موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

استهداف الجيش المصري

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

يُلاحظ مؤخراً أن ما من يومٍ يمضي دون حدوث خسائر بشرية بين صفوف الجيش المصري في سيناء، الأمر الذي يؤكد استهدافه من الجماعات الأصولية التكفيرية التي تتباهى بعملياتها الإرهابية. للأسف حتى في ذكرى مرور 40 عاماً على حرب أكتوبر المجيدة،

يوم استطاع الجنود العرب المصريون تحطيم خط بارليف (الذي كان يُشَبّه بخط ماجينو في الحرب العالمية الثانية) رغم أنه وفقاً للباحثين والاستراتيجيين والخبراء العسكريين بحاجة إلى قنابل نووية لتدميره، استطاع الجنود اختراقه بوسائل بسيطة (ضخ الماء على نقاط معينة فيه) وعبروا إلى سيناء، في ذكرى هذه الحرب يجري استهداف الجيش المصري في سيناء، ومراكز الشرطة في بعض المدن، ويُقتل ويُجرح العشرات من المصريين بفعل الحراكات التي نظمها بقايا “حزب الحرية والعدالة” من الإخوان المسلمين، أبوا في ذكرى انتصار حرب أكتوبر إلا أن يُنَغّصوا الفرحة على المصريين.

 

القيادي في حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمون) محمد البلتاجي كان واضحاً في تصريحٍ سابق له من ميدان رابعة العدوية، قبيل فض الاعتصام فيها حينما صرّح قائلاً لوسائل الإعلام “بأنه إذا قام الجيش بإعادة مرسي إلى منصبه ففي نفس اللحظة ستتوقف كل الأعمال العسكرية ضد الجيش في سنياء”. ماذا يعني ذلك؟ إنه يعني أن الإخوان المسلمين إذا لم يكونوا هم المسؤولون مباشرة عن تلك الهجمات، فإن من يقوم بها من جماعات أصولية يقوم بالتنسيق معهم ويأتمر بأمرهم، بالتالي فإن لهم دوراً مباشراً في هذه العمليات! لقد سبق لمفتين من الإخوان المسلمين في بلدان عربية عديدة وإن أفتوا “بأولوية الجهاد في سوريا على الجهاد في فلسطين”، وهذا يعني أيضاً “أن الجهاد ضد الجيش المصري له أولوية على الجهاد في مصر!” لأن ما يجري في مصر له علاقة مباشرة بما يجري في سوريا ويُراد تكرار ما يجري في سوريا ليحدث مثله في مصر، هذا المخطط المرسوم لتفتيت الدول العربية واحدةً بعد أخرى، حتى لا يبقى جيش عربي قوي واحد يمكن له أن يجابه “إسرائيل” ومخططاتها، لتظل “إسرائيل” المهيمنة في الشرق الأوسط الجديد الذي يجري العمل على إقامته.

من زاويةٍ أخرى أليس غربياً أن يتزامن هذا الأمر مع إعلان الولايات المتحدة تجميد إرسال معدات عسكرية إلى الجيش المصري؟ من قبل خاض الإخوان المسلمون مباحثات كثيرة في جولات عديدة مع مندوبين من وزارة الخارجية الأمريكية في العاصمة واشنطن، وأخرى في القاهرة وجميع المصادر تؤكد عقد اتفاقيات بين الجانبين تقضي بموافقة أمريكية على تسلمهم للحكم في مصر وعدد من بلدان ما يسمى (بالربيع العربي) مقابل اشتراطات محددة متعلقة بالعلاقة المستقبلية بين أنظمة الحكم الجديدة في هذه البلدان مع الولايات المتحدة، والمحافظة على جميع المعاهدات المعقودة بين بعضها و”إسرائيل” مثل اتفاقية كمب ديفيد. لذلك انزعج الأمريكيون والرئيس أوباما شخصياً من إزاحة الإخوان عن الحكم في مصر وإقصاء مرسي عن الرئاسة، وعبروا في حينها عبر تصريحات كثيرة ترددت على ألسنة مسؤولين أمريكيين (بمن فيهم أوباما) تعكس هذا الانزعاج! بالتالي أليس ممكناً أن تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش المصري يأتي بطلب من حزب الحرية والعدالة في مصر؟

