موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

عربدة صهيونية من دون ردود

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نعيش زمن اللامعقول، كرامة وكبرياء الأمة العربية يجري مسها في صميمها وردود الأفعال تكاد تكون شبه معدومة . “إسرائيل”تتصرف كدولة عظمى في المنطقة . قصفت المفاعل النووي العراقي(أوزيراك) في العام 1981 . وقصفت ما أسمته المفاعل النووي السوري . تمارس البلطجة والعربدة

بشكل يومي . قصفت مؤخراً مصنعاً للأسلحة البسيطة في السودان . ومن قبل قامت بقصف طابور سيارات انطلقت من بورسودان، واتهمتها “إسرائيل”بأنها تحمل أسلحة لحركة “حماس”. “إسرائيل”تقصف يومياً قطاع غزة خلال فترة العيد وما بعدها، تهدد بضرب المنشآت النووية الإيرانية . وفي عرفها ممنوع على أية دولة عربية امتلاك أسلحة قد تشكل خطراً على الأمن “الإسرائيلي”.

المطلوب من الدول العربية كافة، احترام الأمن “الإسرائيلي”. من حق “إسرائيل”امتلاك الأسلحة النووية، والصواريخ بعيدة المدى وكل أنواع الأسلحة الكيماوية، وأن تعبث بالأمن القومي العربي كما تشاء وفي أي زمن تشاء، ومصرّحٌ لها أمريكياً بقصف أية أهداف عربية على امتداد الوطن العربي، لأنها تدافع عن نفسها وعن أمنها . وصلنا في العالم العربي للأسف إلى هذه المرحلة من الهوان . ردود أفعال الدول العربية التي قصفت “إسرائيل”أهدافاً فيها تتمثل في جملة مفادها: “من حق (الدولة المعنية) الرد في الزمان والمكان المناسبين”. نحترم هذه الجملة لكنها للأسف لم تُترجم إلى واقع.

لم يجر قصف أهداف “إسرائيلية”لا بعد ضرب المفاعل النووي العراقي ولا السوري، وفي اليقين أن السودان لن يقوم بضرب أهدافٍ “إسرائيلية”فهو لا يمتلك لا الطائرات ولا الصواريخ بعيدة المدى . بعد القصف “الإسرائيلي”للأهداف العربية تبرد الأجواء و”إسرائيل”لا تتلقى الرد المناسب، ما يشجعها على ممارسة قصف أهدافٍ عربية جديدة . لو قدر الأمر لاستفتاء الجماهير العربية في هذا الأمر لطالبت بالرد الفوري والسريع والعنيف فالضربات “الإسرائيلية”تمس كرامتها وكبرياءها في دولها .

“إسرائيل”تفهم القانون الدولي كما تريد، وتفهم أنها فوق هذا القانون، حوّلته إلى شريعة للغاب، تمارس إرهابها (إرهاب الدولة) على مسمع ومرأى كل دول العالم ولا نسمع بيانات استنكار لا من الولايات المتحدة ولا من أوروبا، إلا من تلك الدول التي تؤيد القضايا العربية.

الذي يمنع “إسرائيل”من قصف المفاعل النووي الإيراني هو الرد الإيراني المفترض والصواريخ بعيدة المدى التي تطال كل هدف في فلسطين المحتلة.ما من هدف مدني أو عسكري بمأمن من القصف الإيراني، ولذلك فإن قادة الجيش والمخابرات ومختلف الأجهزة الأمنية “الإسرائيلية”ينصحون نتنياهو بعدم فتح عش الدبابير الإيراني: من خلال توجيه ضربة عسكرية إلى إيران .

أيضاً وكمثال حي على كيفية ردع “إسرائيل«: المقاومة الوطنية اللبنانية التي أذاقت العدو الصهيوني ويلات كثيرة وكبيرة جعلته يسارع إلى الانسحاب ليلاً من لبنان في العام ،2000أحد القادة العسكريين “الإسرائيليين”صرّح قائلاً: “هربنا ولم ننسحب من لبنان”.

