موقع التجديد العربي

للتواصل عبر البريد الإلكتروني: arabrenewal2002@gmail.com 

 
  • default color
  • green color
  • blue color
زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا ::التجــديد العــربي:: نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018 ::التجــديد العــربي:: مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن ::التجــديد العــربي:: لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية ::التجــديد العــربي:: طرح أرامكو يجذب المستثمرين الروس ::التجــديد العــربي:: الذهب يرتفع بسبب مخاوف التضخم ::التجــديد العــربي:: نصف مليون عنوان في مسقط الدولي للكتاب و 70 فعالية متنوعة وبرنامج عروض مسرحية وأمسيات شعرية وورش وحفلات توقيع ::التجــديد العــربي:: معرض الكتاب بالدار البيضاء يحتفي بـ 'مدن السور' ::التجــديد العــربي:: اكثروا من تناول الزبادي لصحة قلوبكم ::التجــديد العــربي:: الهلال ينفرد بالصدارة إثر فوز مثير على الشباب في الوقت القاتل ::التجــديد العــربي:: خادم الحرمين للسيسي: المملكة حريصة على أمن واستقرار مصر ::التجــديد العــربي:: موناكو يثبت أقدامه في وصافة بطولة فرنسا بفوز كبير على ديجون ::التجــديد العــربي:: الدوري المصري.. الأهلي يكتسح المقاولون ويبتعد في الصدارة ::التجــديد العــربي:: برشلونة المتصدر يتعثر على ارضه في الدوري الاسباني ويعجز بترسانته الهجومية عن الفوز على خيتافي ويكتفي بالتعادل السلبي معه، وفالنسيا يستعيد المركز الثالث ::التجــديد العــربي:: المواظبة على الخضروات والفواكه والبقوليات يحسن وظائف خلايا بيتا المنتجة للأنسولين ويخفض لديها مستويات السكر ما يسهم في الوقاية من المرض لاحقا ::التجــديد العــربي:: أبوظبي: 1.8 بليون دولار لمشاريع صناعية ::التجــديد العــربي:: القصر الملكي البريطاني يعرض 550 رسمة لدافينشي ::التجــديد العــربي:: 42 مليار دولار مكاسب روسيا من اتفاق النفط ::التجــديد العــربي:: الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية ::التجــديد العــربي::

عنصرية صهيونية متسارعة التطور

إرسال إلى صديق طباعة PDF

سيارات فلسطينية عديدة تعرضت في الآونة الأخيرة إلى اعتداءات من المستوطنين,آخرها سيارة كانت تمر في الشارع بالقرب من القدس،اعتدى عليها المستوطنون مما أسفر عن حرق السيارة واحتراق ستة فلسطينيين داخلها, من بينهم أطفال،ما زالوا يعالجون

في المستشفى من إصاباتهم البالغة، وهم في حالة حرجة.

قناص إسرائيلي قتل امرأتين من غزة هما:ريا أبو حجاج (64) عامًا وابنتها ماجدة (37) عامًا، أثناء الاعتداء الهجومي الإرهابي الإسرائيلي على غزة في عام 2008ـ2009. المرأتان حملتا علمًا أبيض في مواجهة دبابة إسرائيلية. أحد أفراد طاقهما قتلهما بدم بارد. المحكمة العسكرية الإسرائيلية حكمت عليه بالسجن 45 يومًا. أمضى منها بضعة أيام (في سجن عبارة عن فندق 5 نجوم) وبعد بضعة أيام جرى إطلاق سراحه. الحادثة تذكّر بالحكم على الضابط شيدمي المسؤول عن ارتكاب محرزة كفر قاسم، بالغرامة قرشًا واحدًا. استطلاع أجرته الصحف الإسرائيلية وجاء فيه أن 96% من الإسرائيليين يكرهون مجاورة العرب في السكن. 40ـ50 من الفتيان الإسرائيليين اعتدوا في القدس الغربية على الفتى الفلسطيني جمال الجولاني (17) عامًا وعلى زميليه، وكادوا يفقدون حياتهم وما زالوا يعالجون في المستشفى. وحسب تقارير صحفية فإن الاعتداء الجماعي على الفتيان الثلاثة الفلسطينيين وقع في مكان مكتظ باليهود دون أن يحرك أحدهم ساكنًا. سلطات الاحتلال وفي مسرحيتها الروتينية تزعم أنها تلاحق المعتدين، ومنهم من قال لصحيفة هآرتس (التي أجرت لقاءات مع بعضهم): إنهم هتفوا جميعًا "الموت للعرب". نعم جاهروا جميعًا بجريمتهم ومنهم من اعتبر العرب "مرضًا" وأحدهم تمنى "لو مات الفتيان العرب فهم يستحقون الموت". آخر قال: "من الأفضل أن يموتوا فهم عرب ولا قيمة لهم" إلى آخر هذه التعابير الكريهة التي إن تنم عن شيء فإنما عن الحقد الأسود والكره الشديد الذي يكنه هؤلاء وأمثالهم للفلسطينيين والعرب.

