موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
وزير النفط والكهرباء والماء الكويتي : دول الخليج مستعدة لاحتمال إغلاق مضيق هرمز من قبل إيران ::التجــديد العــربي:: لقاء محتمل بين لافروف وبومبيو على هامش منتدى آسيان في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: عون لقائد الجيش اللبناني: لا وطن من دون الجيش ::التجــديد العــربي:: مقتل صحفيين روس يصورون فيلما وثائقيا في إفريقيا الوسطى ::التجــديد العــربي:: مقتل 3 ضباط بينهم عميد و10 جنود من الجيش السوري بكمين لـ"داعش" في القلمون الشرقي ::التجــديد العــربي:: روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ::التجــديد العــربي:: الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية ::التجــديد العــربي:: الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة ::التجــديد العــربي:: المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة ::التجــديد العــربي:: حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ ::التجــديد العــربي:: فيلم «إلى آخر الزمان» يفوز بجائزة «مهرجان وهران» ::التجــديد العــربي:: سورية تطلق الدورة 30 لمعرض الكتاب الدولي ::التجــديد العــربي:: ملك المغرب يعزل وزير الاقتصاد والمال ::التجــديد العــربي:: بعد سنوات من إغلاقه.. دمشق تدرس فتح معبر "نصيب" مع الأردن و شركات طيران أجنبية تبدي اهتماما باستئناف الرحلات إلى سوريا ::التجــديد العــربي:: واشنطن تدرس رفع التعرفة الجمركية إلى نسبة 25 % على بضائع صينية ::التجــديد العــربي:: البرقوق يساعد في الوقاية من السرطان ::التجــديد العــربي:: دراسة بريطانية حديثة: حبوب أوميغا 3 "لا تحمي القلب" ::التجــديد العــربي:: سقوط ريال مدريد وبرشلونة في كأس الأبطال ::التجــديد العــربي:: فوز سان جرمان على أتلتيكو مدريد في كأس الأبطال الدولية ::التجــديد العــربي:: الزمالك يواجه بتروجيت في انطلاق الدوري المصري ::التجــديد العــربي::

وحشية العنصرية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

” إن العنصرية الصهيونية تبين بما لا يقبل مجالاً للشك خطأ الأمم المتحدة في إلغاء قرارها السابق والذي يحمل الرقم 3379 والصادر في 10ـ نوفمبرـ 1975 والذي"يعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري". جاء الإلغاء بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة

الاشتراكية في عام 1991، وبدء تحكم الولايات المتحدة في عالم القطب الواحد المتحكم في العالم وموازين القوى الدولية.”

عنصرية مركبة ليس لها حدود، هي مزيج من الأيديولوجية الفاشية والفكر النازي والفصل العنصري، تلك هي: العنصرية الصهيونية، فهي تفوقت على سابقاتها جوهراً وشكلاً، وهي مطعمة بالحقد وعناصر الاضطهاد والاستعلائية، مبنية على عقدة التفوق، والنظر بدونية مقيتة إلى كل الآخرين، وسائلها السيطرة والعنجهية والصلف. التمييز هو جوهر إسرائيل المولود الشرعي للفكر الصهيوني. إن آخر ما تفتقت عنه العنصرية وقرائحها هو تخصيص حافلات لنقل العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة. حتى جماعات حقوق الإنسان الإسرائيلية استنكرت هذه الخطوة.

بدورها قالت جيسيكا مونتل مديرة جماعة بتسليم الحقوقية لإذاعة الجيش الإسرائيلي " إن تسيير خطوط حافلات منفصلة للإسرائيليين اليهود والفلسطينيين خطة كريهة، هذه ببساطة عنصرية. لا يمكن تبرير مثل هذه الخطة بمزاعم الاحتياجات الأمنية أو التكدس". من قبل أسبوعين جرى اعتداء من نساء إسرائيليات على امرأة فلسطينية في القدس الغربية. قبل أشهر أحرق شبان من المستوطنين سيارة عائلة فلسطينية، الأمر الذي أصاب أطفال العائلة وأبواهم بحروق شديدة من الدرجة الثالثة. الشرطة الإسرائيلية لم تحاكم النساء المعتديات ولم تقم بتقديم الشبان إلى القضاء بدعوى صِغر سنهم. هكذا تجد إسرائيل المبررات للإسرائيليين دوماً، بينما الأطفال الفلسطينيون بالمئات يقدمون إلى المحاكمة ويسجنون وهم دون السن القانونية. إن آخر إحصائية تقول بأن (150) طفلاً فلسطينياً يقبعون حالياً في السجون الإسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال وبماذا؟ بالحجارة! هذه هي إسرائيل.

