موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
ثقافة الدمام تحتفي بجماليات الفنون والنحت ::التجــديد العــربي:: وجبات العشاء المتأخرة "تهدد" حياتك! ::التجــديد العــربي:: قمة البشير - السيسي تمهّد لتسهيل التجارة وتنقل الأفراد ::التجــديد العــربي:: شعلة دورة الألعاب الآسيوية تصل إندونيسيا ::التجــديد العــربي:: 80 بليون دولار قيمة متوقعة للتبادل التجاري بين الإمارات والصين ::التجــديد العــربي:: معرض فارنبره الجوي يعلن عقد صفقات شراء بقيمة 192 مليار دولار ::التجــديد العــربي:: 2.7 بليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهر ::التجــديد العــربي:: الجيش السوري يحرر سلسلة من القرى والتلال بين درعا والقنيطرة ::التجــديد العــربي:: ماتيس يؤيد إعفاء بعض الدول من عقوبات إذا اشترت أسلحة روسية ::التجــديد العــربي:: إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة ::التجــديد العــربي:: الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية» ::التجــديد العــربي:: الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة ::التجــديد العــربي:: السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي" ::التجــديد العــربي:: ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف ::التجــديد العــربي:: «النهضة» التونسية تطالب الشاهد بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقرر تنظيمها العام المقبل ::التجــديد العــربي:: السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020 ::التجــديد العــربي:: ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة" ::التجــديد العــربي:: وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات ::التجــديد العــربي:: مصر: ضبط عصابة تهريب آثار بحوزتها 484 قطعة أثرية ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن: نتائج قمة بوتين-ترامب قد تزيل الخلافات ضمن المجلس حول سوريا ::التجــديد العــربي::

راشيل كوري تحاكم الكيان

إرسال إلى صديق طباعة PDF

المناضلة الأمريكية راشيل كوري قتلت مرتين، الأولى في 16 مارس/ آذار عام 2003 حين داستها جرافة تابعة لقوات الاحتلال في مدينة رفح عن سبق عمد وإصرار، وهي تحاول منع الجرافات من هدم البيوت الفلسطينية، والمرة الثانية قتلت حين رفض القضاء "الإسرائيلي" الدعوى المدنية التي رفعها والداها ضد "إسرائيل".

حقيقة الأمر أن هذه الناشطة هي التي حاكمت الدولة التي تدعي “الديمقراطية” و”استقلال القضاء” فيها، وليس العكس، فقد أثبتت هذه المناضلة والناشطة المؤيدة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، زيف “ديمقراطية "إسرائيل"”، “واستقلالية القضاء” فيها، وأن "إسرائيل" ليست أكثر من عصابة قطاع طرق، فاشية في مضمونها وجوهرها، وأن ما يتغنى به الغرب من “ديمقراطية” في هذا الكيان، ليس أكثر من خدعة كبيرة، فحتى القضاء في هذه الدولة مأمور ومأجور للموساد الصهيوني ولأجهزة مخابراته الأخرى.

 

القاضي أوديد غيرشون الذي رفض الدعوى، برر لسائق الجرافة وللجيش "الإسرائيلي" عموماً، الفعلة البشعة من خلال الادعاء بأن السائق لم ير الناشطة، مع العلم أنها كانت تتكلم في بوق مكبر للصوت، وكانت ترتدي ملابس فسفورية، الأمر الذي يجعل من تبرير القاضي، كذبة كبيرة وزيفاً وبهتاناً مقصودين. القاضي الصهيوني لم يجد إهمالاً من قبل السائق وادعى أن المنطقة التي قتلت فيها، كانت منطقة أمنية محظورة الدخول، في الوقت الذي بيّن فيه محامي المتهمة حسين أبو حسين أن لا صحة لذلك، وتحدى الجيش "الإسرائيلي" أن يظهر الأمر الذي أصدره، وبموجبه تم اعتبار المنطقة محظورة. من جهته قال الناشط في حركة التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني توم داريل، الذي كان يبعد عشرة أمتار عن راشيل كوري يوم مقتلها “إن قرار المحكمة يعكس ثقافة طويلة الأمد من الإفلات من العقاب موجودة لدى الجيش "الإسرائيلي"”. والدا الناشطة الأمريكية اعتبرا في مؤتمر بعد حضورهما المحكمة “أن يوم صدور القرار بتبرئة "إسرائيل" من قتل ابنتهما كان يوماً سيئاً ليس للعائلة فحسب، بل لحقوق الإنسان والإنسانية وحكم القانون ولدولة "إسرائيل". من جهتها دانت منظمة العفو الدولية القرار "الإسرائيلي" برفض الدعوى واعتبرته “إصراراً مقصوداً على الإفلات من العقاب”.

