موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
أحمد موسى يقود النصر لاستعادة الصدارة «مؤقتا» بهاتريك في القادسية ::التجــديد العــربي:: السيسي يشدد على أهمية «الضربات الاستباقية» للإرهاب ::التجــديد العــربي:: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض صاروخاً باليستياً وتدمره ::التجــديد العــربي:: معرض الشارقة للكتاب يفتح آفاقاً جديدة للنشر ::التجــديد العــربي:: الإمارات تترقب تأسيس كيان مصرفي بأصول قيمتها 110 بلايين دولار ::التجــديد العــربي:: احذر من دخان السجائر.. فهو يؤثر على حدة بصرك! ::التجــديد العــربي:: تدشين المركز الإعلامي الموحد لليوم الوطني الـ 88 ::التجــديد العــربي:: بوتين وأردوغان يتفقان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ::التجــديد العــربي:: غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو ::التجــديد العــربي:: غياب الكاتب والشاعر الفلسطيني خيري منصور ::التجــديد العــربي:: جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك ::التجــديد العــربي:: مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما ::التجــديد العــربي:: الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام ::التجــديد العــربي:: علماء يعثرون على أقدم رسم بشري عمره 73 ألف سنة ::التجــديد العــربي:: الاتفاق يكرم ضيفه الباطن بثلاثية.. والوحدة والفتح يتعادلان للجولة الثانية على التوالي ::التجــديد العــربي:: حبس نجلي الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك على ذمة قضية فساد المعروفة إعلاميا بـ"التلاعب في البورصة" ::التجــديد العــربي:: أهالي الخان الأحمر يتصدّون لجرافات الاحتلال ::التجــديد العــربي:: محمد الحلبوسي النائب عن محافظة الانبار يفوز برئاسة الدورة الجديدة لمجلس النواب العراقي ::التجــديد العــربي:: مصر توقع صفقة للتنقيب عن النفط والغاز مع شل وبتروناس بقيمة مليار دولار ::التجــديد العــربي::

فاغلين "ملك إسرائيل" !

إرسال إلى صديق طباعة PDF

التهوين من الصيحات الترانسفيرية الصهيونية المطالبة بطرد العرب الفلسطينيين والداعية لفرض السيادة رسمياً على الضفة الغربية، بإرجاعها فحسب إلى لزوميات الحملات الانتخابية توسلاً لاكتساب أصوات المقترعين الصهاينة، لايصب إلا في صالح مطلقيها. إنه اسهام في حجب واحدةٍ من حقائق الصراع في فلسطين ارتكز عليها المشروع الصهيوني برمته وظلت هدفاً استراتيجياً رئيسياً له منذ أن تأسست لبناته الأولى نهايات القرن ما قبل المنصرم. إنها ما تلخِّصها المقولة المزعومة: "أرض بلا شعبٍ لشعبٍ بلا وطن". من يومها توالى العمل للوصول الى مثل هذا اليوم الذي يتم فيه إخلاء فلسطين من أهلها وإحلال الغزاة المحتلين وحدهم مكانهم، وعلى إمتداد محطات الصراع مارس الصهاينة شتى السبل وكافة الأساليب التهجيرية المباشرة والاحتيالية المداورة لتحقيقها. عام النكبة تم اغتصاب ثمانين في المائة من فلسطين وطرد أهلها منه ما خلا ما لا يتجاوز المائة والخمسين ألفا منهم، وبعيد احتلال العشرين في المائة المتبقية منها في العام 1967، وإذ لم يتسن لهم هذه المرة طرداً مباشراً لفلسطينييها، بادروا إلى تكثيف التهويد وزرع المستعمرات في مساحاتٍ واسعة من الأرض المصادرة تحت شتى الذرائع، كالأسباب العسكرية والأمنية، وشق الطرق الالتفافية، وتشييد الأسوار العازلة، وهدم البيوت وتشريد أهلها بحجة عدم الترخيص لها، ومارسوا كافة السبل والأساليب الملتوية للتخلص من أكبر عددٍ ممكنٍ من المستفرد بهم المتشبثين بأرضهم. وأتاحت اتفاقيات أوسلو المشؤومة للمحتلين الوقت اللازم لالتهام غالب أراضي الضفة الغربية ومحاصرة أهلها في معازل وكانتونات أقرب إلى المعتقلات المتناثرة الممزقة الأوصال التي يقطَّع ما بينها ويفرم على مدار الساعة ... وإلى أن يأتى اليوم المناسب للترنسفير، فالتخلص من الديموغرافيا الفلسطينية العنيدة المعوقة لتصفية القضية والحائلة دون تحقيق استراتيجيته لم تتبدل أو يتم التخلي عنها منذ أن وضعت.

