موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مواضيع اجتماعية وسياسية ووجودية في جائزة الرواية العربية ترعاها البوكر ::التجــديد العــربي:: افتتاح معرض القصيم للكتاب ::التجــديد العــربي:: تونس تستعد لاستقبال ثمانية ملايين سائح ::التجــديد العــربي:: الإسراع في تناول الطعام يزيد الوزن ::التجــديد العــربي:: عقار يصد ضغط الدم ينجح في كبح السكري من النوع الأول ::التجــديد العــربي:: قمة تشيلسي وبرشلونة تنتهي تعادلية وميسي يزور شباك البلوز ::التجــديد العــربي:: بايرن ميونخ يسحق بشكتاش بخماسية ويقترب من التأهل ::التجــديد العــربي:: زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي::

باتريوت

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بعد الدرع الصاروخية التي نصبت في تركيا، بموافقة حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم ورئاسة رجب طيب اردوغان وعبد الله غول واحمد داوود اوغلو، جاء دور صواريخ اخرى من نوع باتريوت، لتضيف لسابقاتها صواريخ أيضا تحمل في اسرارها خطرا اكبر من الادعاء بأسباب نصبها، وتفضح من خلال نصبها والإخراج المسرحي لها خطط التهديد والوعيد بعدوان اوسع حجما منها. ومهمات ليست لها بما يعلن وينشر عنها. صواريخ بعد صواريخ تتحول تركيا بها الى غابة صواريخ.. لمن ولماذا؟

 

ببساطة أعلن مسؤول في حلف شمال الأطلسي أن أولى صواريخ باتريوت التي يجرى نشرها في تركيا ستصبح جاهزة للاستخدام، في نهاية هذا الأسبوع، على أن تدخل المنظومة بأكملها حيز الخدمة، في نهاية الشهر الجاري، كانون الثاني/ يناير.

وقال المسؤول عن تنسيق العملية في مقر قيادة حلف الأطلسي- الناتو في أوروبا الجنرال غاري ديكين: "نعتقد أن أولى الصواريخ ستصبح جاهزة للانطلاق في نهاية هذا الأسبوع، هذا هو هدفنا". وأوضح الضابط البريطاني في خلال مؤتمر صحافي أنّ الوحدة الأولى من الصواريخ أرض- جو "ستربط بمنظومة القيادة التابعة للأطلسي، وستكون عندئذ جاهزة للدفاع عن السكان"، مضيفا "نعتقد أننا سنبلغ كامل الجهوزية في نهاية الشهر". وأشار ديكين إلى أن عملية نشر الصواريخ تجري حتى الآن من دون عوائق، مضيفاً أنه عند الجهوزية "سنصبح قادرين على تأمين الحماية لحوالي 3,5 ملايين تركي". (وكالات 23-1-2013). وجاء في بيان لقيادة الجيش الأمريكي في اوروبا، (4-1-2013) ان "عسكريين وتجهيزات أمريكية وصلوا الى القاعدة الجوية في انجرليك التركية لنشر بطاريات صواريخ باتريوت التابعة للحلف الأطلسي كما طلبت تركيا. وقد وصلت الوحدات الاولى لصواريخ "باتريوت" الالمانية والهولندية، الى مرفأ الاسكندرون، تمهيدا لنشرها قبل مطلع شباط في جنوب شرق تركيا، المتاخم لحدود سوريا التي تشهد اضطرابات دامية منذ حوالي السنتين. وتم ذلك بموجب قرار لحلف شمال الأطلسي قررت المانيا وهولندا والولايات المتحدة نشر وحدتين من صواريخ "باتريوت" في تركيا وحوالي 350 جنديا في كل منها. (22-1-2013)

هكذا اذن وبكل وضوح، توافق علني تركي وأطلسي لزراعة الاراضي التركية بالصواريخ والقوات العسكرية الغربية، المدربة والقادرة على استخدامها وبتوجيهات من الأطلسي فهل مثل كل هذه التحضيرات من اجل الدفاع عن سكان بعض مدن تركية في الجنوب؟. وهل ما يعلن من اسباب هي وراء كل ذلك؟. وما علاقة الدرع الصاروخي بها؟.

