موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

بشاعة العنصرية الصهيونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

”التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.”

تعقيم النساء والشابات من اليهوديات الإثيوبيات قبل استقدامهن إلى إسرائيل! هذا هو عنوان الفضيحة الجديدة للعنصرية الصهيونية. لقد اعترفت وزارة الصحة الإسرائيلية ضمناً بهذا الأمر، فوفقاً لصحيفة"هآرتس"الإسرائيلية فإن مدير عام وزارة الصحة البروفيسور روبي جمزو بعث في الأسبوع الماضي رسالة إلى أربع شبكات عيادات رسمية, طلب فيها من المعنيين في العيادات " حقن النساء الإثيوبيات بحقنة ـ ديبو بروفيرا ـ بعد الشرح لهن وموافقتهن على ذلك".

القناة التربوية للتلفزيون الإسرائيلي بثت تقريراً أواخر الشهر الماضي يناير، كشفت فيه عن هذه القضية، وبينت فيه التعاون بين منظمة "الجونيت" (وهي الفرع في الحركة الصهيونية المتخصص بهجرة اليهود إلى إسرائيل) وبين وزارة الصحة حول هذه القضية، فقد تبين " أنه وقبل استقدام الإثيوبيات يجري حقنهن من أجل العقم وعدم إنجاب الأطفال في معسكرات التجمع في أثيوبيا بضعة مرات،بمعدل مرة كل ثلاثة أشهر". وأوضحت القناة أنه يجري تخيير النساء بين الهجرة إلى إسرائيل مع القبول بالحقن أو رفض طلباتهن بالهجرة.

معروف أن الحديث عن هذه القضية جرى أيضاً في وقت سابق، عندما تم إتلاف كميات الدم التي تبرع بها يهود أثيوبيون لبنك الدم الإسرائيلي. أيامها بررت إسرائيل هذه الخطوة باحتمال وجود فيروسات الإيدز في دمائهم ( وكأن المختبرات الإسرائيلية غير قادرة على اكتشاف هذه الفيروسات!)، كان ذلك للتغطية على حقيقة وسبب الاتلاف، المتمثل بفتاوى أصدرها مجموعة من الحاخامات اليهود بعدم جواز اختلاط الدم بين اليهود البيض واليهود السود! للعلم منذ هجرة اليهود الإثيوبيين إلى إسرائيل وهم يعانون تمييزا عنصريا واضحا من الدولة الإسرائيلية ( بطريقة خفية بالطبع) ومن عموم الإسرائيليين البيض. هذا ما تقوله منظمات حقوق الإنسان في إسرائيل, تماماً مثلما هو التمييز ضد اليهود الشرقيين وذوي الأصول العربية منهم خاصة.

الفضيحة الإسرائيلية الجديدة أعادت إلى الأذهان قضية اختفاء(500) طفل يمني من أبناء اليهود اليمنيين الذين هُجروا إلى إسرائيل في بداية الخمسينيات. كل التحقيقات التي أدّعت إسرائيل آنذاك بإجرائها، لم تكشف حقيقة ما حصل! في تسعينيات القرن الزمني الماضي، ونتيجة لتحقيقات أجرتها منظمة معنية خاصة، تبين أنه وفي معظمهم, وبعلم الأجهزة الرسمية فإن هؤلاء الأطفال ذهبوا إلى عائلات يهودية غربية تعيش خارج إسرائيل. هذا ما تم التوصل إليه.

للعلم التعقيم هو طريقة نازية، فوفقاً للكاتبة أنّا فريدمان( الضحايا الآخرون، دار النهضة، دمشق،2005،ص39) فإن السلطات النازية أجرت تعقيماً لأنغال إقليم الراين، وكان هؤلاء أبناء تم إنجابهم من ملونين, وفيهم من أبناء شمال إفريقيا(من العرب) ونساء ألمانيات وتم التعقيم في عام 1937.

التعقيم أيضا مارسته الولايات المتحدة في عام 1915( بعد إبادتها الجماعية لــ112 مليوناً من الهنود الحمر) فقد عقّمت 14 مليون أميركي من الفقراء والمعاقين الأميركيين، ونصح به في السبعينيات(وفي وثيقة سرية)هنري كيسنجر ضد موطني 13 دولة من دول العالم من بينها من الدول العربية مصر! (أميركا والإبادات الجنسية , منير العكش , دار رياض الريس , بيروت , 2012 , ص 9 ) لذلك لا نستغرب أن تستعمله إسرائيل ضد من تعتبرهم يهوداً من الدرجة المتدنية، هذه هي إسرائيل وهي تسير على هدي النازية، وعلى خطى حليفتها الإستراتيجية الولايات المتحدة.