إن المسلكية الإسرائيلية في الضفة الغربية ومع قطاع غزة، وفي منطقة 48 وصلت إلى مرحلة قاسية، بات معها السكوت الدولي عن هذه العنصرية الممارسة ضد أبناء شعبنا، مشاركة في الجريمة.هذه المسلكية تعيد إلى الذاكرة الممارسة العنصرية في جنوب إفريقيا والولايات المتحدة سابقاً عندما كانت تخصص حافلات للسود فقط ، خوفاً من الاختلاط (بالسادة) من البيض (المتفوقين!) عرقياً وحضارةً وفهماً!كما يعتقدون.

أن العنصرية الصهيونية تبين بما لا يقبل مجالاً للشك خطأ الأمم المتحدة في إلغاء قرارها السابق والذي يحمل الرقم 3379 والصادر في 10ـ نوفمبرـ 1975 والذي"يعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري". جاء الإلغاء بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية في عام 1991، وبدء تحكم الولايات المتحدة في عالم القطب الواحد المتحكم في العالم وموازين القوى الدولية. لقد سبق القرار الآنف الذكر قرارات دولية عديدة منها قرار الجمعية العامة رقم 1904 الصادر في عام 1963 والذي هو عبارة عن إعلان للقضاء على التمييز العنصري. كذلك القرار رقم 315 الصادر في عام 1973 عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التحالف الآثم بين العنصرية في إفريقيا الجنوبية والصهيونية. كذلك الإعلان الصادر عن المؤتمر العام الدولي للمرأة في عام 1975، وقرار مجلس رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الإفريقية في عام 1975. كل هذه المؤتمرات التي شارك فيها العشرات من دول العالم أدانت الصهيونية بأقسى العبارات بوصفها تهديداً للسلم والأمن العالميين. كما طالبت جميع بلدان العالم بمقاومة الصهيونية كأيديولوجية عنصرية وإمبريالية.

ليس من المعقول أن تكون كل هذه الدول على خطأ، والولايات المتحدة وحلفاؤها الذين استعملوا الضغوطات وممارسة الابتزاز على دول العالم من أجل إلغاء القرار، ليس من المعقول أن تكون أميركا وحليفاتها فقط من هم على صواب! وكل دول العالم الأخرى على خطأ ! يأتي القرار العنصري الإسرائيلي على أبواب زيارة أوباما لإسرائيل ولرام الله وللأردن، لكن واشنطن لم تستنكر القرار ولم تقم بإدانته! كذلك هي الدول الأوروبية. يأتي القرار في القرن الزمني الحالي وهو الواحد والعشرين في عصر حقوق الإنسان كمّا تدّعي أميركا وأوروبا وحلفاؤهما. الغريب أن جمعيات دولية عديدة تهب واقفة للدفاع عن حقوق الحيوانات، أما حقوق الإنسان الفلسطيني فموضوعه على الرّف. نتصور لو أن دولة عربية أو أخرى من دول العالم قد قامت بتخصيص حافلات لليهود في طرقاتها مثلما فعلت إسرائيل....تتصورون والحالة هذه كيف سيكون رد الفعل العالمي على هذا التصرف؟!.

الكنيست الإسرائيلي سنّ ثمانية قوانين عنصرية جديدة حول حقوق أهلنا في منطقة 48 ذلك في السنوات الأربع الأخيرة ، إضافة إلى 32 قانوناً تمييزياً سنتها إسرائيل منذ إنشائها في عام 1948 حتى العام 2008. هذا اعتراف منظمات حقوق الإنسان الإسرائيلية.

العنصرية الإسرائيلية هي عنصرية مركبّة وهي أيضاً درجات، تمارس حتى ضد اليهود الفالاشا من السود، وضد اليهود الشرقيين سواء أكانوا من العرب أم من اليهود من دول أوروبا الشرقية، وستستجلب إسرائيل يهوداً من الهنود الحمر تدّعي أنهم يهودا منذ زمن طويل!. بالتأكيد فإن هؤلاء سيحتلون أدنى درجات سلّم التمييز العنصري الإسرائيلي.

من قبل دانت كل دول العالم الحكم العنصري الأبيض البغيض في جنوب إفريقيا التي تعرضّت لحصار من كافة دول العالم، أما التمييز العنصري المجرم الذي تمارسه إسرائيل فمبرّر عالمياً تحت حجة"الأمن الإسرائيلي"مثلما تبرر الوزارات المعنية الإسرائيلية قرارها بتخصيص حافلات خاصة للفلسطينيين! فقد ذكرت وزارة النقل الإسرائيلية أن الخطوة الأخيرة " هي من أجل تحسين خدمات النقل العام للعمال الفلسطينيين، وهي بديل عن حافلات تفرض عليهم أجرة باهظة!!". إن هذا ومثلما يقول المثل العربي:"عُذْر أقبح من ذنب". لن تغطي إسرائيل وحشية عنصريتها المقيتة والكريهة ، فالحقائق لن تغطى بغربال!.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

روسيا: لدينا خطة واضحة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

News image

أعلنت روسيا أن لديها صورة واضحة لمواعيد وقواعد عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، موضحة أنه...

