موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

الديماجوجي الأكبر.... نتنياهو

إرسال إلى صديق طباعة PDF

” لسنا بحاجة إلى تصريح نائب وزير الحرب الإسرائيلي لمعرفة وجهات نظر نتنياهو فيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين والعرب. إنه يتمسك باللاءات الإسرائيلية المعروفة لكافة الحقوق والمطالب الفلسطينية والعربية العادلة، لكنه يدعو إلى في قراره نفسه

( وفي بعض الأحيان يفوته ذكاءه ودبلوماسيته فيظهر على حقيقته) إلى استسلام كامل من قبل الطرفين لإسرائيل.”

ـــــ

الديماجوجي الأكبر, أو قل: الكذاب الأكبر بامتياز هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. لقد أعلن الناطق باسمه أن نتنياهو ينأى بنفسه عن تصريحات نائب وزير الدفاع الإسرائيلي داني دانون, الذي كان قد صرح بأن أغلبية كبيرة وقوية في حكومة الائتلاف الإسرائيلي القائم، تعارض حل الدولتين مع الفلسطينيين، وسوف ترفض إقامة دولة فلسطينية إذا ما جرى طرح هذا الاقتراح للتصويت. الناطق باسم رئيس الائتلاف ورئيس الحكومة نتنياهو،استطرد قائلا:"أن رئيس الوزراء مهتم باستئناف المفاوضات بدون شروط مسبقة مع الفلسطينيين. ردَّ دانون على التصريح السابق قائلا:"يواصل نتنياهو الدعوة إلى استنئاف المفاوضات مع الفلسطينيين إداركا منه بأن إسرائيل لن تتوصل يوما إلى اتفاق معهم".

هكذا يكشف نائب وزير الدفاع, رئيس حكومته, الذي يجعل من نفسه حمامة سلام، وكأنه متعطش إلى إيجاد حل مع الفلسطينيين, لكنه يدرك في صميم دماغه، أنه سيظل يعرقل أي اتفاق مع الفلسطينيين. لقد تحدث نتنياهو عن موافقته على قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح. كان ذلك في خطابه في جامعة بارايلان منذ سنوات! بالطبع فإن تصريحه للاستهلاك ليس إلاّ! هو يطالب باستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين والعرب لكنه يضع العراقيل أمام استئنافها, من خلال فرض بناء المزيد من المستوطنات وتوسيع الأخرى القائمة وبخاصة في القدس وجوارها, ومن خلال المطالبة باعتراف رسمي فلسطيني وعربي" بيهودية دولة إسرائيل" كأساس لاستئناف المفاوضات. لقد سبق للرئيس المصري السابق حسني مبارك أن وصف نتنياهو من خلال القول" بأنه يتكلم كلاما جميلا لكنه لا يقوم بتنفيذ جملة واحدة من هذا الكلام الجميل".

نتنياهو يمارس التمثيل المسرحي في تصريحاته، فهو يعطي وعودا ويدفع بمسئولين من حكومته إلى نفي جوهر تلك التصريحات. لطالما منع وزراءه من الحديث حول الشأن السوري, لكنه يدفع بأحدهم إلى التصريح وممارسة التهديدات لسوريا وللبنان. واقع الأمر أن التدريبات والمناورات العسكرية لا تنقطع في شمال فلسطين المحتلة عام 1948 على كلٍّ الحدود السورية واللبنانية, أي أن أعضاء الحكومة الإسرائيلية برمتها وبخاصة نتنياهو, يمارسون دورا تمثيليا لمسرحية عنوانها"بناء السلام مع الفلسطينيين والعرب".