لقد سبق لإسرائيل وإبّان الانتفاضة الفلسطينية الأولى أن استعملت مواد معقمة أطلقتها على طالبات المدرسة الثانوية في جنين على شكل غازات استنشقنها ,في تلك الحقبة كشفت منظمات محلية رسمية فلسطينية ودولية أن تلك الغازات تؤدي إلى العقم.

العنصرية ليس لها حدود، فهي ظاهرة ملازمة للصهيونية، ولذلك فإن التعقيم مارسته إسرائيل ضد اليهود الإثيوبيين أيضاً، " لتجنيب أن يسكن إسرائيل يهود سود"تعتبرهم القيادات الصهيونية والإسرائيلية بشراً من نوع مختلف، متخلف،لا يستحق الحياة، ولو لا حاجة إسرائيل للبشر لما قامت باستقدام اليهود السود ولا غيرهم من الشرقيين،فالتمايز واضح بين اليهود الغربيين (الأشكيناز) وبين اليهود الشرقيين (السفارديم) حتى أنه لكل جماعة حاخامها الخاص ولها حزبها أيضاً، فهناك حزب لليهود المتدينين الشرقيين وآخر للمتدينين الغربيين.

قد لا تجد في القوانين الإسرائيلية نصوصاً تفرّق ما بين يهودي ويهودي آخر، لكن هناك من التطبيقات العملية في الحياة الاجتماعية الإسرائيلية ما له أكثر من فعل القوانين الرسمية فاليهود الغربيين لهم أحياؤهم في المدن الإسرائيلية التي لا يسكنها يهود شرقيون، والعكس بالعكس صحيح أيضاً. التمايز والتفرقة تقوم بين اليهود الغربيين باعتبار أن اليهود الذين جاءوا من الولايات المتحدة ودول أوروبا الغربية هم في درجة أعلى في سُلّم التقييم العرقي من اليهود الآتين من دول أوروبا الشرقية( كاليهود الروس) على سبيل المثال وليس الحصر.

ومع مرور الزمن،سنسمع المزيد من الفضائح الصهيو ـ إسرائيلية في التطبيقات العنصرية.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

و نحن نتذكر وعد بلفور : ماذا نفعل بقناة السويس..؟

د. محمد عبد الشفيع عيسى

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    من المعروف أن المشروع الصهيونى بدأ عمليا من خلال المؤتمر الصهيوني الأول عام 1897 ...

عن «اعترافات» عريقات

معتصم حمادة

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

  اعترافات عريقات إقرار واضح وصريح بأن الكرة باتت في ملعب القيادة الرسمية   ■ التصريحات ...

كلمة هيكل في آخر اليوم الطويل

عبدالله السناوي

| الأحد, 23 سبتمبر 2018

    كانت «الأهرام» قد دعت محمد حسنين هيكل إلى احتفال خاص بعيد ميلاده الحادي والتسعين، ...

“المصالحة” لوأد “التهدئة” و”التمكين” لدفن “المصالحة”!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    كتب لي عديدون في الآونة الأخيرة حول رأيي وتوقُّعاتي بشأن موضوع بعينه، وهو إلى ...

فركة أذن لا أكثر

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    بعد مئتي عدوان إسرائيلي سافر ووقح على سوريا، بمعرفة روسيا، وبتنسيق مع قواتها في ...

لعبة الأمم في اتفاق إدلب وسوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    عكس اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا «لعبة الأمم» في الساحة السورية. فبعد فشل قمة ...

الخوف على الإسلام!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    الافتراض الرئيسي لمجمل طيف حركات الإسلام السياسي النشيطة، من «القاعدة» إلى الصحوة، مروراً بكل ...

جولة نقاش مع المثبّطين

منير شفيق

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    هل مر يومٌ بالثورة الفلسطينية منذ الأول من عام 1965 لم يُعتبر بأنها تمر ...

اتفاقية باريس الاقتصادية ارتهانٌ وتسلطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 22 سبتمبر 2018

    تكاد لا تغيب عن الذاكرة اليومية الفلسطينية اتفاقيةُ باريس الاقتصادية، التي تحكم العلاقة الاقتصادية ...

ايران وانتفاضة البصرة المغدورة

عوني القلمجي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    اذا اخذنا بالحسابات المصلحية، او كما يسموها البرغماتية، فان الحكومة لم تكن مضطرة لمعاقبة ...

بوتين وخطة ترويض أردوغان

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كشفت القمة الثلاثية لدول ضامني «منصة أستانة» الخاصة بالأزمة السورية: روسيا وإيران وتركيا التي ...

الشهيد الريماوي وخطيئة تصريحات عريقات

د. فايز رشيد

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كم انت عظيم أيها الشعب الفلسطيني البطل. كم أنك ولاد للثوار.الشهيد يتلوه رتلٌ من ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم18270
mod_vvisit_counterالبارحة36073
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع18270
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر771685
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57849234
حاليا يتواجد 2579 زوار  على الموقع