لا يحتاج الامر الى كثير عناء وجهد لمعرفة الاسباب والأهداف. تركيا بقيادة حزبها الاسلامي وقيادتها التي تدعي انها تبحث عن السلام في المنطقة وتعرض نفسها نموذجا لغيرها، ولاسيما من بايعتها من قيادات حكومات عربية او احزاب سياسية تريد ان تواكب المسيرة وتمارس ما مارسته الحكومات الاسلامية في تركيا، من اربكان الى اردوغان، في التعاون والتخادم مع الخطط والمشاريع الاطلسية في المنطقة، وتسهيل مهمات تلك الخطط وتوفير الخدمات اللوجستية لها، تريد ان تكسب مركزا اكبر لها، تعيد به امجادا دفنها التاريخ. وبالتزامن مع هذه الافعال والوقائع تكشف تركيا عن موافقتها على مشاركة الكيان إلاسرائيلي في أنشطة غير عسكرية لحلف شمال الأطلسي في 2013، متخلية عن اعتراضها السابق بسبب "نزاع" بين الحليفتين السابقتين، اللتين تتبادلان معلومات المخابرات وإجراء تدريبات عسكرية مشتركة (!!).

وبعض الجواب الصريح اكده القائد العام الأسبق للقوات الجوية الروسية الجنرال اناتولي كورنوكوف، أن منظومات صواريخ باتريوت الأمريكية التي تنشر في تركيا، "هي في الأساس موجهة ضد بلدان رابطة الدول المستقلة وبلدان منظمة معاهدة الأمن الجماعي، أي بالدرجة الأولى ضد روسيا". وقال كورنوكوف (22-1-2013) "أتصور أن هذه الخطوة ليست موجهة ضد سوريا، بقدر ما هي موجهة ضدنا"، مضيفاً أن "الحدود قريبة، وأذربيجان حليفة تركيا، وبإمكانهم قصف أرمينيا بكل بساطة إذا ما نشروا هذه المنظومات الصاروخية على الجبال بالقرب من الحدود".

والجواب الاخر نشرته وسائل الاعلام التركية في كتابات واضحة، تؤكد ان هذه الصواريخ لحماية الكيان الاسرائيلي. من بينها ما سجله الكاتب التركي مليح عاشق في صحيفة ميللييت التركية أن نظامي الدرع الصاروخي والباتريوت لم يتأسسا إلا لحماية اسرائيل. واستعرض عاشق في مقاله الذي اورده د. محمد نور الدين، المتخصص بالشؤون التركية في صحيفة السفير اللبنانية (24-12-2012)، أماكن انتشار صواريخ باتريوت التي وصلت إلى تركيا بعد اتفاق حكومتها مع حلف شمال الأطلسي الناتو موضحا ان نشر هذه الصواريخ في مدينة قهرمان مراش يستهدف مواجهة "الصواريخ الايرانية" وحماية قاعدة كورجيك في ملاطية فيما ستحمي منظومة الصواريخ الأخرى في اضنة قاعدة انجرليك التابعة للأطلسي. هذه هي الحقيقة من كل ما سبق.. صواريخ ليست لحماية الشعب التركي، وإنما لتقديم خدمات ضد المصالح التركية.