ما كتبناه في مقدمة هذه المقالة هو حصيلة أسبوع واحد فقط من أسابيع الزمن. من يريد إحصاء مظاهر العنصرية الإسرائيلية البغيضة تجاه أبناء شعبنا وأمتنا فسيحتاج إلى مجلدات كثيرة. ما نراه لم يأتِ من فراغ وإنما من التربية الحاقدة للإسرائيليين، سواء أكان ذلك في رياض الأطفال والمدارس ومنها الدينية والجامعات أو في البيوت, على العرب. يزرعون فيهم الأنا اليهودية المتفوقة على الأغيار (كل من هم غير يهود) وعلى العرب تحديدًا.

من المفترض في رجال الدين في الأديان السماوية الثلاثة أن يدعوا للتسامح والمحبة والإخاء, إلا عند العديدين من الحاخامات اليهود الذين يفتون على الدوام "بجواز قتل العربي" لأن "العربي الجيد هو العربي الميت" ولأن "العرب ليسوا أكثر من أفاعٍ وعقارب وصراصير"، وإلى غير ذلك من التعابير الحاقدة الأخرى.

إسرائيل التي تدّعي الديمقراطية وعدم التدخل في سلطتها القضائية، تمارس ضغوطًا على القضاة (المؤهلين في معظمهم للاستجابة لهذه الضغوط) من أجل الحكم بأحكام خفيفة (في مسرحية توحي بالعدل) على مرتكبي الجرائم والمجازر والقتل بحق العرب. من ناحية ثانية فإن غالبية من يرتكبون الجرائم والمجازر من الإسرائيليين بحق العرب، تقوم سلطات الاحتلال بتبرير ما اقترفوه من خلال اتهامهم "بالخلل العقلي أو النفسي". هكذا جرى مع من حاول إحراق الأقصى روهان قبل 41 عامًا، ومع المجرم جولدشتاين الذي ارتكب مجزرة الحرم الإبراهيمي في الخليل. أما قادة الاحتلال الإسرائيلي فحدّث ولا حرج عنهم. جولدامائير كانت قد صرّحت: بأنها تصاب بالغصَّة صباح كل يوم يولد فيه طفل فلسطيني. إسحق رابين تمنى: لو يصحو يومًا ويكون البحر قد ابتلع غزة. هذان نموذجان من رؤساء الحكومة الإسرائيليين السابقين، فهل نستغرب من الفتيان اليهود أن يقوموا باعتداءات على العرب؟

لقد اتخذت الأمم المتحدة قرارًا "باعتبار الصهيونية عنصرية وشكلًا من أشكال التمييز العنصري". القرار الوحيد الذي جرى إلغاؤه في تاريخ الأمم المتحدة بضغوطات كبيرة من الولايات المتحدة وإسرائيل وحلفائهما, هو هذا القرار بعد انهيار الاتحاد السوفييتي ودول المنظومة الاشتراكية. الإلغاء لا يعني عدم صحة القرار الأول فتاريخ إسرائيل مليء ولا يزال بالمظاهر العنصرية ومليء أيضًا بالتعاون مع الأنظمة العنصرية والدليل: العلاقات الإسرائيلية ـ الجنوب إفريقية إبّان مرحلة الفصل العنصري، فقد بلغت هذه العلاقة أوجها آنذاك.

كما الإرهاب, فإن العنصرية تتطور في إسرائيل مثلما أيضًا يتطور اليمين الإسرائيلي والأحزاب الدينية واليمينية الفاشية, والدليل هو زيادة عدد مقاعد هذه الأحزاب بين انتخابات تشريعية وأخرى، وهي جزء من الائتلاف الحكومي الحالي في إسرائيل بزعامة نتنياهو.

يبقى السؤال الأبرز: هل يمكن إقامة سلام مع هذه الدولة الإرهابية العنصرية؟ مستحيل.

 

أرشيف وثائق وتقارير

صحافة وإعلام

مواقــــع

أخبار منوعة

زوما يستقيل من رئاسة جنوب أفريقياو انتخاب سيريل رامابوسا رئيسا جديدا

News image

أختير سيريل رامابوسا رئيسا لجمهورية جنوب إفريقيا بعد يوم واحد من اضطرار الرئيس جاكوب زوم...

نجاة وزير الداخلية المكسيكي بعد تحطم طائرة هليكوبتر كانت تقله

News image

تحطمت طائرة هليكوبتر عسكرية كانت تقل وزير الداخلية المكسيكي الفونسو نافاريتي وحاكم ولاية واهاكا الو...

