موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
"داعش" يعلن مسؤوليته عن الهجوم على مركز الشرطة في حي الميدان في دمشق ::التجــديد العــربي:: الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014 ::التجــديد العــربي:: ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا ::التجــديد العــربي:: وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما ::التجــديد العــربي:: برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء ::التجــديد العــربي:: مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر ::التجــديد العــربي:: أرامكو تقترب من الانتهاء من أول مشروع للغاز الصخري ::التجــديد العــربي:: مصر تصدر سندات دولارية مطلع 2018 تعقبها سندات باليورو ستتراوح قيمتها بين 3 و 4 مليارات دولار، بينما ستتراوح قيمة سندات اليورو بين 1 و 1.5 مليار يورو ::التجــديد العــربي:: معرض عمان الدولي للكتاب والامارات ضيف الشرف و المعرض يستقطب نحو 350 دار نشر و أمسيات شعرية وندوات فكرية ::التجــديد العــربي:: معرض بلبنان للمواد المحظورة من الرقابة ::التجــديد العــربي:: الدوري الانجليزي: مانشستر سيتي يعود للصدارة بعد فوزه على مضيفه تشيلسي ::التجــديد العــربي:: برشلونة ينضم إلى الإضراب العام في كاتالونيا ::التجــديد العــربي:: التوقف عن العلاج بالأسبرين يؤجج الازمات القلبية والدماغية ::التجــديد العــربي:: أول مصل عام في العالم يكافح جميع أنواع الانفلونزا ::التجــديد العــربي:: وزراء خارجية الدول الأربع يبحثون آليات جديدة بأزمة قطر في نيويورك ::التجــديد العــربي:: ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي ::التجــديد العــربي:: المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق ::التجــديد العــربي:: حماس تستعجل حكومة الحمدالله في تسلم مهامها بغزة ::التجــديد العــربي:: القوات السورية تسيطر على ضاحية الجفرة الحيوية في دير الزور ::التجــديد العــربي:: أمطار غزيرة تغرق أجزاء من الفلبين وتغلق الأسواق والمدارس ::التجــديد العــربي::

عنصرية صهيونية متسارعة التطور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سيارات فلسطينية عديدة تعرضت في الآونة الأخيرة إلى اعتداءات من المستوطنين,آخرها سيارة كانت تمر في الشارع بالقرب من القدس،اعتدى عليها المستوطنون مما أسفر عن حرق السيارة واحتراق ستة فلسطينيين داخلها, من بينهم أطفال،ما زالوا يعالجون

في المستشفى من إصاباتهم البالغة، وهم في حالة حرجة.

قناص إسرائيلي قتل امرأتين من غزة هما:ريا أبو حجاج (64) عامًا وابنتها ماجدة (37) عامًا، أثناء الاعتداء الهجومي الإرهابي الإسرائيلي على غزة في عام 2008ـ2009. المرأتان حملتا علمًا أبيض في مواجهة دبابة إسرائيلية. أحد أفراد طاقهما قتلهما بدم بارد. المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكمت عليه بالسجن 45 يومًا. أمضى منها بضعة أيام (في سجن عبارة عن فندق 5 نجوم) وبعد بضعة أيام جرى إطلاق سراحه. الحادثة تذكّر بالحكم على الضابط شيدمي المسؤول عن ارتكاب محرزة كفر قاسم، بالغرامة قرشًا واحدًا. استطلاع أجرته الصحف الإسرائيلية وجاء فيه أن 96% من الإسرائيليين يكرهون مجاورة العرب في السكن. 40ـ50 من الفتيان الإسرائيليين اعتدوا في القدس الغربية على الفتى الفلسطيني جمال الجولاني (17) عامًا وعلى زميليه، وكادوا يفقدون حياتهم وما زالوا يعالجون في المستشفى. وحسب تقارير صحفية فإن الاعتداء الجماعي على الفتيان الثلاثة الفلسطينيين وقع في مكان مكتظ باليهود دون أن يحرك أحدهم ساكنًا. سلطات الاحتلال وفي مسرحيتها الروتينية تزعم أنها تلاحق المعتدين، ومنهم من قال لصحيفة هآرتس (التي أجرت لقاءات مع بعضهم): إنهم هتفوا جميعًا "الموت للعرب". نعم جاهروا جميعًا بجريمتهم ومنهم من اعتبر العرب "مرضًا" وأحدهم تمنى "لو مات الفتيان العرب فهم يستحقون الموت". آخر قال: "من الأفضل أن يموتوا فهم عرب ولا قيمة لهم" إلى آخر هذه التعابير الكريهة التي إن تنم عن شيء فإنما عن الحقد الأسود والكره الشديد الذي يكنه هؤلاء وأمثالهم للفلسطينيين والعرب.