 

نعم، إن سعار صيحات الترانسفير الآن وعلى مثل هذا النحو الفج وغير الموارب تستدعيه حمى المزايدات الانتخابية المحتدمة، حيث تتبارى الأحزاب الصهيونية، على اختلاف مسمياتها وتصنيفاتها لكسب أصوات جمهور هو في طبيعته تجمُّع استعماري استيطاني إحلالي متطرف ... جمهور، ولطبيعته، يدرك أن وجوده واستمراره هو نقيض لهذا الآخر الذي يغتصب أرضه ويصادر وطنه ويحاول طمس هويته وإبادة وجوده المادي والمعنوي، وبالتالي يزداد غلواً ويزاود غلاة يمينه غلواً على من هم إلى يمينهم فيه. وفي هذا يتساوى نفتالي بينت زعيم حزب "البيت اليهودي" مع زعيمة حزب "العمل" ويصعب التفريق ما بينهما. كما أن ما يستشعره المحتلون من خطر ديموغرافي يتمثل فيمن تبقى من الفلسطينيين على أرضهم، حيث بات فلسطينيو المحتل من فلسطين العام 1948 المائة والخمسون ألفاً قرابة المليون والنصف، وإذا ما جمعتهم مع إخوانهم في المحتل منها عام 1967 تساووا عدداً إلا قليلاً مع مغتصبي وطنهم، وقريباً، ولنسبة تكاثرهم مقارنة مع تكاثر أعدائهم، سوف ترجح الكفة لصالحهم، فالتهويد يبتلع الأرض لكنما إنسانها لايزال متمسكاً بها، والمطلوب الآن إجتراع السبل للتخلص منه. ويمكن إضافة سببٍ ثالثٍ وهو أن في مثل هذه الصيحات الترانسفيرية محاولات درج الصهاينة عليها في معتاد محاولاتهم جس النبض والتهيئة لخطواتٍ قادمةٍ يضمرونها، ومنها مثلاً، الصلاة في المسجد الأقصى، أواقتسامه، كما فعلوا بالنسبة للحرم الأبراهيمي في الخليل ، توطئة لهدمه وبناء هيكلهم الثالث المزعوم مكانه.

تقول الإحصائيات الأخيرة، إنه، وعلى الرغم من غلو تحالف " الليكود بيتنا"، أو إئتلاف نتنياهو- ليبرمان الانتخابي، وازدياد نسبة معتمري القلنسوات الدينية في مرشحيه على نصفهم، فإن الائتلاف الأشد فاشيةً وغلواً منه، "البيت اليهودي"، بزعامة نفتالي بينت ، بات المتقدم عليه في حصد أصوات الناخبين وعلى حسابه. أما حزب "العمل"، الذي تنكرت زعيمته لوصفه باليساري، فيتوقع له تراجعاً وفقداناً للمرتبة الثانية بعد "الليكود.

... سابقاً هتف الصهاينة للدموي شارون صاحب نظرية بناء مستعمرة على كل تلة فلسطينية: "شارون ملك إسرائيل"، واليوم بات من المتوقَّع استبدالهم لملكهم القابع في غيبوبته المديدة بملك جديد هو موشي فايجلين، هذا الصاعد الحاصل على ربع أصوات حزبه الليكود في انتخاباته منافساً لنتنياهو. فايغلين يتصدر المصلين اليهود في الحرم القدسي وأصحاب الصيحات الترانسفيرية الراهنة، يؤازره زئيف الكتين وزير الإعلام المطالب بالفرض "المتدرِّج" للسيادة، أولاً على المستعمرات وبعدها على ما تبقى من الضفة ، ومعهما ياريف ليفن رئيس كتلة الليكود في الكنيست ... وقاحة فايجين ذهبت به حد إقتراح دفع نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية تقبل الرحيل عن وطنها كبديلٍ يراه الأجدى من تبذير الأموال على "القبة الحديدية"، كاشفاً أن هناك من الدول الأوروبية من هى جاهزة لاستقبال الفلسطينيين لأسباب تتعلق بمشاكلها الديموغرافية ... الترانسفير استراتيجية صهيونية، وفايجلين مجرد بوق في سيمفونيةٍ متكاملةٍ واحدةٍ وإن تعددت آلاتها واختلف أداء عازفيها!

