موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي:: لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش ::التجــديد العــربي:: احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات ::التجــديد العــربي:: اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل ::التجــديد العــربي:: صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن ::التجــديد العــربي:: قمة ثلاثية بالقاهرة لبحث سبل مواجهة القرار الأميركي بشأن القدس تجمع الرئيس المصري مع العاهل الأردني والرئيس الفلسطيني ::التجــديد العــربي:: رئيس الوزراء العراقي يؤكد سيطرة قواته بشكل كامل على الحدود السورية العراقية وانتهاء الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي ::التجــديد العــربي:: دبي ترفع نفقاتها العام المقبل 19% لـ 56 مليار درهم للموازنة لسنة 2017 ::التجــديد العــربي:: وفاة الفنان أبوبكر سالم بعد صراع مع المرض ::التجــديد العــربي:: أوبك والمنتجون غير الأعضاء يمددون خفض الإنتاج ::التجــديد العــربي:: أول جائزة للرواية الالكترونية تعلن نتائج دورتها الأولى ::التجــديد العــربي:: مهرجان الظفرة ينطلق 14 ديسمبر الجاري في مدينة زايد إمارة أبوظبي ::التجــديد العــربي:: لن تخسرن الوزن الزائد بممارسة الرياضة فقط لكن يجب أن يغير العادات الغذائية ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة المانيا: بايرن ميونيخ يحسم لقب الذهاب عد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر ::التجــديد العــربي:: انتر يقنع بالتعادل السلبي مع يوفنتوس في بطولة ايطاليا ::التجــديد العــربي:: إستراليا تعتقل رجلاً خطط لاعتداء كارثي ليلة رأس السنة ::التجــديد العــربي:: السيسي يتوعد برد قاس على منفذي مجزرة مسجد الروضة وارتفاع ضحايا الهجوم إلى 309 قتلى و124 مصابا ::التجــديد العــربي::

بشاعة العنصرية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

”التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.”

تعقيم النساء والشابات من اليهوديات الإثيوبيات قبل استقدامهن إلى إسرائيل! هذا هو عنوان الفضيحة الجديدة للعنصرية الصهيونية. لقد اعترفت وزارة الصحة الإسرائيلية ضمناً بهذا الأمر، فوفقاً لصحيفة"هآرتس"الإسرائيلية فإن مدير عام وزارة الصحة البروفيسور روبي جمزو بعث في الأسبوع الماضي رسالة إلى أربع شبكات عيادات رسمية, طلب فيها من المعنيين في العيادات " حقن النساء الإثيوبيات بحقنة ـ ديبو بروفيرا ـ بعد الشرح لهن وموافقتهن على ذلك".

القناة التربوية للتلفزيون الإسرائيلي بثت تقريراً أواخر الشهر الماضي يناير، كشفت فيه عن هذه القضية، وبينت فيه التعاون بين منظمة "الجونيت" (وهي الفرع في الحركة الصهيونية المتخصص بهجرة اليهود إلى إسرائيل) وبين وزارة الصحة حول هذه القضية، فقد تبين " أنه وقبل استقدام الإثيوبيات يجري حقنهن من أجل العقم وعدم إنجاب الأطفال في معسكرات التجمع في أثيوبيا بضعة مرات،بمعدل مرة كل ثلاثة أشهر". وأوضحت القناة أنه يجري تخيير النساء بين الهجرة إلى إسرائيل مع القبول بالحقن أو رفض طلباتهن بالهجرة.

معروف أن الحديث عن هذه القضية جرى أيضاً في وقت سابق، عندما تم إتلاف كميات الدم التي تبرع بها يهود أثيوبيون لبنك الدم الإسرائيلي. أيامها بررت إسرائيل هذه الخطوة باحتمال وجود فيروسات الإيدز في دمائهم ( وكأن المختبرات الإسرائيلية غير قادرة على اكتشاف هذه الفيروسات!)، كان ذلك للتغطية على حقيقة وسبب الاتلاف، المتمثل بفتاوى أصدرها مجموعة من الحاخامات اليهود بعدم جواز اختلاط الدم بين اليهود البيض واليهود السود! للعلم منذ هجرة اليهود الإثيوبيين إلى إسرائيل وهم يعانون تمييزا عنصريا واضحا من الدولة الإسرائيلية ( بطريقة خفية بالطبع) ومن عموم الإسرائيليين البيض. هذا ما تقوله منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل, تماماً مثلما هو التمييز ضد اليهود الشرقيين وذوي الأصول العربية منهم خاصة.

