر الاجتماع.

لكل ذلك فإن ما يجري في مصر وفي سيناء تحديداً هو جزء من خطة غربية لزعزعة استقلال مصر وضرب جيشها، ومحاولة استزافه واستهداف بنيته وتحويله من جيش قوي قادر على مجابهة “إسرائيل” إلى جيش ضعيف غير قادر على مواجهة الأعداء، وهدفه فقط الالتهاء بالتصدي إلى مهام داخلية محدودة! الجيش المصري هو أكبر جيش عربي وهو الذي أثبت كفاءاته القتالية في حرب أكتوبر عام 1973، صحيح جرى تدمير أغلبية معداته في حرب عام 1967 لكن الزعيم الوطني الخالد جمال عبد الناصر وقبل وفاته في عام 1970 أعاد بناءه كاملاً، وخاض حرب استزاف طويلة امتدت بضع سنوات تسبب في خسارات كبيرة للجيش “الإسرائيلي”.

إن استهداف الجيش المصري في سيناء من قبل التنظيمات الأصولية والتكفيرية وتنسيقها المباشر مع حزب الحرية والعدالة (حزب الإخوان المسلمين) هو خيانة للوطنية المصرية العربية، وهي تصب بشكل مباشر في مجرى تقوية الجيش الصهيوني، ومخططات الأعداء لبناء “الشرق الأوسط الجديد” أو “الكبير” بالتصور الأمريكي- الصهيوني للمنطقة العربية برمتها.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم29671
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع29671
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر773752
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45836140
حاليا يتواجد 3638 زوار  على الموقع