موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

راشيل كوري تحاكم الكيان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

المناضلة الأمريكية راشيل كوري قتلت مرتين، الأولى في 16 مارس/ آذار عام 2003 حين داستها جرافة تابعة لقوات الاحتلال في مدينة رفح عن سبق عمد وإصرار، وهي تحاول منع الجرافات من هدم البيوت الفلسطينية، والمرة الثانية قتلت حين رفض القضاء "الإسرائيلي" الدعوى المدنية التي رفعها والداها ضد "إسرائيل".

حقيقة الأمر أن هذه الناشطة هي التي حاكمت الدولة التي تدعي “الديمقراطية” و”استقلال القضاء” فيها، وليس العكس، فقد أثبتت هذه المناضلة والناشطة المؤيدة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، زيف “ديمقراطية "إسرائيل"”، “واستقلالية القضاء” فيها، وأن "إسرائيل" ليست أكثر من عصابة قطاع طرق، فاشية في مضمونها وجوهرها، وأن ما يتغنى به الغرب من “ديمقراطية” في هذا الكيان، ليس أكثر من خدعة كبيرة، فحتى القضاء في هذه الدولة مأمور ومأجور للموساد الصهيوني ولأجهزة مخابراته الأخرى.

 

القاضي أوديد غيرشون الذي رفض الدعوى، برر لسائق الجرافة وللجيش "الإسرائيلي" عموماً، الفعلة البشعة من خلال الادعاء بأن السائق لم ير الناشطة، مع العلم أنها كانت تتكلم في بوق مكبر للصوت، وكانت ترتدي ملابس فسفورية، الأمر الذي يجعل من تبرير القاضي، كذبة كبيرة وزيفاً وبهتاناً مقصودين. القاضي الصهيوني لم يجد إهمالاً من قبل السائق وادعى أن المنطقة التي قتلت فيها، كانت منطقة أمنية محظورة الدخول، في الوقت الذي بيّن فيه محامي المتهمة حسين أبو حسين أن لا صحة لذلك، وتحدى الجيش "الإسرائيلي" أن يظهر الأمر الذي أصدره، وبموجبه تم اعتبار المنطقة محظورة. من جهته قال الناشط في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني توم داريل، الذي كان يبعد عشرة أمتار عن راشيل كوري يوم مقتلها “إن قرار المحكمة يعكس ثقافة طويلة الأمد من الإفلات من العقاب موجودة لدى الجيش "الإسرائيلي"”. والدا الناشطة الأمريكية اعتبرا في مؤتمر بعد حضورهما المحكمة “أن يوم صدور القرار بتبرئة "إسرائيل" من قتل ابنتهما كان يوماً سيئاً ليس للعائلة فحسب، بل لحقوق الإنسان والإنسانية وحكم القانون ولدولة "إسرائيل". من جهتها دانت منظمة العفو الدولية القرار "الإسرائيلي" برفض الدعوى واعتبرته “إصراراً مقصوداً على الإفلات من العقاب”.

نعم القضاء “"الإسرائيلي" النزيه” اعتبر أن موت كوري “كان نتيجة لحادث سببته لنفسها”. هذا الجلاد الصهيوني لا يمكنه أن يكون قاضياً، فهو يوحي في ما ادعاه بأن الناشطة الأمريكية هي التي قتلت نفسها (بمعنى أنها انتحرت!) ولسان حاله يضيف “بأنها أرادت إحراج "إسرائيل" أمام المجتمع الدولي”، ولولا أنها أصبحت متوفاة، لتقدم ضدها بلائحة اتهام بإعاقة عمل الجيش "الإسرائيلي" في مكافحة الإرهاب” و”بأنها تساند الإرهابيين الفلسطينيين”، وبالتالي كان قد حكم عليها ببضعة مؤبدات كالأحكام التي يصدرها من يسمون “القضاة” العسكريين للمحاكم “الإسرائيلية”، وفي حقيقة الأمر هم ليسوا بقضاة، بل جلادون.

الحكم الصادر في قضية كوري ليس الأول من نوعه، فالقضاة “الإسرائيليون” سبق لهم أن برأوا الجيش "الإسرائيلي" من جريمة قتل تسعة من الأتراك وإصابة العشرات بجروح عند الاعتداء على السفينة مرمرة، التي كانت تحمل مواد غذائية وأدوية وألعاب أطفال للمحاصرين في قطاع غزة، تبرع بها ناشطون، وأراد بعضهم مرافقة السفينة لتسليم المساعدات إلى شعبنا في غزة. الحكم يذكر بغرامة القرش التي حكم بها القاضي على الضابط الصهيوني “اسحق شيدمي” الذي وجّه الأمر لجنوده بارتكاب مجزرة كفر قاسم في العام 1956، التي ذهب ضحيتها 70 فلسطينياً بينهم نساء وشيوخ وأطفال، وأصيب العشرات من سكان القرية بعاهات دائمة نتيجة الجروح وقد اعتقدهم الجنود متوفين، وإلا لكانوا أجهزوا عليهم.