نعم القضاء “"الإسرائيلي" النزيه” اعتبر أن موت كوري “كان نتيجة لحادث سببته لنفسها”. هذا الجلاد الصهيوني لا يمكنه أن يكون قاضياً، فهو يوحي في ما ادعاه بأن الناشطة الأمريكية هي التي قتلت نفسها (بمعنى أنها انتحرت!) ولسان حاله يضيف “بأنها أرادت إحراج "إسرائيل" أمام المجتمع الدولي”، ولولا أنها أصبحت متوفاة، لتقدم ضدها بلائحة اتهام بإعاقة عمل الجيش "الإسرائيلي" في مكافحة الإرهاب” و”بأنها تساند الإرهابيين الفلسطينيين”، وبالتالي كان قد حكم عليها ببضعة مؤبدات كالأحكام التي يصدرها من يسمون “القضاة” العسكريين للمحاكم “الإسرائيلية”، وفي حقيقة الأمر هم ليسوا بقضاة، بل جلادون.

الحكم الصادر في قضية كوري ليس الأول من نوعه، فالقضاة “الإسرائيليون” سبق لهم أن برأوا الجيش "الإسرائيلي" من جريمة قتل تسعة من الأتراك وإصابة العشرات بجروح عند الاعتداء على السفينة مرمرة، التي كانت تحمل مواد غذائية وأدوية وألعاب أطفال للمحاصرين في قطاع غزة، تبرع بها ناشطون، وأراد بعضهم مرافقة السفينة لتسليم المساعدات إلى شعبنا في غزة. الحكم يذكر بغرامة القرش التي حكم بها القاضي على الضابط الصهيوني “اسحق شيدمي” الذي وجّه الأمر لجنوده بارتكاب مجزرة كفر قاسم في العام 1956، التي ذهب ضحيتها 70 فلسطينياً بينهم نساء وشيوخ وأطفال، وأصيب العشرات من سكان القرية بعاهات دائمة نتيجة الجروح وقد اعتقدهم الجنود متوفين، وإلا لكانوا أجهزوا عليهم.

الحكم يذكر بقتل "إسرائيل" للجنود المصريين الأسرى أحياء في سيناء العام 1967، وبقتل الأسير الفلسطيني صبحي أبو جامع بعد القبض عليه، والتمثيل بجثة الشهيدة الفلسطينية دلال المغربي، فقد أمسك باراك (وزير الحرب الحالي) بالشهيدة من شعرها وضرب وجهها بالأرض (وهي متوفاة) مرّات عدة. ويذكّر بمجزرة قانا والمجازر الفلسطينية وبمذبحة بحر البقر، وقد قال بيريز عن ضحايا قانا “إنها الحرب” ولم يجر توجيه تهمة إلى أيّ من الضباط والجنود” الإسرائيليين” الذين شاركوا في هذه المجازر، كذلك بالنسبة إلى الجنود الذين قاموا بتكسير أيادي وعظام الفلسطينيين بالأحجار. "إسرائيل" ومن أجل ذر الرماد في العيون تقوم أحياناً بمسرحيات هزلية فتقدم بعض الجنود للقضاء، ولكن تصوروا الأحكام عليهم: القناص "الإسرائيلي" الذي اغتال امرأتين في غزة هما ريا أبو حجاج (64 عاماً) وابنتها ماجدة (37 عاماً) وهما ترفعان الراية البيضاء أمام الدبابة “الإسرائيلية” في العدوان على غزة 2008- 2009 ، حكمت عليه المحكمة بالسجن 45 يوماً، وتم استبدالها بغرامة مالية.

عشية محكمة راشيل كوري قامت الدولة الصهيونية بمنع مئة متضامن أجنبي من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية للتضامن مع الفلسطينيين المحاصرين ليس في قطاع غزة فقط وإنما في الضفة الغربية أيضاً. الدولة الصهيونية قتلت الناشطة الأمريكية عن عمد وإصرار، وذلك في رسالة واضحة إلى كل المتضامنين الدوليين مع حقوق شعبنا الفلسطيني، بأن مصيرهم سيكون الموت، ولكن خسئت "إسرائيل" فرغم إرهابها لم تتوقف حملات التضامن الدولي مع شعبنا ولن تتوقف.