الفضيحة الإسرائيلية الجديدة أعادت إلى الأذهان قضية اختفاء(500) طفل يمني من أبناء اليهود اليمنيين الذين هُجروا إلى إسرائيل في بداية الخمسينيات. كل التحقيقات التي أدّعت إسرائيل آنذاك بإجرائها، لم تكشف حقيقة ما حصل! في تسعينيات القرن الزمني الماضي، ونتيجة لتحقيقات أجرتها منظمة معنية خاصة، تبين أنه وفي معظمهم, وبعلم الأجهزة الرسمية فإن هؤلاء الأطفال ذهبوا إلى عائلات يهودية غربية تعيش خارج إسرائيل. هذا ما تم التوصل إليه.

للعلم التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.

التعقيم أيضا مارسته الولايات المتحدة في عام 1915( بعد إبادتها الجماعية لــ112 مليوناً من الهنود الحمر) فقد عقّمت 14 مليون أميركي من الفقراء والمعاقين الأميركيين، ونصح به في السبعينيات(وفي وثيقة سرية)هنري كيسنجر ضد موطني 13 دولة من دول العالم من بينها من الدول العربية مصر! (أميركا والإبادات الجنسية , منير العكش , دار رياض الريس , بيروت , 2012 , ص 9 ) لذلك لا نستغرب أن تستعمله إسرائيل ضد من تعتبرهم يهوداً من الدرجة المتدنية، هذه هي إسرائيل وهي تسير على هدي النازية، وعلى خطى حليفتها الإستراتيجية الولايات المتحدة.

لقد سبق لإسرائيل وإبّان الانتفاضة الفلسطينية الأولى أن استعملت مواد معقمة أطلقتها على طالبات المدرسة الثانوية في جنين على شكل غازات استنشقنها ,في تلك الحقبة كشفت منظمات محلية رسمية فلسطينية ودولية أن تلك الغازات تؤدي إلى العقم.

العنصرية ليس لها حدود، فهي ظاهرة ملازمة للصهيونية، ولذلك فإن التعقيم مارسته إسرائيل ضد اليهود الإثيوبيين أيضاً، " لتجنيب أن يسكن إسرائيل يهود سود"تعتبرهم القيادات الصهيونية والإسرائيلية بشراً من نوع مختلف، متخلف،لا يستحق الحياة، ولو لا حاجة إسرائيل للبشر لما قامت باستقدام اليهود السود ولا غيرهم من الشرقيين،فالتمايز واضح بين اليهود الغربيين (الأشكيناز) وبين اليهود الشرقيين (السفارديم) حتى أنه لكل جماعة حاخامها الخاص ولها حزبها أيضاً، فهناك حزب لليهود المتدينين الشرقيين وآخر للمتدينين الغربيين.

قد لا تجد في القوانين الإسرائيلية نصوصاً تفرّق ما بين يهودي ويهودي آخر، لكن هناك من التطبيقات العملية في الحياة الاجتماعية الإسرائيلية ما له أكثر من فعل القوانين الرسمية فاليهود الغربيين لهم أحياؤهم في المدن الإسرائيلية التي لا يسكنها يهود شرقيون، والعكس بالعكس صحيح أيضاً. التمايز والتفرقة تقوم بين اليهود الغربيين باعتبار أن اليهود الذين جاءوا من الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية هم في درجة أعلى في سُلّم التقييم العرقي من اليهود الآتين من دول أوروبا الشرقية( كاليهود الروس) على سبيل المثال وليس الحصر.

ومع مرور الزمن،سنسمع المزيد من الفضائح الصهيو ـ إسرائيلية في التطبيقات العنصرية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة

News image

فضّت القوى الأمنية التظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر -المتن بالقوّة، بعدما تعرّض عناصر الأ...

استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة

News image

تواصلت أمس لليوم الثالث على التوالي مسيرات الغضب والتحرّكات والمواقف الشاجبة لاعتراف الإدارة الأميركية بمد...

لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال

News image

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة والغربية وغزة السبت في اليوم الرابع من المواجهات المستمرة منذ...

لبنان يدعو إلى فرض عقوبات اقتصادية على أميركاش

News image

قال وزير خارجية لبنان جبران باسيل أمس (السبت) إنه يجب على الدول العربية النظر في ...

احتجاجات تعم الأراضي الفلسطينية.. والاحتلال يعتقل العشرات

News image

تواصلت تظاهرات الغضب في فلسطين ضد قرار الولايات المتحدة نقل السفارة الأميركية من تل أبي...

اجتماع الجامعة العربية: قرار أمريكا لاعتبار القدس عاصمة للكيان المحتل باطل

News image

بحث الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس، بالقاهرة تطوّرات الو...

صحف عالمية: هزيمة أمريكية نكراء في مجلس الأمن

News image

ما زال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يهيمن على تغط...


المزيد في قضايا ومناقشات

فلسطين مسؤوليتنا الجماعية

د. محمد نور الدين

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    قال رئيس مركز أبحاث الأمن القومي «الإسرائيلي» عاموس يدلين، إن العرب، والفلسطينيين، والأتراك، يهددون ...

دونالد ترامب وفكره «الجديد»

د. نيفين مسعد

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    اعتاد دونالد ترامب أن يستخدم ألفاظا خادعة لترويج اندفاعاته السياسية ، فقبل ستة أشهر ...

القدس في أفق الضمير الإنساني

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    في تعليقه على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس، كتب ...

نموذج التنمية «الغائب» فى العالم العربى

سامح فوزي

| الاثنين, 11 ديسمبر 2017

    فى لقاء ضم باحثين من مصر وبقية الدول العربية فى مبادرة مشتركة بين مكتبة ...

بوابات الجحيم: ما قد يحدث

عبدالله السناوي

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    لم تكن تلك المرة الأولى، التي تستخدم فيها عبارة «بوابات الجحيم»، على نطاق واسع؛ ...

كانت تسمى القدس.. صارت تسمى القدس

د. فايز رشيد

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    الخطوة الدونكشوتية لترامب ارتدت عليه وعلى من دعاه لاتخاذ هذه الخطوة, عكسياً. القدس عزلت ...

هل مِن حَمِيَّةٍ، لمَحمِيَّة.. “مُقدساتٍ وحُرُمات”

د. علي عقلة عرسان

| الأحد, 10 ديسمبر 2017

    ” الفوضى الخلاقة”، التي نشرها في بلداننا، الأميركيون والصهاينة العنصريون، ورَعوها، وغذوها.. أثمرت، وأينع ...

فلسطين أولى بالقدس عاصمة لها

د. زهير الخويلدي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

"الغضب الساطع آتٍ بجياد الرهبة آتٍ وسيهزم وجه القوة"...

الى الرئيس الأمريكي: القدس ليست من املاكك لكي تهبها للصهاينة

وليد رباح

| السبت, 9 ديسمبر 2017

  بدولاراته وملايينه وملياراته استطاع ان يصبح رئيسا.. ولو انه من عامة الشعب الأمريكي ورشح ...

"التمكين"... و"الدولة ذات المفهوم المختلف"!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 9 ديسمبر 2017

سلطة بلا سلطة توصيف بات في حكم المصطلح، ومجمع عليه في الساحة الفلسطينية بقسمتيها وتل...

انقلاب في السياسة الأمريكية وليس مجرد نقل سفارة

د. إبراهيم أبراش

| السبت, 9 ديسمبر 2017

قرار الرئيس الأمريكي ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل اليهودية وإن كان ينسجم مع شخص...

ترامب يطلق رصاصة الرحمة على السلام وحل الدولتين

عريب الرنتاوي

| السبت, 9 ديسمبر 2017

بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعطائه شارة البدء بنقل سفارة بلاده من تل ابيب إلى...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم46617
mod_vvisit_counterالبارحة34343
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع80960
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي278378
mod_vvisit_counterهذا الشهر409302
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار47921995