موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

التطبيع المجاني الفلسطيني !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

” وثيقة جنيف المشؤومة استفاد منها الكيان الصهيوني كثيرا, فبرغم تصريحات نتنياهو عن موافقته على أقامة هذه الدولة العتيدة, لكن هذه التصريحات لا تعني شيئا, وهي قيلت بهدف ومضامين سياسية وإعلامية فارغة، ولا يعني رئيس

الحكومة الصهيونية ما يقوله ويُدرك تماماً استحالة تحقيق هذه المسألة. ما الذي يُثبت صحة هذا الكلام؟”

ـــ

وكأنهم كانوا ينتظرون استئناف المفاوضات! فما ان بدأت في واشنطن وتقرر استئنافها في المنطقة حتى سارعوا الى الذهاب للكنيست للاجتماع مع بعض أعضائها من الأحزاب الصهيونية المتطرفة! لقد تم عقد اجتماع في الكنيست ( الأربعاء 31 يوليو الماضي ) بين وفد فلسطيني برئاسة محمد المدني رئيس ما يسمى بلجنة التواصل مع ( المجتمع ) الإسرائيلي في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح, وبمشاركة كل من: عبد الله عبد الله عضو المجلس التشريعي الفلسطيني, أشرف العجرمي وزير الأسرى السابق, الياس زنانيري ووليد سالم عضوا اللجنة. الاجتماع تم مع33 عضو كنيست ممثلين لأحزاب: شاس الديني المتطرف, حزب يوجد مستقبل المتطرف وحركة ميريتس.

الاجتماع السابق ليس الأول من نوعه فقد تم عقد اجتماع في رام الله( الأحد 7 يوليو الماضي) بين نشطاء إسرائيليين وفلسطينيين نظمته مبادرة جنيف قي المدينة الفلسطينية أُطلق عليه"اجتماع لبحث استئناف المفاوضات بين السلطة وإسرائيل"!

من ناحية ثانية عُقد في الكنيست(الاثنين 8 يوليو الماضي)اجتماع لأعضاء كنيست ووزراء إسرائيليين مع فلسطينيين لبحث نفس الموضوع!.

اجتماع رام الله حضره سياسيون من حزبي الليكود وشاس وأوضحت صحيفة"معاريف" التي كانت قد نقلت النبأ: أن المشاركين من الجانب الإسرائيلي هم أعضاء سكرتا ريا الليكود ومركزه إضافة إلى رؤساء الأفرع في الحزب كذلك أعضاء مجالس بلدية وحاخامات ومستشارين سياسيين إسرائيليين. من الجانب الفلسطيني حضر ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس مبادرة جنيف، بالإضافة إلى محمد المصري عضو المجلس المركزي الفلسطيني وأشرف العجرمي وزير الأسرى السابق ومسؤولون كبار آخرون في السلطة.العجرمي شارك أيضاً في اجتماع الكنيست بالإضافة إلى الأكاديمي الفلسطيني خليل الشقافي.

على صعيد آخر، كانت مجموعة من كبار رجال الأعمال الفلسطينيين والإسرائيليين(على هامش المنتدى الاقتصادي – دافوس – الذي تم عقده قبل شهرين في منطقة البحر الميت ) قد أطلقت مبادرة أسموها"كسر الجمود"لإحياء المفاوضات ( التي تم استئنافها فعليا فيما بعد دون تحقيق أي من الأشتراطات الفلسطينية) بين حكومتي البلدين( وكأن هناك بلداً مستقلاً اسمه فلسطين؟!) وطالبت المجموعة التي يصل قوامها إلى 300 رجل أعمال فلسطيني وإسرائيلي تشكل موجوداتهم ما قيمته 60% من الناتج المحلي الإجمالي لاقتصادي الطرفين كما طالبت القادة بالجلوس على طاولة المفاوضات بشكل جدي والتوصل إلى حلول تنهي الخلاف(وكأن الخلاف على قطعة أرض حدودية بين بلدين مستقلين!) بين الطرفين.

