موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

استهداف الجيش المصري

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يُلاحظ مؤخراً أن ما من يومٍ يمضي دون حدوث خسائر بشرية بين صفوف الجيش المصري في سيناء، الأمر الذي يؤكد استهدافه من الجماعات الأصولية التكفيرية التي تتباهى بعملياتها الإرهابية. للأسف حتى في ذكرى مرور 40 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة،

يوم استطاع الجنود العرب المصريون تحطيم خط بارليف (الذي كان يُشَبّه بخط ماجينو في الحرب العالمية الثانية) رغم أنه وفقاً للباحثين والاستراتيجيين والخبراء العسكريين بحاجة إلى قنابل نووية لتدميره، استطاع الجنود اختراقه بوسائل بسيطة (ضخ الماء على نقاط معينة فيه) وعبروا إلى سيناء، في ذكرى هذه الحرب يجري استهداف الجيش المصري في سيناء، ومراكز الشرطة في بعض المدن، ويُقتل ويُجرح العشرات من المصريين بفعل الحراكات التي نظمها بقايا “حزب الحرية والعدالة” من الإخوان المسلمين، أبوا في ذكرى انتصار حرب أكتوبر إلا أن يُنَغّصوا الفرحة على المصريين.

 

القيادي في حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمون) محمد البلتاجي كان واضحاً في تصريحٍ سابق له من ميدان رابعة العدوية، قبيل فض الاعتصام فيها حينما صرّح قائلاً لوسائل الإعلام “بأنه إذا قام الجيش بإعادة مرسي إلى منصبه ففي نفس اللحظة ستتوقف كل الأعمال العسكرية ضد الجيش في سنياء”. ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن الإخوان المسلمين إذا لم يكونوا هم المسؤولون مباشرة عن تلك الهجمات، فإن من يقوم بها من جماعات أصولية يقوم بالتنسيق معهم ويأتمر بأمرهم، بالتالي فإن لهم دوراً مباشراً في هذه العمليات! لقد سبق لمفتين من الإخوان المسلمين في بلدان عربية عديدة وإن أفتوا “بأولوية الجهاد في سوريا على الجهاد في فلسطين”، وهذا يعني أيضاً “أن الجهاد ضد الجيش المصري له أولوية على الجهاد في مصر!” لأن ما يجري في مصر له علاقة مباشرة بما يجري في سوريا ويُراد تكرار ما يجري في سوريا ليحدث مثله في مصر، هذا المخطط المرسوم لتفتيت الدول العربية واحدةً بعد أخرى، حتى لا يبقى جيش عربي قوي واحد يمكن له أن يجابه “إسرائيل” ومخططاتها، لتظل “إسرائيل” المهيمنة في الشرق الأوسط الجديد الذي يجري العمل على إقامته.

من زاويةٍ أخرى أليس غربياً أن يتزامن هذا الأمر مع إعلان الولايات المتحدة تجميد إرسال معدات عسكرية إلى الجيش المصري؟ من قبل خاض الإخوان المسلمون مباحثات كثيرة في جولات عديدة مع مندوبين من وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وأخرى في القاهرة وجميع المصادر تؤكد عقد اتفاقيات بين الجانبين تقضي بموافقة أمريكية على تسلمهم للحكم في مصر وعدد من بلدان ما يسمى (بالربيع العربي) مقابل اشتراطات محددة متعلقة بالعلاقة المستقبلية بين أنظمة الحكم الجديدة في هذه البلدان مع الولايات المتحدة، والمحافظة على جميع المعاهدات المعقودة بين بعضها و”إسرائيل” مثل اتفاقية كمب ديفيد. لذلك انزعج الأمريكيون والرئيس أوباما شخصياً من إزاحة الإخوان عن الحكم في مصر وإقصاء مرسي عن الرئاسة، وعبروا في حينها عبر تصريحات كثيرة ترددت على ألسنة مسؤولين أمريكيين (بمن فيهم أوباما) تعكس هذا الانزعاج! بالتالي أليس ممكناً أن تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش المصري يأتي بطلب من حزب الحرية والعدالة في مصر؟

