موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

وحشية العنصرية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

” إن العنصرية الصهيونية تبين بما لا يقبل مجالاً للشك خطأ الأمم المتحدة في إلغاء قرارها السابق والذي يحمل الرقم 3379 والصادر في 10ـ نوفمبرـ 1975 والذي"يعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري". جاء الإلغاء بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة

الاشتراكية في عام 1991، وبدء تحكم الولايات المتحدة في عالم القطب الواحد المتحكم في العالم وموازين القوى الدولية.”

عنصرية مركبة ليس لها حدود، هي مزيج من الأيديولوجية الفاشية والفكر النازي والفصل العنصري، تلك هي: العنصرية الصهيونية، فهي تفوقت على سابقاتها جوهراً وشكلاً، وهي مطعمة بالحقد وعناصر الاضطهاد والاستعلائية، مبنية على عقدة التفوق، والنظر بدونية مقيتة إلى كل الآخرين، وسائلها السيطرة والعنجهية والصلف. التمييز هو جوهر إسرائيل المولود الشرعي للفكر الصهيوني. إن آخر ما تفتقت عنه العنصرية وقرائحها هو تخصيص حافلات لنقل العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة. حتى جماعات حقوق الإنسان الإسرائيلية استنكرت هذه الخطوة.

بدورها قالت جيسيكا مونتل مديرة جماعة بتسليم الحقوقية لإذاعة الجيش الإسرائيلي " إن تسيير خطوط حافلات منفصلة للإسرائيليين اليهود والفلسطينيين خطة كريهة، هذه ببساطة عنصرية. لا يمكن تبرير مثل هذه الخطة بمزاعم الاحتياجات الأمنية أو التكدس". من قبل أسبوعين جرى اعتداء من نساء إسرائيليات على امرأة فلسطينية في القدس الغربية. قبل أشهر أحرق شبان من المستوطنين سيارة عائلة فلسطينية، الأمر الذي أصاب أطفال العائلة وأبواهم بحروق شديدة من الدرجة الثالثة. الشرطة الإسرائيلية لم تحاكم النساء المعتديات ولم تقم بتقديم الشبان إلى القضاء بدعوى صِغر سنهم. هكذا تجد إسرائيل المبررات للإسرائيليين دوماً، بينما الأطفال الفلسطينيون بالمئات يقدمون إلى المحاكمة ويسجنون وهم دون السن القانونية. إن آخر إحصائية تقول بأن (150) طفلاً فلسطينياً يقبعون حالياً في السجون الإسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال وبماذا؟ بالحجارة! هذه هي إسرائيل.

إن المسلكية الإسرائيلية في الضفة الغربية ومع قطاع غزة، وفي منطقة 48 وصلت إلى مرحلة قاسية، بات معها السكوت الدولي عن هذه العنصرية الممارسة ضد أبناء شعبنا، مشاركة في الجريمة.هذه المسلكية تعيد إلى الذاكرة الممارسة العنصرية في جنوب إفريقيا والولايات المتحدة سابقاً عندما كانت تخصص حافلات للسود فقط ، خوفاً من الاختلاط (بالسادة) من البيض (المتفوقين!) عرقياً وحضارةً وفهماً!كما يعتقدون.

أن العنصرية الصهيونية تبين بما لا يقبل مجالاً للشك خطأ الأمم المتحدة في إلغاء قرارها السابق والذي يحمل الرقم 3379 والصادر في 10ـ نوفمبرـ 1975 والذي"يعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية والتمييز العنصري". جاء الإلغاء بعد سقوط الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية في عام 1991، وبدء تحكم الولايات المتحدة في عالم القطب الواحد المتحكم في العالم وموازين القوى الدولية. لقد سبق القرار الآنف الذكر قرارات دولية عديدة منها قرار الجمعية العامة رقم 1904 الصادر في عام 1963 والذي هو عبارة عن إعلان للقضاء على التمييز العنصري. كذلك القرار رقم 315 الصادر في عام 1973 عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن التحالف الآثم بين العنصرية في إفريقيا الجنوبية والصهيونية. كذلك الإعلان الصادر عن المؤتمر العام الدولي للمرأة في عام 1975، وقرار مجلس رؤساء دول وحكومات منظمة الوحدة الإفريقية في عام 1975. كل هذه المؤتمرات التي شارك فيها العشرات من دول العالم أدانت الصهيونية بأقسى العبارات بوصفها تهديداً للسلم والأمن العالميين. كما طالبت جميع بلدان العالم بمقاومة الصهيونية كأيديولوجية عنصرية وإمبريالية.

