موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

ين مرسي والعريان ووينشتاين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نعى الرئيس المصري وفي “سرّية بالغة” عبر بيان أصدره باللغة الإنجليزية “كارمن وينشتاين” رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، التي توفيت منذ بضعة أيام . النعي لم يوّزع على وسائل الإعلام العربية وفقاً لصحيفة “مصر الجديدة”، بل قامت بكشفه ونشره صحيفة “نيويورك تايمز” التي تعدّ صاحبة السبق في كشف هذا الأمر، عندما أشارت إلى قيام مرسي بإصدار بيان قال فيه: “إنها (كارمن) كانت من المصريين المتفانين الذين عملوا بلا كلل للحفاظ على التراث اليهودي المصري، وقبل كل شيء عاشت وماتت في بلدها مصر” .

 

عصام العريان أحد قياديي الإخوان المسلمين (حزب الحرية والعدالة) في مصر، كان قد اتهم الرئيس عبد الناصر بطرد اليهود من مصر، وطالب بعودتهم واستعادة ممتلكاتهم . بيان النعي الذي أصدره الرئيس المصري هو خير دليل على بطلان اتهامات العريان للرئيس الخالد عبد الناصر، فرئيسه الحالي يعترف بوجود جالية لليهود في مصر، وبزعامة لها . من قبل أرسل الرئيس المصري برقيةً حارّة إلى رئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز خاطبه فيها ب “الصديق العزيز”، وكان ذلك بمناسبة ما يسمى “يوم الاستقلال الإسرائيلي” في العام الماضي 2012 (أي ذكرى اغتصاب فلسطين)، وتمنى فيها لدولته (الكيان الصهيوني)، المزيد من التقدم والنجاحات والازدهار! . .

بدايةً، نود توجيه سؤال إلى الرئيس المصري عمّا يقصد “بالتراث اليهودي المصري”، وهل لليهود في مصر تراث غير تراث الشعب المصري؟ لعلم الرئيس مرسي: اليهودية هي ديانة وليست قومية أو “أمة” مثلما تردد الحركة الصهيونية وصنيعتها “إسرائيل” عن هذه المسألة . نفهم لو أن مرسي قال عن زعيمة الطائفة اليهودية إنها حافظت على تراث الديانة اليهودية في مصر، لكان له ذلك، ولكن أن يدّعي وجود “تراث يهودي مصري” فهذا يعني اعترافاً منه بوجود “قومية يهودية”، وهذا يجافي الحقيقة، ويعني تلاقياً مباشراً أو بطريق غير مباشرة بالادّعاءات والأضاليل الصهيونية و”الإسرائيلية” .

السفيرة الأمريكية في مصر آن باترسون أصدرت بياناً عن كارمن، عزّت فيه الشعب المصري بوفاتها وقالت عنها: “إنها حافظت على الميراث اليهودي لمصلحة كل المصريين” . السفيرة أيضاً ربطت بين “الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري”، فما هو هذا الميراث الذي كان في مصلحة كل المصريين؟ سؤال برسم إجابة السفيرة عليه .

المتوفاة هي يهودية صهيونية مخلصة تماماً ل”إسرائيل”، زارتها مرات عديدة، وهي وفقاً للكاتبة سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” التي كتبت فيها بتاريخ 14 إبريل/ نيسان الحالي عن المتوفاة “إنها كانت تشارك في العمليات السرية لتهجير الجيل الشاب إلى “إسرائيل” وإنها طلبت إلي أن أعلمها صلاة الجنازة عندنا على ضحايا الجيش “الإسرائيلي” . واستطردت “كانت تأتي إلى القدس في أحيان كثيرة بحجة العلاج الطبي، وأنها كذلك طلبت تعليمها كيف تدعو الله من أجل سلامة دولة “إسرائيل” . هذه هي كارمن وينشتاين التي أصدر الرئيس مرسي نعياً لها، وكذلك السفيرة الأمريكية في مصر التي ربطت بين الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري .

