موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الوجه الحقيقي ﻟ"الإخوان"

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

ما تم الكشف عنه بعد عزل محمد مرسي وجماعته، من مؤامرات تورطت فيها دول غربية و”إسرائيل” لإعادة الإخوان المسلمين إلى السلطة في مصر، يرفع أوراق التوت الأخيرة التي يحاول بها الإخوان المسلمون ستر عوراتهم الكثيرة، ويزيح القناع الذي يرتدونه دوماً، ويكشف ازدواجية خطابهم السياسي الانتهازي،

ويفضح حقيقة توجه أطراف غربية عديدة في مجالات مختلفة هدفها الظاهر إعادة الإخوان إلى السلطة قسراً، باعتبارهم الحليف الاستراتيجي الأبرز لهذا الجمع الاستعماري، أما الأهداف الأخرى فتتمثل في محاولة تفتيت الجيش المصري باعتباره الجيش الأبرز بين الدول العربية وإحدى مهامه الاساسية في العهد الجديد مجابهة العدو الصهيوني ولذلك فإن التآمر كبير على هذا الجيش.

 

وهذا يأتي ضمن استراتيجية أمريكية- صهيونية- غربية لإحداث فوضى في الدولة العربية الأولى والكبرى بين الدول العربية الأخرى، ونقل هذه الفوضى إلى الدول العربية باعتبار تأثير مصر في شقيقاتها العربيات تأثير كبير. إن ما تسعى إليه الدول الاستعمارية هو منع التكامل العربي في مختلف المجالات: السياسية والاقتصادية والاجتماعية على طريق منع هذا التكامل، وصولاً إلى منع أي شكل من أشكال الوحدة، وإلى تفتيت دول الوطن العربي إلى دويلات متناحرة متناقضة.

في هذا السياق يأتي استخدام الغرب والصهيونية العالمية للإخوان المسلمين كأداة متآمرة معهم وكحليف طيّع، بداية للسيطرة على المنطقة بهدف تقسيمها في النهاية، وبذلك تحقق مشاريع “الشرق الأوسط الجديد” الذي وضُعت أسسه في واشنطن وتل أبيب، وبالتعاون مع دول غربية أخرى كثيرة. إنشاء شرق أوسط تخضع فيه المنطقة للعدو الصهيوني باعتباره القوة المؤهلة لذلك محلياً، والجديرة بالحفاظ على المصالح الإمبريالية فيها.

إبّان وجودهم في المعارضة كان الإخوان المسلمون يملؤون الوطن العربي ضجيجاً ويرفعون شعارات عن إزالة “إسرائيل” من الوجود، وعن ضرورة إلغاء اتفاقية العار في كمب ديفيد وكل الاتفاقيات الأخرى مثل أوسلو ووادي عربة وغيرها من تلك المعقودة مع العدو الصهيوني. بعد تسلمهم للسلطة في مصر وبعض الدول العربية الأخرى، اتضح زيف شعاراتهم، فلا بد من الحفاظ على الاتفاقيات الموقعة مع “إسرائيل” (الصديقة وبيريز الصديق العزيز لمرسي) و”إسرائيل” أصبحت حقيقة واقعة لابد من التعامل معها. بعد تسلمهم للسلطة، أصبح مشروعاً أن يحاضر رئيس حركة النهضة التونسية في معهد صهيوني في واشنطن، وليس ضرورياً أن يحتوي الدستور التونسي على فقرة تجرّم التطبيع، وأصبح مشروعاً عقد الاتفاقيات مع الولايات المتحدة وإجراء المباحثات معها. نحن لا نتجنى على الإخوان المسلمين، فهذه الوقائع يدركها ويعرفها كل مواطن عربي من المحيط إلى الخليج.

حين نتساءل، عن السياسات التي قام بتطبيقها الإخوان المسلمون في مصر أثناء السنة التي تولوا فيها الحكم. الواقع يقول إن هذه السياسات تتماهى مع ما يسعى إليه من يريدون تدمير مصر من الخارج. الإخوان المسلمون حاولوا إضعاف الجيش المصري من خلال أخونة مناصبه العليا، وإجراء تغييرات فيه بهدف السيطرة نهائياً عليه، لكنهم لم يستطيعوا تنفيذ هذه المهمة خلال عام، بل إن الإجراءات والتغييرات التي قاموا بها ارتدت عليهم، فقد أثبت الجيش المصري أصالته وعروبته وانتماءه الوطني لمصر والقومي لأمته العربية. لو كان باستطاعة الإخوان “أخونة” كل المناصب في الجيش لفعلوا ذلك، لكنهم بفتقدون إلى أعضاء في الجيش لملء هذه المناصب.

القضية الثانية، بالفعل حاول الإخوان المسلمون إحداث الفتنة الطائفية في مصر من خلال المسلم والقبطي والتعبير عن ذلك ليس مباشرة وإنما من خلال مشاريع القوانين الدستورية التي جاؤوا بها، والتي جرى تفصيلها على قياس الإخوان ليحكموا مصر مثلما صرّح أحد قادتهم.. خمسمئة عام.

القضية الثالثة: من خلال تركيزهم على المشروع العالمي لتنظيم الإخوان، حاولوا عزل مصر عن انتمائها القومي العربي وإبعادها عن إطارها الطبيعي، وتجيير مقدراتها لمصلحة مشروعهم العالمي، الذي دعا إليه المؤتمر العالمي للإخوان في تركيا منذ بضعة أشهر. حاولوا مسح التاريخ العربي لمصر والإنجازات التي تمت في عهد الرئيس الخالد جمال عبد الناصر، لذلك فإن عصام العريان القيادي في الإخوان يحمّله مسؤولية تهجير اليهود إلى الكيان الصهيوني ومصادرة أموالهم، وطالب بإعادتهم واسترداد ممتلكاتهم. هذه وقائع من التاريخ القريب ويذكرها أيضاً القاصي والداني. إن مثل هذه الخطوات تعتبر اللبنة الأولى على طريق تقسيم مصر الوطن والعروبة ذات التأثير الإفريقي والدولي عدا عن تأثيرها القومي العربي بالطبع.

يبقى القول: إن مصر تحررت من عبوديتها للإخوان في 30 يونيو الماضي، وفي الثالث من يوليو حين تم عزّل مرسي وإسقاط حكم الإخوان، وارتدّت مخططاتهم السوداء إلى نحورهم.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم28689
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع107812
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر574825
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45637213
حاليا يتواجد 2823 زوار  على الموقع