ما كتبناه في مقدمة هذه المقالة هو حصيلة أسبوع واحد فقط من أسابيع الزمن. من يريد إحصاء مظاهر العنصرية الإسرائيلية البغيضة تجاه أبناء شعبنا وأمتنا فسيحتاج إلى مجلدات كثيرة. ما نراه لم يأتِ من فراغ وإنما من التربية الحاقدة للإسرائيليين، سواء أكان ذلك في رياض الأطفال والمدارس ومنها الدينية والجامعات أو في البيوت, على العرب. يزرعون فيهم الأنا اليهودية المتفوقة على الأغيار (كل من هم غير يهود) وعلى العرب تحديدًا.

من المفترض في رجال الدين في الأديان السماوية الثلاثة أن يدعوا للتسامح والمحبة والإخاء, إلا عند العديدين من الحاخامات اليهود الذين يفتون على الدوام "بجواز قتل العربي" لأن "العربي الجيد هو العربي الميت" ولأن "العرب ليسوا أكثر من أفاعٍ وعقارب وصراصير"، وإلى غير ذلك من التعابير الحاقدة الأخرى.

إسرائيل التي تدّعي الديمقراطية وعدم التدخل في سلطتها القضائية، تمارس ضغوطًا على القضاة (المؤهلين في معظمهم للاستجابة لهذه الضغوط) من أجل الحكم بأحكام خفيفة (في مسرحية توحي بالعدل) على مرتكبي الجرائم والمجازر والقتل بحق العرب. من ناحية ثانية فإن غالبية من يرتكبون الجرائم والمجازر من الإسرائيليين بحق العرب، تقوم سلطات الاحتلال بتبرير ما اقترفوه من خلال اتهامهم "بالخلل العقلي أو النفسي". هكذا جرى مع من حاول إحراق الأقصى روهان قبل 41 عامًا، ومع المجرم جولدشتاين الذي ارتكب مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل. أما قادة الاحتلال الإسرائيلي فحدّث ولا حرج عنهم. جولدامائير كانت قد صرّحت: بأنها تصاب بالغصَّة صباح كل يوم يولد فيه طفل فلسطيني. إسحق رابين تمنى: لو يصحو يومًا ويكون البحر قد ابتلع غزة. هذان نموذجان من رؤساء الحكومة الإسرائيليين السابقين، فهل نستغرب من الفتيان اليهود أن يقوموا باعتداءات على العرب؟

لقد اتخذت الأمم المتحدة قرارًا "باعتبار الصهيونية عنصرية وشكلًا من أشكال التمييز العنصري". القرار الوحيد الذي جرى إلغاؤه في تاريخ الأمم المتحدة بضغوطات كبيرة من الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما, هو هذا القرار بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية. الإلغاء لا يعني عدم صحة القرار الأول فتاريخ إسرائيل مليء ولا يزال بالمظاهر العنصرية ومليء أيضًا بالتعاون مع الأنظمة العنصرية والدليل: العلاقات الإسرائيلية ـ الجنوب إفريقية إبّان مرحلة الفصل العنصري، فقد بلغت هذه العلاقة أوجها آنذاك.

كما الإرهاب, فإن العنصرية تتطور في إسرائيل مثلما أيضًا يتطور اليمين الإسرائيلي والأحزاب الدينية واليمينية الفاشية, والدليل هو زيادة عدد مقاعد هذه الأحزاب بين انتخابات تشريعية وأخرى، وهي جزء من الائتلاف الحكومي الحالي في إسرائيل بزعامة نتنياهو.

يبقى السؤال الأبرز: هل يمكن إقامة سلام مع هذه الدولة الإرهابية العنصرية؟ مستحيل.

 

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

الحكومة الفلسطينية تعقد الاجتماع الأول لها في غزة منذ 2014

News image

عقدت الحكومة الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله اليوم (الثلثاء) أول اجتماع لها منذ العام 201...

