موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

سوريا بين بيريز وباراك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

دموع التماسيح ذرفها رئيس دولة الكيان الصهيوني"على معاناة الشعب السوري مما ترتكبه قوات النظام"،جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في البرلمان الأوروبي. لقد طالب بيريز بقوات عربية لتتدخل في وقف المجزرة التي يرتكبها النظام". بيريز بدا " وكأنه يعشق السلام "، و" كأنه حريص على دماء الشعب السوري" !بيريز مرتكب مجزرة قانا الثانية أثناء العدوان الصهيوني على لبنان في عام 2006، وعندما تم سؤاله من قبل أحد الصحفيين:عن المئة من الضحايا الذين ذهبوا جرّاءها، أجاب ببساطة:إنها الحرب!هذا الإسرائيلي الذي يتكلم بنعومة،هو من أشد القادة الصهاينة الذين ارتكبوا الجرائم بحق الفلسطينيين والعرب.هو الذي دعا في كتابٍ له بعنوان"الشرق الأوسط الجديد" إلى مزاوجة "المال العربي والعقلية اليهودية"وذلك لتحسين الأوضاع في الشرق الأوسط.قد تبدو الدعوة بريئة في ظاهرها لكنها تحمل بين طيّات كلماتها:عنصرية بشعة عنوانها:"تفوق العقل اليهودي على عقول الآخرين"!.

 

بيريز كان عضواً في قيادة عصابة"الهاغاناة" التي شاركت في العديد من المجازر ضد الشعب الفلسطيني قبيل عام 1948 وبعده إثر تشكيل دولة إسرائيل . وعمل ضابطاً في الموساد، وقد اعترف مؤخراً بمسؤولية إسرائيل عن اغتيال الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. ونتيجة للجرائم التي أشرف عليها ضد الفلسطينيين والعرب، هناك حملة لتوقيع مئات الآلاف من البشرعليها في أوروبا لسحب جائزة نوبل للسلام منه، والتي أخذها بالمشاركة مع إسحق رابين وياسر عرفات بعيد توقيع اتفاقيات أوسلو المشؤومة.بيريز وبالرغم من حمائميته لكنه ضد عودة اللاجئين وضد الانسحاب من القدس الشرقية ومن كافة مناطق 1967،وضد الانسحاب من الجولان.

إن أغلب الحروب والمذابح التي ارتكبتها إسرائيل ضد الفلسطينيين والعرب كانت إبّان تسلم حزب العمل( الذي هو عضو قيادي فيه وفيما بعد زعيمه) للحكومة في إسرائيل لأكثر من مرّة. بيريز لا يختلف عن شارون ولا عن نتنياهو وأستاذه ومعلمه الأساسي مثلما يحب القول هو الصهيوني حتى العظم ديفيد بن جوريون, الذي أشرف على التطهير العرقي للفلسطينيين قبل وبعد قيام دولة الكيان الصهيوني. هذا لا نقوله نحن فقط استقاءً من التاريخ ولكن أيضاً وفقاً لما كتبه المؤرخ الإسرائيلي إيلان بابيه في مؤلفه"التطهير العرقي للفلسطينيين".

شيمون بيريز يحرص كل الحرص على أن يبدو حملاً وديعاً. للعلم: فإن الاستيطان كان على أشده في أوقات تسلم حزب العمل ( حزب رابين وبيريز) للسلطة في إسرائيل, لكنه في حقيقة أمره من أشد الصهاينة تطرفاً. يتغنى بالسلام وأسطوانته لكنه لم يفعل شيئاً من أجل السلام، ولا من أجل تحقيق أدنى حدود العدالة في التسوية، بيريز من أعتى القيادات الصهيونية التي حرصت على سنّ القوانين العنصرية ضد أهلنا في المنطقة المحتلة عام 1948، فعلى من يقرأ بيريز مزاميره؟ وعلى من يذرف دموع التماسيح؟ على الشعب السوري! إنها المأساة والمهزلة معاً!!.

