موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

عيب يا سفارة فلسطين في البرازيل

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

 

بالرغم من الضغوطات الصهيونية والاسرائيلية والجماعات اليهودية التابعة للمؤتمر اليهودي العالمي, تم عقد المنتدى الاجتماعي العالمي- فلسطين حرة , للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مدينة بورتو اليغري بالبرازيل بين 28 نوفمبر- 1ديسمبر كان قد تقررعقده قبل عام . المنتدى تعرض لضغوطات صهيونية هائلة واسرائيلية كثيرة مورست على الحكومة البرازيلية لمنع انعقاده .

 

من جهتهم : فان القنصل الاسرائيلي والفيدرالية الأسرائيلية في ولاية الريوغراندي دو سول والمجلس اليهودي في أمريكا اللاتينية , واضافة الى ضغوطاتهم على الحكومة المركزية البرازيلية مارسوا ضغوطا على حكومة الولاية و رئيس البلدية من أجل منع عقد المنتدى , واتصلوا مرارا بممثلي الولاية في البرلمان لنفس الهدف .

في العادة ,وفي المنتديات الشبيهة التي يتم عقدها في البلدان المختلفة كل سنتين, كالتي حصلت سابقاً ,تقوم الحكومة المعنية بتقدم كافة التسهيلات لحضور من يريد. يقوم بتسجيل اسمه على موقع المنتدى على الأنترنت,ثم يقوم باستخراج فيزا بكل سهولة . انها المرة الأولى في تاريخ المنتدى الذي يجري فيه التضامن مع شعب محتل وقضيته العادلة .الحكومة البرازيلية هذا العام وبدلا من تسهيل مهمة الحضور, لم ترسل الى سفاراتها في الخارج لتسهيل دخول المشاركين وأسماءهم ,الا قبل عقد المنتدى بأيام قليلة . أرسلت فقط بعض الاسماء وليس كلها , الأمر الذي يعني : الحرص على أيجاد العقبات في طريق حضور كل المشاركين المسجلين .

اللجنة البرازيلية المشرفة على عقد المنتدى والتي تضم أطراف عديدة منها النقابات ( الكوت ) , فيها من ينادي بحل الدولتين كسياسة السلطة , ومنهم من يصطف الى جانب قوى اليسار الراديكالية في مواقفها تجاه تحرير فلسطين . اللجنة في معظم القوى المشكلة لها , تربطها علاقات متينة مع السفارة الفلسطينية في البرازيل, اللجنة وقفت على الضد تماما من كل اقتراحات القوى الديموقراطية اليسارية الفلسطينية : أن في آليات تسهيل العمل , أو في اعطاء القاعات اللازمة لورش العمل لمناقشة مواضيع وأبحاث وأوراق عمل قدمها كثيرون من الاكاديميين والمتخصصين الفلسطينيين الذين اقترحت دعوتهم ,ووافقت اللجنة على بعضهم وليس كلهم , أو في رفض دعوة بعض الشخصيات المؤيدة للقضية الفلسطينينية من العرب والأجانب.

السفارة الفلسطينية في البرازيل وقفت جامدة أمام الضغوط الصهيونية والاسرائيلية والمنظمات التابعة لهما في أمريكا اللاتينية والبرازيل , وكأن الأمر لا يعنيها , وكأن المنتدى يعقد من أجل التضامن مع الماو ماو أو مع شعب يسكن المريخ .

كما أن السفارة الفلسطينية مارست ضغوطاً شديدة على اللجنة البرازيلية من خلال ممثلها فيها , للتحكم فيمن تتم دعوته أو دعوتها للمنتدى.!استبدلت أسماءً باسماء ,على هواها ووفقاً لأرائها السياسية المتماهية مع النهج السياسي للسلطة الفلسطينية. كما أن السفارة حازت على معظم التذاكر التي تم إرسالها للمشاركين وأرسلتها لمن تريدهم.

من بين الأسماء التي لم ترسل إليها تذكرة سفر : المناضلة الفلسطينية المعروفة ليلى خالد وكثيرين من المناضلين والباحثين الذين دعتهم اللجنة باقتراحات من قوى اليسار،الأمر الذي حدا بمجموعة كبيرة من المشاركين في المنتدى من الفلسطينيين وغيرهم, لإصدار بيان ضد نهج السفارة الفلسطينية وضد مسلكيتها.