الداخلية المصرية تعلن مقتل 5 من حركة "حسم" في القليوبية

News image

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء الثلاثاء، أن خمسة عناصر من حركة "حسم" قتلوا في تبا...

الاحتلال يفرج عن عهد التميمي برفقة والدتها بعد ثمانية اشهر من إكمال مدة العقوبة

News image

القدس - أعلن متحدث باسم مصلحة سجون الاحتلال ان الفتاة الفلسطينية عهد التميمي غادرت الس...

المكسيك.. تحطم طائرة ركاب على متنها 101 شخص ولا قتلى وأسباب التحطم الطائرة يعود إلى عاصفة جوية حادة

News image

أعلن محافظ محافظة هوسيه في المكسيك، روساس أيسبورو، أن سبب تحطم الطائرة التابعة لشركة "Ae...

حظر النقاب في الدنمارك يدخل حيز التنفيذ

News image

دخل القانون الدنماركي الذي يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة حيز التنفيذ الأربعاء وينص ع...

أربعة ملايين شخص مهددون بالتجريد من الجنسية في ولاية آسام الهندية

News image

أصدرت الهند قائمة إحصاء سكاني ستجرد نحو أربعة ملايين نسمة في ولاية آسام الهندية من ...

ترامب: مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة"

News image

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه مستعد للقاء القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة وفي أي ...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

جدل التصعيد والتهدئة في غزة

د. أحمد يوسف أحمد

| الثلاثاء, 14 أغسطس 2018

    أكتب هذه السطور، وهناك اتفاق صامد للتهدئة منذ يومين بين «حماس» وغيرها من فصائل ...

قانون يكرس عنصرية الدولة اليهودية!

نجيب الخنيزي | الأحد, 12 أغسطس 2018

    صوت الكنيست الإسرائيلي في 18 يوليو الفائت، على ما أطلق عليه قانون يهودية دولة ...

لا «صفقة قرن» ولا تسوية على غزة!

د. عصام نعمان

| السبت, 11 أغسطس 2018

    تشعر القيادات الفلسطينية بأن «صفقة القرن» الترامبية أصبحت وراءها. لا رئيس السلطة الفلسطينية محمود ...

عامان من «الطوارئ» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    أنهت تركيا في 19 من الشهر الجاري تطبيق حالة الطوارئ التي أعلنت في 20 ...

حول «التهدئة» في غزة!

عوني صادق

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    لم يعد الحديث الذي يدور حول «تسوية» أو «اتفاق» أو «هدنة طويلة» بين حركة ...

سخونة مفاجئة ومبكرة في أجواء القمة

جميل مطر

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    ما زالت توصية هنري كيسنجر إلى الرئيس دونالد ترامب، بالعمل على وضع العراقيل أمام ...

ماذا يحدث في غزة.. ولماذا؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 10 أغسطس 2018

    خلاصة الأخبار الواردة من غزة لا تخلو من شيئين اثنين هما العدوان «الإسرائيلي» المستمر ...

رهان نتنياهو على «هلسنكي»!

د. أسعد عبد الرحمن

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    منذ انتهاء قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين، تتحدث الأدبيات ...

صمت بوتين وصفقات ما بعد هلسنكي

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    كم كان لافتاً ذلك الصمت الذي التزم به الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو يستمع ...

رقصات «الجيوسياسة» العالمية

محمد عارف

| الخميس, 9 أغسطس 2018

    «جميع عِلل البشرية، وكل مآسي سوء الحظ، التي تملأ كتب التاريخ، وجميع التخبطات السياسية، ...

ثقافة التعايش وفقه الحوار

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 8 أغسطس 2018

    حين يصبح التعصّب والتطرّف والعنف والإرهاب، بجميع أشكاله وألوانه ومبرّراته ودوافعه، خطراً يهدّد البشرية ...

قانون القومية من منظار إسرائيلي آخر

د. فايز رشيد

| الاثنين, 6 أغسطس 2018

    البعض من المستوطنين المهاجرين في الشارع الإسرائيلي, أدانوا سنّ الكنيست لقانون القومية, بالطبع ليس ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17186
mod_vvisit_counterالبارحة42524
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع99419
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي266096
mod_vvisit_counterهذا الشهر499736
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1002358
mod_vvisit_counterكل الزوار56418573
حاليا يتواجد 2884 زوار  على الموقع