من ناحية ثانية، بشَّرَ وزير الدفاع الصهيوني (في حكومة تصريف الأعمال الحالية) إيهود باراك بقرب اختفاء سورية عن الخريطة، وأنه سيجري الانتهاء من الملف النووي الإيراني خلال الأشهر القليلة القادمة! إن بين ثنايا تصريح وزير الحرب الصهيوني قضيتين:

الأولى: إن سوريا مقبلة على التقسيم إلى دويلات. هذا ما تسعى إليه الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل وأعوانهما. إن الجماعات المسلحة المعارضة التي تقاتل في سوريا، هي جماعات متفرقة ومختلفة فيما بينها أشد الاختلاف, بدءاً من المجلس الوطني السوري، مروراً بهيئة التنسيق السورية، وصولاً إلى جماعة النصرة التابعة للقاعدة، والمجموعات السلفية الأخرى التي تحمل السلاح في سوريا.لا تهمها سوريا ولا الوطن السوري. إنها تواقه للحكم, كل منها في المنطقة التي تحاول السيطرة عليها ,من أجل تشكيل إمارات متعددة في سوريا. لذا فإن الذي ينطبق على هذه الجماعات هو تعبير"أمراء الحرب"تماماً كما كان في أفغانستان، فالوضع في سوريا مطابق تماماً لما جرى في أفغانستان. لقد حاولت قوى المعارضة السورية تشكيل حكومة مؤقتة, تنفيذا لما أدلى به من تصريح ( للأسف) الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي عن استعداد الجامعة لتسليم مقعد سوريا في الجامعة للمعارضة وجماعاتها. أطراف عربية عديدة تسعى إلى حضور المعارضة السورية كممثل عن الشعب السوري في القمة العربية التي ستنعقد في الدوحة أواخر الشهر الحالي. لكن من ناحية أخرى مضى الثالث عشر من مارس لهذا العام دون انعقاد مؤتمر اسطنبول للمعارضة، نظراً للخلاف الواسع بين أطرافها. وكان مقرراً أن ينعقد هذا المؤتمر لتشكيل الحكومة، وليس منتظراً أن يتم الاتفاق قريبا بين الأطراف المختلفة لتشكيل هذه الحكومة.

تصريح باراك لم يأت من فراغ، فتقرير مجلس الأمن الوطني الأميركي الصادر في العام الماضي2012 توقع اختفاء العديد من الدول العربية والإسلامية (على صعيد الوطن العربي وسوريا ومصر من بين هذه الدول). التقرير أسمى هذه الدول "بالدول الفاشلة". الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل تسعيان إلى تدمير جبهة المقاومة المؤلفة من تحالف إيران وسوريا والمقاومة الوطنية اللبنانية. ابتدأت الحلقة الأولى في المخطط وهي تقسيم سوريا وهذا فعلاً سيؤدي إلى اختفاء سوريا عن الخريطة ( من وجهة نظريهما!).أما الحلقة الثانية: إن إسرائيل تعد لحرب على إيران من أجل تدمير المشروع النووي الإيراني. هذا الموضوع يعتبره نتنياهو( المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة) على رأس أولوياته. هذا ما صرّح به مراراً وتكراراً. زيارة أوباما إلى المنطقة ( لإسرائيل وللسلطة وللأردن) بعد بضعة أيام تسعى في أحد استهدافاتها إلى تنسيق المواقف الأميركية ـ الإسرائيلية بالنسبة لهذا الملف. إن هناك تباينات في الموقفين الإسرائيلي والأميركي فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المشروع النووي لطهران، فواشنطن تؤكد أنها لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية. هذا مع العلم أن المشروع الإيراني مكرّس للأغراض السلمية:إن إسرائيل تمتلك أكثر من 300 رأس نووي.

يبقى القول إن ما تخطط له الولايات المتحدة وإسرائيل ليس قَدَراً محتوماً، فالشعوب قادرة على إفشال هذه المخططات الجديدة كما أفشلت من قبل الكثيرمن المخططات العدوانية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3228
mod_vvisit_counterالبارحة28800
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع63943
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر856544
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50833195
حاليا يتواجد 2312 زوار  على الموقع