لسنا بحاجة إلى تصريح نائب وزير الحرب الإسرائيلي لمعرفة وجهات نظر نتنياهو فيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين والعرب. إنه يتمسك باللاءات الإسرائيلية المعروفة لكافة الحقوق والمطالب الفلسطينيية والعربية العادلة، لكنه يدعو إلى في قرارة نفسه ( وفي بعض الأحيان يفوته ذكاءه ودبلوماسيته فيظهر على حقيقته) إلى استسلام كامل من قبل الطرفين لإسرائيل. مثلما قلنا تزّل قدمه في بعض الأحيان ويظهر على حقيقته،عاريا تماما من زيفه. لقد أعلن أحيانا أنه يطالب العرب " بالسلام مقابل السلام" أي أنه يريد تطبيعا مجانيا مع العرب. أما فيما يتعلق بالحقوق الفلسطينية فهو يعتقد أنه وبوجود الحكم الذاتي المتمثل في السلطة الفلسطينية مسلوبة الإرادة ومنزوعة أي شكل من أشكال السيادة (ويستطيع جندي إسرائيلي أو جندية منع موكب رئيس السلطة من المرور على حاجز من تلك الستمئة المنتشرة على طرق ومداخل ومخارج كافة المناطق الفلسطينية. وتستطيع إسرائيل منع طائرته من المغادرة أو الدخول وتستطيع اعتقاله أو سجنه) فإن الفلسطينيين نالوا "حقوقهم كاملة غير منقوصة" ولذلك بدأ الحديث عن استعمال ما يسمى "بالسلام الاقتصادي" بين الفلسطينيين والعرب من جهة وبين إسرائيل من جهة أخرى.

نتنياهو لا يريد دولة فلسطينية حتى ولا تلك المنزوعة السلاح. إنه يطمح إلى أن يظلّ الفلسطينيون تحت الاحتلال الإسرائيلي من خلال محاصرة القوات العسكرية الإسرائيلية لمناطقهم بما في ذلك غور الأردن. أنه مع بقاء السيادة الإسرائيلية على المناطق الفلسطينية, ومع الاستيطان الدائم. نتنياهو يرى في وجود دولة فلسطينية ذات سيادة مقتلا لإسرائيل ولدولتها. لقد أخذ بمبدأ إسحق شامير رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق " مفاوضات مع الفلسطينيين عشرات السنين دون التوصل إلى أي اتفاق معهم". بالفعل هذا ما جرى طيلة عشرين عاما من المفاوضات. هذا مبدأ إسرائيلي يتقنه غالبية القادة الإسرائيليين.كل الذي فعله داني دانون:أنه كشف حقيقة نتنياهو.

من ناحية ثانية، ومن أجل أدارك حقيقة نتنياهو وتوجهاته,علينا رؤية ما يجري في الداخل الإسرائيلي, ومشاريع القرارات التي يجري تقديمها إلى الكنيست. مؤخرا أطلق رئيس الائتلاف الحاكم في الكنيست ياريف لفين (من قيادة حزب الليكود) مجموعة ضغط برلمانية (بالتنسيق مع النائب المتطرفة كثيرا أوريت ستروك) تحت اسم " اللوبي من أجل أرض إسرائيل". المهمة الرئيسية للوبي الجديد الدعوة إلى فرض" السيادة التاريخية" لإسرائيل على كل فلسطين التاريخية (من النهر إلى البحر). يأتي ذلك وسط مساعي حثيثة لفرض قوانين تشريعية جديدة تمنع أية حكومة إسرائيلية من إجراء تسوية مع الفلسطينيين. الفلسطينيون في الضفة الغربية من وجهة نظر اللوبي يستطيعون العيش في الضفة الغربية ( يهودا والسامرة) ويستطيعون ممارسة حقوقهم السياسية من خلال التصويت في البرلمان الأردني، ارتباطا بالأردن.

لقد قال لفين في رسالته إلى أعضاء الكنيست إن الهدف من اللوبي هو عدم المس بالتوطين (الاستيطان) وبأمن مناطق يهودا والسامرة وغور الأردن، والعمل على تشريع قوانين تعزز المكانة القضائية للشعب اليهودي في كل أرض إسرائيل". هذا يعني(بتفسير اللوبي) السيادة الإسرائيلية الكاملة على أرض فلسطين التاريخية، يادة ميزانية المستوطنات والاستيطان بشكل عام من الخزينة العامة. أيضا يقوم لفين بإعداد مشروع قانون يطلق عليه اسم"الدولة القومية"أي(إسرائيل اليهودية)التي تهدف إلى إخلاء العرب منها.

ما كان لفين يقوم بهذه الخطوة دون موافقة رئيس حزبه ورئيس الحكومة نتنياهو، فهو لا يأخذ هذا على عاتقه دون تنسيق مع حزبه. هذه هي حقيقة ما يجري في الدولة الصهيونية، وهذا ما عكسه تصريح داني دانون والذي يكشف فيه ديماغوجية نتنياهو!.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16387
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع70967
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر562523
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45624911
حاليا يتواجد 3261 زوار  على الموقع