موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

ين مرسي والعريان ووينشتاين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نعى الرئيس المصري وفي “سرّية بالغة” عبر بيان أصدره باللغة الإنجليزية “كارمن وينشتاين” رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، التي توفيت منذ بضعة أيام . النعي لم يوّزع على وسائل الإعلام العربية وفقاً لصحيفة “مصر الجديدة”، بل قامت بكشفه ونشره صحيفة “نيويورك تايمز” التي تعدّ صاحبة السبق في كشف هذا الأمر، عندما أشارت إلى قيام مرسي بإصدار بيان قال فيه: “إنها (كارمن) كانت من المصريين المتفانين الذين عملوا بلا كلل للحفاظ على التراث اليهودي المصري، وقبل كل شيء عاشت وماتت في بلدها مصر” .

 

عصام العريان أحد قياديي الإخوان المسلمين (حزب الحرية والعدالة) في مصر، كان قد اتهم الرئيس عبد الناصر بطرد اليهود من مصر، وطالب بعودتهم واستعادة ممتلكاتهم . بيان النعي الذي أصدره الرئيس المصري هو خير دليل على بطلان اتهامات العريان للرئيس الخالد عبد الناصر، فرئيسه الحالي يعترف بوجود جالية لليهود في مصر، وبزعامة لها . من قبل أرسل الرئيس المصري برقيةً حارّة إلى رئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز خاطبه فيها ب “الصديق العزيز”، وكان ذلك بمناسبة ما يسمى “يوم الاستقلال الإسرائيلي” في العام الماضي 2012 (أي ذكرى اغتصاب فلسطين)، وتمنى فيها لدولته (الكيان الصهيوني)، المزيد من التقدم والنجاحات والازدهار! . .

بدايةً، نود توجيه سؤال إلى الرئيس المصري عمّا يقصد “بالتراث اليهودي المصري”، وهل لليهود في مصر تراث غير تراث الشعب المصري؟ لعلم الرئيس مرسي: اليهودية هي ديانة وليست قومية أو “أمة” مثلما تردد الحركة الصهيونية وصنيعتها “إسرائيل” عن هذه المسألة . نفهم لو أن مرسي قال عن زعيمة الطائفة اليهودية إنها حافظت على تراث الديانة اليهودية في مصر، لكان له ذلك، ولكن أن يدّعي وجود “تراث يهودي مصري” فهذا يعني اعترافاً منه بوجود “قومية يهودية”، وهذا يجافي الحقيقة، ويعني تلاقياً مباشراً أو بطريق غير مباشرة بالادّعاءات والأضاليل الصهيونية و”الإسرائيلية” .

السفيرة الأمريكية في مصر آن باترسون أصدرت بياناً عن كارمن، عزّت فيه الشعب المصري بوفاتها وقالت عنها: “إنها حافظت على الميراث اليهودي لمصلحة كل المصريين” . السفيرة أيضاً ربطت بين “الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري”، فما هو هذا الميراث الذي كان في مصلحة كل المصريين؟ سؤال برسم إجابة السفيرة عليه .

المتوفاة هي يهودية صهيونية مخلصة تماماً ل”إسرائيل”، زارتها مرات عديدة، وهي وفقاً للكاتبة سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” التي كتبت فيها بتاريخ 14 إبريل/ نيسان الحالي عن المتوفاة “إنها كانت تشارك في العمليات السرية لتهجير الجيل الشاب إلى “إسرائيل” وإنها طلبت إلي أن أعلمها صلاة الجنازة عندنا على ضحايا الجيش “الإسرائيلي” . واستطردت “كانت تأتي إلى القدس في أحيان كثيرة بحجة العلاج الطبي، وأنها كذلك طلبت تعليمها كيف تدعو الله من أجل سلامة دولة “إسرائيل” . هذه هي كارمن وينشتاين التي أصدر الرئيس مرسي نعياً لها، وكذلك السفيرة الأمريكية في مصر التي ربطت بين الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري .

فضحية لافون في العام 1954 (ما خطط له الموساد من أعمال تفجيرية في المصالح الأمريكية والبريطانية في القاهرة بهدف إساءة العلاقة بين مصر والدولتين)، كشفت بما لا يقبل مجالاً للشك، أن أغلبية من اعتمدت عليهم المخابرات الصهيونية في تنفيذ مخططاتها في مصر (للأسف) هم من اليهود المصريين الذين حرصت الموساد على تجنيد بعضهم . نقول ذلك فقط من أجل الحقيقة، ومن أجل تأكيد أن الدولة الصهيونية هي من حاولت الإساءة إلى اليهود المصريين وليس نظام الرئيس عبد الناصر، كما يدّعي العريان ! . . وأن الكيان هو من مارس الضغوط على اليهود للهجرة من مصر بالأشكال والأساليب والوسائل كافة، بما في ذلك إراقة الدم اليهودي نفسه، تماماً مثل الاتفاقيتين اللتين عقدتهما الحركة الصهيونية مع النازية في العامين 1933-1934 من أجل تأييد ألمانيا النازية لهجرة اليهود إلى “أرض الميعاد”، مقابل إعطاء الحركة الصهيونية للنازية، معلومات، عن التجمعات اليهودية في أوروبا، تماماً مثلما قامت الحركة الصهيونية بتفجير سفن مهاجرين يهود في عرض البحر بهدف إثارة التعاطف مع هجرة اليهود إلى فلسطين، والضغط على السلطات البريطانية من أجل السماح لعدد أكبر من اليهود بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية .

