موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

فاغلين "ملك إسرائيل" !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

التهوين من الصيحات الترانسفيرية الصهيونية المطالبة بطرد العرب الفلسطينيين والداعية لفرض السيادة رسمياً على الضفة الغربية، بإرجاعها فحسب إلى لزوميات الحملات الانتخابية توسلاً لاكتساب أصوات المقترعين الصهاينة، لايصب إلا في صالح مطلقيها. إنه اسهام في حجب واحدةٍ من حقائق الصراع في فلسطين ارتكز عليها المشروع الصهيوني برمته وظلت هدفاً استراتيجياً رئيسياً له منذ أن تأسست لبناته الأولى نهايات القرن ما قبل المنصرم. إنها ما تلخِّصها المقولة المزعومة: "أرض بلا شعبٍ لشعبٍ بلا وطن". من يومها توالى العمل للوصول الى مثل هذا اليوم الذي يتم فيه إخلاء فلسطين من أهلها وإحلال الغزاة المحتلين وحدهم مكانهم، وعلى إمتداد محطات الصراع مارس الصهاينة شتى السبل وكافة الأساليب التهجيرية المباشرة والاحتيالية المداورة لتحقيقها. عام النكبة تم اغتصاب ثمانين في المائة من فلسطين وطرد أهلها منه ما خلا ما لا يتجاوز المائة والخمسين ألفا منهم، وبعيد احتلال العشرين في المائة المتبقية منها في العام 1967، وإذ لم يتسن لهم هذه المرة طرداً مباشراً لفلسطينييها، بادروا إلى تكثيف التهويد وزرع المستعمرات في مساحاتٍ واسعة من الأرض المصادرة تحت شتى الذرائع، كالأسباب العسكرية والأمنية، وشق الطرق الالتفافية، وتشييد الأسوار العازلة، وهدم البيوت وتشريد أهلها بحجة عدم الترخيص لها، ومارسوا كافة السبل والأساليب الملتوية للتخلص من أكبر عددٍ ممكنٍ من المستفرد بهم المتشبثين بأرضهم. وأتاحت اتفاقيات أوسلو المشؤومة للمحتلين الوقت اللازم لالتهام غالب أراضي الضفة الغربية ومحاصرة أهلها في معازل وكانتونات أقرب إلى المعتقلات المتناثرة الممزقة الأوصال التي يقطَّع ما بينها ويفرم على مدار الساعة ... وإلى أن يأتى اليوم المناسب للترنسفير، فالتخلص من الديموغرافيا الفلسطينية العنيدة المعوقة لتصفية القضية والحائلة دون تحقيق استراتيجيته لم تتبدل أو يتم التخلي عنها منذ أن وضعت.

 

نعم، إن سعار صيحات الترانسفير الآن وعلى مثل هذا النحو الفج وغير الموارب تستدعيه حمى المزايدات الانتخابية المحتدمة، حيث تتبارى الأحزاب الصهيونية، على اختلاف مسمياتها وتصنيفاتها لكسب أصوات جمهور هو في طبيعته تجمُّع استعماري استيطاني إحلالي متطرف ... جمهور، ولطبيعته، يدرك أن وجوده واستمراره هو نقيض لهذا الآخر الذي يغتصب أرضه ويصادر وطنه ويحاول طمس هويته وإبادة وجوده المادي والمعنوي، وبالتالي يزداد غلواً ويزاود غلاة يمينه غلواً على من هم إلى يمينهم فيه. وفي هذا يتساوى نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" مع زعيمة حزب "العمل" ويصعب التفريق ما بينهما. كما أن ما يستشعره المحتلون من خطر ديموغرافي يتمثل فيمن تبقى من الفلسطينيين على أرضهم، حيث بات فلسطينيو المحتل من فلسطين العام 1948 المائة والخمسون ألفاً قرابة المليون والنصف، وإذا ما جمعتهم مع إخوانهم في المحتل منها عام 1967 تساووا عدداً إلا قليلاً مع مغتصبي وطنهم، وقريباً، ولنسبة تكاثرهم مقارنة مع تكاثر أعدائهم، سوف ترجح الكفة لصالحهم، فالتهويد يبتلع الأرض لكنما إنسانها لايزال متمسكاً بها، والمطلوب الآن إجتراع السبل للتخلص منه. ويمكن إضافة سببٍ ثالثٍ وهو أن في مثل هذه الصيحات الترانسفيرية محاولات درج الصهاينة عليها في معتاد محاولاتهم جس النبض والتهيئة لخطواتٍ قادمةٍ يضمرونها، ومنها مثلاً، الصلاة في المسجد الأقصى، أواقتسامه، كما فعلوا بالنسبة للحرم الأبراهيمي في الخليل ، توطئة لهدمه وبناء هيكلهم الثالث المزعوم مكانه.

تقول الإحصائيات الأخيرة، إنه، وعلى الرغم من غلو تحالف " الليكود بيتنا"، أو إئتلاف نتنياهو- ليبرمان الانتخابي، وازدياد نسبة معتمري القلنسوات الدينية في مرشحيه على نصفهم، فإن الائتلاف الأشد فاشيةً وغلواً منه، "البيت اليهودي"، بزعامة نفتالي بينت ، بات المتقدم عليه في حصد أصوات الناخبين وعلى حسابه. أما حزب "العمل"، الذي تنكرت زعيمته لوصفه باليساري، فيتوقع له تراجعاً وفقداناً للمرتبة الثانية بعد "الليكود.

... سابقاً هتف الصهاينة للدموي شارون صاحب نظرية بناء مستعمرة على كل تلة فلسطينية: "شارون ملك إسرائيل"، واليوم بات من المتوقَّع استبدالهم لملكهم القابع في غيبوبته المديدة بملك جديد هو موشي فايجلين، هذا الصاعد الحاصل على ربع أصوات حزبه الليكود في انتخاباته منافساً لنتنياهو. فايغلين يتصدر المصلين اليهود في الحرم القدسي وأصحاب الصيحات الترانسفيرية الراهنة، يؤازره زئيف الكتين وزير الإعلام المطالب بالفرض "المتدرِّج" للسيادة، أولاً على المستعمرات وبعدها على ما تبقى من الضفة ، ومعهما ياريف ليفن رئيس كتلة الليكود في الكنيست ... وقاحة فايجين ذهبت به حد إقتراح دفع نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية تقبل الرحيل عن وطنها كبديلٍ يراه الأجدى من تبذير الأموال على "القبة الحديدية"، كاشفاً أن هناك من الدول الأوروبية من هى جاهزة لاستقبال الفلسطينيين لأسباب تتعلق بمشاكلها الديموغرافية ... الترانسفير استراتيجية صهيونية، وفايجلين مجرد بوق في سيمفونيةٍ متكاملةٍ واحدةٍ وإن تعددت آلاتها واختلف أداء عازفيها!

 

عبداللطيف مهنا

فنان تشكيلي ـ شاعر ـ كاتب وصحفي

مواليد فلسطين ـ خان يونس 1946 مقيم في سورية

 

 

شاهد مقالات عبداللطيف مهنا

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33382
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112505
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر579518
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45641906
حاليا يتواجد 2694 زوار  على الموقع