لقد سبق للإخوان وأن توعدوا بأنه إذا ما جرى حل حزبهم فسيلجؤون إلى العمل من تحت الأرض (سيقاومون) بكل الوسائل من أجل القضاء على (الانقلاب) والعودة إلى (الشرعية الدستورية) . هنا لا نتجنى على الإخوان وإنما نورد تصريحات صدرت عن بعض القيادات الإخوانية. لقد سبق وتم تسريب أنباء عن اجتماعات للإخوان من جهات خارجية ودول غربية بهدف إعادتهم إلى السلطة من خلال تسليحهم والمحافظة على قيادات الصف الثاني منهم، وتشويه سمعة وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، واستهداف الجيش المصري، وخلق الفوضى والبلبلة في مصر، ونشر الطائفية، وانتهى الاجتماع إلى نقاط أخرى عديدة أبرزها أن تبقى العمليات المركزية المسؤولة عن مراقبة الأوضاع في مصر تدار في منطقة “هرتزيليا” وتستمر القاعدة البحرية البريطانية “دكهليا” في قبرص على الإشراف على إيصال الأسلحة براً وبحراً إلى بقايا الإخوان، وتكثيف نقل الأسلحة إلى مصر وتخزينها في المدن، والمحافظات، ومحاولة التفاوض مع القيادة السياسية وإطالة المفاوضات وعدم الوصول إلى حل، وتمويل المعارضة حتى تتحول مصر إلى سوريا حسب محضر الاجتماع.

لكل ذلك فإن ما يجري في مصر وفي سيناء تحديداً هو جزء من خطة غربية لزعزعة استقلال مصر وضرب جيشها، ومحاولة استزافه واستهداف بنيته وتحويله من جيش قوي قادر على مجابهة “إسرائيل” إلى جيش ضعيف غير قادر على مواجهة الأعداء، وهدفه فقط الالتهاء بالتصدي إلى مهام داخلية محدودة! الجيش المصري هو أكبر جيش عربي وهو الذي أثبت كفاءاته القتالية في حرب أكتوبر عام 1973، صحيح جرى تدمير أغلبية معداته في حرب عام 1967 لكن الزعيم الوطني الخالد جمال عبد الناصر وقبل وفاته في عام 1970 أعاد بناءه كاملاً، وخاض حرب استزاف طويلة امتدت بضع سنوات تسبب في خسارات كبيرة للجيش “الإسرائيلي”.

إن استهداف الجيش المصري في سيناء من قبل التنظيمات الأصولية والتكفيرية وتنسيقها المباشر مع حزب الحرية والعدالة (حزب الإخوان المسلمين) هو خيانة للوطنية المصرية العربية، وهي تصب بشكل مباشر في مجرى تقوية الجيش الصهيوني، ومخططات الأعداء لبناء “الشرق الأوسط الجديد” أو “الكبير” بالتصور الأمريكي- الصهيوني للمنطقة العربية برمتها.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

خطاب الرئيس محمود عباس بين القديم والجديد

د. سامي الأخرس

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    وفق السياسة التي ينتهجها الرئيس محمود عباس منذ توليه رئاسة السلطة الفلسطينية وهو يحافظ ...

تجاوز الخلافات الداخلية لمواجهة العدو المشترك

د. إبراهيم أبراش

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    بسبب تراكم المعرفة نتيجة تراكم الخبرة المستمدة من تجارب الشعوب والدول في السلطة والحكم ...

من خطاب إلى خطاب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 24 سبتمبر 2018

    نجحت فرضية توسل حقوق الإنسان، في الحرب الأيديولوجية السياسية ضد الأعداء والخصوم، في اختبار ...

و نحن نتذكر وعد بلفور : ماذا نفعل بقناة السويس..؟

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    من المعروف أن المشروع الصهيونى بدأ عمليا من خلال المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 ...

عن «اعترافات» عريقات

معتصم حمادة

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

  اعترافات عريقات إقرار واضح وصريح بأن الكرة باتت في ملعب القيادة الرسمية   ■ التصريحات ...

كلمة هيكل في آخر اليوم الطويل

عبدالله السناوي

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    كانت «الأهرام» قد دعت محمد حسنين هيكل إلى احتفال خاص بعيد ميلاده الحادي والتسعين، ...

“المصالحة” لوأد “التهدئة” و”التمكين” لدفن “المصالحة”!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    كتب لي عديدون في الآونة الأخيرة حول رأيي وتوقُّعاتي بشأن موضوع بعينه، وهو إلى ...

فركة أذن لا أكثر

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    بعد مئتي عدوان إسرائيلي سافر ووقح على سوريا، بمعرفة روسيا، وبتنسيق مع قواتها في ...

لعبة الأمم في اتفاق إدلب وسوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    عكس اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا «لعبة الأمم» في الساحة السورية. فبعد فشل قمة ...

الخوف على الإسلام!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    الافتراض الرئيسي لمجمل طيف حركات الإسلام السياسي النشيطة، من «القاعدة» إلى الصحوة، مروراً بكل ...

جولة نقاش مع المثبّطين

منير شفيق

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    هل مر يومٌ بالثورة الفلسطينية منذ الأول من عام 1965 لم يُعتبر بأنها تمر ...

اتفاقية باريس الاقتصادية ارتهانٌ وتسلطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 22 سبتمبر 2018

    تكاد لا تغيب عن الذاكرة اليومية الفلسطينية اتفاقيةُ باريس الاقتصادية، التي تحكم العلاقة الاقتصادية ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8718
mod_vvisit_counterالبارحة33860
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع78040
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر831455
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57909004
حاليا يتواجد 2542 زوار  على الموقع