قرار نشر صواريخ باتريوت وقوات أجنبية في تركيا تم اتخاذه من دون موافقة مجلس الأمة التركي ورغما عنه وبصورة غير قانونية، كما كشف الحزب الشيوعي التركي في بيان له، وأضاف في رسالة وجهها إلى جميع أعضاء المجلس أن حكومة حزب العدالة والتنمية أدخلت تركيا في جو حرب لا مفر منها، الأمر الذي يضع النواب الأتراك أمام مسؤولية كبيرة، موضحا أن نشر قوات حلف الناتو في تركيا بذريعة الإشراف على صواريخ باتريوت أمر غير قانوني ويشكل جريمة دستورية. وأوضح الحزب أن حكومة حزب العدالة والتنمية حولت تركيا إلى طرف ضالع في الأحداث التي تشهدها سورية، لافتا إلى أن جرها لطريق خاطئ وضعها في موقع الحامي والراعي للمجموعات الإرهابية المسلحة المتطرفة المدفوعة من الغرب والتي يتحدر أفرادها من جنسيات أجنبية مختلفة ما وضع تركيا في موقف المحرض على الحرب والساحة الفعلية لها.

تركيا تريد ان تقوم بدور الشرطي الاطلسي في المنطقة، فهل تجري الرياح بما تشتهي السفن؟!.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

أسئلة مطروحة على الإسلام السياسي

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    منذ عدة سنوات والمجتمعات العربية تشاهد بروز ظاهرة متنامية ولافتة للنظر. إنها ظاهرة تحليل ...

سوريا مشروع لحرب باردة أمريكية ـ روسية

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    ربما لا يكون نجاح إحدى منظمات المعارضة السورية فى إسقاط مقاتلة روسية حدثاً محورياً ...

صراعات مراكز القوى: تجربة مبارك

عبدالله السناوي

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  قبل سبع سنوات ـ بالضبط ـ تخلى الرئيس «حسنى مبارك» مضطرا عن سلطة أمسك ...

لم لا يذهبون إلى المعارضة

فاروق يوسف

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  ما تفعله التيارات السياسية المدنية في العراق أمر يثير الاستغراب فعلا بسبب ما ينطوي ...

«نتنياهو المرتشي».. هل بدأ السقوط؟!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 23 فبراير 2018

    في يوم الاثنين الماضي تسارعت الأمور بخصوص الاتهامات ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ...

ترامب والحقيقة

د. مليح صالح شكر

| الجمعة, 23 فبراير 2018

  أمتهن دونالد ترامب قبل أن يصبح رئيساً للولايات المتحدة الامريكية، مهنة بناء العمارات والفنادق ...

مبادئ جديدة في تسوية النزاعات الدولية

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 22 فبراير 2018

    تتحفنا الدبلوماسية الأميركية تباعاً بالجديد في مبادئ تسوية النزاعات الدولية، فقبل مدة وجيزة أجاب ...

ترامب متهم يصعب إثبات براءته!

د. صبحي غندور

| الخميس, 22 فبراير 2018

    عاجلاً أم آجلاً، ستصل التحقيقات التي يقوم بها المحقق الأميركي الخاص روبرت مولر إلى ...

جنون العظمة.. وتآكل الردع!

عوني صادق

| الخميس, 22 فبراير 2018

الدول كالأفراد، يمكن أن تصاب بمرض «جنون العظمة»! وليس دائماً يحدث ذلك لأن الدولة، أو ...

عصر الإنذارات الكبرى

محمد خالد

| الأربعاء, 21 فبراير 2018

    القوي لا يخاف، الضعيف هو الذي يخاف، فالخائف لا يخيف، وللأسف الشديد إن واقعنا ...

مراحل محو الذاكرة بالعراق

هيفاء زنكنة

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

تراجع الاهتمام الإعلامي العربي والدولي، بالعراق، بلدا وشعبا، في السنوات الأخيرة، إلى حد لم يعد...

آفلون وتحوُّلات... ولصوص يمكِّنهم انهزاميون!

عبداللطيف مهنا

| الثلاثاء, 20 فبراير 2018

نتنياهو مرتشٍ وفاسد. هذا هو ما توصَّلت إليه تحقيقات شرطة كيانه الاحتلالي وأوصت به لنا...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم13104
mod_vvisit_counterالبارحة60872
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع261371
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر1053972
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار51030623
حاليا يتواجد 2434 زوار  على الموقع