موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

فاغلين "ملك إسرائيل" !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

التهوين من الصيحات الترانسفيرية الصهيونية المطالبة بطرد العرب الفلسطينيين والداعية لفرض السيادة رسمياً على الضفة الغربية، بإرجاعها فحسب إلى لزوميات الحملات الانتخابية توسلاً لاكتساب أصوات المقترعين الصهاينة، لايصب إلا في صالح مطلقيها. إنه اسهام في حجب واحدةٍ من حقائق الصراع في فلسطين ارتكز عليها المشروع الصهيوني برمته وظلت هدفاً استراتيجياً رئيسياً له منذ أن تأسست لبناته الأولى نهايات القرن ما قبل المنصرم. إنها ما تلخِّصها المقولة المزعومة: "أرض بلا شعبٍ لشعبٍ بلا وطن". من يومها توالى العمل للوصول الى مثل هذا اليوم الذي يتم فيه إخلاء فلسطين من أهلها وإحلال الغزاة المحتلين وحدهم مكانهم، وعلى إمتداد محطات الصراع مارس الصهاينة شتى السبل وكافة الأساليب التهجيرية المباشرة والاحتيالية المداورة لتحقيقها. عام النكبة تم اغتصاب ثمانين في المائة من فلسطين وطرد أهلها منه ما خلا ما لا يتجاوز المائة والخمسين ألفا منهم، وبعيد احتلال العشرين في المائة المتبقية منها في العام 1967، وإذ لم يتسن لهم هذه المرة طرداً مباشراً لفلسطينييها، بادروا إلى تكثيف التهويد وزرع المستعمرات في مساحاتٍ واسعة من الأرض المصادرة تحت شتى الذرائع، كالأسباب العسكرية والأمنية، وشق الطرق الالتفافية، وتشييد الأسوار العازلة، وهدم البيوت وتشريد أهلها بحجة عدم الترخيص لها، ومارسوا كافة السبل والأساليب الملتوية للتخلص من أكبر عددٍ ممكنٍ من المستفرد بهم المتشبثين بأرضهم. وأتاحت اتفاقيات أوسلو المشؤومة للمحتلين الوقت اللازم لالتهام غالب أراضي الضفة الغربية ومحاصرة أهلها في معازل وكانتونات أقرب إلى المعتقلات المتناثرة الممزقة الأوصال التي يقطَّع ما بينها ويفرم على مدار الساعة ... وإلى أن يأتى اليوم المناسب للترنسفير، فالتخلص من الديموغرافيا الفلسطينية العنيدة المعوقة لتصفية القضية والحائلة دون تحقيق استراتيجيته لم تتبدل أو يتم التخلي عنها منذ أن وضعت.

 

نعم، إن سعار صيحات الترانسفير الآن وعلى مثل هذا النحو الفج وغير الموارب تستدعيه حمى المزايدات الانتخابية المحتدمة، حيث تتبارى الأحزاب الصهيونية، على اختلاف مسمياتها وتصنيفاتها لكسب أصوات جمهور هو في طبيعته تجمُّع استعماري استيطاني إحلالي متطرف ... جمهور، ولطبيعته، يدرك أن وجوده واستمراره هو نقيض لهذا الآخر الذي يغتصب أرضه ويصادر وطنه ويحاول طمس هويته وإبادة وجوده المادي والمعنوي، وبالتالي يزداد غلواً ويزاود غلاة يمينه غلواً على من هم إلى يمينهم فيه. وفي هذا يتساوى نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" مع زعيمة حزب "العمل" ويصعب التفريق ما بينهما. كما أن ما يستشعره المحتلون من خطر ديموغرافي يتمثل فيمن تبقى من الفلسطينيين على أرضهم، حيث بات فلسطينيو المحتل من فلسطين العام 1948 المائة والخمسون ألفاً قرابة المليون والنصف، وإذا ما جمعتهم مع إخوانهم في المحتل منها عام 1967 تساووا عدداً إلا قليلاً مع مغتصبي وطنهم، وقريباً، ولنسبة تكاثرهم مقارنة مع تكاثر أعدائهم، سوف ترجح الكفة لصالحهم، فالتهويد يبتلع الأرض لكنما إنسانها لايزال متمسكاً بها، والمطلوب الآن إجتراع السبل للتخلص منه. ويمكن إضافة سببٍ ثالثٍ وهو أن في مثل هذه الصيحات الترانسفيرية محاولات درج الصهاينة عليها في معتاد محاولاتهم جس النبض والتهيئة لخطواتٍ قادمةٍ يضمرونها، ومنها مثلاً، الصلاة في المسجد الأقصى، أواقتسامه، كما فعلوا بالنسبة للحرم الأبراهيمي في الخليل ، توطئة لهدمه وبناء هيكلهم الثالث المزعوم مكانه.

