موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

اتهامات الإخوان للنظام الجديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يبق وصف سيئ في قواميس اللغة، إلا استعمله الإخوان المسلمون وألصقوه بالجيش المصري والنظام الجديد . آخر المزاعم أنه وفور صدور قرار المحكمة بإخلاء طرف الرئيس الأسبق مبارك الذي أُزيح عن السلطة (وقد أُخلي سبيله ليومين فقط)

حتى بدأت آلة الإخوان الإعلامية في مصر وأينما وجدوا، بإطلاق دعايات مسمومة فحواها: أن الجيش والنظام المصري الجديد قاما “بتبرئة مبارك من كافة التهم الموجهة إليه، وأن الطرفين يسعيان إلى إعادة عهد مبارك بكل تفاصيله”! صحيح أنهم لم يوجهوا تهمة مباشرة إلى القضاء المصري، لكن مضمون ما ذكروه يحمل بين طياته اتهاماً للقضاء المصري بالتبعيه للجيش وللنظام الجديد.

للعلم فقط، إن غالبية القضايا التي حوكم بها مبارك، والتي صدرت قرارات محكمة بتبرئته منها كانت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي مندوب الإخوان في قصر الاتحادية . بعد يومين فقط من اخلاء سبيله أُعيد مبارك إلى السجن بتهمة المشاركة في قتل المتظاهرين، وهي التهمة الأبرز التي سيحاكم عليها .

أما الاتهامات الأخرى المالية فقد جرت تسوية سابقة (كذلك إبّان حكم الإخوان) بين المحكمة وهيئة الدفاع عن مبارك، وقد تم دفع مبالغ مالية طائلة عنه تساوي ما يُتهم به من اختلاس مبالغ . إن أغلبية المسؤولين المصريين في عهد مبارك، والذين اعتقلوا وحوكموا في ما بعد صدرت قرارات ببراءتهم في عهد مرسي . هذا لا يجعلنا نتهم القضاء المصري بتبعيته للإخوان، فهو قضاء ذو تاريخ عريق وتجارب كثيرة وكبيرة وخبرات قضائية عديدة . على العكس من ذلك الذين اتهموا القضاء المصري بالتبعية هم الإخوان المسلمون الذين افتعلوا معه المشكلات، وحاولوا أخونته تماماً . في عهد مرسي، وللمرة الأولى في تاريخه: يلجأ القضاة المصريون إلى الإضراب وسيلة احتجاج على قرارات مرسي بعزل المدعي العام من منصبه وتعيين إخواني محله . القضاء المصري أبطل قرار الرئيس المعزول، وثبّت الأول

لقد حاول مرسي الالتفاف على القضاة من خلال قراره بتغيير سن التقاعد لهم، ليتمكن من إقصاء معظمهم عن مناصبهم .

هذه هي حقيقة ما حدث ويعرفها القاصي والداني، لأنها أحداث معاصرة جرت قبل أشهر قليلة فقط! لذا كيف يتجرأ الإخوان على تلفيق الاتهامات الكاذبة للقضاء وللنظام الجديد والجيش بالتواطؤ مع نظام مبارك؟

الإخوان المسلمون لم يعتدوا على القضاء المصري فقط، وإنما على مؤسسة الأزهر، بدءاً من المنصب الأول فيها حتى الأصغر . حاولوا استبدال شيخ الأزهر بشيخ إخواني . قبيل عزله بأسابيع أصدر مرسي قراراً بتعيين محافظين جدد لغالبية المحافظات من الإخوان، وهو ما أدى إلى احتجاجات جماهيرية فيها، رفضاً للقرارات الظالمة لمندوب الإخوان الرئاسي، الذي اتخذ معياراً لتعيين الشخص من خلال انتمائه للإخوان وليس اعتماداً على قدراته وكفاءته . هذا ما حصل وهو تاريخ قريب أيضاً .

إن ما حدث ينسجم بالكامل مع مبادئ الإخوان في التفرد والاستئثار بالسلطة والدكتاتورية والتعامل بدونية شديدة مع كل القوى والأحزاب والاتجاهات السياسية الأخرى، ومع الكفاءات المصرية (ومصر غنية بكفاءاتها) في مختلف المجالات!