في عدوان “إسرائيل”على لبنان في العام 2006 تصورت “إسرائيل”أنها ستقضي على المقاومة الوطنية اللبنانية خلال بضعة أيام، ولذلك رفضت كونداليزا رايس في البداية طلباً دولياً بوقف إطلاق النار . وما هي إلا أيام قليلة في عمر العدوان حتى انطلقت صواريخ المقاومة إلى الأهداف “الإسرائيلية”لتحول شمالي فلسطين المحتلة إلى جحيم، وجرى قصف أهداف في تل أبيب، وهددت المقاومة بقصف جنوبي فلسطين المحتلة بما يعنيه ذلك من قصف لمواقع نووية “إسرائيلية”في النقب . بعدها هرعت “إسرائيل”وكوندوليزا رايس إلى طلب وقف إطلاق النار، وبخاصة بعد فشل الهجوم البري الصهيوني في (تطهير) جنوب لبنان من المقاومة .

إن طبيعة البنية “الإسرائيلية”لا تفهم غير لغة الردع والرد بقوة على كل اعتداءاتها، هذا ما يلجم “إسرائيل”التي تتصرف مثل الوحش الهائج المنفلت من عقاله. “إسرائيل”لا تريد السلام لا مع الفلسطينيين ولا مع العرب تريد استسلامهم جميعاً والخضوع لابتزازاتها وطلباتها منهم . العدوان الصهيوني على الأمة العربية ليس منحصراً فقط في العدوان العسكري، وإنما يتجاوز ذلك إلى أنواع العدوان كافة. “إسرائيل”تعتدي على المياه العربية فتسرقها من الضفة الغربية ومن جنوب لبنان.

تعتدي على المجال البحري لكل الدول العربية الواقعة على البحار .تمارس اعتداءاتها على المياه الإقليمية اللبنانية، باستخراج الغاز من مياه البحر المتوسط في المجال البحري اللبناني الذي هو وفقاً للقوانين الدولية من حق لبنان.و”إسرائيل”تضع المخططات للسطو على الغاز المدفون داخل حدود المنطقة البحرية الاقتصادية لمصر.

آن الأوان لصحوة عربية تعمل على حماية الأمن القومي العربي من الاعتداءات الصهيونية التي لن تتوقف . نعم آن الأوان لردع البلطجة والعربدة “الإسرائيلية”.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


المزيد في قضايا ومناقشات

وضع النقاط على الحروف

عوني صادق

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    «أحياناً يحتاج الأمر إلى شخص يقوم بتأجيج الأمور ويثير التمرد ويوقظ الناس. وترامب هو ...

تركيا والموقف من القدس

د. محمد نور الدين

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    تحوّلت القدس إلى نقطة تقاطع كل الدول الإسلامية ومختلف مكونات المجتمعات العربية من مسلمين ...

وقف قطار التطبيع

د. نيفين مسعد

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    يقولون «رُبّ ضارة نافعة» ، وهذا القول ينطبق تماما على ردود الأفعال التى فجرها ...

مقدسيون.. ومطبعون

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    قضية القدس حساسة وشائكة ومصيرية. تلك حقيقة نهائية تستدعي أوسع تضامن شعبي عربي، فاعل ...

الاستثمار في القضية الفلسطينية

فاروق يوسف

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    لا شيء مما يُقال في ذلك الشأن بجديد، غير أن قوله كان دائما ينطوي ...

قرار ترامب والوضع العربي

د. عبدالعزيز المقالح

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط تحذيرات من قادة العالم ومنظماته الدولية الحريصة على ما تبقى في هذه الأرض ...

السياسات التجارية وأجندة الإصلاحات

د. حسن العالي

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط الجدل المحتدم حول نظام التجارة العالمي وتوجه الدول الصناعية نحو المزيد من الحمائية ...

القدسُ عاصمتُنا.. رمز قداسة وعروبة وحق

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    الصهيوني نتنياهو، يلفِّق تاريخاً للقدس، ويقول إنها عاصمة “إسرائيل”منذ ثلاثة آلاف سنة.؟! إن أعمى ...

مطلوب معركة إرادات

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    لنتوقف عن لطم الخدود والاستنجاد باللعن، فهذا لن يوقف أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ...

ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية

د. صبحي غندور

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    ما تحتاجه الآن القضية الفلسطينية، هو أكثر ممّا يحدث من ردود فعلٍ شعبية وسياسية ...

اعتراف ترامب في مرآة الصحافة الإسرائيلية

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    في إسرائيل، ثمة أربع مجموعات متباينة من الردود بشأن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ...

في مصر عادت السياسة الخارجية بحلوها ومرها تتصدر الاهتمامات

جميل مطر

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    تطور لا تخطئه عين مدربة أو أذن مجربة أو عقل يراقب وهو أن في ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم22244
mod_vvisit_counterالبارحة38380
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع22244
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر643158
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48155851