 

عبداللطيف مهنا

فنان تشكيلي ـ شاعر ـ كاتب وصحفي

مواليد فلسطين ـ خان يونس 1946 مقيم في سورية

 

 

شاهد مقالات عبداللطيف مهنا

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

غضب روسي وصيني بسبب عقوبات أمريكية على بكين عقب شراء أسلحة من موسكو

News image

قررت الولايات المتحدة فرض عقوبات على الجيش الصيني إثر شرائه أسلحة من روسيا، وهو ما ...

جاويش أوغلو: لقاء ثلاثي روسي إيراني تركي حول سوريا في نيويورك

News image

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأ...

مصر: القمة العربية - الأوروبية تتناول التعاون وقضايا الهجرة

News image

أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن القمة العربية - الأوروبية المقرر عقدها في مصر تتناول أوج...

وفاة رئيس فيتنام تران داي كوانغ عن عمر يناهز 61 عاما

News image

توفي رئيس فيتنام، تران داي كوانغ، اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 61 عاما، وفق ما ...

الفلسطينيون يشيّعون سابع شهيد خلال 3 أيام

News image

شيّع مئات الفلسطينيين ظهر أمس، جثمان الشهيد الطفل مؤمن أبو عيادة (15 سنة) إلى مثواه ...

لافروف: روسيا ستستهدف معامل سرية لتركيب طائرات مسيرة في إدلب

News image

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا ستعمل على إنهاء نشاطات المعامل السرية الم...

إثيوبيا وإريتريا توقعان في جدة بالسعودية اتفاقا يعزز علاقاتهما

News image

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، أن زعيمي إثيوبيا وإريتريا سيلتقيان في مدينة جدة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

“المصالحة” لوأد “التهدئة” و”التمكين” لدفن “المصالحة”!

عبداللطيف مهنا

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    كتب لي عديدون في الآونة الأخيرة حول رأيي وتوقُّعاتي بشأن موضوع بعينه، وهو إلى ...

فركة أذن لا أكثر

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    بعد مئتي عدوان إسرائيلي سافر ووقح على سوريا، بمعرفة روسيا، وبتنسيق مع قواتها في ...

لعبة الأمم في اتفاق إدلب وسوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    عكس اتفاق إدلب بين تركيا وروسيا «لعبة الأمم» في الساحة السورية. فبعد فشل قمة ...

الخوف على الإسلام!

د. محمّد الرميحي

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    الافتراض الرئيسي لمجمل طيف حركات الإسلام السياسي النشيطة، من «القاعدة» إلى الصحوة، مروراً بكل ...

جولة نقاش مع المثبّطين

منير شفيق

| السبت, 22 سبتمبر 2018

    هل مر يومٌ بالثورة الفلسطينية منذ الأول من عام 1965 لم يُعتبر بأنها تمر ...

اتفاقية باريس الاقتصادية ارتهانٌ وتسلطٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 22 سبتمبر 2018

    تكاد لا تغيب عن الذاكرة اليومية الفلسطينية اتفاقيةُ باريس الاقتصادية، التي تحكم العلاقة الاقتصادية ...

ايران وانتفاضة البصرة المغدورة

عوني القلمجي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    اذا اخذنا بالحسابات المصلحية، او كما يسموها البرغماتية، فان الحكومة لم تكن مضطرة لمعاقبة ...

بوتين وخطة ترويض أردوغان

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كشفت القمة الثلاثية لدول ضامني «منصة أستانة» الخاصة بالأزمة السورية: روسيا وإيران وتركيا التي ...

الشهيد الريماوي وخطيئة تصريحات عريقات

د. فايز رشيد

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كم انت عظيم أيها الشعب الفلسطيني البطل. كم أنك ولاد للثوار.الشهيد يتلوه رتلٌ من ...

التحالف الدولي يضم فيجي لمحاربة “داعش”!

د. كاظم الموسوي

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    يكشف إعلان التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة داعش عن انضمام دولة ...

من يحكم منطقة الشرق الأوسط؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    كان هناك اعتقاد راسخ بأن أبناء المنطقة المسماة بالشرق الأوسط محكومة بأبنائها على اختلاف ...

إضاءات على «الجنائية الدولية»

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 21 سبتمبر 2018

    أثار التهديد والوعيد الأميركي على لسان مستشار البيت الأبيض للأمن القومي (جون بولتون) بحق ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم8330
mod_vvisit_counterالبارحة36073
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع8330
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي240899
mod_vvisit_counterهذا الشهر761745
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1158712
mod_vvisit_counterكل الزوار57839294
حاليا يتواجد 2931 زوار  على الموقع