موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4 ::التجــديد العــربي:: لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين ::التجــديد العــربي:: بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا ::التجــديد العــربي:: 25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط ::التجــديد العــربي:: هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها ::التجــديد العــربي:: عراقيون يكسبون دعوى تعويض ضد جنود بريطانيين خلال الحرب في العراق ::التجــديد العــربي:: أطباء بلا حدود: أكثر من 6700 من مسلمي الروهينجا قتلوا خلال شهر ::التجــديد العــربي:: مصر وروسيا توقعان اتفاقية لبناء أول محطة مصرية للطاقة النووية ::التجــديد العــربي:: السعودية تضخ 19 مليار دولار لإنعاش النمو في القطاع الخاص ::التجــديد العــربي:: الشارقة تطلق الدورة العشرين لمهرجانها الدولي للفنون الإسلامية ::التجــديد العــربي:: مكتبات صغيرة مجانية تنتشر في شوارع القاهرة ::التجــديد العــربي:: خسارة الوزن بوسعها قهر السكري دون مساعدة ::التجــديد العــربي:: استخدام الأجهزة الذكية قبل النوم يعرّض الأطفال للبدانة ::التجــديد العــربي:: بطولة اسبانيا: برشلونة يستعد جيدا لمنازلة غريمه ريال مدريد ::التجــديد العــربي:: ريال مدريد يتخطى الجزيرة الى نهائي مونديال الأندية بشق الأنفس 2-1 ::التجــديد العــربي:: فض تظاهرة قرب السفارة الأميركية في عوكر - لبنان بالقوّة ::التجــديد العــربي:: استمرار مسيرات الغضب رفضاً لقرار ترامب بحق القدس المحتلة ::التجــديد العــربي:: لليوم الرابع الإنتفاضة مستمرة... 231 مصابًا في مواجهات مع الاحتلال ::التجــديد العــربي::

راشيل كوري تحاكم الكيان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

المناضلة الأمريكية راشيل كوري قتلت مرتين، الأولى في 16 مارس/ آذار عام 2003 حين داستها جرافة تابعة لقوات الاحتلال في مدينة رفح عن سبق عمد وإصرار، وهي تحاول منع الجرافات من هدم البيوت الفلسطينية، والمرة الثانية قتلت حين رفض القضاء "الإسرائيلي" الدعوى المدنية التي رفعها والداها ضد "إسرائيل".

حقيقة الأمر أن هذه الناشطة هي التي حاكمت الدولة التي تدعي “الديمقراطية” و”استقلال القضاء” فيها، وليس العكس، فقد أثبتت هذه المناضلة والناشطة المؤيدة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، زيف “ديمقراطية "إسرائيل"”، “واستقلالية القضاء” فيها، وأن "إسرائيل" ليست أكثر من عصابة قطاع طرق، فاشية في مضمونها وجوهرها، وأن ما يتغنى به الغرب من “ديمقراطية” في هذا الكيان، ليس أكثر من خدعة كبيرة، فحتى القضاء في هذه الدولة مأمور ومأجور للموساد الصهيوني ولأجهزة مخابراته الأخرى.

 

القاضي أوديد غيرشون الذي رفض الدعوى، برر لسائق الجرافة وللجيش "الإسرائيلي" عموماً، الفعلة البشعة من خلال الادعاء بأن السائق لم ير الناشطة، مع العلم أنها كانت تتكلم في بوق مكبر للصوت، وكانت ترتدي ملابس فسفورية، الأمر الذي يجعل من تبرير القاضي، كذبة كبيرة وزيفاً وبهتاناً مقصودين. القاضي الصهيوني لم يجد إهمالاً من قبل السائق وادعى أن المنطقة التي قتلت فيها، كانت منطقة أمنية محظورة الدخول، في الوقت الذي بيّن فيه محامي المتهمة حسين أبو حسين أن لا صحة لذلك، وتحدى الجيش "الإسرائيلي" أن يظهر الأمر الذي أصدره، وبموجبه تم اعتبار المنطقة محظورة. من جهته قال الناشط في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني توم داريل، الذي كان يبعد عشرة أمتار عن راشيل كوري يوم مقتلها “إن قرار المحكمة يعكس ثقافة طويلة الأمد من الإفلات من العقاب موجودة لدى الجيش "الإسرائيلي"”. والدا الناشطة الأمريكية اعتبرا في مؤتمر بعد حضورهما المحكمة “أن يوم صدور القرار بتبرئة "إسرائيل" من قتل ابنتهما كان يوماً سيئاً ليس للعائلة فحسب، بل لحقوق الإنسان والإنسانية وحكم القانون ولدولة "إسرائيل". من جهتها دانت منظمة العفو الدولية القرار "الإسرائيلي" برفض الدعوى واعتبرته “إصراراً مقصوداً على الإفلات من العقاب”.