 

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

إستشهاد 4 فلسطينيين بقصف للاحتلال في قطاع غزة

News image

أستشهد أربعة فلسطينيين وأصيب العشرات خلال قصف لجيش الإحتلال على عدة مواقع على قطاع غزة...

الرئاسة الفلسطينية تدين إقرار الكنيست لما يسمى بقانون «الدولة القومية اليهودية»

News image

رام الله - دانت الرئاسة الفلسطينية، إقرار الكنيست الإسرائيلي لما يسمى بقانون "الدولة القومية الي...

الامارات والصين تتفقان على تأسيس شراكة استراتيجية كاملة

News image

اتفقت الامارات اليوم (السبت) مع الصين على «تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة» بين البلدين، في ...

السعودية ترفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودي"

News image

أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية، رفض المملكة واستنكارها لإقرار الكنيست االقانون المسمى «الدولة الق...

ترامب يدعو بوتين لزيارة واشنطن في الخريف

News image

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لزيارة الولايات المتحدة في الخريف، بحس...

السيسي يتحدث عن "نقلة كبيرة" لمصر في عام 2020

News image

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عما ستشهده مصر في عام 2020، مشيرا إلى أن ...

ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو ويصف القمة بأنها "ناجحة ورائعة"

News image

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه "قد" يكون قادرا على سحب بلاده من حلف الن...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

التحية لأيرلندا

د. فايز رشيد

| السبت, 21 يوليو 2018

    وافق مجلس الشيوخ الأيرلندي على مشروع قرار يرفض إدخال منتجات المستوطنات الصهيونية على الأراضي ...

العلاقات الأميركية الروسية

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 21 يوليو 2018

    رغم محاولات بعض الدوائر الأميركية لإلغاء، أو أقلها تأجيل، قمة هلسنكي بين الزعيمين الأميركي ...

هل استسلم ترامب لبوتين في سوريا؟

د. عصام نعمان

| السبت, 21 يوليو 2018

    ما من عاصفة تعنيف تعرّض لها رئيس أمريكي في التاريخ المعاصر، كتلك التي تعرض ...

تظاهرات جنوب العراق وطموحات التغيير

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    إذا كان الشعب العراقي قد استطاع أن يعبر عن موقفه من النظام الذي يحكم ...

نازحون أم مهاجرون ؟

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 20 يوليو 2018

    يكثر الحديث الآن - وله أن يكثر- عن مواكب النازحين الذين يغادرون أوطانهم بحثاً ...

وهج العقلانية العربية ممكن عودته

د. علي محمد فخرو

| الخميس, 19 يوليو 2018

  في قلب الكثير من مشاكل الأمة العربية موضوع ثقافي يتعلق بمدى وجود العقلانية ومقدار ...

عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة

د. صبحي غندور

| الخميس, 19 يوليو 2018

    العديد من المفكّرين العرب يكتفون بعرض ما لديهم من فكر ولا يساهمون في بناء ...

مستقبل الإقليم.. تكامل أم تناحر؟

د. عبدالحسين شعبان

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «عليك دائماً أن تعمل كرجل فكر، وأن تفكّر كرجل عمل»؛ ذلك ما قاله المفكر ...

العرب والصين

د. أحمد يوسف أحمد

| الخميس, 19 يوليو 2018

    انعقدت يوم الثلاثاء الماضي أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني، وهو ...

الخان الأحمر و«صفقة القرن»!

عوني صادق

| الخميس, 19 يوليو 2018

    في وقت يغرق فيه الفلسطينيون في «فقه صفقة القرن»، يتحرك «الإسرائيليون» لتنفيذ بنودها، بضوء ...

أحلام فلاديمير تتحقق

جميل مطر

| الخميس, 19 يوليو 2018

    تنعقد اليوم في هلسنكي عاصمة فنلندا القمة الروسية- الأميركية. يأتي هذا الانعقاد وسط تطورات ...

العرب والصين.. شراكة الطريق

محمد عارف

| الخميس, 19 يوليو 2018

    «لا تعط قطُّ سيفاً لرجل لا يستطيع الرقص». قال ذلك الحكيم الصيني «كونفشيوس». ورقص ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم9263
mod_vvisit_counterالبارحة31552
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع9263
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي295277
mod_vvisit_counterهذا الشهر668362
mod_vvisit_counterالشهر الماضي904463
mod_vvisit_counterكل الزوار55584841
حاليا يتواجد 2522 زوار  على الموقع