لقد سبق للإخوان وأن توعدوا بأنه إذا ما جرى حل حزبهم فسيلجؤون إلى العمل من تحت الأرض (سيقاومون) بكل الوسائل من أجل القضاء على (الانقلاب) والعودة إلى (الشرعية الدستورية) . هنا لا نتجنى على الإخوان وإنما نورد تصريحات صدرت عن بعض القيادات الإخوانية. لقد سبق وتم تسريب أنباء عن اجتماعات للإخوان من جهات خارجية ودول غربية بهدف إعادتهم إلى السلطة من خلال تسليحهم والمحافظة على قيادات الصف الثاني منهم، وتشويه سمعة وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، واستهداف الجيش المصري، وخلق الفوضى والبلبلة في مصر، ونشر الطائفية، وانتهى الاجتماع إلى نقاط أخرى عديدة أبرزها أن تبقى العمليات المركزية المسؤولة عن مراقبة الأوضاع في مصر تدار في منطقة “هرتزيليا” وتستمر القاعدة البحرية البريطانية “دكهليا” في قبرص على الإشراف على إيصال الأسلحة براً وبحراً إلى بقايا الإخوان، وتكثيف نقل الأسلحة إلى مصر وتخزينها في المدن، والمحافظات، ومحاولة التفاوض مع القيادة السياسية وإطالة المفاوضات وعدم الوصول إلى حل، وتمويل المعارضة حتى تتحول مصر إلى سوريا حسب محضر الاجتماع.

لكل ذلك فإن ما يجري في مصر وفي سيناء تحديداً هو جزء من خطة غربية لزعزعة استقلال مصر وضرب جيشها، ومحاولة استزافه واستهداف بنيته وتحويله من جيش قوي قادر على مجابهة “إسرائيل” إلى جيش ضعيف غير قادر على مواجهة الأعداء، وهدفه فقط الالتهاء بالتصدي إلى مهام داخلية محدودة! الجيش المصري هو أكبر جيش عربي وهو الذي أثبت كفاءاته القتالية في حرب أكتوبر عام 1973، صحيح جرى تدمير أغلبية معداته في حرب عام 1967 لكن الزعيم الوطني الخالد جمال عبد الناصر وقبل وفاته في عام 1970 أعاد بناءه كاملاً، وخاض حرب استزاف طويلة امتدت بضع سنوات تسبب في خسارات كبيرة للجيش “الإسرائيلي”.

إن استهداف الجيش المصري في سيناء من قبل التنظيمات الأصولية والتكفيرية وتنسيقها المباشر مع حزب الحرية والعدالة (حزب الإخوان المسلمين) هو خيانة للوطنية المصرية العربية، وهي تصب بشكل مباشر في مجرى تقوية الجيش الصهيوني، ومخططات الأعداء لبناء “الشرق الأوسط الجديد” أو “الكبير” بالتصور الأمريكي- الصهيوني للمنطقة العربية برمتها.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

هل يعود التطرف للشرق الأوسط وسط الظروف الإقليمية الخطرة؟

د. علي الخشيبان | الاثنين, 25 يونيو 2018

    أُدرك أن هذا السؤال غير مرغوب فيه أبداً، فهناك مشاعر إقليمية ودولية تحاول أن ...

«سلطة أوسلو» تقوم بدورها الوظيفي!

عوني صادق

| السبت, 23 يونيو 2018

    لا يهم إن كان توقيع الجانب الفلسطيني على «اتفاق أوسلو» قد جاء بحسن نية ...

«العدالة والتنمية» يجدد ولا يتجدد

جميل مطر

| السبت, 23 يونيو 2018

    أن يفوز «حزب العدالة والتنمية» في انتخابات الرئاسة والبرلمان، المقرر لها يوم 24 الجاري ...

استيقظوا.. استيقظوا.. وكفى

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 يونيو 2018

    الولايات المتحدة الأميركية، في عهد ترامب وإدارته العنصرية الصهيونية: تنسحب من اليونيسكو من أجل ...

الانتخابات التركية.. الاحتمالات والتداعيات

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 يونيو 2018

  تذهب تركيا غداً إلى انتخابات مبكرة مزدوجة نيابية ورئاسية، ومجرد إجرائها قبل موعدها يعكس ...

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم23355
mod_vvisit_counterالبارحة29467
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع52822
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر751451
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54763467
حاليا يتواجد 3021 زوار  على الموقع