نعم القضاء “"الإسرائيلي" النزيه” اعتبر أن موت كوري “كان نتيجة لحادث سببته لنفسها”. هذا الجلاد الصهيوني لا يمكنه أن يكون قاضياً، فهو يوحي في ما ادعاه بأن الناشطة الأمريكية هي التي قتلت نفسها (بمعنى أنها انتحرت!) ولسان حاله يضيف “بأنها أرادت إحراج "إسرائيل" أمام المجتمع الدولي”، ولولا أنها أصبحت متوفاة، لتقدم ضدها بلائحة اتهام بإعاقة عمل الجيش "الإسرائيلي" في مكافحة الإرهاب” و”بأنها تساند الإرهابيين الفلسطينيين”، وبالتالي كان قد حكم عليها ببضعة مؤبدات كالأحكام التي يصدرها من يسمون “القضاة” العسكريين للمحاكم “الإسرائيلية”، وفي حقيقة الأمر هم ليسوا بقضاة، بل جلادون.

الحكم الصادر في قضية كوري ليس الأول من نوعه، فالقضاة “الإسرائيليون” سبق لهم أن برأوا الجيش "الإسرائيلي" من جريمة قتل تسعة من الأتراك وإصابة العشرات بجروح عند الاعتداء على السفينة مرمرة، التي كانت تحمل مواد غذائية وأدوية وألعاب أطفال للمحاصرين في قطاع غزة، تبرع بها ناشطون، وأراد بعضهم مرافقة السفينة لتسليم المساعدات إلى شعبنا في غزة. الحكم يذكر بغرامة القرش التي حكم بها القاضي على الضابط الصهيوني “اسحق شيدمي” الذي وجّه الأمر لجنوده بارتكاب مجزرة كفر قاسم في العام 1956، التي ذهب ضحيتها 70 فلسطينياً بينهم نساء وشيوخ وأطفال، وأصيب العشرات من سكان القرية بعاهات دائمة نتيجة الجروح وقد اعتقدهم الجنود متوفين، وإلا لكانوا أجهزوا عليهم.

الحكم يذكر بقتل "إسرائيل" للجنود المصريين الأسرى أحياء في سيناء العام 1967، وبقتل الأسير الفلسطيني صبحي أبو جامع بعد القبض عليه، والتمثيل بجثة الشهيدة الفلسطينية دلال المغربي، فقد أمسك باراك (وزير الحرب الحالي) بالشهيدة من شعرها وضرب وجهها بالأرض (وهي متوفاة) مرّات عدة. ويذكّر بمجزرة قانا والمجازر الفلسطينية وبمذبحة بحر البقر، وقد قال بيريز عن ضحايا قانا “إنها الحرب” ولم يجر توجيه تهمة إلى أيّ من الضباط والجنود” الإسرائيليين” الذين شاركوا في هذه المجازر، كذلك بالنسبة إلى الجنود الذين قاموا بتكسير أيادي وعظام الفلسطينيين بالأحجار. "إسرائيل" ومن أجل ذر الرماد في العيون تقوم أحياناً بمسرحيات هزلية فتقدم بعض الجنود للقضاء، ولكن تصوروا الأحكام عليهم: القناص "الإسرائيلي" الذي اغتال امرأتين في غزة هما ريا أبو حجاج (64 عاماً) وابنتها ماجدة (37 عاماً) وهما ترفعان الراية البيضاء أمام الدبابة “الإسرائيلية” في العدوان على غزة 2008- 2009 ، حكمت عليه المحكمة بالسجن 45 يوماً، وتم استبدالها بغرامة مالية.

عشية محكمة راشيل كوري قامت الدولة الصهيونية بمنع مئة متضامن أجنبي من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين ليس في قطاع غزة فقط وإنما في الضفة الغربية أيضاً. الدولة الصهيونية قتلت الناشطة الأمريكية عن عمد وإصرار، وذلك في رسالة واضحة إلى كل المتضامنين الدوليين مع حقوق شعبنا الفلسطيني، بأن مصيرهم سيكون الموت، ولكن خسئت "إسرائيل" فرغم إرهابها لم تتوقف حملات التضامن الدولي مع شعبنا ولن تتوقف.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

حصيلة شهداء قصف الإحتلال على غزة ترتفع إلى 4

News image

أعلنت وزارة الصحة صباح اليوم السبت، عن انتشال جثماني شهيدين من تحت أنقاض موقع تدر...