الجيش المصري يقضي على ثلاثة مسلحين ويدمر 68 هدفًا في عملية سيناء 2018

News image

تمكنت القوات المسلحة المصرية من القضاء على ثلاثة مسلحين وتدمير 68 هدفًا تستخدم في تخز...

مجلس الأمن الدولي يوافق على تعيين مارتن غريفيث مبعوثا خاصا إلى اليمن

News image

وافق مجلس الأمن الدولي الخميس على تعيين البريطاني مارتن غريفيث مبعوثا أمميا خاصا إلى الي...

لافروف يسخر من اتهام روسيا بالتدخل في الانتخابات الأميركية غداة توجيه الاتهام إلى 13 روسيا في هذه القضية

News image

ميونخ (ألمانيا) - وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت اتهام روسيا بالتدخل في الا...

الجيش المصري يحقق في " الوثائق المخفية" لذا سامي عنان حسب تصريح لهشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات واحد المقربين للمرشح المستبعد من ال

News image

القاهرة - أعلن الجيش المصري مساء الاثنين أن جهات التحقيق ستتخذ اجراءات بحق رئيس الا...

400 من سيناء بينهم أجانب في قبضة القوات المصرية

News image

القاهرة - قال الجيش المصري في بيان بثه التلفزيون الرسمي الثلاثاء إن قوات الأمن قتلت عش...

مجموعة التجديد

Facebook Image

المزيد في قضايا ومناقشات

مؤتمر لإعمار العراق أم لسرقة المانحين؟

فاروق يوسف

| الأحد, 18 فبراير 2018

  لمَ لا يتقشف العراقيون بدلا من أن يتسولوا على أبواب الدول المانحة ويعرضوا أنفسهم ...

دافوس وتغول العولمة ( 3 )

نجيب الخنيزي | الأحد, 18 فبراير 2018

    توقع تقرير جديد صادر عن منظمة العمل الدولية، ازدياد معدل البطالة في العالم من ...

الوحدة العربية بين زمنين

د. أحمد يوسف أحمد

| السبت, 17 فبراير 2018

    في مثل هذا الشهر منذ ستين عاماً أُعلنت الوحدة المصرية- السورية وتم الاستفتاء عليها ...

إسقاط الطائرة يؤسس لمرحلة جديدة

د. فايز رشيد

| السبت, 17 فبراير 2018

    عربدة إسرائيل في الأجواء السورية بدت, وكأن سوريا غير قادرة على الرّد! بالرغم من ...

التحليل السياسي ولعبة المصطلحات!

د. حسن حنفي

| السبت, 17 فبراير 2018

    يشهد تاريخ مصر الحديث بأن التلاعب بالمصطلحات ليس تحليلاً سياسياً من الناحية العلمية، فمنذ ...

إشراف الدولة على المجال الديني

د. عبدالاله بلقزيز

| السبت, 17 فبراير 2018

    حين يتحدث من يتحدث (الدساتير العربية في ديباجاتها مثلاً) عن «دين الدولة»، فإنما الوصف ...

إعادة الاعتبار لنشأة منظمة التحرير

د. صبحي غندور

| السبت, 17 فبراير 2018

    واقع الحال الفلسطيني الآن يختلف كثيراً عمّا كان عليه في فترة صعود دور «منظمة ...

إذا منعت «إسرائيل» لبنان من استخراج نفطه!

د. عصام نعمان

| السبت, 17 فبراير 2018

    تبادل لبنان أخيراً وثائق عقود التنقيب عن النفط والغاز مع ثلاث شركات عالمية: الفرنسية ...

ترامب يبدد وفرنسا تستفيد

جميل مطر

| السبت, 17 فبراير 2018

    أتصور أنه لو استمر الرئيس دونالد ترامب في منصبه سبع سنوات أخرى أو حتى ...

عفرين والعلاقات التركية - الأمريكية

د. محمد نور الدين

| السبت, 17 فبراير 2018

    بعد ثلاثة أيام يكون مر شهر بالكامل على عملية عفرين التركية التي بدأت في ...

أهوَّ الطريق إلى حرب دينية؟

د. أسعد عبد الرحمن

| السبت, 17 فبراير 2018

    لا يمكن فهم ما يصدر اليوم من قوانين في إسرائيل إلا كمحاولة، ربما بدون ...

الهجرات العربية في التاريخ الحديث

د. عبدالعزيز المقالح

| الجمعة, 16 فبراير 2018

    هذه إشارات عابرة وسريعة عن أسوأ الهجرات العربية التي شهدتها بعض الأقطار العربية. وكانت ...

المزيد في: قضايا ومناقشات

-
+
10
mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم10163
mod_vvisit_counterالبارحة31915
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع42078
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي307548
mod_vvisit_counterهذا الشهر834679
mod_vvisit_counterالشهر الماضي1321188
mod_vvisit_counterكل الزوار50811330
حاليا يتواجد 2258 زوار  على الموقع