موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
«النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي:: قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام» ::التجــديد العــربي:: المغرب: 42 بليون دولار التجارة الخارجية في 6 أشهر ::التجــديد العــربي:: اليابان والاتحاد الأوروبي يطلقان أكبر منطقة اقتصادية مفتوحة في العالم ::التجــديد العــربي:: شاكيرا تصل لبنان للمشاركة في مهرجانات الأرز الدولية في بلدة بشري (شمال لبنان) ::التجــديد العــربي:: مايك ماسي في لبنان يشعِل «مهرجان ذوق مكايل» ::التجــديد العــربي:: اكتشاف سبب اكتساب الوزن الزائد! ::التجــديد العــربي:: كريستيانو رونالدو ينتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس مقابل 112 مليون دولار ويقول بعد التوقيع اللاعبون في مثل سني يذهبون إلى قطر أو الصين ::التجــديد العــربي:: مطحون ورق البصل مع الكركم ولفه حول المعدة.. علاج لمرض السكر و التهابات المفاصل وآلام الظهر ::التجــديد العــربي:: سان جيرمان يحسم موقف نيمار ومبابي من الرحيل لريال مدريد في عدم دخوله في مفاوضات لضمهما ::التجــديد العــربي:: من هي والدة اللاعب الفرنسي المتوّج بلقب كأس العالم 2018 لكرة القدم كيليان مبابي الجزائرية ؟ ::التجــديد العــربي:: اتفاق برعاية مصرية لوقف إطلاق النار بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في غزة بعد أكثر من 40 غارة جوية ::التجــديد العــربي:: إصابة 12 شخصا في انفجار في مصنع للكيماويات قرب مطار القاهرة بالعاصمة المصرية ::التجــديد العــربي:: احتجاجات العراق: مقتل شخصين في اشتباكات مع الشرطة ::التجــديد العــربي:: واشنطن ترفض إعفاء شركات أوروبية من العقوبات ضد طهران ::التجــديد العــربي::

عربدة صهيونية من دون ردود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نعيش زمن اللامعقول، كرامة وكبرياء الأمة العربية يجري مسها في صميمها وردود الأفعال تكاد تكون شبه معدومة . “إسرائيل”تتصرف كدولة عظمى في المنطقة . قصفت المفاعل النووي العراقي(أوزيراك) في العام 1981 . وقصفت ما أسمته المفاعل النووي السوري . تمارس البلطجة والعربدة

بشكل يومي . قصفت مؤخراً مصنعاً للأسلحة البسيطة في السودان . ومن قبل قامت بقصف طابور سيارات انطلقت من بورسودان، واتهمتها “إسرائيل”بأنها تحمل أسلحة لحركة “حماس”. “إسرائيل”تقصف يومياً قطاع غزة خلال فترة العيد وما بعدها، تهدد بضرب المنشآت النووية الإيرانية . وفي عرفها ممنوع على أية دولة عربية امتلاك أسلحة قد تشكل خطراً على الأمن “الإسرائيلي”.

المطلوب من الدول العربية كافة، احترام الأمن “الإسرائيلي”. من حق “إسرائيل”امتلاك الأسلحة النووية، والصواريخ بعيدة المدى وكل أنواع الأسلحة الكيماوية، وأن تعبث بالأمن القومي العربي كما تشاء وفي أي زمن تشاء، ومصرّحٌ لها أمريكياً بقصف أية أهداف عربية على امتداد الوطن العربي، لأنها تدافع عن نفسها وعن أمنها . وصلنا في العالم العربي للأسف إلى هذه المرحلة من الهوان . ردود أفعال الدول العربية التي قصفت “إسرائيل”أهدافاً فيها تتمثل في جملة مفادها: “من حق (الدولة المعنية) الرد في الزمان والمكان المناسبين”. نحترم هذه الجملة لكنها للأسف لم تُترجم إلى واقع.

لم يجر قصف أهداف “إسرائيلية”لا بعد ضرب المفاعل النووي العراقي ولا السوري، وفي اليقين أن السودان لن يقوم بضرب أهدافٍ “إسرائيلية”فهو لا يمتلك لا الطائرات ولا الصواريخ بعيدة المدى . بعد القصف “الإسرائيلي”للأهداف العربية تبرد الأجواء و”إسرائيل”لا تتلقى الرد المناسب، ما يشجعها على ممارسة قصف أهدافٍ عربية جديدة . لو قدر الأمر لاستفتاء الجماهير العربية في هذا الأمر لطالبت بالرد الفوري والسريع والعنيف فالضربات “الإسرائيلية”تمس كرامتها وكبرياءها في دولها .

“إسرائيل”تفهم القانون الدولي كما تريد، وتفهم أنها فوق هذا القانون، حوّلته إلى شريعة للغاب، تمارس إرهابها (إرهاب الدولة) على مسمع ومرأى كل دول العالم ولا نسمع بيانات استنكار لا من الولايات المتحدة ولا من أوروبا، إلا من تلك الدول التي تؤيد القضايا العربية.

