موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
مصر تُهدي العراق معجم الكلمات السومرية والأكدية في العربية ::التجــديد العــربي:: 13 مليار دولار لتحفيز الاقتصاد في أبوظبي ::التجــديد العــربي:: اتفاق مصري أثيوبي على تبني رؤية مشتركة حول سد النهضة ::التجــديد العــربي:: ترامب ينقلب على مجموعة السبع ويهدد حلفاءه برسوم جمركية جديدة ::التجــديد العــربي:: كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة ::التجــديد العــربي:: الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد ::التجــديد العــربي:: أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي ::التجــديد العــربي:: لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة ::التجــديد العــربي:: تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه" ::التجــديد العــربي:: روسيا والصين تبرمان جملة قياسية من اتفاقات الطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: موسكو.. العثور على آثار ثمينة من القرن الـ 17 ::التجــديد العــربي:: بعثة الأخضر السعودي تصل إلى مدينة سانت بطرسبرغ الروسية استعداداً للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: أسبانيا تختتم استعداداتها للمونديال بفوز صعب على تونس 1 / صفر ::التجــديد العــربي:: وصول المنتخب المصري إلى مدينة غروزني عاصمة جمهورية الشيشان في روسيا للمشاركة في المونديال ::التجــديد العــربي:: علماء يعلنون عن فوائد جديدة للقهوة! ::التجــديد العــربي:: فوائد البقدونس... كنز صحي متكامل! ::التجــديد العــربي:: إعادة التراث الثقافي المنهوب على طاولة اليونسكو ::التجــديد العــربي:: هل تناول بيضة واحدة يوميا يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب؟ ::التجــديد العــربي:: 'كوسموتوفلكس' أول قزحية اصطناعية ::التجــديد العــربي:: مفوضية اللاجئين تحتاج 2.4 بليون دولار إضافية سنوياً ::التجــديد العــربي::

بشاعة العنصرية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

”التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.”

تعقيم النساء والشابات من اليهوديات الإثيوبيات قبل استقدامهن إلى إسرائيل! هذا هو عنوان الفضيحة الجديدة للعنصرية الصهيونية. لقد اعترفت وزارة الصحة الإسرائيلية ضمناً بهذا الأمر، فوفقاً لصحيفة"هآرتس"الإسرائيلية فإن مدير عام وزارة الصحة البروفيسور روبي جمزو بعث في الأسبوع الماضي رسالة إلى أربع شبكات عيادات رسمية, طلب فيها من المعنيين في العيادات " حقن النساء الإثيوبيات بحقنة ـ ديبو بروفيرا ـ بعد الشرح لهن وموافقتهن على ذلك".

القناة التربوية للتلفزيون الإسرائيلي بثت تقريراً أواخر الشهر الماضي يناير، كشفت فيه عن هذه القضية، وبينت فيه التعاون بين منظمة "الجونيت" (وهي الفرع في الحركة الصهيونية المتخصص بهجرة اليهود إلى إسرائيل) وبين وزارة الصحة حول هذه القضية، فقد تبين " أنه وقبل استقدام الإثيوبيات يجري حقنهن من أجل العقم وعدم إنجاب الأطفال في معسكرات التجمع في أثيوبيا بضعة مرات،بمعدل مرة كل ثلاثة أشهر". وأوضحت القناة أنه يجري تخيير النساء بين الهجرة إلى إسرائيل مع القبول بالحقن أو رفض طلباتهن بالهجرة.

معروف أن الحديث عن هذه القضية جرى أيضاً في وقت سابق، عندما تم إتلاف كميات الدم التي تبرع بها يهود أثيوبيون لبنك الدم الإسرائيلي. أيامها بررت إسرائيل هذه الخطوة باحتمال وجود فيروسات الإيدز في دمائهم ( وكأن المختبرات الإسرائيلية غير قادرة على اكتشاف هذه الفيروسات!)، كان ذلك للتغطية على حقيقة وسبب الاتلاف، المتمثل بفتاوى أصدرها مجموعة من الحاخامات اليهود بعدم جواز اختلاط الدم بين اليهود البيض واليهود السود! للعلم منذ هجرة اليهود الإثيوبيين إلى إسرائيل وهم يعانون تمييزا عنصريا واضحا من الدولة الإسرائيلية ( بطريقة خفية بالطبع) ومن عموم الإسرائيليين البيض. هذا ما تقوله منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل, تماماً مثلما هو التمييز ضد اليهود الشرقيين وذوي الأصول العربية منهم خاصة.

