موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

اتهامات الإخوان للنظام الجديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لم يبق وصف سيئ في قواميس اللغة، إلا استعمله الإخوان المسلمون وألصقوه بالجيش المصري والنظام الجديد . آخر المزاعم أنه وفور صدور قرار المحكمة بإخلاء طرف الرئيس الأسبق مبارك الذي أُزيح عن السلطة (وقد أُخلي سبيله ليومين فقط)

حتى بدأت آلة الإخوان الإعلامية في مصر وأينما وجدوا، بإطلاق دعايات مسمومة فحواها: أن الجيش والنظام المصري الجديد قاما “بتبرئة مبارك من كافة التهم الموجهة إليه، وأن الطرفين يسعيان إلى إعادة عهد مبارك بكل تفاصيله”! صحيح أنهم لم يوجهوا تهمة مباشرة إلى القضاء المصري، لكن مضمون ما ذكروه يحمل بين طياته اتهاماً للقضاء المصري بالتبعيه للجيش وللنظام الجديد.

للعلم فقط، إن غالبية القضايا التي حوكم بها مبارك، والتي صدرت قرارات محكمة بتبرئته منها كانت في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي مندوب الإخوان في قصر الاتحادية . بعد يومين فقط من اخلاء سبيله أُعيد مبارك إلى السجن بتهمة المشاركة في قتل المتظاهرين، وهي التهمة الأبرز التي سيحاكم عليها .

أما الاتهامات الأخرى المالية فقد جرت تسوية سابقة (كذلك إبّان حكم الإخوان) بين المحكمة وهيئة الدفاع عن مبارك، وقد تم دفع مبالغ مالية طائلة عنه تساوي ما يُتهم به من اختلاس مبالغ . إن أغلبية المسؤولين المصريين في عهد مبارك، والذين اعتقلوا وحوكموا في ما بعد صدرت قرارات ببراءتهم في عهد مرسي . هذا لا يجعلنا نتهم القضاء المصري بتبعيته للإخوان، فهو قضاء ذو تاريخ عريق وتجارب كثيرة وكبيرة وخبرات قضائية عديدة . على العكس من ذلك الذين اتهموا القضاء المصري بالتبعية هم الإخوان المسلمون الذين افتعلوا معه المشكلات، وحاولوا أخونته تماماً . في عهد مرسي، وللمرة الأولى في تاريخه: يلجأ القضاة المصريون إلى الإضراب وسيلة احتجاج على قرارات مرسي بعزل المدعي العام من منصبه وتعيين إخواني محله . القضاء المصري أبطل قرار الرئيس المعزول، وثبّت الأول

لقد حاول مرسي الالتفاف على القضاة من خلال قراره بتغيير سن التقاعد لهم، ليتمكن من إقصاء معظمهم عن مناصبهم .

هذه هي حقيقة ما حدث ويعرفها القاصي والداني، لأنها أحداث معاصرة جرت قبل أشهر قليلة فقط! لذا كيف يتجرأ الإخوان على تلفيق الاتهامات الكاذبة للقضاء وللنظام الجديد والجيش بالتواطؤ مع نظام مبارك؟

الإخوان المسلمون لم يعتدوا على القضاء المصري فقط، وإنما على مؤسسة الأزهر، بدءاً من المنصب الأول فيها حتى الأصغر . حاولوا استبدال شيخ الأزهر بشيخ إخواني . قبيل عزله بأسابيع أصدر مرسي قراراً بتعيين محافظين جدد لغالبية المحافظات من الإخوان، وهو ما أدى إلى احتجاجات جماهيرية فيها، رفضاً للقرارات الظالمة لمندوب الإخوان الرئاسي، الذي اتخذ معياراً لتعيين الشخص من خلال انتمائه للإخوان وليس اعتماداً على قدراته وكفاءته . هذا ما حصل وهو تاريخ قريب أيضاً .

إن ما حدث ينسجم بالكامل مع مبادئ الإخوان في التفرد والاستئثار بالسلطة والدكتاتورية والتعامل بدونية شديدة مع كل القوى والأحزاب والاتجاهات السياسية الأخرى، ومع الكفاءات المصرية (ومصر غنية بكفاءاتها) في مختلف المجالات!

إن من مبادئ “الإخوان” الأساسية الوصول إلى السلطة بأية طريقة، حتى لو كان ذلك من خلال التحالف مع الشيطان (وفعلاً أجروا اتفاقات عديدة بعد جولات كثيرة من المباحثات مع الراعي الأمريكي لهم!) وتجيير مقدرات البلد الذي يحكمونه لمصلحة مشروع التنظيم العالمي للإخوان . لهذا السبب، لم يكن مفاجئاً بعد إقصائهم عن السلطة أن يلجأوا إلى الإرهاب سواء من خلال الاعتداءات على مواقع الجيش والشرطة المصرية، ومن خلال قتل الأبرياء من المنتمين إليهما في سيناء .

الغريب أنهم يقتلون بدم بارد وبطريقة همجية كما حدث مع 26 جندياً مصرياً مكلفّاً انهوا خدمتهم الإلزامية في سيناء . لقد أثبت القيادي الإخواني محمد البلتاجي (الذي اعتقل مؤخراً) مسؤولية “الإخوان” عما يحصل في سيناء عندما قال في خطابه في مسجد رابعة العدوية وبالحرف الواحد “ليتراجع الجيش عن انقلابه وُيعِدْ مرسي إلى السلطة لتتوقف بعدها كل العمليات في سيناء”!

إن أحد مبادئ الإخوان هو طمس القومية العربية لمصلحة مشروعهم الإخواني، ذلك على الرغم من أن لا تناقض بين القومية والإسلام، وقد عاش كل منهما في خدمة الآخر عشرات بل مئات السنين . الإخوان حاولوا القضاء على التاريخ النضالي الوطني للزعيم الخالد جمال عبد الناصر، كما حاولوا إلغاء التاريخ العربي المصري العريق والتأسيس لتاريخ جديد يبدأ من عندهم، لكنهم فشلوا فشلاً ذريعاً .

لكل ذلك ومنذ إقصائهم عن السلطة، بدوا وما زالوا وكأنهم أصيبوا بالهستيريا . لقد جن جنونهم لأن مخططاتهم السوداء لمصر سقطت عن بكرة أبيها وقد كانوا يخططون للانتقال من البلدان التي يحكمونها إلى دول عربية وإسلامية جديدة .

يبقى القول، إن الأهداف التي يقصدونها من وراء إطلاق الاتهامات بحق الجيش المصري والنظام الجديد هي محض افتراء وأكاذيب لا تجود بها إلا خيالاتهم المريضة السوداء .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10857
mod_vvisit_counterالبارحة40945
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع219595
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر711151
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45773539
حاليا يتواجد 3834 زوار  على الموقع