موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

جولة بيع أسلحة وإعداد قوى تهديد

إرسال إلى صديق طباعة PDF

”باتت الأهداف واضحة ومعلنة والارتهانات كذلك. اكد مصدر أمني لـصحيفة "معاريف" الصهيونية (صحف 22/4/2013) أن "المؤسسة الأمنية في "إسرائيل" ضغطت على السياسيين في تل أبيب للإسراع في تقديم اعتذارها لأنقرة، تسهيلاً لعودة الحلف مع تركيا إلى سابق عهده، في مواجهة سوريا وإيران"،”

ـــــــ

الجولات والصولات التي يقوم بها اركان الادارة الاميركية في منطقتنا توضح خططها الجديدة وتضع معالم لها على الارض أو مؤشرات تهدد بها سلفا وقد تستخدمها لاحقا، أو حسب مسار الأحداث والتطورات. هي في كل الأحوال خطط عدوانية لا مصالح للشعوب فيها، بل على العكس تضع مصالح الشعوب اهدافا لها وتكون خطرا حقيقيا عليها. اول زيارة للرئيس باراك اوباما بعد ولايته الثانية إلى المنطقة، وتحديدا للكيان الصهيوني والاردن، للقاعدة الاستراتيجية العسكرية للغرب وجوارها الحليف. انتجت اعادة العلاقات الاستراتيجية المجمدة وقتيا بين الكيان الاسرائيلي وتركيا وبقوة استراتيجية وميدانية. كانت المهمة الرئيسية فيها وكأنها واجب لرفع معنويات حكام محبطين من سياساتهم الفاشلة وتحضيرهم إلى ما ترميه سياسات الادارة الاميركية اساسا. ومن بعدها غزوات وزير الخارجية جون كيري وتلاه وزير الحرب تشاك هايجل. وبالتأكيد بينها زيارات سرية لممثلي الاجهزة الاستخبارية والأمنية والعسكرية وغيرها. وبلا شك الاخبار التي تسرب عن قاعدة عسكرية اميركية جديدة في الاردن قرب الحدود السورية، وعن تحرك قوات عسكرية اميركية من قواعد لها في الخليج إلى قواعد اخرى قريبة من الحدود السورية الطويلة، شرقا وشمالا واحدة من تلك الخطط، كما تترافق معها تحركات بريطانية وفرنسية وغيرها ممن تعرض خدماتها سابقا ولاحقا للعدوان وتشارك فيه بعيدا عن ارادات شعوبها ومصالحهم الحقيقية.. أو هي تطبيقات لها علنا وبدون مواربة أو خوف بعد التأكد من التخادم والارتهان الصريح واللاهث إليها.

اضافة إلى كل ما سبق تشترك ادوات الولايات المتحدة في المنطقة في تنفيذ هذه الخطط وتيسير خدماتها اللوجستية وتوفير احتياجاتها، بما فيها دفع فواتيرها المالية، كما حصل في السابق وما سيأتي لا يختلف عما حصل. وقد تم تجهيزها وإعادة ترتيب العلاقات بينها وإزالة مسرحيات الخصومات والاختلافات الشكلية بينها. عودة العلاقات التركية الإسرائيلية بكل نشاطها وقوتها السابقة أزالت الضباب عن متانتها الاستراتيجية ورفعت الحجب المخادعة عن اسلاموية الحزب الحاكم التركي واخونته، بينما ظلت امثاله في البلدان العربية التي أُوصلت للسلط بدعم مكشوف وتحالفات معلنة، طي الكتمان الاني ولكنها لا تخفي رهاناتها وتعاقداتها، سواء مع التحالفات التركية أو الادارة الاميركية، كما تأتي اخبار القواعد الجديدة والاستعدادات المنظمة بكل تفاصيلها. معلنة في كل ما يحصل تقاسم ادوارها والرضى باختيارها العمل عليها ولا تجد في ما تقوم به تناقضا مع شعاراتها وادعاءاتها التي جاءت بها أو عاشت عليها.