الذي يمنع “إسرائيل”من قصف المفاعل النووي الإيراني هو الرد الإيراني المفترض والصواريخ بعيدة المدى التي تطال كل هدف في فلسطين المحتلة.ما من هدف مدني أو عسكري بمأمن من القصف الإيراني، ولذلك فإن قادة الجيش والمخابرات ومختلف الأجهزة الأمنية “الإسرائيلية”ينصحون نتنياهو بعدم فتح عش الدبابير الإيراني: من خلال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران .

أيضاً وكمثال حي على كيفية ردع “إسرائيل«: المقاومة الوطنية اللبنانية التي أذاقت العدو الصهيوني ويلات كثيرة وكبيرة جعلته يسارع إلى الانسحاب ليلاً من لبنان في العام ،2000أحد القادة العسكريين “الإسرائيليين”صرّح قائلاً: “هربنا ولم ننسحب من لبنان”.

في عدوان “إسرائيل”على لبنان في العام 2006 تصورت “إسرائيل”أنها ستقضي على المقاومة الوطنية اللبنانية خلال بضعة أيام، ولذلك رفضت كونداليزا رايس في البداية طلباً دولياً بوقف إطلاق النار . وما هي إلا أيام قليلة في عمر العدوان حتى انطلقت صواريخ المقاومة إلى الأهداف “الإسرائيلية”لتحول شمالي فلسطين المحتلة إلى جحيم، وجرى قصف أهداف في تل أبيب، وهددت المقاومة بقصف جنوبي فلسطين المحتلة بما يعنيه ذلك من قصف لمواقع نووية “إسرائيلية”في النقب . بعدها هرعت “إسرائيل”وكوندوليزا رايس إلى طلب وقف إطلاق النار، وبخاصة بعد فشل الهجوم البري الصهيوني في (تطهير) جنوب لبنان من المقاومة .

إن طبيعة البنية “الإسرائيلية”لا تفهم غير لغة الردع والرد بقوة على كل اعتداءاتها، هذا ما يلجم “إسرائيل”التي تتصرف مثل الوحش الهائج المنفلت من عقاله. “إسرائيل”لا تريد السلام لا مع الفلسطينيين ولا مع العرب تريد استسلامهم جميعاً والخضوع لابتزازاتها وطلباتها منهم . العدوان الصهيوني على الأمة العربية ليس منحصراً فقط في العدوان العسكري، وإنما يتجاوز ذلك إلى أنواع العدوان كافة. “إسرائيل”تعتدي على المياه العربية فتسرقها من الضفة الغربية ومن جنوب لبنان.

تعتدي على المجال البحري لكل الدول العربية الواقعة على البحار .تمارس اعتداءاتها على المياه الإقليمية اللبنانية، باستخراج الغاز من مياه البحر المتوسط في المجال البحري اللبناني الذي هو وفقاً للقوانين الدولية من حق لبنان.و”إسرائيل”تضع المخططات للسطو على الغاز المدفون داخل حدود المنطقة البحرية الاقتصادية لمصر.

آن الأوان لصحوة عربية تعمل على حماية الأمن القومي العربي من الاعتداءات الصهيونية التي لن تتوقف . نعم آن الأوان لردع البلطجة والعربدة “الإسرائيلية”.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات

News image

  كشف وزارة الصحة العراقية، عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة 56 آخرين خلال الاحتجاجات الشعبية المستمرة ...

مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية

News image

ضبطت قوات الأمن المصرية، عصابة لتهريب الآثار بحوزتها 484 قطعة أثرية، في محافظة المنيا في ...

مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا

News image

أعرب مندوب السويد لدى الأمم المتحدة رئيس مجلس الأمن للدورة الحالية، أولوف سكوغ، عن أمل...

قمة هلسنكي تدشن حواراً من أجل «الصداقة والسلام»

News image

اختُتمت القمة التاريخية التي جمعت للمرة الأولى بين الرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوت...

وصول الرئيس الروسي إلى هلسنكي: مسائل دولية ساخنة على طاولة بوتين وترامب في قمة هلسنكي

News image

يلتقي الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في العاصمة الفنلندية هلسنكي، في قمة...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

«النظام الجديد» في تركيا

د. محمد نور الدين

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا دخلت فعلياً النظام الرئاسي، فور أدائه ...

هلسنكي والبحث عن أسس نظام عالمي مختلف

د. حسن نافعة

| الأربعاء, 18 يوليو 2018

    تعكس تصرفات الرئيس الأميركي دونالد ترامب منذ وصوله إلى البيت الأبيض درجة كبيرة من ...

عن الاحتجاجات والصيف في العراق

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 يوليو 2018

    لم تكن الاحتجاجات العراقية في المحافظات الجنوبية خصوصا جديدة، بل تتكرر كل عام منذ ...

في الانفصال بين السياسة والرأسمال الثقافي

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    المعرفة والثقافة من الموارد الحيويّة للسياسة، وهي ليست منها بمنزلة المضافات التي قد ترتفع ...

ثلاث مراحل في تاريخ «الأونروا»

د. فايز رشيد

| الاثنين, 16 يوليو 2018

    بالتزامن مع محاولات تنفيذ «صفقة القرن»، لتصفية القضية الفلسطينية، يجري التآمر من أطراف في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم42042
mod_vvisit_counterالبارحة53156
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع219846
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي177493
mod_vvisit_counterهذا الشهر583668
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55500147
حاليا يتواجد 4703 زوار  على الموقع