موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

ين مرسي والعريان ووينشتاين

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نعى الرئيس المصري وفي “سرّية بالغة” عبر بيان أصدره باللغة الإنجليزية “كارمن وينشتاين” رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، التي توفيت منذ بضعة أيام . النعي لم يوّزع على وسائل الإعلام العربية وفقاً لصحيفة “مصر الجديدة”، بل قامت بكشفه ونشره صحيفة “نيويورك تايمز” التي تعدّ صاحبة السبق في كشف هذا الأمر، عندما أشارت إلى قيام مرسي بإصدار بيان قال فيه: “إنها (كارمن) كانت من المصريين المتفانين الذين عملوا بلا كلل للحفاظ على التراث اليهودي المصري، وقبل كل شيء عاشت وماتت في بلدها مصر” .

 

عصام العريان أحد قياديي الإخوان المسلمين (حزب الحرية والعدالة) في مصر، كان قد اتهم الرئيس عبد الناصر بطرد اليهود من مصر، وطالب بعودتهم واستعادة ممتلكاتهم . بيان النعي الذي أصدره الرئيس المصري هو خير دليل على بطلان اتهامات العريان للرئيس الخالد عبد الناصر، فرئيسه الحالي يعترف بوجود جالية لليهود في مصر، وبزعامة لها . من قبل أرسل الرئيس المصري برقيةً حارّة إلى رئيس الكيان الصهيوني شيمون بيريز خاطبه فيها ب “الصديق العزيز”، وكان ذلك بمناسبة ما يسمى “يوم الاستقلال الإسرائيلي” في العام الماضي 2012 (أي ذكرى اغتصاب فلسطين)، وتمنى فيها لدولته (الكيان الصهيوني)، المزيد من التقدم والنجاحات والازدهار! . .

بدايةً، نود توجيه سؤال إلى الرئيس المصري عمّا يقصد “بالتراث اليهودي المصري”، وهل لليهود في مصر تراث غير تراث الشعب المصري؟ لعلم الرئيس مرسي: اليهودية هي ديانة وليست قومية أو “أمة” مثلما تردد الحركة الصهيونية وصنيعتها “إسرائيل” عن هذه المسألة . نفهم لو أن مرسي قال عن زعيمة الطائفة اليهودية إنها حافظت على تراث الديانة اليهودية في مصر، لكان له ذلك، ولكن أن يدّعي وجود “تراث يهودي مصري” فهذا يعني اعترافاً منه بوجود “قومية يهودية”، وهذا يجافي الحقيقة، ويعني تلاقياً مباشراً أو بطريق غير مباشرة بالادّعاءات والأضاليل الصهيونية و”الإسرائيلية” .

السفيرة الأمريكية في مصر آن باترسون أصدرت بياناً عن كارمن، عزّت فيه الشعب المصري بوفاتها وقالت عنها: “إنها حافظت على الميراث اليهودي لمصلحة كل المصريين” . السفيرة أيضاً ربطت بين “الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري”، فما هو هذا الميراث الذي كان في مصلحة كل المصريين؟ سؤال برسم إجابة السفيرة عليه .

المتوفاة هي يهودية صهيونية مخلصة تماماً ل”إسرائيل”، زارتها مرات عديدة، وهي وفقاً للكاتبة سمدار بيري محررة الشؤون العربية في صحيفة “يديعوت أحرونوت” التي كتبت فيها بتاريخ 14 إبريل/ نيسان الحالي عن المتوفاة “إنها كانت تشارك في العمليات السرية لتهجير الجيل الشاب إلى “إسرائيل” وإنها طلبت إلي أن أعلمها صلاة الجنازة عندنا على ضحايا الجيش “الإسرائيلي” . واستطردت “كانت تأتي إلى القدس في أحيان كثيرة بحجة العلاج الطبي، وأنها كذلك طلبت تعليمها كيف تدعو الله من أجل سلامة دولة “إسرائيل” . هذه هي كارمن وينشتاين التي أصدر الرئيس مرسي نعياً لها، وكذلك السفيرة الأمريكية في مصر التي ربطت بين الميراث اليهودي ومصلحة كل الشعب المصري .