الغزوة الاخيرة لوزير الحرب هايجل للمنطقة قدمت رسائل متعددة، افصح عنها في العواصم التي زارها، ومنها ما طلب منه قوله فيها. اطمئنانا لها وخداعا ذاتيا وارضاءً لشعوبها عن التعاقدات والتحالفات والثروات التي دفعت ووقعت وارتهنت. في كل عاصمة تصريحات وفي كل بلد توافقات وهناك اسباب لكل منها. ولكن الأهم فيها الصفقات وأثمانها. المليارات من الدولارات للمجمعات العسكرية الاميركية. كلها تدفع مسبقا والتسليم بعد حين مناسب للخطط والمشاريع. تكديس الأسلحة والقواعد في المنطقة يثير القلق والإرباك والأسئلة عن الاهداف والجدوى في ظل صراعات مكتومة، وهواجس عن النوايا والتأثيرات والتداعيات. عاشت المنطقة العربية غزوات وحروبا ما زالت تئن من جروحها وتتألم من نتائجها وتعاني من كارثتها. اضافة الى واقع جغرافي يكابد مآسيه الداخلية، من تبديد في الثروات وضعف في الخدمات، من جوع وملايين تحت خط الفقر وجهل وتخلف وما شاء الله من امراض اجتماعية على ارض تنعم بآبار النفط والغاز التي تبذر أسعارها على أسلحة للتكديس أو لا تشترى إلا بعد ان تنتهي مدتها أو تقترب.

رغم كل ذلك هناك من يبرر لتلك الصفقات والخطط العدوانية من ورائها عبر وسائل إعلامه والذمم المشتراة بأموال شعوبه ولكنه لم يتساءل عن نوعها وجهوزيتها والتدريبات عليها. ففي الوقت الذي تم فيه التوقيع على الصفقات وتسليم اثمانها بالمليارات، لم تصل إلى أي مستوى مما قدم للكيان الصهيوني في الفترة ذاتها. المعلومات المسربة عمدا، تشير إلى ان الاسلحة للكيان من الأنواع الفريدة، مثل الطائرات التي تزود بالوقود جواً من طراز "Kc – 132" و"أوسبري V-22" التي تطير كطائرة وتهبط كمروحية، وصواريخ حديثة ومنظومات رادار. هذه الأسلحة "تهدى" للكيان، بينما لا تباع لمن يدفع الثمن مسبقا غير الاسلحة الكلاسيكية التي لم تعد ذات اهمية استراتيجية في موازين القوى العسكرية.. كما صرح هايجل بتوفير الغطاء السياسي للكيان حول مشاريعه وخططه العدوانية في المنطقة وضد ايران اساسا. كانت وسائل الاعلام الاميركية قد اشارت إلى ذلك، بما فيها برامج غزوات الوزير في المنطقة وأهمية الصفقات العسكرية، والمليارات التي ستجنيها الولايات المتحدة منها، واعترفت صحيفة نيويورك تايمز أن هايجل حمل معه للكيان عرضاً بمنحها أسلحة متطورة "تشتريها" بأموال المساعدات الأميركية (!).

باتت الأهداف واضحة ومعلنة والارتهانات كذلك. اكد مصدر أمني لـصحيفة "معاريف" الصهيونية (صحف 22/4/2013) أن "المؤسسة الأمنية في "إسرائيل" ضغطت على السياسيين في تل أبيب للإسراع في تقديم اعتذارها لأنقرة، تسهيلاً لعودة الحلف مع تركيا إلى سابق عهده، في مواجهة سوريا وإيران"، مشدداً على أن "الجانب التركي قلق من تطلعات إيران في مجال الصواريخ، وهو تهديد غير قادر على مواجهته بشكل مستقل، إلا بعد سنوات طويلة". وقال إن "المعرفة الاسرائيلية المستندة الى الصاروخ البالستي أريحا، من شأنها أن تساعد الاتراك على مواجهة التهديد الصاروخي الايراني، وتقلص المدة الزمنية للوصول إلى ردة أفعال". وأضاف المصدر الى أن "تركيا كانت حتى الفترة الاخيرة حاملة الطائرات الاكبر لإسرائيل واستخدام قواعد سلاح الجو التركي من شأنه أن يساهم في تقليص الفرق بين النجاح والفشل إن حان موعد العملية (العسكرية) ضد إيران" (!). هل بعد هذا الوضوح من حاجة إلى أقنعة؟.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم27286
mod_vvisit_counterالبارحة34139
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع116005
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر607561
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45669949
حاليا يتواجد 3278 زوار  على الموقع