الفضيحة الإسرائيلية الجديدة أعادت إلى الأذهان قضية اختفاء(500) طفل يمني من أبناء اليهود اليمنيين الذين هُجروا إلى إسرائيل في بداية الخمسينيات. كل التحقيقات التي أدّعت إسرائيل آنذاك بإجرائها، لم تكشف حقيقة ما حصل! في تسعينيات القرن الزمني الماضي، ونتيجة لتحقيقات أجرتها منظمة معنية خاصة، تبين أنه وفي معظمهم, وبعلم الأجهزة الرسمية فإن هؤلاء الأطفال ذهبوا إلى عائلات يهودية غربية تعيش خارج إسرائيل. هذا ما تم التوصل إليه.

للعلم التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.

التعقيم أيضا مارسته الولايات المتحدة في عام 1915( بعد إبادتها الجماعية لــ112 مليوناً من الهنود الحمر) فقد عقّمت 14 مليون أميركي من الفقراء والمعاقين الأميركيين، ونصح به في السبعينيات(وفي وثيقة سرية)هنري كيسنجر ضد موطني 13 دولة من دول العالم من بينها من الدول العربية مصر! (أميركا والإبادات الجنسية , منير العكش , دار رياض الريس , بيروت , 2012 , ص 9 ) لذلك لا نستغرب أن تستعمله إسرائيل ضد من تعتبرهم يهوداً من الدرجة المتدنية، هذه هي إسرائيل وهي تسير على هدي النازية، وعلى خطى حليفتها الإستراتيجية الولايات المتحدة.

لقد سبق لإسرائيل وإبّان الانتفاضة الفلسطينية الأولى أن استعملت مواد معقمة أطلقتها على طالبات المدرسة الثانوية في جنين على شكل غازات استنشقنها ,في تلك الحقبة كشفت منظمات محلية رسمية فلسطينية ودولية أن تلك الغازات تؤدي إلى العقم.

العنصرية ليس لها حدود، فهي ظاهرة ملازمة للصهيونية، ولذلك فإن التعقيم مارسته إسرائيل ضد اليهود الإثيوبيين أيضاً، " لتجنيب أن يسكن إسرائيل يهود سود"تعتبرهم القيادات الصهيونية والإسرائيلية بشراً من نوع مختلف، متخلف،لا يستحق الحياة، ولو لا حاجة إسرائيل للبشر لما قامت باستقدام اليهود السود ولا غيرهم من الشرقيين،فالتمايز واضح بين اليهود الغربيين (الأشكيناز) وبين اليهود الشرقيين (السفارديم) حتى أنه لكل جماعة حاخامها الخاص ولها حزبها أيضاً، فهناك حزب لليهود المتدينين الشرقيين وآخر للمتدينين الغربيين.

قد لا تجد في القوانين الإسرائيلية نصوصاً تفرّق ما بين يهودي ويهودي آخر، لكن هناك من التطبيقات العملية في الحياة الاجتماعية الإسرائيلية ما له أكثر من فعل القوانين الرسمية فاليهود الغربيين لهم أحياؤهم في المدن الإسرائيلية التي لا يسكنها يهود شرقيون، والعكس بالعكس صحيح أيضاً. التمايز والتفرقة تقوم بين اليهود الغربيين باعتبار أن اليهود الذين جاءوا من الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية هم في درجة أعلى في سُلّم التقييم العرقي من اليهود الآتين من دول أوروبا الشرقية( كاليهود الروس) على سبيل المثال وليس الحصر.

ومع مرور الزمن،سنسمع المزيد من الفضائح الصهيو ـ إسرائيلية في التطبيقات العنصرية.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

كيم وترامب يستعدان لقمة تاريخية في سنغافورة

News image

وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إلى سنغافورة أمس، عشي...

الداخلية العراقية: حريق بمخزن لصناديق الاقتراع في بغداد

News image

أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن اندلاع النيران في مخزن لصناديق الاقتراع بمنطقة الرصافة في الع...