فضحية لافون في العام 1954 (ما خطط له الموساد من أعمال تفجيرية في المصالح الأمريكية والبريطانية في القاهرة بهدف إساءة العلاقة بين مصر والدولتين)، كشفت بما لا يقبل مجالاً للشك، أن أغلبية من اعتمدت عليهم المخابرات الصهيونية في تنفيذ مخططاتها في مصر (للأسف) هم من اليهود المصريين الذين حرصت الموساد على تجنيد بعضهم . نقول ذلك فقط من أجل الحقيقة، ومن أجل تأكيد أن الدولة الصهيونية هي من حاولت الإساءة إلى اليهود المصريين وليس نظام الرئيس عبد الناصر، كما يدّعي العريان ! . . وأن الكيان هو من مارس الضغوط على اليهود للهجرة من مصر بالأشكال والأساليب والوسائل كافة، بما في ذلك إراقة الدم اليهودي نفسه، تماماً مثل الاتفاقيتين اللتين عقدتهما الحركة الصهيونية مع النازية في العامين 1933-1934 من أجل تأييد ألمانيا النازية لهجرة اليهود إلى “أرض الميعاد”، مقابل إعطاء الحركة الصهيونية للنازية، معلومات، عن التجمعات اليهودية في أوروبا، تماماً مثلما قامت الحركة الصهيونية بتفجير سفن مهاجرين يهود في عرض البحر بهدف إثارة التعاطف مع هجرة اليهود إلى فلسطين، والضغط على السلطات البريطانية من أجل السماح لعدد أكبر من اليهود بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية .

وبالعودة إلى بيان وسياسات الرئيس مرسي وحزبه تجاه الكيان الصهيوني، حرّي القول: إن الإخوان المسلمين قد غيّروا سياساتهم مئة وثمانين درجة، فبعد المناداة بإزالة الدولة الصهيونية، وبعد شعار “خيبر خيبر يا يهود . . جيش محمد سوف يعود”، الذي كان يُردّد في تظاهرات الشوارع في معظم العواصم العربية، أصبحوا ينادون “بالاعتراف بالوقائع” وبحقيقة وجود “إسرائيل”، ولا مانع من وجهة نظرهم في عقد الاتفاقيات معها و”عدم تجريم التطبيع” كما أفتى بذلك راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة (النسخة التونسية من الإخوان المسلمين)، وأهمية محافظة مصر على الاتفاقيات التي وقعتها مع جميع الدول (بالطبع بما في ذلك “إسرائيل”) . كان هذا ثمناً دفعه الإخوان المسلمون للرضى الأمريكي عن تسلّمهم الحكم في بلدان ما يسمى ب (الربيع العربي) . وبالفعل أصبح الإخوان المسلمون يمارسون نهجاً جديداً في ما يتعلق بالكيان الصهيوني، والولايات المتحدة والدول العربية عموماً . نهج يتساوق مع ما هو قائم في المنطقة بما في ذلك “الوجود الإسرائيلي” نفسه .

إن بيان النعي الذي أصدره الرئيس مرسي عن وفاة زعيمة الطائفة اليهودية في مصر هو: إثبات جديد (يضاف إلى إثباتات عديدة سابقة أخرى)، على حرص الرئيس المصري على إرسال رسائل عديدة إلى الكيان الصهيوني، والإدارة الأمريكية، وللغرب عموماً عن حسن نوايا الإخوان المسلمين في ما يتعلق بالموقف من “إسرائيل”، ولذلك حرص الرئيس المصري على سرية النعي، وعلى إصداره باللغة الإنجليزية وفي أضيق نقاط، ولكن في زمن المعرفة: لا شيء يخفى! . . هذا ما يتوجب معرفته .

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم15259
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع183052
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر674608
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45736996
حاليا يتواجد 4337 زوار  على الموقع