ليس من المعقول أن تكون كل هذه الدول على خطأ، والولايات المتحدة وحلفاؤها الذين استعملوا الضغوطات وممارسة الابتزاز على دول العالم من أجل إلغاء القرار، ليس من المعقول أن تكون أميركا وحليفاتها فقط من هم على صواب! وكل دول العالم الأخرى على خطأ ! يأتي القرار العنصري الإسرائيلي على أبواب زيارة أوباما لإسرائيل ولرام الله وللأردن، لكن واشنطن لم تستنكر القرار ولم تقم بإدانته! كذلك هي الدول الأوروبية. يأتي القرار في القرن الزمني الحالي وهو الواحد والعشرين في عصر حقوق الإنسان كمّا تدّعي أميركا وأوروبا وحلفاؤهما. الغريب أن جمعيات دولية عديدة تهب واقفة للدفاع عن حقوق الحيوانات، أما حقوق الإنسان الفلسطيني فموضوعه على الرّف. نتصور لو أن دولة عربية أو أخرى من دول العالم قد قامت بتخصيص حافلات لليهود في طرقاتها مثلما فعلت إسرائيل....تتصورون والحالة هذه كيف سيكون رد الفعل العالمي على هذا التصرف؟!.

الكنيست الإسرائيلي سنّ ثمانية قوانين عنصرية جديدة حول حقوق أهلنا في منطقة 48 ذلك في السنوات الأربع الأخيرة ، إضافة إلى 32 قانوناً تمييزياً سنتها إسرائيل منذ إنشائها في عام 1948 حتى العام 2008. هذا اعتراف منظمات حقوق الإنسان الإسرائيلية.

العنصرية الإسرائيلية هي عنصرية مركبّة وهي أيضاً درجات، تمارس حتى ضد اليهود الفالاشا من السود، وضد اليهود الشرقيين سواء أكانوا من العرب أم من اليهود من دول أوروبا الشرقية، وستستجلب إسرائيل يهوداً من الهنود الحمر تدّعي أنهم يهودا منذ زمن طويل!. بالتأكيد فإن هؤلاء سيحتلون أدنى درجات سلّم التمييز العنصري الإسرائيلي.

من قبل دانت كل دول العالم الحكم العنصري الأبيض البغيض في جنوب إفريقيا التي تعرضّت لحصار من كافة دول العالم، أما التمييز العنصري المجرم الذي تمارسه إسرائيل فمبرّر عالمياً تحت حجة"الأمن الإسرائيلي"مثلما تبرر الوزارات المعنية الإسرائيلية قرارها بتخصيص حافلات خاصة للفلسطينيين! فقد ذكرت وزارة النقل الإسرائيلية أن الخطوة الأخيرة " هي من أجل تحسين خدمات النقل العام للعمال الفلسطينيين، وهي بديل عن حافلات تفرض عليهم أجرة باهظة!!". إن هذا ومثلما يقول المثل العربي:"عُذْر أقبح من ذنب". لن تغطي إسرائيل وحشية عنصريتها المقيتة والكريهة ، فالحقائق لن تغطى بغربال!.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

تجربة حزب الله لن تتكرر في غزة

معين الطاهر

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ترتسم معادلة جديدة داخل البيت الفلسطيني بعد توقيع اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برع...

ترامب وإيران... من يربح أخيراً يضحك كثيراً

عريب الرنتاوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أوصل الرئيس دونالد ترامب العلاقات بين بلاده وإيران إلى حافة الهاوية... خطوة واحدة فقط بات...

متغيرات السلطة والمعارضة في العالم العربي

د. إبراهيم أبراش

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لم تقتصر تداعيات الأحداث التي يشهدها العالم العربي في السنوات الأخيرة على الواقع السياسي وال...

ما بعد الصراع

د. عبدالحسين شعبان

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في الملتقى العالمي لإعادة الإعمار ومستقبل البناء في دول الصراع والذي حضره خبراء ومفكرون ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم26195
mod_vvisit_counterالبارحة38345
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع153259
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر644815
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45707203
حاليا يتواجد 3604 زوار  على الموقع