تقول الإحصائيات الأخيرة، إنه، وعلى الرغم من غلو تحالف " الليكود بيتنا"، أو إئتلاف نتنياهو- ليبرمان الانتخابي، وازدياد نسبة معتمري القلنسوات الدينية في مرشحيه على نصفهم، فإن الائتلاف الأشد فاشيةً وغلواً منه، "البيت اليهودي"، بزعامة نفتالي بينت ، بات المتقدم عليه في حصد أصوات الناخبين وعلى حسابه. أما حزب "العمل"، الذي تنكرت زعيمته لوصفه باليساري، فيتوقع له تراجعاً وفقداناً للمرتبة الثانية بعد "الليكود.

... سابقاً هتف الصهاينة للدموي شارون صاحب نظرية بناء مستعمرة على كل تلة فلسطينية: "شارون ملك إسرائيل"، واليوم بات من المتوقَّع استبدالهم لملكهم القابع في غيبوبته المديدة بملك جديد هو موشي فايجلين، هذا الصاعد الحاصل على ربع أصوات حزبه الليكود في انتخاباته منافساً لنتنياهو. فايغلين يتصدر المصلين اليهود في الحرم القدسي وأصحاب الصيحات الترانسفيرية الراهنة، يؤازره زئيف الكتين وزير الإعلام المطالب بالفرض "المتدرِّج" للسيادة، أولاً على المستعمرات وبعدها على ما تبقى من الضفة ، ومعهما ياريف ليفن رئيس كتلة الليكود في الكنيست ... وقاحة فايجين ذهبت به حد إقتراح دفع نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية تقبل الرحيل عن وطنها كبديلٍ يراه الأجدى من تبذير الأموال على "القبة الحديدية"، كاشفاً أن هناك من الدول الأوروبية من هى جاهزة لاستقبال الفلسطينيين لأسباب تتعلق بمشاكلها الديموغرافية ... الترانسفير استراتيجية صهيونية، وفايجلين مجرد بوق في سيمفونيةٍ متكاملةٍ واحدةٍ وإن تعددت آلاتها واختلف أداء عازفيها!

 

عبداللطيف مهنا

فنان تشكيلي ـ شاعر ـ كاتب وصحفي

مواليد فلسطين ـ خان يونس 1946 مقيم في سورية

 

 

شاهد مقالات عبداللطيف مهنا

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

لماذا تركيا ضرورة لمحور المقاومة؟

د. زياد حافظ

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    السؤال المطروح في عنوان هذه المداخلة قد يبدو غريبا خاصة وأن تركيا ساهمت في ...

في مناهضة التطبيع

معن بشور

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    اليوم الأحد في 18 شباط/فبراير2009، أقيمت في تونس مسيرة شعبية تدعو البرلمان التونسي إلى ...

كوريا تداعب خيارها المستحيل

د. محمد السعيد ادريس

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    إذا كانت الحروب الهائلة التي شهدها العالم، قد فجرتها أحداث صغيرة جداً كان يمكن ...

عودة إلى سيناء

عبدالله السناوي

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    أثناء حرب الاستنزاف دعت قوات الاحتلال «الإسرائيلي» شيوخ قبائل سيناء إلى مؤتمر في «الحسنة» ...

العراق ومؤتمر إعادة الإعمار

د. فاضل البدراني

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    ثمانية شهور من التسويق الإعلامي رافقت مسيرة الحديث عن مؤتمر الكويت للدول المانحة لإعادة ...

الإرهاب الجديد والشر المبتذل

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 19 فبراير 2018

    في تحقيق بحثي مطول حول الإرهاب الجديد، خلصت مجلة New Scientist البريطانية (بتاريخ 6 ...

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم3145
mod_vvisit_counterالبارحة28800
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع63860
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر856461
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50833112
حاليا يتواجد 2333 زوار  على الموقع