فضحية لافون في العام 1954 (ما خطط له الموساد من أعمال تفجيرية في المصالح الأمريكية والبريطانية في القاهرة بهدف إساءة العلاقة بين مصر والدولتين)، كشفت بما لا يقبل مجالاً للشك، أن أغلبية من اعتمدت عليهم المخابرات الصهيونية في تنفيذ مخططاتها في مصر (للأسف) هم من اليهود المصريين الذين حرصت الموساد على تجنيد بعضهم . نقول ذلك فقط من أجل الحقيقة، ومن أجل تأكيد أن الدولة الصهيونية هي من حاولت الإساءة إلى اليهود المصريين وليس نظام الرئيس عبد الناصر، كما يدّعي العريان ! . . وأن الكيان هو من مارس الضغوط على اليهود للهجرة من مصر بالأشكال والأساليب والوسائل كافة، بما في ذلك إراقة الدم اليهودي نفسه، تماماً مثل الاتفاقيتين اللتين عقدتهما الحركة الصهيونية مع النازية في العامين 1933-1934 من أجل تأييد ألمانيا النازية لهجرة اليهود إلى “أرض الميعاد”، مقابل إعطاء الحركة الصهيونية للنازية، معلومات، عن التجمعات اليهودية في أوروبا، تماماً مثلما قامت الحركة الصهيونية بتفجير سفن مهاجرين يهود في عرض البحر بهدف إثارة التعاطف مع هجرة اليهود إلى فلسطين، والضغط على السلطات البريطانية من أجل السماح لعدد أكبر من اليهود بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية .

وبالعودة إلى بيان وسياسات الرئيس مرسي وحزبه تجاه الكيان الصهيوني، حرّي القول: إن الإخوان المسلمين قد غيّروا سياساتهم مئة وثمانين درجة، فبعد المناداة بإزالة الدولة الصهيونية، وبعد شعار “خيبر خيبر يا يهود . . جيش محمد سوف يعود”، الذي كان يُردّد في تظاهرات الشوارع في معظم العواصم العربية، أصبحوا ينادون “بالاعتراف بالوقائع” وبحقيقة وجود “إسرائيل”، ولا مانع من وجهة نظرهم في عقد الاتفاقيات معها و”عدم تجريم التطبيع” كما أفتى بذلك راشد الغنوشي زعيم حركة النهضة (النسخة التونسية من الإخوان المسلمين)، وأهمية محافظة مصر على الاتفاقيات التي وقعتها مع جميع الدول (بالطبع بما في ذلك “إسرائيل”) . كان هذا ثمناً دفعه الإخوان المسلمون للرضى الأمريكي عن تسلّمهم الحكم في بلدان ما يسمى ب (الربيع العربي) . وبالفعل أصبح الإخوان المسلمون يمارسون نهجاً جديداً في ما يتعلق بالكيان الصهيوني، والولايات المتحدة والدول العربية عموماً . نهج يتساوق مع ما هو قائم في المنطقة بما في ذلك “الوجود الإسرائيلي” نفسه .

إن بيان النعي الذي أصدره الرئيس مرسي عن وفاة زعيمة الطائفة اليهودية في مصر هو: إثبات جديد (يضاف إلى إثباتات عديدة سابقة أخرى)، على حرص الرئيس المصري على إرسال رسائل عديدة إلى الكيان الصهيوني، والإدارة الأمريكية، وللغرب عموماً عن حسن نوايا الإخوان المسلمين في ما يتعلق بالموقف من “إسرائيل”، ولذلك حرص الرئيس المصري على سرية النعي، وعلى إصداره باللغة الإنجليزية وفي أضيق نقاط، ولكن في زمن المعرفة: لا شيء يخفى! . . هذا ما يتوجب معرفته .

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9985
mod_vvisit_counterالبارحة28800
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع70700
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر863301
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50839952
حاليا يتواجد 2329 زوار  على الموقع