بداية نستغرب أن تتم مثل هذه الاجتماعات في ظل استمرار تصاعد الاستيطان الصهيوني وتهويد القدس ومنطقتها وفي ظل التنكر الإسرائيلي للحقوق الوطنية الفلسطينية وفي ظل مصادرة الأراضي في النقب وانتزاع مواطنة أهالي القدس واستبدالها بهويات اقامة لمدة عشر سنوات! ومع من تم عقد الاجتماعات؟ مع نشطاء متطرفين من أحزب الليكود الحاكم حزب نتنياهو ومع نشطاء من الحزب الديني شاس،وحزب يوجد مستقبل وهذه جميعها لا تعترف بالحقوق الوطنية الفلسطينية مطلقاً! ماذا أراد النشطاء الفلسطينيون من عقد مثل هذه الاجتماعات؟ هل أرادوا إقناع الإسرائيليين بحقوق شعبنا؟ثم ألا يدركون الخلفيات الأيدولوجية والمواقف السياسية لهؤلاء؟ الذين لا يعترفون بوجود الشعب الفلسطيني من الأساس. للعلم غالبية أعضاء سكرتاريا ومركز الليكود وكذلك المندوبين من شاس وحزب يوجد مستقبل, هم من عتاة من يسمون"الصقور" في الكيان الصهيوني بالتالي لا يمكن فهم عقد الاجتماعات سوى أنها اجتماعات تطبيعية مجانية بامتياز!.

من زاوية ثانية, فإن أحد الأسس التي عقدت الاجتماعات على أساسها هو وثيقة جنيف سيئة الصيت والسمعة والتي جرى إقرارها في عام 2004 بين ياسر عبد ربه ويوسي بيلين في المدينة السويسرية. هذه الوثيقة عنت في حينه كما تعني الآن أن حق العودة تنازل عنه الفلسطينيون للكيان الصهيوني. هذا في الوقت الذي لم تنشأ فيه دولة فلسطينية حتى ولو منزوعة السلاح وبسيادة ناقصة! وثيقة جنيف المشؤومة استفاد منها الكيان الصهيوني كثيرا, فبرغم تصريحات نتنياهو عن موافقته على أقامة هذه الدولة العتيدة, لكن هذه التصريحات لا تعني شيئا, وهي قيلت بهدف ومضامين سياسية وإعلامية فارغة، ولا يعني رئيس الحكومة الصهيونية ما يقوله ويُدرك تماماً استحالة تحقيق هذه المسألة. ما الذي يُثبت صحة هذا الكلام؟ بالمعنى العملي ووفقاً للمعطيات على الأرض أنه من الاستحالة بمكان إنشاء هذه الدولة بالمعنى الجغرافي نتيجة الاستيطان المتواصل والجدار العازل واستمرار مصادرة الدولة الصهيونية للأراضي في الضفة الغربية بادعاءات أمنية مختلفة! المساحة التي بقيت بعد مصادرة الأراضي هي 12% من مساحة فلسطين التاريخية،وهذه أجزاء متناثرة من الأراضي التي تقع عليها المدن والقرى في الضفة الغربية أي أنها مقطعة الأوصال.

على صعيد آخر فهذه النسبة القليلة من الأرض مرشحة للتناقض المستمر لعدم إيقاف إسرائيل لاستيطانها في الضفة الغربية التي ما زالت هي وقطاع غزة واقعتان تحت الاحتلال وليس في الأفق ما يشي بإمكانية إزالته على المدى القريب المشهود.

رغم كل هذه الحقائق،يحرص مندوبو السلطة الفلسطينية وهم من ذوي المناصب العليا فيها على عقد اجتماعات مع المتطرفين الصهيونيين!للعلم:كشف العجرمي في لقائه في الكنيست(في نفس التاريخ)ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي(الثلاثاء 9 يوليو الحالي):أن مباحثات(قبل عامين)جرت في منزل نتنياهو وترأسها من الحانب الفلسطيني ياسر عبد ربه!.هذه القضية كشفتها أيضاً قبل شهرين مواقع إلكترونية إسرائيلية ونقلتها الصحف الصهيونية.

بالطبع من قبل أجريت لقاءات ومفاوضات مع إسرائيل من خلال اجتماعات عديدة جرت في العاصمة الأردنية عمّان بين مسؤولين إسرائيليين وفلسطينيين سُمّيت في حينها"مفاوضات استكشافية". قبل ذلك أجرت السلطة مفاوضات مع الكيان من خلال ما سُمّي بـ( مفاوضات الرسائل)! على من تضحك السلطة؟إن هذا منتهى الاستهانة بعقول الفلسطينيين, والغريب أن السلطة كانت تدّعي بأنها تقاطع المفاوضات مع اسرائيل !

كل ما سبق وذكرناه هو تطبيع مجاني مع العدو الصهيوني! الغريب أن السلطة الفلسطينية تطالب الدول العربية ودول العالم في بعض الأحيان بعدم التطبيع مع اسرائيل ومقاطعتها للضغط عليها من أجل الأعتراف بالحقوق الوطنية الفلسطينيبة. الأولى بالسلطة أن تنفذ هي أولا ما تطالب به الآخرين.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم6695
mod_vvisit_counterالبارحة46631
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع97124
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي252525
mod_vvisit_counterهذا الشهر841205
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45903593
حاليا يتواجد 3840 زوار  على الموقع