هذا النهج الذي قام على الاستئثار والهمينة والتفرد لصالح جهة معينة متحكمة في منظمة التحرير الفلسطينية, والوقوف في وجه معظم الباحثين والمتخصصين من الجهات الأخرى والتي قامت القوى الديموقراطية اليسارية الفلسطينية بترشيح أسمائهم .صدر البيان أيضاً مستنكراً لاستبعاد ليلى خالد من المشاركة. كما أن مارسيل خليفة وفرقته تم الغاء دعوتهم للمشاركة في المنتدى . المنتدى وفقا لما رشح عنه من أنباء تعرض لفوضى شديدة نتيجة التضارب بين الذين دعتهم اللجنة مسبقا وقدموا أوراقا لها , واستبدلوا بطلب من السفارة بأسماء لم تقم بتقديم أوراق عمل . نتيجة للسياسة القاصرة هذه , تم حرمان أوراق عمل كثيرة من النقاش في نشاطات المنتدى, وهو ما أثر سلبا على جوهر وأهداف المنتدى . في جلسة البيان الختامي وقعت مشادات عنيفة بين وجهتي نظر, اذ حاولت قوى الشد العكسي جر البيان الى مواقفها المسالمة لكن القوى الديموقراطية فوتت عليهم الفرصة وجاء البيان معقولا .

الذي نود أن نساله للقائمين على السفارة : لماذا لم تقوموا بمقاومة الضغوطات الصهيونية على الحكومة البرازيلية والتدخل لديها لحضور كافة المسجلين الذين يريدون حضور عقد المنتدى ؟ وماذا تفعلون اذن أذا كانت مثل هذه المهمة لا تستحق النضال من قبلكم من أجل تنفيذها ؟ لماذا حزتم على 77 تذكرة من أصل 79 تذكرة صرفتها اللجنة البرازيلية للمدعوين, في الوقت الذي تم فيه استبعاد مناضلين آخرين يخالفون وجهات نظركم السياسية؟ أليس الآخرون فلسطينيين؟ لماذا لم تتم دعوة العديدين من الشخصيات العربية والأجنبية ممن اقترحتهم قوى غيركم ؟ من الواضح أن وجهات النظر السياسية للمشاركين هي التي كانت معياركم في انتقاء هذا الأسم أوذاك لحضور المنتدى !

من الغريب أن البعض يصر على أن يكون ممثلا لسلطة( لجهة وفئة معينة ) وليس لدولة فلسطين بالرغم من التصويت في الأمم المتحدة , لكل شعبها وبكافة ألوان طيفهم السياسي . وهذا لا يجوز.. بل انه عيب ... عيب .. عيب !

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الأمم المتحدة ومشكلة اللاجئين والمهجرين

مكي حسن | السبت, 21 أكتوبر 2017

    برزت قضايا الهجرة واللاجئين وأضيف إليها الباحثون عن عمل في دول أخرى إلى ملف ...

في ماليزيا همومٌ فلسطينيةٌ وآمالٌ إسلاميةٌ

د. مصطفى يوسف اللداوي | السبت, 21 أكتوبر 2017

    ماليزيا الدولة العصرية المتألقة، الصاعدة الواعدة، ذات الاقتصاد النامي بسرعة، والمتحرك بفاعلية، والمتغير برؤيةٍ ...

المصالحة الفلسطينية.. والأخاديع الترانتياهوية

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    كل ما يريده نتنياهو، يردّده دونالد ترامب بحماسة، ومن دون تردد، ليس هذا بشأن ...

حق ضائع.. مسعى بائد

علي الصراف

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    لن يفرش الاتحاد الأوروبي الطريق لكاتالونيا بالزهور، ولن يقبلها عضوا فيه، ولن يسمح بإقامة ...

شكوى قضائية ضد بيريتز في المغرب

معن بشور

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    علمت من المناضل والمحامي المغربي البارز خالد السفياني أنه سيتوجه مع عدد من المحامين ...

حدود القوة الإيرانية

د. محمّد الرميحي

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    دون تهويل أو تهوين تدخل المنطقة من زاوية «التوسع الإيراني في الجوار» مرحلة جديدة، ...

دور روسيا في سوريا

د. عصام نعمان

| السبت, 21 أكتوبر 2017

    بات واضحاً أن الاشتباك بين سوريا و«إسرائيل» صباح الاثنين الماضي حدث في إبان وجود ...

مستقبل النزعات الانفصالية

د. محمد نور الدين

| السبت, 21 أكتوبر 2017

  بعد صمود استمر حوالي القرن عانى الوطن العربي مشكلات عدم الاستقرار، والذهاب إلى خيارات ...

بين 6 أكتوبر 1973 و6 أكتوبر 2017

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 أكتوبر 2017

    الفارق بين اليومين والتاريخين كبير وشاسع، والهوة بينهما واسعة، في اليوم الأول، وهو 6 ...

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم40462
mod_vvisit_counterالبارحة43787
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع84249
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي233281
mod_vvisit_counterهذا الشهر784543
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45846931
حاليا يتواجد 3731 زوار  على الموقع