لبنان يتحرك للاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

بيروت - قررت الحكومة اللبنانية، الخميس، تشكيل لجنة لدراسة "إنشاء سفارة للبنان في القدس لتك...

قمة اسطنبول تدعو إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لفلسطين

News image

دعت القمة الإسلامية الطارئة في إسطنبول إلى «الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين» واعتبرت أنه «لم...

بوتين يأمر بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا

News image

أمر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بانسحاب جزئي للقوات الروسية من سوريا، خلال زيارة له الا...

25 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة

News image

أصيب خمسة وعشرون شاباً، بالرصاص الحي وبالاختناق، خلال المواجهات التي شهدتها عدة مواقع في ق...

نائب الرئيس الأميركي يؤجل زيارته للشرق الأوسط

News image

أعلن مسؤول في البيت الأبيض اليوم (الخميس) أن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيؤجل جول...

هنية يدعو إلى تظاهرات «غضب» أسبوعية في خطاب امام مهرجان ضخم نظمته الحركة لمناسبة الذكرى الـ 30 لانطلاقها

News image

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة «المقاومة الإسلامية» (حماس) إسماعيل هنية إلى تنظيم يوم «غضب»، كل ...


المزيد في قضايا ومناقشات

الخوف من الإسلام ومخاوف المسلمين

د. السيد ولد أباه

| الاثنين, 18 ديسمبر 2017

    التأم الأسبوع الماضي في أبوظبي المؤتمر السنوي لمنتدى تعزيز السلم بحضور مئات من كبريات ...

مآلات عربية كالحة لخطوة ترامب

د. عبدالاله بلقزيز

| الاثنين, 18 ديسمبر 2017

    يمكن أن تقرأ خطوة دونالد ترامب إلى الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً للدولة الصهيونية بوصفها ...

وضع النقاط على الحروف

عوني صادق

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    «أحياناً يحتاج الأمر إلى شخص يقوم بتأجيج الأمور ويثير التمرد ويوقظ الناس. وترامب هو ...

تركيا والموقف من القدس

د. محمد نور الدين

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    تحوّلت القدس إلى نقطة تقاطع كل الدول الإسلامية ومختلف مكونات المجتمعات العربية من مسلمين ...

وقف قطار التطبيع

د. نيفين مسعد

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    يقولون «رُبّ ضارة نافعة» ، وهذا القول ينطبق تماما على ردود الأفعال التى فجرها ...

مقدسيون.. ومطبعون

عبدالله السناوي

| الأحد, 17 ديسمبر 2017

    قضية القدس حساسة وشائكة ومصيرية. تلك حقيقة نهائية تستدعي أوسع تضامن شعبي عربي، فاعل ...

الاستثمار في القضية الفلسطينية

فاروق يوسف

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    لا شيء مما يُقال في ذلك الشأن بجديد، غير أن قوله كان دائما ينطوي ...

قرار ترامب والوضع العربي

د. عبدالعزيز المقالح

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط تحذيرات من قادة العالم ومنظماته الدولية الحريصة على ما تبقى في هذه الأرض ...

السياسات التجارية وأجندة الإصلاحات

د. حسن العالي

| السبت, 16 ديسمبر 2017

    وسط الجدل المحتدم حول نظام التجارة العالمي وتوجه الدول الصناعية نحو المزيد من الحمائية ...

القدسُ عاصمتُنا.. رمز قداسة وعروبة وحق

د. علي عقلة عرسان

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    الصهيوني نتنياهو، يلفِّق تاريخاً للقدس، ويقول إنها عاصمة “إسرائيل”منذ ثلاثة آلاف سنة.؟! إن أعمى ...

مطلوب معركة إرادات

د. علي محمد فخرو

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    لنتوقف عن لطم الخدود والاستنجاد باللعن، فهذا لن يوقف أفعال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ...

ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية

د. صبحي غندور

| الجمعة, 15 ديسمبر 2017

    ما تحتاجه الآن القضية الفلسطينية، هو أكثر ممّا يحدث من ردود فعلٍ شعبية وسياسية ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10

مجموعة التجديد

Facebook Image
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم17195
mod_vvisit_counterالبارحة37471
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع54666
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي292572
mod_vvisit_counterهذا الشهر675580
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1199023
mod_vvisit_counterكل الزوار48188273