إن من مبادئ “الإخوان” الأساسية الوصول إلى السلطة بأية طريقة، حتى لو كان ذلك من خلال التحالف مع الشيطان (وفعلاً أجروا اتفاقات عديدة بعد جولات كثيرة من المباحثات مع الراعي الأمريكي لهم!) وتجيير مقدرات البلد الذي يحكمونه لمصلحة مشروع التنظيم العالمي للإخوان . لهذا السبب، لم يكن مفاجئاً بعد إقصائهم عن السلطة أن يلجأوا إلى الإرهاب سواء من خلال الاعتداءات على مواقع الجيش والشرطة المصرية، ومن خلال قتل الأبرياء من المنتمين إليهما في سيناء .

الغريب أنهم يقتلون بدم بارد وبطريقة همجية كما حدث مع 26 جندياً مصرياً مكلفّاً انهوا خدمتهم الإلزامية في سيناء . لقد أثبت القيادي الإخواني محمد البلتاجي (الذي اعتقل مؤخراً) مسؤولية “الإخوان” عما يحصل في سيناء عندما قال في خطابه في مسجد رابعة العدوية وبالحرف الواحد “ليتراجع الجيش عن انقلابه وُيعِدْ مرسي إلى السلطة لتتوقف بعدها كل العمليات في سيناء”!

إن أحد مبادئ الإخوان هو طمس القومية العربية لمصلحة مشروعهم الإخواني، ذلك على الرغم من أن لا تناقض بين القومية والإسلام، وقد عاش كل منهما في خدمة الآخر عشرات بل مئات السنين . الإخوان حاولوا القضاء على التاريخ النضالي الوطني للزعيم الخالد جمال عبد الناصر، كما حاولوا إلغاء التاريخ العربي المصري العريق والتأسيس لتاريخ جديد يبدأ من عندهم، لكنهم فشلوا فشلاً ذريعاً .

لكل ذلك ومنذ إقصائهم عن السلطة، بدوا وما زالوا وكأنهم أصيبوا بالهستيريا . لقد جن جنونهم لأن مخططاتهم السوداء لمصر سقطت عن بكرة أبيها وقد كانوا يخططون للانتقال من البلدان التي يحكمونها إلى دول عربية وإسلامية جديدة .

يبقى القول، إن الأهداف التي يقصدونها من وراء إطلاق الاتهامات بحق الجيش المصري والنظام الجديد هي محض افتراء وأكاذيب لا تجود بها إلا خيالاتهم المريضة السوداء .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

«سلطة أوسلو» تقوم بدورها الوظيفي!

عوني صادق

| السبت, 23 يونيو 2018

    لا يهم إن كان توقيع الجانب الفلسطيني على «اتفاق أوسلو» قد جاء بحسن نية ...

«العدالة والتنمية» يجدد ولا يتجدد

جميل مطر

| السبت, 23 يونيو 2018

    أن يفوز «حزب العدالة والتنمية» في انتخابات الرئاسة والبرلمان، المقرر لها يوم 24 الجاري ...

استيقظوا.. استيقظوا.. وكفى

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 23 يونيو 2018

    الولايات المتحدة الأميركية، في عهد ترامب وإدارته العنصرية الصهيونية: تنسحب من اليونيسكو من أجل ...

الانتخابات التركية.. الاحتمالات والتداعيات

د. محمد نور الدين

| السبت, 23 يونيو 2018

  تذهب تركيا غداً إلى انتخابات مبكرة مزدوجة نيابية ورئاسية، ومجرد إجرائها قبل موعدها يعكس ...

ترامب وكيم و"السلام النووي"!

عبداللطيف مهنا

| الجمعة, 22 يونيو 2018

غطى الحدث السنغافوري بحد ذاته، مع الاستعراضية الزائدة التي رافقته، على جوهر ما تمخَّض جبل...

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم19760
mod_vvisit_counterالبارحة36532
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع19760
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي218240
mod_vvisit_counterهذا الشهر718389
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54730405
حاليا يتواجد 3419 زوار  على الموقع