أزمة سوريا ونووي إيراني والتجارة الدولية أبرز بنود بيان شانغهاي

News image

أصدرت قمة منظمة شانغهاي للتعاون بيانا ختاميا اليوم الأحد وقعها قادة روسيا والصين وقيرغيزستان وكا...

لقاء رباعي بين المملكة والامارات والكويت والاردن برعاية الملك سلمان في مكة

News image

تستضيف #مكة المكرمة الأحد الاجتماع الرباعي الذي دعا إليه العاهل السعودي، #الملك_سلمان بن عبدالعزيز، وال...

تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في كندا مشيرة أن كل من يدير ظهره لنتائج تلك القمة يظهر "تقلّبه وتناقضه"

News image

أكدت الرئاسة الفرنسية تأييد باريس للبيان الختامي المتفق عليه من قبل قادة دول "G7" في ...

بوتين: الأولوية لتعزيز القدرات النووية في تطوير القوات المسلحة الروسية

News image

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن القدرة القتالية للجيش الروسي تعد ضمانا لحماية المصالح الر...

الناتو يجهز قوة تدخل سريع إضافية من 30 ألف جندي تحسبا لـ "هجوم روسي"

News image

يعتزم حلف الناتو زيادة استعداده تحسبا لـ هجوم من جانب روسيا"، بإنشاء قوة تدخل احت...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

من نتائج التهميش الاجتماعي

د. عبدالاله بلقزيز

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    من أشدّ الظواهر التي يعانيها العمل السياسيّ وطأةً عليه، تناقُص جمهوره المباشر، من العاملين ...

واشنطن والملفّ الفلسطيني

د. صبحي غندور

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    ما الذي تريد إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحقيقه من جولة فريقها المعني بالملفّ ...

المرتعدون من الرصاص

د. فايز رشيد

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    إنهم فئة من الفلسطينيين لا يعترفون بحقائق التاريخ, ويريدون قلب حقائقه وفق عجزهم ورؤاهم ...

تباينات إسرائيلية نحو غزة

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    الأزمة في قطاع غزة ليست اقتصادية فحسب، بل سياسية أيضاً. لذا، منذ انتهاء حرب ...

دلالات تظاهرة حيفا

عوني فرسخ

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    شهدت حيفا قبل ثلاثة أسابيع تظاهرة شعبية حاشدة؛ انتصاراً لحق العودة، وعروبة القدس، شارك ...

الاتجاه شرقاً

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 22 يونيو 2018

    نحن العرب في الشرق ومن الشرق، وكل المحاولات التي أراد من خلالها بعض الساسة ...

عن الحركات الاحتجاجية الشعبية العربية

د. كاظم الموسوي

| الخميس, 21 يونيو 2018

    الحراكات الشعبية التي هزت الوطن العربي منذ أواخر عام 2010 وبدايات عام 2011 واحدثت ...

لا خوف على أجيال المستقبل

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 21 يونيو 2018

    للذين يظنون بأن روح الرفض والتحدي والالتزام بثوابت أمتهم ووطنهم لدى شباب وشابات هذه ...

تساقط أعمدة الأسطورة

د. محمد السعيد ادريس

| الخميس, 21 يونيو 2018

    يبدو أن مخطط تزييف الوعي أو «كي الوعي» الذي تمارسه أجهزة الدعاية والإعلام «الإسرائيلية» ...

العنف «الإسرائيلي»ضد الأطفال نموذجاً

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 21 يونيو 2018

    في ذروة الاجتياح «الإسرائيلي» للبنان ومحاصرة العاصمة بيروت اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة في ...

القطائع الاستراتيجية للعالم الجديد

د. السيد ولد أباه

| الخميس, 21 يونيو 2018

    لم يتردد المفكر الأميركي «فرانسيس فوكوياما» في تعقيبه على التصدع الظاهر لمجموعة السبع في ...

«صفقة القرن» سقطت أم تعثرت؟

عوني صادق

| الخميس, 21 يونيو 2018

    بات معروفاً أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من خلال قراراته، وإجراءاته، وتصريحاته المتكررة، أسقط ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17657
mod_vvisit_counterالبارحة33891
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع172618
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي195543
mod_vvisit_counterهذا الشهر653007
mod_vvisit_counterالشهر الماضي846272
mod_vvisit_counterكل الزوار54665023
حاليا يتواجد 1653 زوار  على الموقع