وبالعودة إلى بيان وسياسات الرئيس مرسي وحزبه تجاه الكيان الصهيوني، حرّي القول: إن الإخوان المسلمين قد غيّروا سياساتهم مئة وثمانين درجة، فبعد المناداة بإزالة الدولة الصهيونية، وبعد شعار “خيبر خيبر يا يهود . . جيش محمد سوف يعود”، الذي كان يُردّد في تظاهرات الشوارع في معظم العواصم العربية، أصبحوا ينادون “بالاعتراف بالوقائع” وبحقيقة وجود “إسرائيل”، ولا مانع من وجهة نظرهم في عقد الاتفاقيات معها و”عدم تجريم التطبيع” كما أفتى بذلك راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة (النسخة التونسية من الإخوان المسلمين)، وأهمية محافظة مصر على الاتفاقيات التي وقعتها مع جميع الدول (بالطبع بما في ذلك “إسرائيل”) . كان هذا ثمناً دفعه الإخوان المسلمون للرضى الأمريكي عن تسلّمهم الحكم في بلدان ما يسمى ب (الربيع العربي) . وبالفعل أصبح الإخوان المسلمون يمارسون نهجاً جديداً في ما يتعلق بالكيان الصهيوني، والولايات المتحدة والدول العربية عموماً . نهج يتساوق مع ما هو قائم في المنطقة بما في ذلك “الوجود الإسرائيلي” نفسه .

إن بيان النعي الذي أصدره الرئيس مرسي عن وفاة زعيمة الطائفة اليهودية في مصر هو: إثبات جديد (يضاف إلى إثباتات عديدة سابقة أخرى)، على حرص الرئيس المصري على إرسال رسائل عديدة إلى الكيان الصهيوني، والإدارة الأمريكية، وللغرب عموماً عن حسن نوايا الإخوان المسلمين في ما يتعلق بالموقف من “إسرائيل”، ولذلك حرص الرئيس المصري على سرية النعي، وعلى إصداره باللغة الإنجليزية وفي أضيق نقاط، ولكن في زمن المعرفة: لا شيء يخفى! . . هذا ما يتوجب معرفته .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الانسداد السياسيّ ونتائجُه الكالحة

د. عبدالاله بلقزيز

| الأحد, 17 يونيو 2018

    لا تنمو السياسةُ إلاّ في بيئةٍ سياسيّة مناسِبة. لا إمكان لقيام حياةٍ سياسيّة عامّة ...

ترامب أوّلاً.. ثم تأتي أميركا

د. صبحي غندور

| الأحد, 17 يونيو 2018

    على مدار ثلاثة عقود من الزمن، منذ سقوط المعسكر الشيوعي، وانتهاء الحرب الباردة، كانت ...

النضال الفلسطيني كلٌّ متكامل .. فلا تفرّقوه!

د. فايز رشيد

| الأحد, 17 يونيو 2018

    للأسف, أطلقت أجهزة الأمن الفلسطينية خلال الأيام الماضية,عشرات القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع ...

«ثقافة التبرع».. أين العرب منها؟

د. أسعد عبد الرحمن

| الأحد, 17 يونيو 2018

    التبرع هو «هدية» مقدمة من أفراد، أو جهات على شكل مساعدة إنسانية لأغراض خيرية. ...

المشروع الصاروخي المنسي

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 يونيو 2018

  هذا ملف منسي مودع في أرشيف تقادمت عليه العقود. لم يحدث مرة واحدة أن ...

الانتخابات التركية بين الأرجحية والمفاجأة

د. محمد نور الدين

| السبت, 16 يونيو 2018

    تجري في تركيا، بعد أيام، انتخابات نيابية ورئاسية مزدوجة. وبحسب الدستور تجري الانتخابات كل ...

الاعتراف الجديد يتطلب المحاكمة والعدالة

د. كاظم الموسوي

| السبت, 16 يونيو 2018

    ما نقلته وكالات الأنباء مؤخرا عن صحيفة بولتيكو الاميركية عن اعتراف السناتور الأميركي جون ...

ويبقى لله في خَلقِه ما يشاء من شؤون

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 16 يونيو 2018

  كلُّ عامٍ وأنتم بخير..   الوقت عيد، وبينما ترتفع أصوات المُصلين بالتكبير والتهليل في المساجد، ...

«الفيتو» الأمريكي و«صفقة القرن»

د. محمد السعيد ادريس

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    المعركة الدبلوماسية التي شهدتها أروقة مجلس الأمن الدولي الأسبوع الفائت بين الوفد الكويتي (رئاسة ...

الاستبداد الناعم

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 13 يونيو 2018

    ذكّرتني الأزمة العراقية ما بعد الانتخابات والطعون والاتهامات التي صاحبتها، بما سبق وراج في ...

النهوض العربي والمسألة الدينية السياسية

د. السيد ولد أباه

| الثلاثاء, 12 يونيو 2018

    رغم أن موضوع بناء الدولة وما يرتبط به من إشكالات تتعلق بتدبير المسألة الدينية، ...

«الكارثة».. محطات تأسيسية

عوني صادق

| السبت, 9 يونيو 2018

    51 حزيران مرت علينا حتى الآن منذ وقعت «الكارثة» العام 1967. في كل حزيران ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17794
mod_vvisit_counterالبارحة34127
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع79395
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر559784
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54571800
حاليا يتواجد 2767 زوار  على الموقع