الحكم يذكر بقتل "إسرائيل" للجنود المصريين الأسرى أحياء في سيناء العام 1967، وبقتل الأسير الفلسطيني صبحي أبو جامع بعد القبض عليه، والتمثيل بجثة الشهيدة الفلسطينية دلال المغربي، فقد أمسك باراك (وزير الحرب الحالي) بالشهيدة من شعرها وضرب وجهها بالأرض (وهي متوفاة) مرّات عدة. ويذكّر بمجزرة قانا والمجازر الفلسطينية وبمذبحة بحر البقر، وقد قال بيريز عن ضحايا قانا “إنها الحرب” ولم يجر توجيه تهمة إلى أيّ من الضباط والجنود” الإسرائيليين” الذين شاركوا في هذه المجازر، كذلك بالنسبة إلى الجنود الذين قاموا بتكسير أيادي وعظام الفلسطينيين بالأحجار. "إسرائيل" ومن أجل ذر الرماد في العيون تقوم أحياناً بمسرحيات هزلية فتقدم بعض الجنود للقضاء، ولكن تصوروا الأحكام عليهم: القناص "الإسرائيلي" الذي اغتال امرأتين في غزة هما ريا أبو حجاج (64 عاماً) وابنتها ماجدة (37 عاماً) وهما ترفعان الراية البيضاء أمام الدبابة “الإسرائيلية” في العدوان على غزة 2008- 2009 ، حكمت عليه المحكمة بالسجن 45 يوماً، وتم استبدالها بغرامة مالية.

عشية محكمة راشيل كوري قامت الدولة الصهيونية بمنع مئة متضامن أجنبي من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين ليس في قطاع غزة فقط وإنما في الضفة الغربية أيضاً. الدولة الصهيونية قتلت الناشطة الأمريكية عن عمد وإصرار، وذلك في رسالة واضحة إلى كل المتضامنين الدوليين مع حقوق شعبنا الفلسطيني، بأن مصيرهم سيكون الموت، ولكن خسئت "إسرائيل" فرغم إرهابها لم تتوقف حملات التضامن الدولي مع شعبنا ولن تتوقف.

 

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الإرهاب بين العقل والقلب

محمد عارف

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    الأكاديمي الموريتاني الأميركي الجنسية «محمد محمود ولد محمدو» قَلَب موضوع الإرهاب على رأسه، أو ...

ما فعلته بنا العولمة وما نفعله بها

جميل مطر

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    حولنا وفي وسطنا جيل كامل من الشباب لم يعاصر العولمة في قمتها وتألقها. جيل ...

«لعبة» من خارج الشروط

عوني صادق

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    بالرغم من أن وصول المرشح دونالد ترامب إلى الرئاسة في الولايات المتحدة اعتبر «مفاجأة ...

عندما تهيمن الـ «أنا» على العقل العربي

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 أكتوبر 2017

    في عشرينات القرن العشرين قسم مؤسس علم النفس الحديث، فرويد، العقل البشري إلى ثلاثة ...

العراق.. الوطن أو الخيانة

صلاح عمر العلي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

ان عملية الاستفتاء التي جرت في منطقة كردستان العراق يوم 25 ايلول الماضي وما ترت...

التاريخ عندما يثأر

عبدالله السناوي

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

  «يا إلهي إنه يشبه المسيح». هكذا صرخت سيدة ريفية رأته مقتولاً وجثته ملقاة في ...

خشية نتنياهو من زوال دولته

د. فايز رشيد

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن مخاوفه من زوال دولة «إسرائيل» خلال السنوات ...

بين المقاومة والانقسام والمصالحة

منير شفيق

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

لا شك في أن معادلة العلاقات الفلسطينية الداخلية ولا سيما بين فتح وحماس دخلت، أو ...

تساؤلات حول صلاحية السفير العربي للدفاع عن حرية التعبير

هيفاء زنكنة

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

أصدرت ست منظمات حقوقية مصرية بيانًا عبرت فيه عن أسفها لترشيح السفيرة مشيرة خطّاب لمن...

حديث القيم المغيب

توجان فيصل

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

تتصدّر الأزمة الاقتصاديّة في الأردن عناوين الأخبار اليوميّة ومقالات الرأي وأيضاً الدراسات والأبحاث. ولكن أغل...

في ذكراك يا فقيه

معن بشور

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

    في مثل هذا الايام قبل 17 عاما رحل المجاهد الكبير محمد البصري المعروف بالفقيه ...

مرة أخرى... بدو أم فلسطينيون؟!

عبداللطيف مهنا

| الأربعاء, 18 أكتوبر 2017

حتى الآن، هدم المحتلون قرية العراقيب في النقب الفلسطيني المحتل للمرة التاسعة عشر بعد الم...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم21065
mod_vvisit_counterالبارحة40729
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع188858
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي225854
mod_vvisit_counterهذا الشهر680414
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45742802
حاليا يتواجد 3467 زوار  على الموقع