ستيفن بادوك، المشتبه بإطلاق النار في لاس فيغاس، كان مقامرا

News image

كان ستيفن بادوك، الذي تعتقد الشرطة أنه أطلق النار في لاس فيغاس، محاسبا متقاعدا ثري...

وفاة رئيس العراق السابق جلال طالباني عن عمر يناهز 84 عاما

News image

أعلن التلفزيون العراقي اليوم الخميس عن وفاة رئيس البلاد السابق والسياسي الكردي البارز جلال طال...

برلمان العراق يمهد لتعليق عضوية نواب أكراد شاركوا بالاستفتاء

News image

بغداد ـ كلف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري خلال جلسة اعتيادية عقدها البرلمان، الثلاثاء، لجن...

مسلح ستيني يقتل 59 شخصاً ويجرح 527 شخصا في لاس فيغاس.. وينتحر

News image

قتل مسلح يبلغ من العمر 64 عاماً، 59 شخصاً، وأصاب 527 آخرين، أثناء حفل ...

ماتيس: واشنطن لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في الأزمة الكورية ونغيانغ تصف عقوبات الأمم المتحدة بأنها "عمل عدائي شرس، غير إنساني، وغير أخلاقي

News image

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إن بلاده لديها "الكثير" من الخيارات العسكرية في موا...

المحكمة العليا العراقية تأمر بوقف استفتاء الأكراد ومناورات تركية على حدود العراق

News image

بغداد - أنقرة - قال الجيش التركي في بيان إن القوات المسلحة بدأت مناورات عسكرية عل...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

الصراع الأميركي – الروسي على “داعش” في منطقتنا

د. كاظم الموسوي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    لم يخف الصراع الأميركي – الروسي على “داعش”، منذ بداياته، وامتداده في منطقتنا العربية، ...

اجتماعات صندوق النقد والبنك وقضايا التنمية

د. حسن العالي

| الثلاثاء, 17 أكتوبر 2017

    ركزت الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين التي اختتمت أعمالها قبل أيام على قضايا ...

عملية اشدود "اكيلي لاورو" وتقييم التجربة

عباس الجمعة | الاثنين, 16 أكتوبر 2017

في لحظات نقيم فيها التجربة نتوقف امام فارس فلسطين الشهيد القائد الكبير محمد عباس ابو...

بين الرّقة ودير الزُّور

د. علي عقلة عرسان

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    بشر، مدنيون، عرب، سوريون، مسلمون، وبينهم مسيحيون.. أطفال، ونساء، وشيوخ، ورجال أكلت وجوههم الأهوال.. ...

تركيا توسع نفوذها في سوريا

د. محمد نور الدين

| السبت, 14 أكتوبر 2017

    خرجت تركيا من الساحة السورية من الباب، وها هي تعود من الشباك. دخلت تركيا ...

عروبة رياضية

د. نيفين مسعد

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    فور انتهاء مباراة كرة القدم بين مصر والكونغو يوم الأحد الماضى بفوز مصر وتأهلها ...

الهجرة اليهودية من إسرائيل!

د. أسعد عبد الرحمن

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    أكدت «الدائرة المركزية للإحصاء الإسرائيلي» أنه، وللمرة الأولى منذ عام 2009، تم تسجيل ما ...

عن جريمة لاس فيجاس

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    لأول مرة - منذ ظهوره- يبدو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متعقلاً لا ينساق بعيداً ...

تجديد بناء الثقة بين مصر وإثيوبيا

د. محمد السعيد ادريس

| الجمعة, 13 أكتوبر 2017

    البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية المصرية عقب اللقاء الذي تم بين السفير المصري في ...

الحكومة المؤقتة والمعاناة السورية

د. فايز رشيد

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    في تصريح جديد له, قال ما يسمى برئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبوحطب, إن ...

اليونيسكو والمونديال: رسائل سياسية

عبدالله السناوي

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    فى يومين متتالين وجدت مصر نفسها أمام سباقين دوليين لكل منهما طبيعة تختلف عن ...

مشكلات أمريكا تزداد تعقيداً

جميل مطر

| الخميس, 12 أكتوبر 2017

    يحدث في أمريكا الآن ما يقلق. يحدث ما يقلق أمريكيين على أمن بلادهم ومستقبل ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم33052
mod_vvisit_counterالبارحة28305
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع112175
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي243246
mod_vvisit_counterهذا الشهر579188
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1063018
mod_vvisit_counterكل الزوار45641576
حاليا يتواجد 2675 زوار  على الموقع